نجاة (250) تلميذة أساس من موت محقق بالكلاكلة

الخرطوم:هاجر سليمان
نجت من الموت (250) تلميذة صباح الخميس إثر انهيار مظلات ثلاثة فصول دراسية بالمدرسة الكويتية للأساس(الزهراء) سابقاً بمنطقة الدخينات جنوبي الخرطوم.
وعلمت (السوداني) أن المظلات المشيدة من الطوب والأسمنت والزنك الملحقة بالفصول انهارت قبيل دقيقة واحدة من قرع جرس الحصة الثالثة.
تفاصيل ما حدث
أنقذت العناية الإلهية حياة التلميذات إثر مكالمة تلقتها المعلمة المسؤولة من قرع جرس الحصة الثالثة تسببت في تأخير قرع الجرس لدقيقتين انهارت خلالهما المظلات.
وكشفت مديرة المدرسة المنكوبة الأستاذة سعاد أحمد لـ(السوداني) أنه وفي حوالي التاسعة والنصف صباحاً سمعن دوي انهيار هز الأرض وعندما خرجن من مكاتبهن لاستطلاع الأمر اتضح أن المظلات الملحقة بفصول الصفوف السادس والسابع والثامن قد انهارت فجأة دون أن تصب أي تلميذة بأذى موضحة بأن الفصول الثلاثة تحوي أكثر من (250) تلميذة اعتدن التجول داخل تلك المظلات التي انهارت.
رعب وهلع
وأضافت سعاد بأن جميع المعلمات كن داخل تلك المظلات التي انهارت أثناء طابور الصباح وبعدها بدأت الحصص لتنهار المظلات مضيفة بأن التلميذات أصبن بحالة من الرعب والهلع. وأشارت إلى أن الصيانة بالمدرسة بدأت فى وقت متأخر هذا العام عقب بلاغ تقدمت به بانهيار السور الجنوبي للمدرسة مما دفع إدارة التعليم لصيانة المدرسة. وأوضحت سعاد بأن المهندس المسؤول وقبل (24) ساعة من الانهيار زار المدرسة ووقف على الصيانة مؤكداً بأن المرحلة القادمة ستشهد صيانة دورات المياه الملحقة بالمدرسة مثمنة دور الأهالي ومجلس الآباء ومدير التعليم الذين سارعوا إلى المدرسة فور وصول نبأ انهيار مظلاتها.
المكالمة المنقذة
من جانبها قالت الأستاذة بتول عمر لـ(السوداني) بأنها من دون الأيام أنهت عملها في تصحيح الكراسات ومراجعة الجداول مبكراً وكانت في حالة استعداد لدخول الحصة الثالثة التي ستدرسها وأمسكت بالجرس لتقرعه إلا أن مكالمة مفاجئة تلقتها كانت من ولي أمر إحدى التلميذات تسبب في تأخير قرع الجرس الذي كانت تمسكه بيدها لمدة دقيقتين وقبل انهاء المكالمة وقرع الجرس سمعن صوت الارتطام الذي آثار الزعر لتخرج المعلمات ركضاً ناحية مصدر الصوت ليجدن أن المظلات الملحقة بالفصول الثلاثة قد انهارت.

السوداني

تعليق واحد

  1. المهندس وعلي ما اعتقد المقاول جاء اطمئن علي جريمتو انكشفت ولا لسه لكن ربنا فضحو يمهل ولا يهمل

  2. قدر الله ماشاء فعل.. والحمدلله ربنا لطف بوجود مثل هذه المعلمة التي تتحدث بالتلفون ضاربة بزمن قرع الجرس عرض الحائط!!

  3. حفظ الله بناتنا التلميذات وحمد الله على السلامة لهن وحفظ الله المعلمات وحمد الله على سلامتهن

    لكن ياناس التربية والتعليم اصلوا مابتفشوا زول.

    انا صبرى قليل بطلب ابسط طلب وشايفوا ضرورى

    استقالة السيد وزير التربية والتعليم لأنو الموضوع لوحدث الاسواء كان تكون دى ام المصائب

    كدى اتخيلوا. معاى بنتك السنتوشا. والصغيرونة مشت وقالوا ليك الان تحت الركام ميتة

    الاستقالة بس عشان نحترمك

  4. حمد لله على سلامة الاطفال .. وحمد لله على إنه لن يتم فتح تحقيق والحمدلله أنها كويتية والحمد لله إنها الزهراء سابقا والحمد لله يا بتولوالحمد لله يا سعاد والحمد لله انو دا السودان

  5. المهندس بكون خريج كلية ( كيس النايلون الشالوا الهواء للهندسة والتكنلوجيا والدراسات النفسية )……….

