قالت إنها ستصارحه بالموضوع في المستشفى…فتاة سعودية تقرر التبرع لوالدها بقرنيتها دون علمه .

تعليق واحد

  1. للاسف الشديد اصبحت مشكلة السودان كلها محصورة في الشريكين اصاب من اصاب واخطاْ من اخطاْ وكاْنه لا يوجد في بلاد المليون ميل عاقل غير هؤلاء القوم واي اتفاقات ناقصة نتائجها ناقصة في حالة الانفصال او الوحدة او في حالة دارفور او الشرق او اي جزء من بلادنا الحبيبة وليكون الحل شافي وكافي يجب ان يشرك فية كل فئات المجتمع كل الذين بنوا لنا السودان بحدودة المعروفة كانوا من كل بيوتات السودان ومن كل قبائل السودان والذين ضحوا في ملحمة كرري وام دبيكرات وسنكات وكل الذين استشهدوا من اجل الوطن كانوا من رجالات السودان بما فيهم الدينكا والشلك والنوير وكان التلاحم من اجل الوطن وطرد المستعمر ما اان لنا ان نفيق من نومنا وان نقول لا للشريكين

  2. منطق القوة والعنتريات هذا لايحل مشكلة أبدا وخاصة في العقود الأخيرة فليس الفلسطيننين بأكثر تسليحا من اسرائيل وكذلك حزب الله وطالبان والصومال والعراق وجل النزاعات التي تم حسمها عسكريا عادت الى الواجهة في كثير من مناطق العالم لذا الحوار ومنطق الحق هو السبيل الوحيد لحل المشاكل الآن خاصة في دولة مثل السودان فالتماس يمتد لأكثر من ألفي كيلومتر في كل مائة منها مشكلة . ومشكلة اجتماعية كبرى لايتحدث عنها أحد اطلاقا وهي وشائج الدم والمصاهرة التي أمتدت لأكثر من قرن من الزمان في كل بقعة من بقاع الوطن وأكثرها تمازجا مناطق التماس والى أي مدى يمكن أن يشمل الاستفتاء الجنوبيين ومن هو الذي يحق له التصويت ومن لايستحق وماهو مصير الجنوبيين الذين لم يروا الجنوب أصلا ولدوا في الشمال وتعلموا في الشمال وماهي حظوظهم للبقاء في الشمال وحظوظهم للذهاب الى الجنوب الذي أصبح بالنسبة لهم كيوغندا أو كينيا لايعرفون عنه شيئا ولايعرفهم أحد . الحديث كله يصب في مدى تقسيم الكيمان من أرض وماء وبترول وثروات وسلطة وجاه ولكن ماهو السبيل لتقسيم اللحم والعظم وفصل الدم .

    كثرة المشاكل لترتيب أمر الانفصال دليل على عمق الروابط التي تربط الجنوب بالشمال والعكس صحيح . فاذا هانت كل هذه الأسئلة على الحركة الشعبية فنحن لن يهون علينا ديننا الذي ارتضاه الله لنا فهو قبل أمهاتنا وآبائنا وأبنائنا والسودان كله ومن فيه .
    فهل يمكن أن تفهم الحركة الشعبية هذه الاشكالية وخاصة الذين يأتون من الشرق والغرب ولا يعرفون ما آل اليه الحال في السودان يأتون فقط من أجل أن يقسم السودان ويذهبون الى حالهم .

  3. كانت فرنسا هي التي تقود الازمة في دارفور وافتكرت في اول الامر ان السودان مثل تشاد او افريقيا الوسطي او الجابون يمكن ان تسولا علية وان تقيم قواعدها العسكرية علية وبعد ذلك تنهب ثرواتة وتملاء اقتصادها من جيوب السودان كما فعلت مع الدول انفة الزكر, وكذلك بريطانيا سمعنا تصريحات هنا وهناك من قياداتها ,اسالكم الان ؟لماذا سكتت فرنسا وبريطانيا ولم تعد تلك التهديدات تصل اذاننا؟ الان امريكا في نفس الطريق تحاول ان باالاغرأت كسب الحكومة السودانية تارة تهديد يتلاشي وتارة اغرأت اخذه في التصاعد ونحن اسيد بلد نقعد نقوم علي كيفنا اقول للحركة النكدية خلوا الجرسة طريق الوحدة موجود وطريق الانفصال فاااااتح ولاتجود منطقة وسطي مابين الجنة والناري , فاختاروا

