أميركا ترفض الإفراج عن قاتل جون لينون

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
رفضت هيئة الإصلاح والسجون الأميركية في مدينة نيويورك طلب العفو الذي تقدم به مارك ديفيد تشابمان، قاتل مغني فريق البيتلز جون لينون، للمرة السابعة.

ويقضي تشابمان، الذي اغتال المغني الشهير في فريق البيتلز قبل 32 عاماً، حكماً بالسجن مدى الحياة.وكان تشابمان، البالغ من العمر 57 عاماً، قد

أطلق أربع رصاصات على جون لينون، صاحب أغنية “إيمجن”، وهو يقف خلفه بينما كان المغني البريطاني خارج شقته في مدينة نيويورك في الثامن من ديسمبر 1980.

وتمت إدانة تشابمان بارتكاب جريمة من الدرجة الثانية، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

يشار إلى أن جون لينون هو أحد المغنين في فرقة البيتلز البريطانية الشهيرة، التي كانت تتألف من الرباعي جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينغو ستار.

وتأسست الفرقة في مدينة ليفربول الإنجليزية عام 1960، وأصبحت من أشهر الفرق الغنائية العالمية في ذلك العقد، كما أن شهرتها مازالت حتى الآن رغم انفراط عقدها وتشتت المغنين فيها وانفصالهم في العام 1970.

جدير بالذكر أن المغني والعازف جورج هاريسون كان قد توفي إثر إصابته بمرض السرطان في العام 2001.

تعليق واحد

  1. تحية وتقدير لروح الفنان جون لينون …الإنساني المحب للإنسانية ، وستظل أغنيته (تخيل) في قلوبنا لنمارس لعبة التخيل من أجل عالم مسالم إلى الأبد. (تخيل) أغنية لجون لينون مورست ضدها عملية قمع شديدة من قبل المؤسسات الثقافية الأمريكية ذات الصبغة المسيحية الراديكالية ، نسبة لأن جون لينون كان لا دينياً ، ودعا إلى عالم خالٍ من فكرة القوى المطلقة لتنعم البشرية بالسلام ، ودعا في هذه الأغنية نفسها؛ إلى عالم خال من الملكية الفردية ، ودعا بأفلاطونيته المبدعة إلى يوتوبيا جديدة للبشرية.واقترب كثيراً من الأناركية برفضه للسلطة واعتبارها شر مطلق.
    *يمكن الاستماع إلى هذه الأغنية وتأمل مفرداتها البسيطة والعميقة من خلال موقع اليوتيوب عبر الرابط التالي :
    http://www.youtube.com/watch?v=RwUGSYDKUxU

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..