الإعدام لمرتكب مجزرة الكلاكلة

الخرطوم: مي علي آدم:

أسدلت محكمة جنايات الكلاكلة برئاسة مولانا حبيب الله يوسف أمس الستار على قضية مجزرة الكلاكلة التي وقعت أحداثها في فبراير الماضي وراح ضحيتها الشاب معتصم ياسين ونجله سامي رمياً بالرصاص، وذلك بتوقيعها عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في مواجهة المدان الطيب خضر بعد أن تمسك أولياء دم القتيلين بحقهم في القصاص من الجاني، وأمرت المحكمة بتسليم البندقية الكلاشنكوف التي استخدمت في الجريمة لشرطة المشاة وإبادة بقية المعروضات، وقررت المحكمة رفع ملف الدعوى للمحكمة العليا للتأييد بعد انقضاء فترة الاستئناف، وقالت المحكمة في حيثيات قرارها إن عقوبة الإعدام تجُب العقوبات الأخرى بعد أن توصلت المحكمة لإدانة المتهم بمخالفة أحكام المواد (130) القتل العمد (139) الأذى الجسيم على خلفية الإصابة التي تعرضت لها مريم زوجة القتيل، كما أدانت المتهم بمخالفة أحكام نص المادة 26/ من قانون الأسلحة والذخيرة بعد أن أقر أمام المحكمة بأنه أخذ البندقية الكلاشنكوف التي استخدمها في الحادث من أفراد حرس اللواء التابعة لإدارة المنشآت، وشهدت الساحة الداخلية للمحكمة ملاسنات حادة بين أسرتي المجني عليه معتصم وزوجته مريم، حيث تعتقد أسرة القتيل أن زوجته هي السبب في وقوع الحادث، وقد احتوت شرطة المحكمة الأحداث وفرقت الطرفين، في الوقت الذي قابل فيه المدان حكم الإعدام بهدوء أعصاب ولم يحرك ساكناً، وتعود تفاصيل القضية الى أن ثمة علاقة عاطفية جمعت المدان بزوجة المجني عليه مريم أثناء إقامتها مع شقيقتها في منزل مجاور لمنزل المدان بحي الأزهري، وأن المتهم طلب من مريم الانفصال من زوجها لكي يتزوجها، وبدأ يصرف عليها إلى أن وصلت جملة المبالغ الذي انفقها عليها (10) آلاف جنيه- على حد قوله أمام المحكمة- وفي يوم الحادث تقابل المدان مع زوجة القتيل على شاطي النيل الأبيض وتناولا وجبة الافطار، وتوجه معها إلى منزلها في غياب زوجها وطلب منها إقامة علاقة غير شرعية ورفضت ذلك وهددته بإخبار زوجها، ورجع إلى منزل اللواء الذي تقيم معه، وقام بأخذ البندقية الكلاشنكوف من أفراد الحرس وذهب إلى منزل القتيل معتصم وتسلل عبر السور وأطلق وابلاً من الذخيرة على القتيل وزوجته وأخذ سكيناً غرسها في صدر ابنها وفارق الزوج ونجله الحياة وأصيبت الزوجة فكانت إجراءات المحاكمة.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. كيف يعني أخذ بندقية كلاشنيكوف من أفراد الحرس ؟؟؟ أخذ البندقية بالقوة و إلآّ أدوها ليهو ؟؟؟
    من أعجب ما يسمعه الإنسان في حياته ….

    آمنت بالله

  2. و يسألونك عن العشق الممنوع … مثال حي و واقعي لتطبيق المنهج الأخلاقي الوضيع وارد بلاد برة.. الفرق انهم هنالك ليس لهم اي وازع ديني او أخلاقي ,, و في بلاد تحررت من كل قيم الدين و كل شي متاح و محمي بامر القانون ,,, بينما هنا يتم تطبيق المنهج دون مراعاة للفارق الزمني او الفارغ العاطفي الناتج قوانين المجتمع و عاداته و تقاليده الراسخة و كبت الآلة الإسلامويةالتي لاحقت الناس حتى في بيوتهم و لم تفرق بين الامنين المطمئني الاشراف و الآخرين .
    لبئس ما جئتم به يا شاه بندرز تجار الدين .

  3. هذه قصة من مليون قصة تُعد الخيانة فيها السبب الاساسى فى ازهاق الارواح:

    قصة استحضرها لامرأة تسكن فى شقة فى الدور الرابع وكانت متزوجة ولها عشيق . كان العشيق يزورها فى غياب زوجها وتكررت زياراته لها و تكرر مشهد العشق الحرام. فى يوم من الايام جاء هذا العشيق للمرأة وهو سكران كعادته ونام مع الزوجة , اثناء ذلك لاحظ الجيران دخول العشيق فأجتمعوا وأصروا هذه المرة على فضح امرهما. لما سمعت الزوجة الطرق على الباب وجدت عشيقها فى غيبوبة تامة من شدة السكر فخافت من الفضيحة. هداها شيطانها على ان تربط الملايات ببعضها وتربط العشيق وتنزلها من البلكونة. ولكن للاسف نسبة لضخامة العشيق انقطعت الربطة وسقط الرجل من فوق على الارض ومات زانيآ وسكيرآ.

    ونسأل الله ان يصلح أحوال المسلمين ونسأل الله حسن الخاتمة

  4. النعال ام قديد ولا المرأة ام وليد……

    هذا الملعون ما وجد إلا امرأة متزوجة ليقيم معها علاقته المحرمة؟؟ وهي المرأة الوحيدة في الدنيا؟؟ وما الفرق بينها وبين الحريم الاخريات غير المتزوجات من ابكار وارامل ومطلقات؟؟…

    في الحقيقة الرجل تافه ويستاهل الإعدام عشرة مرات وهي غير كافية وامثاله كثيرين لا تغريهم إلا حريم الرجل ولا يرغبوا إلا الوقوع في الحرام وباقامة العقلاقات المحرمة والعياذ بالله……..

    إمرأة تدخلك النار مثل التي قتل ابنها وزوجها وإمراة اخرى تدخلك الجنة مثل امك وزوجة صالحة تصمد ولا تستسلم للكلاب مثل ذلك الرجل القاتل ولا تمكنه من نفسها بل تخبرك به مباشرة عندما يتعرض لها حتى تفتك به فتك الاسد بالطريدة وتعلمه انه ليس ارجل منك وهذه هي المرأة التي يجب ان يبحث عنها الرجل المعتز برجولته…….

  5. كان يعدموها هي زاتها الخاينه المجرمه تعيش دي كيف تاني وتقابل الناس بياتو وش يخسس عليها واي مره تتعظ من الحصل ده وماتخون راجلها عشان قريشات تتشتري بيها توب وله اكله سمحه انشاءالله تخنقي يالخاينه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..