ضبط مصنع ألبان يتلاعب في تاريخ الصلاحية

ضبطت شرطة حماية المستهلك أمس مصنع ألبان و(زبادي) يتلاعب في تاريخ الصلاحية، ويستخدم منكهات منتهية الصلاحية، تم حجزها واتخذت الإجراءات القانونية في مواجهة المصنع.
وكانت الشرطة قد تلقت معلومات عن تلاعب بعض مصانع الألبان والزبادي في تاريخ الصلاحية ونفذت حملة تفتيشية أمس أسفرت عن ضبط أحد المصانع.

السوداني

تعليق واحد

  1. يجب الكشف عن اسم أي مصنع مخالف وتفاصيل مخالفته وبغير ذلك نكون ساهمنا في تضليل المستهلك وبالتالي نكون في صف المخالف وحتى يرتدع أصحاب النفوس الضعيفة يجب القيام بالتفتيش غير الروتيني خلال فترات متقاربة والأسلم ألا يتم توزيع أي منتج قبل أن يتم التأكد من مطابقته لكافة المواصفات.
    والسؤال كيف لم يكتشف فريق الجمارك (رسوم الانتاج) لمثل هذه المخالفات؟ هل مهمتهم فقط تحصيل الرسوم الجمركية؟
    وما هو دور فرق ضبط الجودة بهذه المصانع؟

    الحل يجب أن يكون واضح تحميل المسئولية أيضا لأي موظف بأي مصنع يكون مسئول بصفة مباشرة عن وضع ملصقات الصلاحية وأن ينص المشرع على عقوبة السجن لمثل هذا الموظف بجانب الجزاء الذي يوقع المصنع المخالف وأصحابه.
    نأمل أن نسمع تحقيق حول الموضوع ورأي الجهات الرسمية عن الظاهرة.

  2. مانعرفه ان اكثر حوادث التسمم من الالبان.وبناء على ذلك فان اى تلاعب فى تاريخ صلاحيتها معناه تلاعب بالارواح.وعليه ودون غوص فى النواحى القانونية ومما طالعنا من حوادث مشابهة فى الدول التى عشنا فيها او زرناها تكون العقوبة اغلاق كامل لهذا المصنع لمدة كافية شريطة الا يتضرر العاملون .

  3. يا جماعة تسمم اللبن او الحليب ومشتقاته هاك بهاك وبالذات بكتيريا السالمونيلا تلات ساعات وانت على مقابر الحلة وداير نقاهة اسبوع دا لو جات سليمة يا حماية المستهلك ركزوا على هذه المصانع والبقالات كمان وبالذات علب الساردين المنفوخة

  4. كان يوجد بالخرطوم محل يبيع الحليب الطازج النظيف الغير مغشوش وليست به أى إضافات وكان يبيع الزبادى الجميل والجبنه المظفره الطازجه ,, فألتفت إليه أعين المحليه , وأغلقته وتركت الناس محتاره ,, والله العظيم كان يبيع أجود الاصناف من الحليب والجبنه والزبادى بأرخص الاثمان ,, فلاحول ولاقوة الابالله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..