في ضربة جديدة للكرة السودانية ..المنتخب السوداني للناشئين ينسحب رسمياً من تصفيات إفريقيا

في ضربة جديدة للكرة السودانية وبعد اقل من 72 ساعة من قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم بتجريد المنتخب السوداني نقاط مباراته أمام زامبيا بسبب مشاركة سيف مساوي(الموقوف) والخروج المذل لصقور الجديان من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية التي تقام لأول مرة في السنوات الفردية 2013 بجنوب إفريقيا بخسارته من المنتخب الأثيوبي بهدفين أمس الأحد , أعلن المنتخب السوداني للناشئين اعتذاره رسمياً عن عدم مواجهة المنتخب الجزائري في مباراة الذهاب المقرر لها يوم 21 من أكتوبر الجاري بالخرطوم.

وأكد المدير الإداري والمشرف علي المنتخب السوداني للناشئين عبد الرحمن إدريس انسحابهم رسمياً من المنافسة وأنهم اخطروا الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي بدوره اخطر الكاف اليوم بقرار الانسحاب.

وكشف المدير الإداري والمشرف على المنتخب السوداني ل ان المدير الفني شرف احمد موسى كان قد ابلغهم بعدم جاهزية المنتخب لمواجهة الجزائر وطلب من الاتحاد السوداني مخاطبة الكاف بتأجيل المباراة لإتاحة مزيد من الوقت للمنتخب للإعداد بعد ان تأخر الكاف في حسم الشكوى التي كان الاتحاد السوداني قد تقدم به عقب الخسارة أمام الصومال في المباراة الفاصلة التي جرت بإستاد الخرطوم يوم 21 من شهر سبتمبر الماضي وجاء رد الكاف بقبول الشكوى وتأهل السودان يوم 10 من أكتوبر الجاري بعد ان تم تسريح جميع اللاعبين.

وأضاف أن الاتحاد السوداني بالفعل خاطب الكاف بتأجيل المباراة على حسب توصية الجهاز الفني إلا ان الاتحاد الإفريقي رفض طلب السودان بتأجيل المباراة أمام الجزائر وعندما أخطرنا المدير الفني بقرار الكاف برفض طلب التأجيل أكد استحالة مواجهة المنتخب الجزائري القادم من معسكر أوربي في التاريخ المحدد للمباراة وهو يوم السبت القادم بالخرطوم.

من جانبه، أكد المدرب شرف احمد موسى انسحاب منتخبه من التصفيات واكتفى بالقول ان منتخبه فنيا لا يستطيع مواجهة منتخب قادم من معسكر أوروبي وكشف شرف انه كان قد اخطر من الاتحاد السوداني قبل يومين بتجميد تدريبات المنتخب.

يذكر أن المنتخب السوداني للناشئين كان قد تأهل إلى هذه المرحلة بعد قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإستبعاد المنتخب الصومالي من التصفيات بسبب عدم إلتزام الإتحاد الصومالي بقرار الإتحاد الإفريقي وتحديداً من لجنته التنفيذية الذي ألزم المنتخبات المشاركة بخضوع لاعبيها لفحص الرنين المغنطيسي الذي يحدد أعمار اللاعبين المشاركين في التصفيات , بالتالي تم إبعاد منتخب الصومال الذي كان قد فاز على المنتخب السوداني بالخرطوم بهدف.

كووورة

تعليق واحد

  1. والله المشرف الفنى رجل عاقل ومسؤول وفعل خير بدل البهدله والمرمطه ورفع الضغط وحرق الأعصاب

    لنا نحن المشاهدين

  2. طيب الشكوي في شنو اسعي دي ما حرام غلبكم تفوزوا علي الصومال قدمنوا الشكوي وانتو ماقد63ين علي العب امام الجزائر والله حرام يكون الا تحاد السوداني مازال موجود

  3. حركة الانسحاب من المواجهات الصعبة دي ما بعملا في السودان الا فريق وااحد مابجيب اسمو عشان الهوا بقسمو..اما ان تحدث في المنتخبات الوطنية التي تمثل الوطن فدي جديدة لنج وتحتاج اي المحاسبة الفورية لانو الهزيمة بعشرين هدف افضل مائة مرة من الهروب …بعدين شنو حكاية معسكرين في اوروبا دي..؟؟يعني مثلا انتو اذا عسكرتو هناك الجزائر حا تهرب منكم…خلاصة الموضوع نحن نتوقع اي شئ في هذا العهد,عهد الانحطاط في كل شئ….

