أحكام بالسجن والديَّة على قاتل زوجته بـ(19) طعنة

جبل أولياء ـ رانية بشير صالح

أصدرت محكمة جنايات جبل أولياء الأربعاء برئاسة مولانا فضل المولى حسين، عقوبة تقضي بالسجن سبع سنوات ودفع الدية الكاملة على الزوج المدان بقتل زوجته «أم سلمة الطيب» مسدداً لها (19) طعنة في أجزاء متفرقة من جسدها بمنطقة السلمانية. فيما برأت المتهم الثاني لعدم كفاية الأدلة المقدمة ضده إعمالاً لسلطات المحكمة وفقاً لنص المادة (141) إجراءات الجنائية.
وعلى حسب قضية الاتهام التي قدمها الملازم شرطة قسم السيد علي المتحري في البلاغ فإنه وردهم نهاية العام الماضي بلاغ من الزوج المدان مفاده أنه وجد زوجته مقتولة داخل غرفتها بمنزلهم بالسلمانية شرق، وفور تلقي البلاغ تحرك تيم التحري الى مسرح الحادث وبمعاينة المكان تم العثور على المجني عليها مقتولة داخل غرفة وبها آثار طعنات متفرقة بجسدها وتوجد سكينة مغروزة في ظهرها وملقاة على الأرض تسبح في بركة من الدماء، كما توجد آثار أقدام حافية خارجة من المنزل مسرح الحادثة، وأضاف بأنه بالمعاينة الأولية لا توجد آثار عراك بمسرح الحادثة وتم رسم وتصوير مكان الحادثة كما تم استخراج أورنيك (8) جنائي ونقل المجني عليها لمستشفى جبل أولياء ليتم تحويلها بأمر تشريح صادر من النيابة لمشرحة الخرطوم لمعرفة أسباب الوفاة التي أرجعها مستشار الطب الشرعي الدكتور عقيل سوار الدهب الى الجروح الطعنية المتعددة التي أدت الى تهتك الرئة والكبد والطوحال والمعدة والنزيف الحاد الشديد بسبب الإصابة بنصل حاد يشبه السكين. وأضاف المتحري أنه ومن خلال تحرياتهم قاموا بعرض السكين أداة الجريمة على الكلب البوليسي الذي تعرف على المتهم الأول من خلال طابور الشخصية بالإضافة الى (فردة حذاء) تعرف بها الكلب على المتهم الثاني ليتم القبض على المتهميْن وإجراء التحريات معهما. كما تلا المتحري أقوال المتهميْن الواردة في يومية التحري التي أنكرها المتهمان أمام المحكمة وبذلك وجهت لهم النيابة تهماً تحت المواد (130/146) وبعد سماع المحكمة لتعقيبيْ الاتهام والدفاع كاملة واستجواب المتهميْن وتوجيه التهمة لهما قامت المحكمة بمناقشة مواد الاتهام مع ما قُدم من بينات وتوصلت لقرار براءة المتهم الثاني من التهمة المنسوبة إليه وإدانة المتهم الأول بالقتل شبه العمد تحت المادة (131) من القانون الجنائي.

الاهرام اليوم

تعليق واحد

  1. اين الشريعة ؟ قاتل وبطريقة وحشية كهذه ويحكم عليه بالدية والسجن سبع سنوات سبحان الله دا لو فى امريكا كان حكموا عليه بالسجن مدى الحياة وشريعة السودان تحكم عليه بالسجن فقط سبعة سنوات قال تعالى ( ولكم فى القصاص حياة يا اولى الالباب ) اسن الشريعة التى يتشدق بها الكيزان ؟ هذا حكم يشجع الرجال على قتل زوجاتهم فى اى خلاف حيث يعلمون العقوبة وقالوا من امن العقوبة استهان بالذنب 0 قتل قتل واكثر من تسعة عشر طعنة بسكين وبعد هذا سجن ! ! ! ! !
    مالذى يجرى فى السودان ؟ والله امور تحير والله بصراحة لا لمينا فى الشريعة ولا لمينا فى العلمانية ولا لمينا فى الوسط ان كان هنالك وسط الله يرحمك الله يرحمك الله يرحمك ياسودان ( الفاتحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة )

  2. ديل ما اكانو اعملوها في بلد الحرمين دي عشان نكشف ليهم في الميدان الجمب الجامع واعرفو انو في قصاص وفي حد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..