الشرطة الروسية ترفض التحقيق في ادعاءات بارتكاب بوتين مخالفات مرورية

رفضت شرطة موسكو الاثنين التحقيق في شكاوى تقدم بها نشطاء روس، بارتكاب فوج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مخالفة مرورية، بحجة أنها لم تستدل على السيارة التي كانت تقله خلال حفل تنصيبه رئيسا للبلاد.

وذكرت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية أن النشطاء تقدموا بالدعوى بعد أن أظهر بث التلفزيون الروسي لموكب بوتين الذي جاب شوارع موسكو الخالية في 7 مايو الماضي بسيارة ليموزين سوداء دون لوحة أرقام أمامية تحيط بها من الجوانب سيارات دفع رباعية ودراجات الشرطة.

وأوضحت الوكالة أن الفيديوهات التي صورت موكب بوتين بثتها القنوات الروسية الرسمية بثا حيا ومتاحة على موقع مشاركة الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهو ما دفع عددا من النشطاء الاجتماعيين لرفع شكاوى لشرطة مرور موسكو في مايو الماضي، مطالبين بضبط وإحضار سائق سيارة الرئيس ومساءلته.

جدير بالذكر أن من يضبط في روسيا وهو يقود سيارة دون لوحاتها الرقمية يتم تغريمه بدفع مبلغ 5.000 روبل (150 دولارا) أو أن يتم سحب رخصته من شهر إلى ثلاثة شهور. واستغرقت شرطة موسكو أكثر من شهرين للرد على هذه الشكوى، وفي النهاية قالت الشرطة إنها لم تستطع إيجاد السائق لفشلها في تحديد هوية صاحب الليموزين كما لم تعلق الشرطة على الفيديو الذي تم بثه عبر جميع القنوات الإعلامية الروسية، فضلا عن أن ممثلي بوتين لم يدلوا بأية تعليقات بشأن الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..