أخبار السودان

الجبهة الثورية تصد هجوما للقوات الحكومية والصوارمي يصدر بياناً

مصطفى سري –

أعلنت الجبهة الثورية السودانية عن صدها لهجوم شنته القوات المسلحة السودانية على مواقعها في شرق جبل مرة اليومين الماضيين. وقالت إنها كبدت القوات الحكومية خسائر في الأرواح والمعدات وإن قوات المتمردين تقوم بعمليات تمشيط واسعة. وأشارت إلى أن الطيران الحكومي يقصف المنطقة منذ صباح أمس.

وقال أحمد آدم بخيت، نائب رئيس حركة العدل والمساواة، في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط» إن قوات الحكومة ومعها ميليشيات تابعة لها قامت بشن هجوم واسع على مواقع الجبهة الثورية الممثلة في حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان في منطقة (فنقا) شرق جبل مرة بالقرب من جنوب دارفور. وأضاف أن قوات الحركتين تصدتا لحشد قوات الحكومة المكونة من 110 من سيارات ذات الدفع الرباعي ومنجزرتين، وأن خسائر كبيرة لحقت بالقوات المهاجمة في الأرواح والمعدات.

ومن جانبه، قال جبريل بلال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة لـ«الشرق الأوسط» إن قواته ومعها حركة تحرير السودان فصيل عبد الواحد نور في إطار الجبهة الثورية استولت على أكثر من 30 سيارة ومعدات عسكرية وأسلحة وإنها دمرت دبابتين و20 سيارة ذات الدفع الرباعي. وأضاف أن القتلى بالعشرات لم يتم حصرهم بسبب أن قوات الجبهة الثورية تقوم بتمشيط المنطقة، مشيرا إلى وجود أسرى من القوات الحكومية، واصفا معركة يومي الخميس والجمعة الماضيين بأنها الأولى من نوعها منذ عام. وأضاف «لقد تمت هزيمة نكراء للجيش السوداني ونتوقع أن يقوم بتحريك مزيد من القوات في الأيام المقبلة».

من جهته، قال نمر عبد الرحمن، المتحدث باسم حركة تحرير السودان فصيل عبد الواحد محمد النور، إن قواته تصدت إلى هجوم شنه الجيش السوداني على مواقع الحركة في منطقة (فنقا) بشرق جبل مرة بسيارات تبلغ أكثر من 110. وأضاف أن قواته استولت على 30 سيارة إلى جانب معدات عسكرية مهمة وأن القوات الحكومية تمت هزيمتها تماما، مشيرا إلى أن قوات الحكومة تحركت من الفاشر التي تقع 80 كلم من بلدة (فنقا). وقال إن طائرتي أنتنوف قصفت المنطقة قبل بدء وصول القوات الحكومية وميليشياتها إلى المنطقة.

الشرق الاوسط

[COLOR=#1A00FF]بيان الصوارمي خالد الناطق الرسمي باسم قوات الحكومة[/COLOR]

أيها المواطنون الأحرار:

ما زالت من تسمي نفسها بالجبهة الثورية تمارس السلب والنهب وترويع المواطنين الآمنين الأبرياء في المناطق النائية بولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان .

أيها المواطنون الأحرار :

في السادسة من صباح الخميس الموافق للسادس من سبتمبر الجاري هاجمت فلول الجبهة الثورية قرية حجر الدوم على بعد 30 كيلومتراً شرق منطقة كلوقي بولاية جنوب كردفان وتصدت لهم القوات المسلحة وكبدتهم 45 قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى ، إنسحبوا بعدها للقرى القريبة حيث قتلوا 21 مواطناً جميعهم من النساء والأطفال فقامت القوات المسلحة بملاحقتهم وما زالت تطاردهم .

وفي الخامسة من مساء نفس اليوم الخميس السادس من سبتمبر الجاري قامت فلول الجبهة الثورية بمهاجمة قرية العراديب العشرة شرق جبل مرة بولاية شمال دارفور وتصدت لهم القوات المسلحة وكبدتهم 32 قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى ودمرت لهم عشرة عربات مسلحة واستولت على كميات من الأسلحة والزخائر ، فيما احتسبت القوات المسلحة عدداً من الشهداء والجرحى ، ولا تزال عمليات التمشيط جارية .

ونؤكد لكم سعي القوات المسلحة لإرساء دعائم الأمن والإستقرار وتفويت الفرصة لكل من يحاول تفشيل الموسم الزراعي .
والله أكبر والعزة للسودان

عقيد / الصوارمي خالد سعد
الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

تعليق واحد

  1. انا اصدق احمد ادم بخيت لانني اعرفة رجلا صادقا تقيا اسال الله ان يهديهم الي سواء السبيل اما الصوارمي فانة يكذب ومن الافضل تمليك الحقايق للشعب السوداني اما القوات المسلحة فانا والله معاها ونسال الله لها النصر والعزة وان يخلصهم منشرور حكومة الانقاذ التي قسمت ودمرت البلاد وجعلت في كل موقع من السودان حربا وفرقت الناس ودارفور واهلها هم اعز علينا بقرانهم وبفضلهم فهم اهل كسوة الكعبة اوقفوا الحرب واقفوا نزيف الدماء والمال والوقت فدارفور مسلمة واهلها حفظة قران وسلطان ومالك

  2. لا يوجد مواطن فى الدنيا يكره قوات بلاده كما المواطن السودانى
    قوات تقاتل شعبها وتنقلب على الدميقراطية
    قوات كل ضباطها متسيسين ويدخلونها بالواسطة
    قوات لبس المتأسلمون زيها العسكرى وانقلبوا على الحكم وتركتهم
    قوات رضيت أن يشرد كوادرها
    قوات يجب تغير أسمها الى قوات قتل الشعب المسلحة
    قوات تحمى عمر البشير وزمرته وتأخذ مالها من عرق الشعب
    على هذه القوات الفاشل ضباطها الإنسلاخ من هؤلاء الأسياد الأغبياء
    الجهاد فرض عين ضد الظلم
    الذين يستعملون القوة فى سرقة مال الشعب يقام عليهم حد الحرابة
    لا للعسكر ،،، لا للمتأسلمين ،،، لا للطائفية

