الشيوعي: الحكومة غير جادة في معالجة مشگلات البلاد

الخرطوم: صبري جبور:

وصف الحزب الشيوعي السوداني اتفاق النفط بين السودان ودولة جنوب السودان بالخطوة الإيجابية والطريق الصحيح لمعالجة القضايا الخلافية، لافتاً النظر إلى ترحيبه بالاتفاق مع الحركة الشعبية (قطاع الشمال) بشأن إيصال المساعدات الإنسانية لولايتي جنوب كردفان النيل الأزرق ووقف العدائيات، في وقت هاجم فيه الحزب الحكومة بشدة واتهمها بعدم الجدية في معالجة قضايا البلاد الشائكة، وقال إنها تدعو للحوار مع القوى السياسية وتنادي بتوحيد الجبهة الداخلية لكنها تقول ذلك فقط (للاستهلاك المحلي). وقال يوسف حسين الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي في تصريح لـ(آخر لحظة) أمس إن المعارضة طرحت على الحكومة قيام مؤتمر قومي جامع يجمع كافة القوى السياسية من أجل بحث القضايا الوطنية والتحديات التي تواجه البلاد، واستدرك لكن الحكومة رفضت الأمر، وأشار حسين إلى أن الحديث حول تحويد وتماسك الجبهة الداخلية وإجراء حوار مع القوى السياسية تطرحه الحكومة في منابرها للاستهلاك المحلي، معتبراً ذلك الحديث بأنه (ذر للرماد في العيون) لأن الحكومة غير جادة في أداء حوار جاد مع الأحزاب.

آخر لحظة

تعليق واحد

  1. هذا طبع حكومة الانقاذ دائما ترفض الحلول السهلة المملحة وبعد ذالك تكوسها يابسة .والشواهد كثيرة
    على ذلك طيلة ال23 عاما السابقة . فهل رحبت الانغاذ خلال هذه الفتر باى طرح مقدم من اى جهةاخرى غير الانغاذ فى اى امر من الامور سواء ان كانت فى شئون اقتصاديه او اجتماعية او آراء سياسية او..الخ؟؟
    فهم دائما متعنجهون ينظرون للاخرين كانهم ابدانا بغير رؤوس ( وفى انفسهم يتخبطون يتغامزون يتسارعون
    ويخسرون ).

  2. هو في حاجة إسمة شيوعية في العالم, الناس المسميين أنفسهم شيوعيين كانو مدسين تحت الأرض مع الضفاضع! الشيوعية إنتهت قبل ٢٠ عام, وحتي الدول الرأسمالية هاجروا ليها كل الناس الكانو عاملين فيها شيوعية. دا أصبح حزب ونسة للمتقاعدين.

  3. وما الجديد في هذا الكلام اللهم الا رمية حجر البركة الراكدة واذا كانت الحكومةجادة في حلحلة مشاكل البلد لما اضاعت ست سنوات في المماحكات ولما وصل الحال لما وصل اليه …………

  4. كلام خايب وعايب! اليوم فقط عرفتم أنها غير جادة؟ أتركوا هذا الكلام وورونا حتعملوا أية بعد أن عرفتم هذه الحقيقة أخيرا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..