السعودية : إيران تلتزم بإجراءات الحج

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
قال وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، السبت، أن إيران تعهدت بالالتزام بشكل كامل بالإجراءات المتعلقة بمراسم الحج.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة مكة المكرمة، أن عددا من الإيرانيين اعتقلوا، الجمعة، قرب الحدود السعودية، مشيرا إلى أنهم “دخلوا الأراضي السعودية بالخطأ وهم يحاولون الوصول للكويت”.

وفي ما يتعلق بالحجاج القادمين من سوريا، جدد الأمير عبدالعزيز، رئيس لجنة الحج العليا، تأكيد المملكة على عدم منع أي حاج سوري من دخول البلاد. وأشار في هذا الصدد إلى زيادة عدد الحجاج القادمين من بعض الدول لهذا العام.

وأوضحت وزارة الحج السعودية أنها لن تسمح بدخول كل من لا يلتزم بالشروط التي حصل بموجبها على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن رئيس بعثة الحج النيجيرية، مطلع أكتوبر الجاري قوله إن المملكة رفضت السماح بدخول مجموعة من النساء النيجيريات اللاتي قدمن لأداء فريضة الحج وتمت إعادتهن إلى بلادهن من المطار.

وقال الأمير عبد العزيز “إن جميع رجال الأمن يقفون على أهبة الاستعداد، وإن جميع الأجهزة الحكومية بمكة المكرمة والمدينة المنورة استكملت استعداداتها وتجهيزاتها لموسم الحج”.

وأشار إلى أن “كافة القوات المشاركة في مهمة أعمال الحج بدأت في تنفيذ خططها الأمنية منذ وصول أول وفود الحجاج إلى البلاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..