  3. التسويه الكريت في القرض بتلقاه في جلدها
    حكومة المؤتمر الوطني ستواجه الامرين في دارفور في الفتره القادمة ليس الاول بفعل الحركات المسلحة وانما الاخطر والادهى هو تمرد مليشيات الجنجويد ذراع الحكومة القوي والفاعل الاول لجرائم دارفور على النظام الذي ما عاد بوسعه دفع مرتبات هذه المليشيات كالسابق ما دفعها للتمرد وممارسة النهب والسلب والقتل على مسؤولي ومؤسسات ومنشات الحكومة وما احداث كتم الاولى والثانية التي افزعت الوالي كبر باعلان الطوارئ وتكليف قائد منطقة كتم العسكرية كحاكم على المحلية واحداث الاربعاء السابق بمهاجمة نفس المليشيات على مدينةنيالا و (قيادة الفرقة16 مشاه بالمدينة) خير شاهد على ما ستسفر عنه الايام القادمة فالحكومات هناك اصبحت تصرح في العلن بان هذه المليشيات خرجت عن السيطرة وصارت المهدد الاول على الامن ما يضيف للجيش مهام واعباء ثقيلة وهو اصلا لم يعد لديه القدرة لصد هجوم الحركات المسلحة بخلاف تمرد الجنجويد الاخطر لننتظر قادم الايام

  4. ((((حيث قتلوا 21 مواطناً جميعهم من النساء والأطفال فقامت القوات المسلحة بملاحقتهم وما زالت تطاردهم .))))
    ——————–
    يا راجل يا كذاب معقول كلهم من النساء والأطفال فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    (((((وتصدت لهم القوات المسلحة وكبدتهم 32 قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى ودمرت لهم عشرة عربات مسلحة واستولت على كميات من الأسلحة والزخائر ، فيما احتسبت القوات المسلحة عدداً من الشهداء والجرحى…)))
    ——————–
    يا راجل كن أميناً وخاصة و أنك إسلامي من المفترض ألا تكذب مثل رئيسك مثلما أحصيت 32 قتيل من الجبهة الثورية… من الأمانة أيضا أن تذكر كم عدد قتلاكم … :ألم تقولوا أن قتلاكم في الجنة وقتلاهم في النار ؟؟ لماذا لا تذكرون عدد قتلاكم ؟

    عدم ذكرك لقتلاكم معناه أي شخص يمكنه أن يتخيل أن عددهم كبير من الصعوبة حصرهم حتي ساعة إعلان بيانك أيها المتعجرف الكذاب .

    والله بيانك هذا الكذب فيه أوضح من الشمس .

  5. كامل التقدير لا شا و ش الجبهة الثورية ا مل الشعب في خلا صنا من الفا سد ين المجر مين اما المد عو و هو في الحقيقة ا سمو الكا ز ب الر سمي فا قول حبل الكز ب قصير و لو الكز ب و التلفيق بنفع كا ن نفع غيرك ا يهاالغبي و ليعلم الحميع ان الجيش السودا ني مختطف و ا صبح قا د تة من الكزا ن و جعلوة ا د ا ة لقمع الشعب

  6. انا مع الجبهة الثورية وكم سعدت بهذا الانتصار ونامل ان تستولو عواصم جنوب وشرق وغرب وشمال دارفور قبل نهاية هذا العام.

  7. كذب الصوارمي ولو صدق .!!..فهو مازال يكذب ويتحرى الكذب بل صار رمزا للكذب واصبح الكذب من متلازمته ولمجرد رؤيته تشعر بان هنالك كذبة مدنكلة .!!

  8. أقول للأخ يوسف صدقت في ان التصنيفات للشعب السوداني – ايا كان نوعها – هي السبب الأقوى في هذا التشرذم…
    ولكن:
    أليس من الغباء مهاجمة القرى وترويع السكان الآمنين خصوصا وانهم لا علاقة لهم بالسياسة..
    اذا كان هؤلاء المتمردين جادون حقا ولهم قضية فهي مع السلطة وجيشها ومليشياتها .. وليس ضد المزارعين والرعاة الذين لا يهمهم غير ان يعيشوا حياتهم الطبيعية..
    فهل من مستمع؟!؟

  9. ماعادت لنا اي ثقة في المدعو الصوارمي حتى كان لحس الجمر بلسانو….
    شوف ضرر الكذب فغندما تكذب وتكذب لن يعير الناس ماتقوله بعد ذلك حتى وإن كنت صادقاَ..
    فلا الصوارمي أو البشير أو نافع يمكن تصديقهم فقد فقدنا الثقة فيكم …
    وبالجد كما ذكر الأخوان يمكن أن نصدق بيانات الحركات المسلحة فقد عودونا الصدق …

  10. يا شباب يا من تسمون انفسكم شباب الجبهة الثورية تتحدثون انتم على مصالحكم فقط ومجرد ما اعطيع احد منكم منصباً تنحى عن معتقداته وعن قضيته والدليل على ذلك وفي طاولة المفاوضات اديس اببا الدوحة كان من مطالبكم تقسيم السلطة وكان بالاحرى منكم ان تطالبوا اولا بتحسين اوضاع المرافق الحياتية ورويداً تطالبون بالسلطة الم تعلموا ان هناك من لا يملك حتى قوت يومه الناس جياع مرضى عرايا جهال وانتم تنادون لانفسكم ولماذا تهاجمون القرى بدلاً ان تهاجموا معسكرات الجيش وتكذبون الرجل الناطق الرسمي للقوات وتتفوهوا بالتفاهات كان من الاجدر ان تتعلموا كيف يتم التفاوض كما فعل جون قرنق ورفاقه قمة الحنكة والفهم العالي حتى نالوا مبتغاهم لانهم علموا ان الحرب دمار وتشرد افيقوا وارسموا لانفسكم خارطة واضحة واتفقوا فيما بينكم كذا فصيل من المعارضة اي واحد عايز لقمتو وناسين الفقراء من اهلكم وما اركومناوي ببعيد

  11. اقترح على حكومة البشير ان لا تعطي ما يحدث هما لان هذه سيرة الشعب السوداني فهم كغيرهم جاءوا منقذين واصبحو لصوص بجدارة متخذين من قبلهم قدوة وحتى الآن ودولة كالسودان حبلى بالمفسدين فاذا ذهب الشبير وجماعته ظهر حرامية على مستوى عال لكن في مجال الاراضي لم تترك لهم الحكومة ىراضي إلا الميدان بين الأحياء ولك الله ياسودان وحسبنا الله ونعم الوكيل