  4. طيب كدا ما ظلمتوا المنتخب الصومالي المسكين الذي يبحث عن شيي يسير للفت الانظار للمشكلة الصومالية والبلد المهمش

  5. افادت المصادر العالمية اعتبار السودان المعجزة الثامنة بعد ان زارت السودان عدة وفود ولجان لتقييم ودراسة هذا البلد العجيب في جميع النواحي من سياسيةواقتصادية وثقافية واجتماعية وفنية وتربوية وقد نافست السودان عدة دول في الحصول علي هذا اللقب العظيم ولكن بعد ان ركزت اللجان الدولية علي الجوانب الرياضية قررت منح السودان هذا اللقب العظيم والحمد لله وكذلك قامت هذه اللجان بمنح الدكتوراه الفخرية لرئيس واعضاءاتحاد كورة القدم حيث ساهمت مجهوداتهم في حصولنا هذا اللقب……….والجدير بالذكر فان هذه المنافسة العالمية اتت بمفاهيم حديثة عن تعريف المعجزة الا وهي عدم حصول ما يحصل في اي مكان او زمان

    وربنا كريم علينا

  6. غايتو جنس حساده ، أسي أخوانا الصوماليين ديل ذنبهم شنو تقدموا شكوي ضدهم ؟؟؟
    شيلتونا ( وش القباحه ) ساي معاهم .

  7. لا اندهش ولا استغرب من خروج اي فريق سوداني بهزيمة نكراء مزلة او بفضيحة كفضيحة اتحاد المؤتمر الوطني لكرة القدم …

    لكني اكون مندهشا من اعتقاد البعض بان هذه الهزائم والفضائح امر غير متوقع ….

    الكل يعلم بان ما حققته الاندية جاء بجهود لا عبين اجانب وليس بسبب اعداد ممنهج للنشاط الرياضي خاصة كرة القدم والذي يفترض ان يبدأ بالمراحل السنية …..

    الحكومة المؤتمرية تستعجل الفوز (( اي فوز )) (( وباي كيفية )) عل ذلك يشفع لها لتتبجح علينا بانها قد حققت (( نجاحا واحدا )) طيلة فترة حكمها …. لذا فهي لا تستطيع الصبر على اعداد طويل الامد … وخير مثال انصراف هذه الحكومة عن فريق الشباب ورفضها دفع تكاليف اعداد وسفر فريق الشباب … علما بان التكلفة تذيد قليلا عن حافز الكتور (( معتصم عبد الرحيم )) 165 مليون جنيه (( مع فارق العملة حينها …

  8. وفقنا العالم اجمع!!!! احسن قرار اتخذه اتحاد الكورة لانه الفضيحة كانت ح تكون بجلاجل!!!! حتى فى السياسة والدفاع عن اراضى الوطن اذا لقينا الجيش المصرى والحبشى اقوى مننا نقوم نقول تكامل ومنطقة حرة وهلم جرا ولا حتى قتال دبلوماسى وطرد سفراء وقطع علاقات !!! لكن فى الداخل ضد المعارضة والصحف فقنا العالم اجمع فى الشجاعة والرجالة!!! الانقاذ جعلت السودان مضحكة العالم اجمع فى جميع المجالات والرياضة ليست استثناء!!!! ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!!!الفااااااتحة على السودان وارفعوا الفراش بعد ده !!!!!

  9. دا شنو دا ….علي الطلاق كرهتونا الحياة يااخي لي بتشتكو لو مادايرين تلعبو يااخي..من انتم
    دار دار زنقة زنقة الي الامام ثورة ثورة…..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..