إخلاء «جبري» لطالبات من الداخلية بالفتيحاب

الخرطوم: اخلت الشرطة وفقا لقرار صادر عن محكمة، داخلية تقيم بها 65 طالبة من ولايات دارفور في منطقة الفتيحاب مربع 13 لعدم سداد ايجار المبنى من قبل السلطة الاقليمية التي تتكفل بالنفقات المالية ،واضطرت الطالبات الى التواجد في الشارع حتى وقت متأخر من مساء امس.
وقالت الطالبة تيسير ابراهيم لـ»الصحافة» ان الطالبات اضطررن الى التواجد في الشارع بالقرب من الداخلية املا في تدخل السلطة الاقليمية وسداد مبلغ 30 الف جنيه عبارة عن متأخرات ايجار المبنى، مضيفة ان السلطة سددت الاسبوع الماضي 6 آلاف جنيه من جملة المبالغ المطلوبة، لكن مالك المبنى لجأ للمحكمة وحصل على قرارا بالاخلاء .

الصحافة

تعليق واحد

  1. كل طالبات الولايات الاخرى بالخرطوم يدفعن الاجار من دم قلبهن ولا يدفع لهن الايجار اى جهة وهن صارات ومع ذالك يتفوقن ورأيت فى احدى الولايات ان طلبة تلك الولاية فى جامعتها كانو يدفعون رسوم السكن ويترحلون على حسابهم الى ذويهم فى العطلات الاان طلاب دارفور فى تلك الجامعة كانت الحكومة المركزية تدفع لهم كل شيئ حتى الاعاشة ونفقات السفر مما خلق ضغينة وسط الطلاب فما الذى يجعل طلاب دارفور يتميزون عن غيرهم ؟

  2. شوف القرار جاء متأخر في وقت متاخر من الليل يعني الشيء مقصود ليه ما جاء القرار بالنهار في محكمة بالليل يا ناس حكم قرقوش يا ناس

  3. بعدين معاكم عبد الزمبا باشا ده الاسمو على عثمان ده ما كان ساكن مجان فى
    وباكل مجان وقبله الهمبول الاسمه الترابى كان ساكن مجانا وكل الكيزان الدرسو
    فى الجامعة اتحداهم لو ماكانو ساكنين فى الداخلية وبياكلو مجانا تجو اليو يا
    اولاد الكلب تحرمو البنات من السكن الجامعى ياماسونيين يايهودوالله العظيم
    حتى الحيوان بتاعكم الاسمو سيسى ده كان ساكن بالمجان يا كلاب

  4. أصلا القاضي اللي حكم ضعيف و لا يملك أي قدر من التأهيل القضائي ..

    فسعادته يجب أن يتبع الحكم بدراسة أحوال المحكوم عليه في مثل هذه الظروف و خاصة أنهن ( إناث) و (طالبات) و ( متغربات) و أن يتبع الحكم ( بمهلة ) قابلة للتمديد ..

    لكن للأسف فإن قضاءنا ليس عادلا ليس بسبب قوانينه لكن بسبب ( إننا فاكينها في روحنا) و كل واحد عاوز كلامه هو اللي يتسمع ..
    يا جماعة الخير هل يعقل أن يكون الغربيون أكثر ( إسلاما) من المسلمين ؟؟؟؟

    و ناسنا ديل كان بيتفرجوا على أفلام أجنبية كانوا فهموا إنه دور القاضي أكبر من الحكم المنطوق به بل يتجاوزه لأبعاده الإنسانية و الإجتماعية لكن ( كله عند العرب صابون) ..

  5. أنا أنظر لهذا الموضوع من عدة جوانب بعيداً عن العاطفة . أولاً الواضح أن هنالك تأخر في سداد الإيجار ولشهور عدة حسب المبلغ المذكور وقانون الإيجارات أي تأخر في السداد كفيل بإخراج المستأجر .
    ثانيا ً القاضي لا يمكن أن يصدر أمر الإخلاء من أول جلسة أكيد كانت هنالك عدة جلسات ليستمع إلى الطرفين وربما غاب الطرف المستأجر عن الجلسة مما يعني علم المستأجرين برفع صاحب العقار للدعوى وكذلك علمهم بما تؤول إليه الأمور وكان ينبغي الإحتياط لهذه اللحظة المتوقعة .
    ثالثاً لماذا يقع اللوم على صاحب العقار وأنه عديم النخوة والشهامة وأنه ترك بنات في العراء حتى وقت متأخر من الليل . فصاحب العقار أكيد تعب وشقى وصرف ما صرف في تشييد المبنى وربما كان هذا مصدر دخله الوحيد الذي يعتمد عليه في تسيير أموره وأكيد لديه إلتزمات لا أحد يعذره أو يصبر عليه .

  6. لاتوجد عدالة ولا منطق في هذا الحكم واكثر ناس السودان مظلومين اهل دارفور وبالذات في عهد الانقاذ
    قتل وتشريد ونازحين ولاجئين في الجوار ومازال الد يسيل الي يومنا هذا اما التعليم فحدث ولاحرج وتنمية صصفر

  7. بدل مانقعد ننظر اطلقوا حمله لجمع المبلغ بل وضعفه للطالبات بدل التنظير والشتائم ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..