  12. الاخوة الكرام ناجي ويوسف القوات المسلحة اقحمت في الصراع السياسي ةاعتلي قيادتها المنافقون وهنالك الكثيرين الان داخل القوات المسلحة ولو اسند اليهم الامر هم من اصدق واجدر بالقيادة اذا انتصروا او هزموا وانا اقول لعن الله الحرب والقتال
    اما قولي دارفور مسلمة فانا اتحدث بمنطقهم هم لماذا الحرب في دارفور؟ وانا اعلم تماما حرمة النفس والدم فالانسان هو مكرم وللنفس حرمتها وفقكم الله للخير وحفظ الله البلاد والعباد

  13. رأيتم كيف ان أحمد هارون اصدر تعليمات واضحة ومصورة بالفيديو يطلب القش والكنس والتسليم النظيف ، فماذا تعنى كل هذه المفردات بحق الجحيم ؟

    اخاطبك واتوقع انك شخص مستقل برأيك الشخصى (وليس الميرى) وأسألك عن رأيك فى حوادث السلب والنهب للافراد والبنوك التى تقوم بها الجنجويد الاجانب فى دارفور ، فهل هذه عمايل الحركات المسلحة ، ام عمايل مرتزقة اجانب متحالفين مع الحكومة؟

    ثم ان حركة العدل والمساواة السودانية قطعت آلاف الكيلومترات حتى وصلت الخرطوم ، وهزمت وخرجت ، أى نعم هزمت ، ولكنها لم تنهب احدا فى امدرمان ولا فى طريق عودتها ، بل قبضت على اسرى عسكريين وأخذتها معها الى معاقلها ، فكيف تتهم الحركات المسلحة إجماعا وإطلاقا بممارسة النهب دون فرز؟؟

    أطلعتم بالتأكيد على الفتوى الدينية الحكومية سيئة الصيت بتكفير جبال النوبة وإحلال مالهم ودمهم وعرضهم فماذا تعنى هذه الفتوى اللعينة خلاف الايحاء لقبائل الجوار بامكانية ممارسة القتل والنهب فى جبال النوبة تحت المظلة الدينية

    واخيرا عندما تكون مستقلا برأيك فقط وحرا ، يمكنك قول رأى سديد يقبله العقل

    نتمنى لك التحرر والانعتاق من عباءة الاسلاميين القذرة الممتلئة قيحا وصديدا ..

    الأخ يوسف:
    هل هذا هو أسلوب النقاش الذي يوحد السودانيين؟
    لك الله يا سودان..

  14. يا جماعة السيد صوارمي دا عندو الجنون الجبل مرة يقول في العفاريت وتاني ينفي الزول دا ماعرف بين المرفعين و العفريت

  15. بيان رفض لتكريس الافلات من العقاب لمجرمي الحرب من حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد النور والجبهة الثورية السودانية نموذج ألمدعو أبو القاسم إمام

    الي الاستاذ مالك عقار اير رئيس الجبهة الثورية السودانية
    الي ألآستاذ عبد الواحد محمد النور رئيس ومؤسس حركة / جيش تحرير السودان
    الي الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية
    الي القائد مني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان
    الي قادة الحركة الشعبية عقار وعبد العزيز وعرمان
    الي الامم المتحدة
    الي المحكمة الجنائية الدولية
    الي المنظمات كافة
    الي كل من يهم الامر

    * مواقف الجبهة الثورية من مجرم الحرب أبوالقاسم إمام ألحقت ضررا بالغا بالضحايا في دارفور ، وبالجبهة الثورية أيضا .
    *تمكين المجرم أبوالقاسم إمام من ألإفلات من العقاب بل مكافئته بتعيينه متحدثا رسميا للجبهة الثورية نقض لعري العدالة عروة عروة .

    إفلات ألمجرم أبوالقاسم إمام من العقاب يأتي مبررا للمجرمين ألأخرين ، ويفتح ثغرة التسامح والتساهل مع المجرمين .
    *شغل المجرم أبو القاسم إمام لوظيفة عامة في الجبهة يعني تمكينه لأكمال جرائمة والانتقام من من اوقفوه ضده من الشرفاء .

    ترسيخا لمبدأ عدم ألإفلات من العقاب والتعاون والتكافل بين جميع مكونات الشعب السوداني لجلب العدالة لملايين الضحايا من أبناء شعبنا التي أرتكب بحقه جرائم ألإبادة الجماعية والتطهير العرقي ، وجرائم الحرب والجرائم ضد ألإنسانية ، و إغتصاب عشرات الالاف من النساء لاذلالهن وسلاحا للحرب القذرة ، وضمان مثول كل المتهمين ومرتكبي جرائم الحرب الحرب والجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات للعدالة .

    وفي الوقت الذي يتجه فيه العالم أجمع الي ايقاف ظاهرة الافلات المتواصل من العقاب ، ودشنت اليوم العالمي ألأول في 23 نوفمبر تشرين الثاني 2011 لإنهاء ألإفلات من العقاب ، و شارك فيها سبعة وثلاثين دولة من آيفكس وكان للهيئة المجتمعة حضورها ومشاركتها الفاعلة .

    ووفقا لقرار مجلس ألأمن الدولي 1593 الصادر في آذار مارس 2005 القاضي بإحالة الوضع في دارفور منذ 1 يوليو2002 إلي المحكمة الجنائية الدولية ، والمدعي العام للمحكمة ، وقررإلزام حكومة السودان وجميع أطراف الصراع في دارفور بالتعاون مع المحكمة والمدعي العام للمحكمة ، ورغم أن السودان لم تصادق علي نظام روما ألأساسي الذي أنشأ بموجبه المحكمة الجنائية الدولية ، إلا أنها ملزمة بموجب الفصل السابع من ميثاق ألأمم المتحدة بتنفيذ قرارات مجلس ألأمن . وعليه سيمثل البشيرومعاونيه أمام المحكمة عاجلا أو آجلا ، مهما تذرعو بذريعة عدم عضوية السودان في المحكمة ، فالسودان عضو في الامم المتحدة ، وأحيل القضية بقرار من مجلس ألأمن التابع للامم المتحدة .
    وكذلك وفقا لقرار مجلس ألأمن يكون حركة تحرير السودان ، والجبهة الثورية السودانية وكل مكونات الجبهة والطيف السياسي والاجتماعي في السودان ، وأطراف الصراع في دارفور بصفة خاصة ملزمون بالقرار ألمشار إليه اعلاه .
    وبما أن المحكمة الجنائية الدولية هي الملاذ إلأخير ، وتأتي مكملة لجهود ألأنظمة القضائية الوطنية المحلية ، وألأنظمة القضايئة الموكلة بالنظر في الجرائم التي إرتكبت في دارفور منذ أكثر من عشرة سنوات ، وفي جبال النوبة والنيل ألأزرق التي سنعمل عل إلحاقها وتصعيد قضيتها كهيئة حقوقية معنية بالوقوف مع الضحايا من أبناء شعبنا السوداني المنتهك حقوقها .

