تمدد نهر “الدندر” ومنسوبه يبلغ مستوى الخطر

الخرطوم (أ.ش.أ)
دخل فيضان نهر “الدندر” بولاية “سنار” أسبوعه الثالث، وظل فى زيادة مضطردة على مدار اليوم بنسبة عالية فاقت فيضان عامى 1946 و1988، وأصبح يشكل هاجسا، وسجل اليوم عند محطة مدينة الدندر 45,16 متر مكعب.

وأوضح منصور الزاكى الفنى المسئول عن محطة مدينة الدندر التابعة لوزارة الرى السودانية أن الزيادة اليومية فى المنسوب ظاهرة جديدة، وقال: إن تمدد المياه خارج المجرى أدى لهشاشة الشواطئ، الأمر الذى أدى إلى انهيار الجسر الواقى للحى الشرقى بمدينة الدندر، أمس، وتسبب فى تدمير عدد كبير من المنازل.

وقال معتمد محلية الدندر المهندس أبو القاسم حسن فضل الله، إن المحلية وضعت تحوطات أمنية لمنع نقل المواطنين عبر القوارب الصغيرة، ونشر قوات الشرطة والأمن على شريط النهر لعدم اقتراب المواطنين من النهر الذى بدأت فيه عمليات الهدام، وذلك حفاظاً على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين. وأشار إلى عدم ظهور أى وبائيات، كما دعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجرى النهر.

تعليق واحد

  1. الفيضان في نهر الدندر فاق كل التوقعات ولم يحصل من قبل او وصل النهر لهذه المرحله حتي جدودنا تحدثوا ان هذه المياه لم يرو مثلها من قبل وهناك شي غريب في هذا الفيضان عاده تكون مياة الفيضان عكره ومصحوبه بالطمي لكن الماء الذي سبب هذا الضرر ماء صافي نوعا ما ليس ماء مطر وعليه هناك مصادر تتحدث عن ان تعلية خزان الرصيرص هي سبب مباشر لان مياه البحيره تدفقت بواسطة الخيران حتي وصلت نهر الدندر مع العلم ان حظيرة الدندر والتي يمر بها النهر هي اقرب المناطق لخزان الرصيرص . وحتي لا يتم تعويض المتضررين تكتمت الحكومه عن ذلك الخطا الجسيم الذي هدم مئات المباني للمواطنين ويهدد المزيد من المباني ومزيد من التردي في الوضع الصحي

  2. تسلم كل اهالي الدندر ربنا ينصركم في ظل حكومة تاخذ كل مواردكم وتعطيها للسادة من اجل بقاء المنصب ومن اجل (انا الفالح) ولكن يوما ما سوف نصطف سويا امام ساحة كبيرة لنري ونري ونري

  3. اللهم اجر اهلي المتضررني من فيضان الدندر اجرهم في مصائبهم هذه واخلف لهم لهم خيرا منها
    ولاية غنيه بموارد فقيره من مناصري الحق والمطالبين بحقوق الغلابه المستضعفين من قبل احد عباس وحاشيته الجاهله الظالمه
    ارجو من شباب الولايه واهل المنطقه التوحيد وتكوين كيان يجمعهم ويوحد كلتهم حتي ويفقو في نصرة الضعفاء المقهورين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..