  4. من عجائب الزمان ظهور الذين يصفون الدواء وهم اس البلاء وسبب الداء, علي ايه حال هم كثر منهم من بالداخل والبعض الاخر بالخارج لاذين لايزالون يبذلون الولاء لهاهؤلاء القوم اشد جهلاً بمعرفة الشعوب وثقافاتها وموروثاتها فلذلك دائما مايرتكبون حماقات تنقلب عليهم حسرة وندامة وهاهي امركيا تصاب بالفشل اقتصادياً ? سياسيا ? عسكرياً (يعني قوتها المادية لم تنفعها وكانت سبب نكساتها وخيباتها , نعم هي عملاق لاهل الظواهر (عدد كبير من المعلقين في الراكوبة) عملاق تقوده عقلية متخلفة بلهاء هبلاء والتاريخ القريب والبعيد شاهد علي تهور الادارة الامريكية التي لم تستطع حتي الان تحقيق اهدافها من غزو العراق وافغانستان وتحريض ربيبتها اسرائل علي حزب الله ومن قبل فيتنام لم تنجح في مرادها الا يكون الهدف والمبتغي هو القتل والدمار وسفك دماء الابرياء وتجريب منتجاتها العسكرية في الحقول البشربة الرخيصة التي في نظرهم لاترقي لمستوي الادميين (هذه هي حضارتهم ) لايرقبون في مسلم إلاً ولاذمة .
    ثانياً : كما فشلت امركيا في الكثير مع الدول التي غزتها فانها لامحالة ستتجرع كاسات الفشل ان هي ارادت حسب ظنها تطويع الارادة السودانية العصية علي الانقياد , الاردة التي تعرف من تختار ومن يمثلها خير تمثيل ويعزها ويشرفها ,,القيادة التي لا تقف موقفاً الا ويشيه السودان عزة ً وشموخاً وكبرياءً
    اذا امركيا والذين يملون قلبوهم بها واستحوذ عليهم الشيطان يملئ ويصور لهم ويمنيهم ولايمنهيم الا غرورا لن يستطيعوا ان اجتمع بعضهم علي بعض وصار بعضهم لبعض ظهيرا ان يفرضوا علينا نظرتهم واراتهم البائرة الخائبة وهم يروننا نتقاتل ونتناحر ويسترخص بعضنا دماء بض , هذا لن يحدث ابدأ وكل الناس دمائهمم معصومة مصانة مقدسة الا من ابي (والعاقبة للمتقين ولاعدوان الا علي الظالمين)

  5. It is so sad to see people defending this regime with such enthusiasm.
    The worse is that they seem to believe that the "Islamists" are against America, while the ?Islamists? are the people who were created by the Americans in the face of the old Soviet Union, including BinLaden, staring from the "Muslim Brother" in Egypt who are the parents of our notorious "Alakhwan Almuslimee" , what a bunch of idiots

  6. هذه الاية القرءانية تتحدث وتصف من هم علي شاكلتك
    انت الي متي تظل موالياً للكافرين ؟
    انت اسمك احمد وهو اسم يحمل من الصفات ما لاتسعه الموسوعات فلماذا تحب لغتهم وتنسي اعظم وارفع وارقي لغة (لغة اهل اقراءان – لغة اهل الجنة )؟؟
    لاتفتكر ان من تحدث بلغة العجم هو مثقف – متعلم – وهلمجرا من الصفات الوهم
    الكثيرون هنا يعرفون التحدث بهذه اللغة (كتابة – قراءاً وتحدثا) THERR SKILLS
    ولكن ليس من الفخر كما تتوهم التحدث بهذه اللغة ونحن عندنا لفة الضادترجمة من العربية إلى الإنجليزية
    It is not my native language and I’m not proud of her