    وبما أن المحكمة الجنائية الدولية لاتمتلك القدرة ولا الفهم الكافئ ولا ألإمكانيات ، ولا المحاكم الكافية وليس لها القضاة ولا السجون ولا معتقلات ، ولا الحراسات لتستوعب كل المجرمين ، ولا شرطة جنائية خاصة بها لتتعقب الفارين من وجه عدالتها .
    ولإيماننا الراسخ بعدم الوصول إلي سلام شامل وعادل ومستدام من غير محاكمات عادلة للمجرمين ، ومرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد ألإنسانية بحق شعبنا ألأعزل ، وفق متطلبات العدالة ألإنتقالية تعقب الصراعات الشبيهة لدارفور .
    التي نعيد للضحايا كرامتهم وشرفهم وانسانيتهم ، وتحفظ حق الفرد والمجتمع .

    الي ذلك دعا الحقوقيين والقانونيين والنشطاء في حركة / جيش تحرير السودان الي ورشة عمل في الفترة ما بين السبت 11 _ 13 من أغطسطس الجاري لمناقشة أوضاع حقوق ألإنسان في دارفور ، وبحث السبل الكفيلة لوضع حد للانتهاكات الجارية في إقليم دارفور ، ووضع حد لانتهاج سياسة المعايير المزدوجة في التعامل مع الانتهاكات والجرائم التي وقعت بحق شعبنا في دارفور ، ومع المجرمين أنفسهم سواء كانو في الحكومة أو الحركات المسلحة ، والحصانات الدستورية والسياسية التي يتحصن بها المجرمين ومحاولات تمكين المجرمين من الافلات من العقاب ، من الحكومة السودانية ، برفضه لتسليم المجرمين للعدالة الدولية متمثلة في المحكمة الجنائية الدولية ، ورفض تسليم عمر البشير وعبدالرحمن محمد حسين واحمد محمد هرون وعلي قشيب للعدالة .

    كما عبر المجتمعون عن خيبة أملهم الشديد حيال مواقف جبهة القوي الثورية السودانية وانتهاجها نهج المؤتمر الوطني في ترسيخ ثقافة ألإفلات من العقاب ، والتلاعب بسيادة حكم القانون ، وذلك بإيكالها مهام المتحدث الرسمي في الجبهة الثورية لمجرم الحرب ومرتكب الجرائم ضد ألإنسانية أبو القاسم إمام الحاج آدم الذي تواترت وتكاملت الدلائل كلها بتورطه في قتل ألآلاف من أبناء شعبنا بدارفور وجبل مرة ونيالا ، والجنينة وزالنجي خاصة .

    وبالنظر لحرمة إزهاق الروح ألإنسانية لشخص واحد أو تسبب في قتله باي وسيلة محرمة قانونا ويوقع القانون أقسي أنواع العقوبات بالإعدام أو السجن المؤبد في بعض الدول ، ولا يستقيم أن تكون هناك مذابح وحمامات دم ، إرتكبه المدعو أبو القاسم إمام وفي حوادث منفصلة ومازالت ترتكب من قبل بعض المنفلتين إما ردا للتارات القديمة ، أو عداوات حديثة وما زال في هذا التحالف ويرسل رسائل أنه مناضل وثوري برئ الساحة مع أنه مجرم قاتل تلطخت كلتا يديه بالدماء . فهو مجرم بجانب المدعو البشير و53 من آخرين حتي ولو لم يذكر مع الكبار لانه مجرد موظف استخدم للقتل ( شوية والي ) .

    وهي خطوة مشجوب ومرفوض ومدان من جانبنا كحقوقيين في حركة تحرير السودان ومن جانب جبهة القوي الثورية السودانية لتعيين المدعو ابو القاسم امام الحاج ادم متحدثها الرسمي ، وتمكينه من الهروب والفرار من وجه العدالة ، رغم ان ألأدلة والشواهد كلها تؤكد أنه متورط في قتل ألآلآف من المدنيين ، وكذلك رفاقه في الحركة إما غدر وغيلة ، أو إستخدامه لسلطته ، وكان أحد أكثر الدمويين في الحركة وفي الحكومة بلا منازع وبشهادات الجميع .

    وانه لمن دواعي ألأسف وضربة خطيرة لسيادة حكم القانون من قبل من يقفون وراءه ومحاولة لتمكين شخص المدعو ابوالقاسم امام الحاج من الافلات من العقاب وذلك باعتباره جزء من حركتنا حركة جيش تحرير السودان التي تقف مع العدالة وسيادة حكم القانون ، وهو المتورط في قتل الالاف المناضلين من قادة وأعضاء الحركة أنفسهم ، وكذلك ألألآف من المدننين العزل ، وقتله غيلة وغدرا وتآمرا وبدم بارد أكثر 350 متعلم وخريجي الجامعات ، وكوادر وقادة الجيش ليخلق لنفسه وضعية ووظيفة والي في غرب دارفور ، وفي أثناء توليه لمنصب الوالي بغرب دارفور تعرض المسحوقين من أبناء شعبنا للقتل ، والسجن ، وألإعتقالات التعسفية ، والجلد وألإهانة وألإغتصابات ، وإنتهاكات الحرمات بالتجسس ، والضرب والملاحقات بحكم معرفته اللصيقة بأعضاء الحركة فكان ومن معه دليلا للحكومة والجنجويد والدليل اشد خطورة من الجنجويد لأنه يعرف باطن حال المناضلين والشعب كظاهرهم .

    ووضعيته الحالية في الجبهة الثورية وحركة تحرير السودان تحدي لصريح القانون وسيادة حكمها ، واستفزاز لذوي الضحايا الذين قتلهم بل لكل الضحايا ، ونعتبره خلق حاجز وحصانة للمدعو أبو القاسم إمام لتمكينه من ألإفلات من العقاب وبذلك اصبحت الحركة والجبهة بحسن نية أو سوء نية ، حصن حصين ومنفذ لتمكين المجرمين من الافلات من العقاب .

