هند صبري في دور جارية تقع في غرام عبد مملوك

تستعد الفنانة التونسية هند صبري لعمل جديد تشارك به خلال شهر رمضان المقبل بعنوان “رامزة”، وهذا هو الاسم المبدئي للعمل وقد يتغير لاحقا، حيث إن العمل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة قوت القلوب، ويقوم على إخراج العمل المخرجة المصرية إيناس الدغيدي التي تدخل تجربة الدراما التلفزيونية للمرة الأولى.

ويعتبر هذا هو ثاني عمل يجمع بين الدغيدي وبين هند صبري بعد فيلم مذكرات مراهقة، الذي يعتبر أول عمل سينمائي للفنانة التونسية، والذي عرفها من خلاله الجمهور المصري.

ويعتبر مسلسل “رامزة” عمل تاريخي بشكل غير تقليدي، ولا يشبه للأعمال التاريخية المعروفة التي قدمتها الدراما المصرية من قبل، وهو يتحدث باللغة العامية الدارجة لدى الشعب المصري وليس باللغة العربية الفصحى، وتقدم من خلاله الفنانة هند صبري شخصي جارية تدعى “رامزة”، وهي المحور الرئيسي الذي تدور حوله أحداث المسلسل.

وتعيش هذه الجارية صراعا نفسيا بين واقعها وأمنياتها، فهي تطمح في تحقيق الحرية والزواج من حبيبها الذي تقع في غرامه على الرغم من كونها جارية وهو مملوك لدى الخديوي إسماعيل، إلا أن طموحها يدفعها للإصرار والتمسك بحلم التحرر من العبودية، ويدور المسلسل في حقبة تاريخية مهمة في مصر.

ويعتبر مسلسل “رامزة” من الأعمال الأضخم إنتاجا خلال شهر رمضان القادم، حيث رصد المنتج عصام شعبان القائم على إنتاج المسلسل ميزانية مفتوحة لتوفير كافة الجوانب الإنتاجية الخاصة بالعمل، الذي يقوم بكتابة السيناريو والحوار له المؤلف مصطفى محرم.

وتقوم حاليا المخرجة إيناس الدغيدي بترشيح باقي أبطال المسلسل، الذي يتوقع أن يضم نخبة كبيرة من الممثلين طبقا لكثرة الأحداث الدرامية داخل العمل.

من جهة أخرى حصلت الفنانة هند صبري على جائزة أفضل ممثلة عربية من مهرجان “تايكى” الأردني، وذلك عن دورها في مسلسل فيرتيجو الذي قامت ببطولته خلال شهر رمضان المنصرم والذي حقق نسبة مشاهدة عالية على الرغم من كثرة الأعمال الرمضانية التي قدمت خلال الشهر الفضيل، ومن المقرر أن تتسلم هند صبري الجائزة في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 2012 ضمن احتفالية خاصة تضم المبدعين الأردنيين والعرب في مجال الدراما التلفزيونية والغناء والإعلام، لتكريمهم على إبداعهم في الأعمال الدرامية المنجزة في العام 2012.

العربية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..