  7. هذه الاية القرءانية تتحدث وتصف من هم علي شاكلتك
    انت الي متي تظل موالياً للكافرين ؟
    من الذي قال لك ان امركياهي صنعت الاسلاميين؟ اتق الله (0) ارجع لتاريخ الحركات الاسلامية (0)
    انت اسمك احمد وهو اسم يحمل من الصفات ما لاتسعه الموسوعات فلماذا تحب لغتهم وتنسي اعظم وارفع وارقي لغة (لغة اهل اقراءان – لغة اهل الجنة )؟؟
    لاتفتكر ان من تحدث بلغة العجم هو مثقف – متعلم – وهلمجرا من الصفات الوهم
    الكثيرون هنا يعرفون التحدث بهذه اللغة (كتابة – قراءاً وتحدثا) THERR SKILLS
    ولكن ليس من الفخر كما تتوهم التحدث بهذه اللغة ونحن عندنا لفة الضادترجمة من العربية إلى الإنجليزية
    It is not my native language and I’m not proud of her

  8. الى أحمد سلوك الأفراد لايحسب على الدين والدين لا يقتل الأطفال والأبرياء . أذهب وأنظر أين يتم قتلهم الى اليوم وبدم بارد يذبحون في مشارق الأرض ومغاربها ومن أجل التسلية أي والله من أجل التسلية وهم أخوان لك في العقيدة ان كان لك عقيدة وأنت بين ظهراني الجلاد تأكل معهم وتتحدث لغتهم وتبشرونا بهم . وحرب الجنوب أمتدت لأكثر من نصف قرن من الزما ن والجيش السوداني أدارها بأخلاق عالية أكثر من أخلاق القتلة والمجرمين الذين أنت ببين ظهرانيهم . وما حصل في دارفور مليشيات قبلية وليس لأي قوات نظامية فيه يد . وأيادي التمرد فيه أكثر وماحصل أخيرا في كلما قليل من كثير .

    الى أبو العلاء الحمد لله ذاكرتنا أقوى من الذين ينظرون بين أرجلهم وأين بقية المقال من ذاكرتك وهل الذين خرجوا وظاهروا أمام البرلمان ظاهروا ضد الانفصال أم ظاهروا من أجل فصل الدين عن الدولة هذه لا يقولها مسلم أبدا ومن يقولها يجب أن يراجع دينه . الدين لن ينفصل عن الدولة بل نحن والدولة لله جميعا وليس الدين لله والوطن للجميع كما ظل يرددها أذناب عفلق .

  9. يا طلب سريان
    عطفاً على قولك أن "سلوك الأفراد لايحسب على الدين"
    طيب ياخي وبي هداوة كدا
    كيف تقول "الدين لن ينفصل عن الدولة"
    كدي أقعد مع نفسك شوية وشوف الكلام دا راكب عدله
    (؟) (؟)

    يا عزيزي أنت تعطي حصانة للقاتل والغاصب والسارق بإسم الدين ثم تبريء ساحتهم من جرمهم
    بعدين عندما تقول "ما حصل في دارفور من مليشيات قبلية "
    با أبو الشباب إنت ما ماتابع ولا شنو؟
    أمس القريبة دي
    غازي صلاح الدين قال لي ناس دار فور عطفاً على مقتل 49 شخص ((المرة دي ما نحلف إنو ما نحنا))
    هل يوجد إعتراف أكثر من كدا
    إتق الله في نفسك يا طلب سريان

  10. الى شمالي
    عندما قال الدكتور غازي صلاح الدين كلمته هذه قالها من منطلق مسئوليتهم كحكومة يجب عليها توفير الأمن والا أرجع لبيان الجيش السوداني وقوله بأنه لم يقم بأي هجوم ويكفي قول رأس الدولة بأن كل من قام بهذا الهجوم سوف يتعرض للمساءلة والقانون .
    أما حديثي عن فصل الدين عن الدولة فان ذلك لن يتم بيننا وبينه الدم الى الركب . أما كلمات السارق والغاصب والقاتل فهذه كلمات جوفاء . هات أدلتك وبيني وبينك ساحات القضاء وشوف بنفسك الى أي مدى يمكن أن يصل العدل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..