    ونحن اذ نعبر عن قلقنا الشديد حيال استمرار المدعو ابو القاسم امام الحاج عضو في حركة تحرير السودان ، ومهما أقحم الذين إستوعبوه عضوافي هذا التحالف حججا ومبررات ، نحن كحقوقيين نعتبر خطوة قيامه بمهام الناطق الرسمي في الجبهة فوق أنها استفزاز شديد ومفاجئ لذوي الضحايا من شعبنا وللحقوقيين ونشطاء حقوق الانسان ، وضربة قاضية لسياسية والاسرة الدولية باسرها من قبل الحركة والجبهة ، اما لجهل وغفلة منهم بحقيقة جرائم المدعو ابو القاسم امام الحاج ، والقانون لا يحمي المغفلين كما الجهل بالقانون ليست عذر ، واما لمعرفة من قبل اعضاء المجلس الموقرين ويكون جريمة التستر علي المجرم مع سبق الاصرار والترصد وانكار لحقيقة المأساة وللعدالة والانصاف .

    واي استمرار للمدعو أبوالقاسم إمام الحاج آدم عضوافي حركة / جيش تحرير السودان ، أو في جبهة القوي الثورية السودانية فوق أنها إستفزازا شديدا ومفاجئا لشعبنا وينتج عنها .

    * مواقف الجبهة الثورية من مجرم الحرب أبوالقاسم إمام ألحقت ضررا نفسيا ومعنويا بالغا بالضحايا في دارفور ، وبالجبهة الثورية أيضا ، وتسببت في كره الناس للجبهة الثورية لوجود المدعو أبو القاسم إمام لسوء سمعته ، ولسوء سيره وسلوكه بين المناضلين والشعب وضررها أضعافا مضاعفة من نفعها إن كان الذين اختاروه يرجون نفعا من مجرم حرب وقاتل دموي من طراز ثقيل كأبو القاسم امام .
    * تمكين للمجرم أبوالقاسم إمام الحاج من ألإفلات من العقاب بخلق وضعية سياسية له رغم فقدانه للاهلية السياسية لارتكابه الجرائم الخطيرة ، بل في الخطوة مكافئته بتعيينه متحدثا رسميا للجبهة الثورية وفي ذلك نقض لعري العدالة عروة عروة .

    * محاولات البعض في الجبهة ل إفلات ألمجرم أبوالقاسم إمام من العقاب يأتي مبررا للمجرمين ألأخرين ، ويفتح ثغرة التسامح والتساهل مع المجرمين ، ويستحيل معها السلام والاستقرار التي تتطلب محاكمة كبار المجرمين في المحكمة الجنائية الدولية كالبشير ، وصغارهم في محاكم خاصىة ستنشأ لاحقا كابوالقاسم امام .

    *شغل المجرم أبو القاسم إمام لوظيفة عامة في الجبهة يعني تمكينه لأكمال جرائمة والانتقام من من اوقفوه ضد مواقفه من الشرفاء ، وقتلهم أو الحاق الاذي والضرر بهم بنفوذ الجبهة الثورية السودانية ، ويكون في الخطوة ارتكاب جريمة مركبة وهي تمكين من اقترف جريمة الخيانة العظمي ، ممن تصدي له من مناضلين .

    * الخطوة ضربة قاضية لحق التقاضي
    يهدر مواصلة المدعو ابوالقاسم امام ناطقا رسميا للجبهة الثورية السودانية ويصادر حقا أساسيا واصليا وأصيلا من حقوق شعبنا السوداني الابي الا وهو حق التقاضي المكفولة لهم بالدين ألإسلامي ، وكل الديانات ألسماوية وألأرضية ألأخري ، ووفقا لمواثيق ألأمم المتحدة ، ومعاهداتها ، ووفق معاهدات واستفاليا ،ووفق الدساتير السودانية حق ثابت للمواطنين بحكم ومقتضي المواد 38 ، 59 ، 60 ، 61 ، ، 63 ، 111 ، 185 وهي مواد ممن أول من الدستور في السودان وهي الدستور الدائم لجمهورية السودان الديموقراطية ، وهناك مواد نظيرة في دستور 1998 ، ودستور العام 2005 ( أي الدستور الحالي )

    * إستمرار المدعو ابوالقاسم إمام الحاج المرتكب لجرائم الحرب ، والجرائم ضد ألإنسانية والقاتل للآلآف من أبناء وبنات شعبنا عضوا في حركة تحرير السودان ومتحدثا رسميا للجبهة الثورية السودانية ساعة واحدة بعد اليوم ، او الادلاء باية تصريح بعد هذا البيان يتعارض ومقتضيات ألأحكام التي تم التوافق عليها من قبل القانونيين والمنشور الممهور باسم السيد مالك عقار رئيس الجبهة الثورية وشخص المدعو أبو القاسم إمام المتحدث الرسمي بإسم الجبهة الثورية ، وهي إنشاء سلطات ثلاث مستقلة عن بعضها البعض ووضع الهيئة القضائية المستقلة المزمعة انشاءها وما اجتماعات وسمنارات وورش عمل الحقوقيين إلا باكورة تلك الهيئة القضائية المستقلة ، كسلطة رقيبة علي السلطتين التشريعية والتنفيذية بغرض حماية حقوق وحريات المواطنين من تغول السلطة التنفيذية ، ومن تجاوز السلطة التشريعية لأحكام المبادئ فوق الدستورية ، والمبادئ الدستورية العامة المتعارف عليها في كل دستاتير الدول في العالم وهي حق التقاضي ، وإستقلال القضاء .
    وعلي السيد مالك عقار ونوابه وهيئته الموقرين مراجعة موقفهم من المدعو أبو القاسم إمام إن كانو يؤمنون بتطبيق ما يكتبون كما نؤمن .
    * يكون إستمرار المدعو أبوالقاسم في مهامه ساعة واحدة من لحظة كتابة البيان قد صادر وأهدر كل مقتضيات سيادة حكم القانون المنصوص عليها في كل القوانين والدساتير ولا سيما أول دستور دائم للسودان وتصادم وتناقض صراحة مع أحكام المواد 59 ، 60 ، 61 ، 63 ، 73 ، 79 وللدساتير التي تعاقبت في السودان مواد نظيرة ولا سيما دستور 1998 ودستور 2005 . وكذلك المبادئ فوق الدستورية العامة المنصوصة في مواثيق ألأمم المتحدة وألإعلان العالمي لحقوق ألإنسان ، ومع مبادئ ومواد ميثاق روما ألأساسي التي أنشئت بموجبها المحكمة الجنائية الدولية ، لمحاكمة كبار المجرمين ومرتكبي جرائم الحرب كرؤساء الدول ومساعديهم ، حال عمر البشير ووزير دفاعه ، وأحمد هرون وكوشيب نموذجا ودليلا .
    *الخطوة تتصادم مع نص المادة 27 من نظام روما ألأساسي القائل ( رؤساء الدول والحكومات ، ورجال الدولة ، وأعضائء البرلمانات ، والممثلين المنتخبين ، أو مسئولي الدولة لايحق لهم بصفتهم الرسمية ، في أي حال من ألأحوال إعفاء أبي شخص من المسئولية الجنائية ، وذلك بموجب النظام الاساسي ) .
    ووفقا للمادة أعلاه لايستطيع الجبهة الثورية وقادتها العفو عن اي مجرم ، ولو اصبحو غدا حكومة في السودان ، كما يسعي كتاب هذا البيان والمجتمعون الي تشكيل البديل القادم للبشير المنهار من الجبهة الثورية وقياداتها والدلائل كلها تؤكد الفوز الساحق للجبهة الثورية السودانية حكومة بديلة لحكومة مجرمي الحرب ما لم تساند هي ألأخري المجرم أبو القاسم امام الحاج وتمكنه من الفرار من وجه مواجهة العدالة .

