المكوك إنديفور يعبر شوارع لوس أنجلوس

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
تحرك المكوك الفضائي إنديفور مرة أخرى في وقت مبكر السبت، عقب تأجيل دام ساعات بسبب إعداد طاقم العمل له لعبور جسر رئيسي في لوس أنجلوس فوق طريق سريع يربط بين ولايات عدة.

بدأ المكوك إنديفور، الذي يزن 77 ألف كيلوغرام، رحلته الأخيرة إلى مركز كاليفورنيا للعلوم، في وقت مبكر الجمعة، وتم قطره ببطء عبر شوارع لوس أنجلوس إلى متحف حيث سيعرض بشكل دائم.

وليل الجمعة توقف المكوك، بينما أمضى الطاقم ساعات طوال في ربطه بقاطرة خاصة أخف وزناً. ثم بحلول منتصف الليل بدأ المكوك الرحلة عبر الجسر فوق الطريق 405 السريع الرابط بين الولايات، وهو من أشد المراحل تعقيداً في الرحلة، وفقاً للأسوشيتد برس.

وتم قطر المكوك عبر جسر طريق مانشستر بشاحنة من طراز تويوتا توندرا، وصورت شركة السيارات الحدث كوسيلة دعائية ستستخدمها لاحقا بعد سداد مستحقات الحصول على تصريح، ما حول المشهد بأكمله إلى مشهد سينمائي كامل بمعدات إضاءة وصوت خاصة.

وتعين على الأطقم التي أنجزت الاستعدادات لعبور الجسر نزع خطوط كهرباء، ما خلف نحو 400 من سكان منطقة إنغلوود المحيطة بدون كهرباء لفترة يتوقع أن تستمر عدة ساعات.

يشار إلى أن برنامج مكوك الفضاء الأميركي لوكالة الفضاء ناسا، انتهى في العام 2011 بعد 30 عاماً و135 رحلة إلى الفضاء الخارجي.

تعليق واحد

  1. دا واحد صحفي خيالو واسع قال : تحرك المكوك الفضائي سودانور مرة أخرى في وقت مبكر السبت، عقب تأجيل دام ساعات بسبب إعداد طاقم العمل له لعبور جسر شبمات الاراضي الخرطوم فوق طريق سريع يربط بين شوارع الخرطوم

    بدأ المكوك سودانور ، الذي يزن 77 ألف كيلوغرام، رحلته الأخيرة إلى مركز الكلاكله للعلوم، في وقت مبكر الجمعة، وتم قطره ببطء عبر شوارع الخرطوم إلى متحف الحاج يوسف الدولي حيث سيعرض بشكل دائم !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..