سيف الإسلام يدعو إلى محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية

نقل محامو سيف الإسلام القذافي عنه قوله: “إن محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية تشكل الحل الوحيد لتحظى ليبيا والليبيون بالعدالة”.

وأوضح محامو الدفاع في وثيقة سلمت في 24 يوليو/تموز لقضاة المحكمة الجنائية الدولية ونشرت الثلاثاء أن سيف الإسلام، الذي أدلى بهذا التصريح في لقاء معه في ليبيا في السابع من حزيران/يونيو، يرغب في أن يحاكم بليبيا من جانب قضاة ليبيين وفق القانون الليبي أمام الشعب الليبي، لكنه أكد أن طرابلس لا يمكن أن توفر له محاكمة عادلة وستضيع الحقيقة أيضا إذا واجه شهود السجن المؤبد لمجرد إدلائهم بشهادة لمصلحته.

وأشار راديو “سوا” الأمريكي إلى أن الدفاع طالب في وقت لاحق من المحكمة الجنائية الدولية رفض طلب تقدمت به السلطات الليبية في الأول من مايو/أيار تطعن فيه بصلاحية المحكمة لمحاكمة سيف الإسلام.

ويشار إلى أنه عقب تصريحات سيف الإسلام هذه، قامت السلطات الليبية بتوقيف المحامية الاسترالية مليندا تايلور التي تعاون المحامي الذي عينته المحكمة الجنائية للدفاع عن سيف الإسلام، إضافة إلى ثلاثة موظفين آخرين في المحكمة، قبل أن تفرج عنهم في الثاني من يوليو/تموز.

ومنذ اعتقاله في تشرين الثاني/نوفمبر 2011، لا يزال سيف الإسلام مسجونا في الزنتان غرب العاصمة طرابلس.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية إبان الثورة الليبية التي انتهت بالإطاحة بوالده العقيد معمر القذافي ثم قتله عام 2011.

شبكة محيط

تعليق واحد

  1. نعم لمحاكمة عادلة شفافة أمام
    القضاء الدولى النزيه
    لا لهمجية وبربرية الكلاب
    الضالة التى تغتال الأسير
    وتسحله سحلاً وتقطع أطراف
    المجتهم قبل محاكمته حتى؛؛؛
    الخزى والعار للكلاب الضالة
    من أخوان مسلمين وتكفيريين
    ومن لف لفهم.

  2. فى آخر ظهور له قبل الثورة … سخر سيف الاسلام من المحكمة الدولية … وكما كان كبيرا حينذاك .. وتم اعتقاله … وكم كان كبيرا فى ارائه …لا اعرف سببا يدعوه ان يقول (..إن محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية تشكل الحل الوحيد ….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..