    * المجتمعون وإنطلاقا من موقفهم الثابت لمنع ألإفلات من العقاب علي جرائم الحرب ، والجرائم ضد ألإنسانية التي إقترنت بالحرب التي دارت وتدور رحاها بدرافور منذ العام 2002، ترحب بالجهود الهائلة التي تبذلها المحكمة الجنائية الدولية ، ومدعيها العام السابق أوكامبو والحالو فاتو بن سودة ، يرفضون في ذات ألإتجاه رفضا باتا وقاطعا أية إزدواجية في المعايير للمجرمين بسبب العرق أو الجنس أوالتنظيم والجهة السياسية كحال المدعو ابو القاسم لمجرد أنه فوراوي او من حركة تحرير السودان ، ويؤكدون مساواة الجميع أمام العدالة والقانون .

    *علي الجبهة القوي الثورية السودانية وعلي رأسهم مالك عقار ، وعبدالواحد ، وجبريل ، ومناوي وعبدالعزيز ، وعرمان ، أنهم ليس لهم الحق في التستر علي مجرم حرب وقاتل المئات بل ألآلآف ( المدعو أبوالقاسم إمام الحاج ) ، وإن اصبحو رئيس وحكومة السودان القادمة كما يتوقع وكما يخطط لها المجتعون ومن يصدر منهم هذا البيان .
    فوفقا لنص المادة 27 من ميثاق روما ألأساسي ( رؤساء الدول وأعضاء الحكومات ، ورجال الدولة وأعضاءالبرلمانات ، والممثلين المنتخبين ، أو مسئولي الدولة لايحق لهم بصفتهم الرسمية ، في أي من ألأحوال إعفاء أي شخص من المسئولية الجنائية ، وذلك بموجب النظام ألأساسي ) .
    والمطلوب منهم مساندة الحقوقيين في الجبهة الثورية ماديا ومعنويا وتدريبا لرصد الانتهاكات ، وتكوين الهيئات والهياكل والمفوضيات .

    *يهيب المجتمعون داخل الساحة السياسية السودانية ،وعلي رأسهم عمر البشير وعبدالرحيم حسين واحمد هرون وعلي كوشيب التعاون البناء مع العدالة وتسليم أنفسهم إلي المحكمة الجنائية الدولية والمثول والحضور الطوعي أمامها ، وتدعو أبوالقاسم إمام وهو تأكيدا لم يكن من كبار المجرمين ومن غير المهمين ، أن يسلم نفسه طواعية لأقرب نقطة شرطة ألإنتربول ، أو أي من أقسام شرطة تحالف الجبهة الثورية السودانية ( حتي مثوله أمام محكمة خاصة ) ، وفقا لتدابير ومتطلبات العدالة ألإنتقالية (الترازشنال جستس ) التي نسعي لترسيخها نحن كجهات حقوقية وعدلية في حركة تحرير السودان وفي تحلف جبهة القوي الثورية السودانية بالتعاون مع جهات اخري ونرجو من السيد مالك عقار ونوابه وهيئته مساندتنا ودعمنا .
    * من جانبنا كقحقوقيين وأعضاء وقادة حركة تحرير السودان والجبهة الثورية السودانية نؤكد مجددا أن في إستمرار المجرم الفار من وجه العدالة أبوالقاسم إمام فوق انها صوت مجرم بغيض يزيد من جراحات وآلآلآم الضحايا وأسروذوي الضحايا ، صوت منفر وطارد للشعب المسحوق من حركة تحرير السودان ، ومن تحالف جبهة القوي الثورية السودانية ، وفي إستمرار ألمدعو أبوالقاسم إمام الحاج في الحركة والجبهة كما في إستمرار البشير ، وعبدالرحيم ، وهرون وكوشيب خطر داهم تعرض المدنيين ، ومعسكرات النازحين واللاجئين والمشردين ، ومواقع قوات حماية المدنيين ، وبعثات منظمات ألإغاثة ألإنسانية لشعبنا للمزيد من الهجمات وألإنتهاكات التي تشكل جرائم حرب وتلحق مزيدا من الضرر والقتل والاذي البدني والنفسي لشعبنا باستمرارهم طلقاء وهاربين من وجه العدالة لانهم كانو مهندسين لجرائم الحرب وجلادين لشعبنا .

    * نجدد إذا كان قادة الجبهة ملتزمون جديا بمبدا مكافحة وملئ فجوة ظاهرة الافلات من العقاب ، ولا نعتقد الا كذلك علي قادته في الصدارة لمكافحة الافلات من الفظائع الجماعية التي إرتكب بحق شعبنا وان يطلعو بدور محوري في تأمين إعتقال المدعو أبوالقاسم إمام وكل المجرمين فورا وأن يحيطو جماهير شعبنا المسحوق و بالاخص النازحين واللاجئين في معسكرات زالنجي وكرندوم وكلمة .

