كيف يمكن تبييض الأسنان دون الذهاب لعيادة مختصة؟

● أشرطة تبييض الأسنان المنزلية: وهي شرائط رقيقة شفافة، مغلفة بمادة تبييض هلامية يغلب على مكوناتها مادة البيروكسيد. وتظهر النتائج في غضون أيام، وقد تدوم لمدة سنة. لكن نتائجها ليست مرضية بقدر التبييض بالعيادات المختصة، ولكنها أسهل استعمالاً وأقل كلفة ولا تتطلب جهداً.

● معاجين تبييض الأسنان: تساعد معاجين الأسنان والسوائل التي لا تتطلب وصفة طبية في إزالة بعض البقع الصفراء من الأسنان، لكن وعلى عكس مواد التبييض، فهي لا تغير من لون السن الطبيعي.

● منع بقع الأسنان: مع تقدمنا في العمر، فإن طبقة المينا الخارجية للسن تتآكل. وتضر بالطبقة التي تقع تحتها، وتدعى العاج، فتصبح الاسنان أكثر اصفراراً ولهذا السبب، من المهم أن نتجنب بقع الأسنان في المقام الأول، خصوصاً بعد عملية التبييض التي قد تدوم نتائجه لمدة لا تزيد على السنة. كما إن تبييض الأسنان بكثرة قد يجعلها تبدو نصف شفافة وزرقاء، لذا فإن عليك المحافظة على ابتسامتك الجديدة. فبالإضافة لتنظيف الأسنان يوميا فإننا ننصح بتناول بعض الأطعمة كالكرفس والتفاح والإجاص والجزر التي تساعد في إفراز الكثير من اللعاب، مما يساعد في تنظيف الأسنان من بقايا الطعام. والمكسب من إفراز اللعاب هو معادلة الأحماض التي تسبب تآكل السن.

الجريدة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..