  6. الحمد لله الذي يحيي يميت ، اللهم أشملنا برحمتك كما شملت فلذات أكبادنا الصغار البريئات من موت محقق بفضل عنايتك الكريمة ، اللهم دمر من تسبب في هذه الكوارث من المسؤلين والمهندسين

  7. وكان الله فى عون الانسان السودانى انهارت المظلات قبل تكملة الصيانة طيب بعد اكتمال الصيانة البحصل شنو على اى حالة مصائب قوما عند قوم فوائد ستيم تشكيل اللجان لتقصى الحقائق وتدفع النثيريات لتسير هذة اللجان وترفع تقريرها ومن ثم تصرف الحوافز على اعضاء اللجان ليرفع للجنة الفنية ليصرف اعضائها النثريات والحوافز ليصل التقرير النهائى لمدير التعليم ثم الوزير ثم سلة المهملات وكل شئ قدر مكتوب وقدر الله وما شاء فعل ولااعتراض فى حكم الله فنحن امة مؤمنة بقضاء الله والحمدالله الذى لطف بالتلميذات ولم تحدث خسائر فى الارواح وهذا كله من كرامات الوزير والمدير لانهم اناس طاهرون

  8. فلنضع الاقدار جانبا ونسال هل تمام طابور الصباح يدق جرسه الساعة التاسعة والنصف وهل الاستاذه تدق الجرس بلسانها عادة الله يكون في عون فلذات اكبادنا ذكور واناث من عجايبنا مدارس ومستشفيات وجامعات منهاره ونشاهد وزارات ومصالح ومساجد في غاية الجمال ( قصر مشيد وبير معطله)

  9. هذا الشعب معه رب العباد الحافظ وربنا علي الظالم والمفتري وان شاء الله سوف يحاسبون علي كل صغيره وكبيره الموجع في الامر ان الحكومه ما فاضيه لمثل هذه المشكلات البسيطه همهم الاكبر والاهم الميزانيه والجبايات والضرائب والجمارك والزكاة والنفايات ووصلات المرور والقيمه المضافة وكل العائدات لا يصل الي المواطن منها مثلا هل راينا تعليم مجاني لا علاج مجاني لا شوارع مضائه لا تصريح لي مياه الخريف لا. تذكرت موقف قبل 20 سنه ونحن في المدرسه جاءنا احد الشباب وقال اليوم في نفير قلنا طيب وركبا الباص وذهبنا الرياض وكان النفير يحضره وزير الصحه وقالوا نفتح مجاري الرياض احتجيت انا ومن معي وقلنا لهم اول حاجه نفتح مجاري امبدة وتاني ناس الرياض ما محتاجين لي فتح مجاريهم لانو اصلا بيوتن من اسمنت وعمارات لا يصل لها الماء ونحن حارتنا تعوم في المياه واغلب بيوتها من الطين ومنذ ذلك الوقت عرفت انهم كذابون مناففون منتفعون لا كسب الله خيرا كل من اراد بهذا الوطن او الشعب شرا ورد كيده في نحره وجعلهم عبرة لغيرهم

  10. اللهم لك الحمد و الشكر اتقو الله في البلاد و العباد و صينو المدارس و تذكرو ان الكل الي زوال و هناك يوم للحساب

  11. هناك رب يرعاكم وليس حاكم يصرف ميوانية واموال دافعلى الضرائب فى التحصن خلف هراوات العسكر حاكم فى دولته لاعلاج مجانى ولاتعليم مجانى ولكن فوق كل هذا يحرسنا الله الذى لايغفل ولاينام حمد الله على السلامه وليشبع اللصوص فى بلدى حتى تنتفخ اوداجهم وتتمدد كروشهم المليئه نارا وغضبا وجوعا

  12. الناس دي تبني في الجوامع والأوقاف بحديد وسيخ كرتي المتين داك وما شغالين شغلة بمدارس الشعب لأنو أولادهم ما بيقرو أصلاً فيها!! كتر خير ناس عديل المدارس ومجهودهم الجبار في صيانة جزء قليل من مدارس أبنائنا المهملة..
    ..
    ..
    ..
    .. وماشين في السكة نمد..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..