    المدعو أبو القاسم متورط في عدة جرائم حرب وليس آخرها قتل المدنيين في معسكر كلمة للنازحين في اغسطس من العام 2008

    حيث قتلو أكثر من70 شخصا أغلبهم نساء واطفال وشيوخ ،
    وجرح اكثر من مئتين شخص كذلك أغلبهم نساء وشيوخ واطفال

    المجتمعون يدعون قادة حرحرة جيش تحرير السودان الي القبض الفوري للمدعو أبو القاسم إمام والعمل علي الحيلولة دون هروب أي مجرم من وجه العدالة ، والالتزام بقواعد القانون الدولي المتعلقة بتسيير الاعمال العدائية في المنازعات الدائرة في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق ، وحماية المدنيين وتعقب وإعتقال كل من سول له نفسه في انتهاك حقوقهم في ما سمي بالمنازعات المسلحة غير الدولية ، وذلك في التمييز ين المحاربيين والاشخاص المدنيين
    حظر الغدر ، حصانة السكان المدنيين ، حظر الالام التي لاداعي لها .

    إ* واذ يستند إالمجتمعون في بيانهم إلى أعمال ونتائج اجتماع المائدة المستدير الرابع عشر بشأن القانون الإنساني، الذي نظم وعقد تحت رعاية المعهد الدولي الإنساني في 13و14 سبتمبر/أيلول 1989 في سان ريمو؛

    ومقررات المعهد الدولي للقانون، الذي اجتمع في تاورمينا في 7 أبريل/ نيسان 1990

    ومقررات اجتماع المائدة المستدير الرابع عشر قد خصص لدراسة قواعد القانون الدولي الإنسان المتعلقة بتيسير الأعمال العدائية في المنازعات المسلحة غير الدولية؛
    و اجتماع المائدة المستديرة الرابع عشر التي درست تطبيق القواعد عند نشوب أي نزاع مسلح غير دولي بغض النظر عن وجود أحكام اتفاقية معتمة صراحة لهذا النوع من النزاع
    وإذ يوضح أن هذه القواعد تتضمن، من جهة، قواعد عامة تتعلق بتسيير الأعمال العدائية ومن جهة أخرى، قواعد تقضي بحظر أو تقييد استعمال أسلحة معينة؛
    وأن يضعو دوما نصب عينهم مبدأ الإنسانية الذي ستند إليه مجموع القانون الدولي الإنساني، وكذلك شرط مارتنس الذي يظل بموجبه الإنسان في حمي مبادئ الإنسانية ومتطلبات الضمير العام، في الحالات غير المنصوص عليها في القانون الساري ؛ كما في حالة السودان التي يخلو قوانينها الجنائية من مواد الابادة الجماعية والتطهيلر العرقي وجرائم الحرب التي ارتكبها المدعو عمر البشير وهرون وكوشيب و أبو القاسم امام
    وإذ ندعو الجميع الي ان يضعو في اعتباره بصفة خاصة القواعد التي ألهمت الجهود الأولى لتقنين القانون الدولي الإنساني المتعلق بتسيير الأعمال العدائية؛
    وأن يأخذو بعين الاعتبار أيضا القرارات التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن احترام حقوق الإنسان في المنازعات المسلحة؛ ولا سيما القرار التي أحال قضايا وجرائم دارفور للمحكمة الجنائية الدولية .

    وإذ يرى أنه يجب تفسير المادة 3 المشتركة بين الاتفاقيات جنيف على أنها تحمي الإنسان من آثار الأعمال العدائية؛
    وأن يلاحظو أن الصكوك الدولي المتعلقة بحقوق الإنسان توفر أيضا للإنسان الحماية الأساسية في المنازعات المسلحة؛
    وأن يستندو إلى العقيدة المشتركة للدول الحرة التي تعبر عنها الوثائق القانونية التي أخذت في الحسبان ؛
    يحدد المبادئ والقواعد التالية باعتبارها من قواعد القانون الدولي الوضعي أو القانون الدولي في طور التكوين
    :

    المجتمعون يدعون تحالف جبهة القوي الثورية السودانية وقائدها الرفيق مالك عقار إير ، والرفيق عبدالواحد ، والرفيق جبريل ، والرفيق مناوي إلي دعم هذا الجسم لتطوير نشاطاته ، وبرنامجه لجلب العدالة وانتصارا للضحايا .

    الجبهة الثورية السودانية حركة/ جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد النور

    أمانة شئون حقوق الانسان بماكتب الداخل

  16. نهر النيل
    عاشق السودان
    (((((((((((((((((((

    انا عاشق بلادي وافديها بروحي
    انا مع الجبهة الثورية وسانضم اليهم لأشارك في ملحمة المحرير
    عاشت بلادي حُرةً ابيةً خالية من سرطان الكيزان
    يا أُسود بلادي واشاوسها الاحرار اضربوا بكل قوة على فلول الخونة اولاد الشياطين
    ومبروك لانتصاركم على مليشيات اولاد الافاعي
    اما هذا الصوارمي فهو معروف بالكذب لذلك لانعيره إلتفاتة حتى ولو صار فمه الكاذب
    بحجم كوكب المريخ لعنة الله عليه وعلى كبيرهم الذي علمهم الكذب ولعنة الله على كبيرهم الذي
    علمهم السحر وعلى جميع سحرة ولصوص فرعون الانقاذ
    عودة قوية للثورة المجيدة
    الثورة عائدة بتصميم وإرادة لاتلين

  17. عفارم عليك والله العسكرية فيك هيبة يا الصوارمى مش ناس لاتعرف حتى تلبس الزى العسكرى ولاتعرف تمشى ولاتجيد حتى الكلام

  18. (( لكل من يحاول تفشيل الموسم الزراعي ))

    تفشيل الموسم الزراعي ؟؟؟ الناطق الرسمي لمليشيات النظام ((جاد)) فيما يقول ؟؟؟

  19. لا خير في الكيزان الكلاب مقطعي أوصال البلاد..
    ولا خير في أمراء الحرب.. عبد الواحد ومناوي ومن لف لفهم.. من المتنفعين…
    والمتاجرين بقضايا أهل الهامش… -مع أن السودان كلو هامش-

    الحل…

    وإستقالة حكومة المؤتمر اللا وطني..

