الاستهزاء بمعاش الناس من قبل جهلة البرلمان !!!

بعد الضجة والازمة التي احدثتها اختفاء عصا رئيس الكتلة البرلمانية لجزب المؤتمر المهداة له من رئيس الجمهورية ، تفرغ البرطمان أقصد “البرلمان ” السوداني لمناقشة فضية معاش الناس بعد مرور 27 عاما من خلال اوراق خميرة وتداخلات من الاعضاء والوزراء ليس لها ادنى علاقة بما يسمى معاش الناس .
وزير الدولة بالإعلام قال إن رفع الدعم وضع طبيعي، معتبراً أن الدعم شوه الاقتصاد بتحويل المواطن إلى مستهلك ، وايده كثيرون بأن رفع الدعم عن السلع هو المخرج من الأزمة ودعوا إلى الصبر على جراحاته
أما رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان طالب الحكومة بنقل المواطنين عبر العربات الحكومية إلى أماكن عملهم لان الحكومة لديها آلاف العربات ، وبذلك تحل ضائقة المواصلات ويكون معاش الناس مظبوط ،،،،
ونائب رئيس الجمهورية السابق والبرلماني الحاج آدم يدعو بعدم زيادة أجور الموظفين، بحجة أن الموظفين يستحوذون على 60% من المال العام، وقال: (قروش الدولة كلها ماشة علاج وترحيل وغيره)، وأضاف قائلاً: (الما عايز يمشي يشتغل فى سوق الله أكبر)، وأردف قائلاً: (بقتلوا الجدادة ويخموا بيضها(ـ اذا كان الرئيس لا يكقيه راتبه كما ذكر فكيف يستحوذ الموظفون على المال العام ،،،،
أما احد البرلمانين برأ وزير المالية عديييل عن مسؤولية ارتفاع الأسعار، واتهم الشعب السوداني بأنه السبب الرئيسي للغلاء الفاحش نتيجة ضعف الإيمان ، وبهذا صنفوا انفسهم بأنهم هم الانبياء والرسل !!
وطالب نائب آخر، الدولة باصدار قرار شجاع لتنفيذ شعار حكومة الانقاذ الاول “نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع”، وانتقد ربات الأسر لاقتصار نشاطهن على صناعة “الكسرة والعصيدة” وقال “لماذا لانلبس مما نصنع، القطن في والمصانع قاعدة” واردف بقوله ان نقاطع المشروبات الاخرى ونكتفي ب “القونقليز والعرديب”. ما شاء الله نأكل مما نزرع!! ، وبواخر الاغاثة الامريكية التي وصلت الميناء تكون عاملة “كونكشن”
واعتبر أحد النواب ، أن الحكومة هي السبب وراء ارتفاع اسعار اللحوم بسبب الجبايات الكبيرة وقال الزول يسوق بهايمو من درافور يدفع لحدي ما يصل الخرطوم” ? طيب لو انتو عارفين السبب الحكومة ما الشئ الذي تنتظروه لاقالتها ومحاسبتها !!!
أما السيد بدر الدين قال : (الحكومة نفسها رزقها على الله، لذلك معاش الناس بيد الله ليس بيد الحكومة أو المجلس الوطني( ونعم بالله ،فالاعتماد اولا واخرا على الله ، اما اذا اعتمد هذا الشعب على برنامجكم الثلاثي والخماسي وانتظر وعودكم الكاذبة ومناقشتكم هذه لكان في عداد الموتى !!
وورد الكثير المثير والمضحك من اصناف تلك المناقشات التي تؤكد فراغ الرؤوس من المضمون والتلاعب بعقول الشعب لان من يتحدث باسم الشعب هم “كرور” الشعب
وبهذا النمط السوقي ناقش المؤتمرون معاش الناس واودعوا توصياتهم لترى النور قريبا ويعود السودان بلا غلا او فساد !!!!!!!!
وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، بعد خروجه من الجلسة رضائه التام عن أدائه كوزير خلال الثلاثة سنوات الماضية ، “برافو عليك”
اذن السؤال المهم اذا كان وزير المالية بهذا المستوى من الرضى لماذا أعلن، تنحيه عن منصبه من داخل قبة البرلمان وأقسم بالله العظيم أنه لن يستمر وزيراً للمالية بعد مناقشة مشروع الميزانية العامة لسنة 2017م !!!!!
هذا زمانك يا مهازل فامرحي

[email][email protected][/email]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..