    ويقابله… تسليم سلاح الحركات.. جميعاً… للقوات المسلحة.. ودمج من يمكن دمجه من هؤلاء الجند..

    وبعدها انتخابات (حرة ونزيهة) مراقبة من الشعب..

    لنتنفس الحرية…

    وقاتل الله البشير.. (الثقيل)

    وقاتل الله..
    عبد الواحد – ومناوي – وعقار – والحلو
    (لو لم يركنو إلى السلم..

  20. رايت اليوم صورا لضحايا الحرب الاخيرة صور تقشعر لها الابدان ..ناس الحركات المسلحة لو عايزين حقكم من الكيزان وحكومتهم زنبهم شنو المواطنين العزل اهلنا النوبة وهم اكثر شعوب العالم مسالمة..الحل السلمى هو الحل والثورة الشعبية هى الخلاص من الظلمة….احقنو دماء الابرياء .

  21. ايها الصوارمى ،، أتقول ان الجبهة الثورية تنهب وتسرق وتروع الابرياء فى دارفور ،،، اذن خذ هذا ، وهو يدخل فى صميم عملك لكنك صمتت عنها

    فر المواطنون والمتسوقون من سوق نيالا الكبير ظهر يوم الاربعاء، وأغلقت المحلات التجارية والبنوك والمكاتب الخاصة بالسوق أبوابها، وذلك اثر مهاجمة قوات من حرس الحدود قيادة الحامية العسكرية الفرقة ( 16 ) مشاه وقال شهود لراديو دبنقا، ان قوات من حرس الحدود على متن اكثر من 15 عربة لانكروزر محملة بدوشكات وأسلحة أخرى مختلفة اقتحمت المدينة فى حوالي الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم الاربعاء، ووصلت حتى مقر قيادة الفرقة ( 16 ) الذى يقع وسط المدينة وعلى مقربة من الامانة العامة لحكومة جنوب دارفور ، وعلى بعد امتار من سوق نيالا الكبير. وكشف الشهود ان قوات حرس الحدود هددت باطلاق النار على قيادة الحامية العسكرية الفرقة ( 16 ) مشاه اذا لم تطلق سراح احد عناصرها زعمت بانه معتقلا لدى الحامية. وقال الشهود بان قيادة الحامية العسكرية الفرقة ( 16 ) مشاه حركت آلياتها العسكرية من دبابات وعربات واغلقت كل الشوارع المؤية الي الحامية. وقال الشهود ان قائد الحامية امر عدد من عناصر قوات حرس الحدود التى اقتحمت حرم الحماية بتسليم أنفسهم أو سيتم اطلاق النار عليهم ، واوضح الشهود بان هذا الحال استمر علي ذلك المنوال لحوالى ساعتين ، بعدها سلمت عناصر حرس الحدود أنفسهم للجيش، فيما انسحبت بقية قوات المليشيا التي كانت ترابط خارج الحامية الي خارج المدينة . وكشف الشهود كذلك ان السلطات قامت بنشر قوات كثيفة من الشرطة والاحيتاطى المركزى فى السوق والمناطق الاستراتيجية ، والمرافق والمؤسسات الحكومية من بنوك ومحطات الوقود وغيرها، بالا ضافة الى مناطق شمال المدينة التي تتمركز فيها المليشيات التابعة للحكومة. واشاروا الى ان الحادث اثار الرعب والخوف الشديدين سكان المدينة ،وادت الى تعطل الحركة وخلو شوارع المدينة من المارة

    وكشف مصدر حكومى لراديو دبنقا فضل حجب اسمه، ان سبب مهاجمة قوات حرس الحدود قيادة الحامية العسكرية الفرقة ( 16 ) مشاه، الى ان عناصرها رفض تسليم مسدس كان يحمله لسلطات المطار حينما كان مسافرا على احدى الطائرات من نيالا الى الخرطوم. واوضح المصدر ان سلطات المطار قامت بالقاء القبض علية حينما حاول اقتحام الطائرة وهويحمل مسدسة وتسليمه لقيادة الجيش بالفرقة ( 16 )، فيما تقول مصادر اخرى سبب الهجوم يعود الى اعتقال السلطات عدد من عناصر قوات حرس الحدود متهمة بالسطو علي اموال بنك الخرطوم، ومحطة وقود فى شهر رمضان وحبسهم بالقيادة الفرقة ( 16 ). وان قوات حرس الحدود هددت باقتحام السوق والقيادة الفرقة ( 16 ) اذا لم تطلق السلطات سراح عناصرها المعتقلة ، فيما ذكرت مصادر اخري ان السبب يعود لاعتقال قائد مليشيا احتج علي عدم صرف مرتباتهم وتم ترحيله الي الخرطوم. واعتبر مواطنون في نيالا وجنوب دارفور قوات حرس الحدود والمليشيات الاخرى بانها مهدد أمنى بالولاية ، وانها وراء كل الاحداث التى وقعت بالولاية من قتل ونهب وسلب ، وطالبوا بحل وتجريد تلك القوات من السلاح أو على الاقل طردها من المدينة ، ووضع حد لتجاوزاتها وانتهاكاتها وتقديم المتورطين من عناصرها للعدالة

  22. تعودنا على السيد كدبيشن يطل علينا ناكرا كعادة اهل حزبه والله لو مات اولاد عمومته مثل مامت هؤلاء الكم واربعين لركن الى السلم لكن الميت غرالى والقاتل غرابى الى الجحيم ايها الصوارمى كدبيشن

  23. الاخ الكريم علي دينار جزاكم الله خيرا فقد اكرمتنا والله كرما شديدا الحمد لله جئت الي ماليزيا طلبا للعلم والمعرفة فوالله لا املك في هذه الدنيا شئ يكتب باسمي اما ماتلفظت به فالله حسيبك فماليزيا بلد للعلم والمعرفة واعلم تماما انك لن تستطيع ابدا ان تتكلم باسمك البتة الا ان تستعير الاسماء اما الوطن وقواته المسلحة فنحن منه وهم منا ونحن جند للوطن وليس للمؤتمر الوطني الذي مزق البلاد وقتل وشرد ونشر القبلية النتنة واجهضوا المشروع الحضاري وشوهوا واساؤا الي الحركة الاسلامية ونجد ذلك كل يوم في معاملاتنا مع الاسلامين خارج السودان التحية للقوات المسلحة ولانامت اعين الجبنا المتسترين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..