أسود تشيلسي تواصل الزئير .. ودجيكو يساوي نصف فريق سيتي

استمرت”أسود” تشيلسي في الزئير بقوة بينما واصل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ملاحقتهم على صدارة الدوري الانجليزي الممتاز بعد انتهاء منافسات الجولة الثامنة التي لم تشهد مفاجآت كثيرة باستثناء خسارة ارسنال أمام نورويتش سيتي.

وأثبت تشيلسي جدارته بتصدر ترتيب “البريميرليج” بعدما نجح الإفلات من كمين توتنهام في دربي لندن وعاد من ملعب وايت هارت لين بفوز عريض 4-2 وبثلاث نقاط غالية حافظت على فارق النقاط الأربع بينه وبين أقرب منافسيه.

شهدت المباراة تألق اللاعب الأسباني خوان ماتا الذي أحرز هدفين بفضل تحركاته الذكية ومهارته في كسر مصيدة التسلل، كما نجح روبرتو دي ماتيو في التغلب على أستاذه البرتغالي فياش بواش مدرب توتنهام الذي اتخذ دي مايتو مساعدا له حينما كان موجودا على رأس الجهاز الفني للبلوز الموسم الماضي.

وفشل توتنهام في الحفاظ على سلسة انتصاراته المتوالية خلال الجولات الأربع الماضية ومني بخسارته الثانية في الموسم الجالي بعد مرور 8 جولات.

وفي مباراة أخرى، أفلت مانشستر يونايتد من كمين ستوك سيتي ونجح في الفوز عليه 4-2 في المباراة التي أقيمت على مسرح الأحلام “أولد ترافورد”. أبناء السير اليكس فيرجسون استمروا في تميزهم بتحويل تأخرهم في النتيجة إلى فوز.

ويعد أبناء السير اليكس فيرجسون هم أكثر الفرق في الدوري الانجليزي التي تستفيد من تأخرها في النتيجة أمام المنافسين وتتنج في الفوز بالمباراة، وقد حدث ذلك في 3 مناسبات أمام كل من فولهام وساوثهامبتون وليفربول بالإضافة إلى مباراة ستوك الأخيرة.

وشهدت المباراة عودة الفتى الذهبي وين روني إلى التهديف بغزارة مجددا حيث أحرز ثلاثة أهداف، اثنين في شباك الفريق الضيف وهدف في شباك فريقه عن طريق الخطأ، كما أحرز الهولندي المتألق روبن فان بيرسي هدفا.

وواصل يونايتد مطاردة تشيلسي على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن أسود لندن الذين لم يخسروا حتى الآن وتعادلوا في مباراة واحدة من 8 مباريات خاضوها بالدوري.

واستبسل مانشستر سيتي بعشرة لاعبين أمام مضيفه وست بروميتش البيون ونجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين بفضل البوسني دجيكو الذي حل بديلا في الدقيقة التاسعة والسابعين من المباراة ليواصل إحراج مدرب الفريق روبرتو مانشيني الذي يبقيه في معظم الأوقات على دكة البدلاء لصالح الأرجنتيني سيرجيو اجويرو.

ويواصل دجيكو تألقه الملفت للنظر الموسم الحالي مع “السيتيزنز” حيث نجح في قيادة فريقه للفوز في 3 مباريات الموسم الحالي في الدوري بفضل أهدافه الحاسمه ليحصد سيتي 9 نقاط من أصل 18 نقطة بفضل المهاجم البوسني. وأحرز لاعب فولفسبورج الألماني سابقا أهدافا حاسمة في شباك فولهام وويجان بالإضافة إلى هدفين في وست بروميش.

ويحتل دجيكو المركز الثاني في ترتيب هدافي “البريمير ليج” برصيد 5 أهداف وبفارق هدف وحيد عن فان بيرسي (مانشستر يونايتد)، وديمبا با (نيوكاسل)، وميجيل كويستا (سوانزي سيتي).

وسيفقد بطل الدوري الانجليزي الموسم الماضي جهود لاعبه جيمس ميلنر في المباراة القادمة أمام سوانزي سيتي بملعب الاتحاد بمانشستر بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام وست بروميتش.

وفي مباراة أخرى، تلقى ارسنال هزيمة غير متوقعة على يد نورويتش سيتي الذي حقق بدوره فوزه الأول في البطولة الموسم الحالي!

وتعد خسارة “المدفعجية” أمام نورويتش سيتي مفاجئة بالنظر إلى نتائجه السيئة خاصة في المباراتين الأخيرتين أمام ليفربول وتشيلسي واهتزاز شباكه 9 مرات في تلك المواجهتين. واستمر أبناء المدرب الفرنسي ارسن فينجر الكتابة على سطر دون سطر كما هو الحال خلال 5 سنوات دون الحصول على أي بطولة.

واستمرت معاناة ارسنال في مواجهة الفرق الدفاعية، ولم تشفع له نسبة الاستحواذ التي بلغت 72% في تقديم شيء يذكر يستحق عليه التعادل أمام “عصافير الكناري”.

ونجح ليفربول في تحسين وضعه قليلا في الدوري بعدما اقتنص فوزا أمام ريدنج بهدف وحيد أحرزه اللاعب رحيم سترلينج في الدقيقة 29. وقفز “الليفر” إلى المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط.

وفي باقي المباريات، تعادل سندرلاند مع نيوكاسل 1-1، وايفرتون مع كوينز بارك رينجرز بالنتيجة نفسها، وتغلب سوانزي سيتي على ويجان 2-1، ووستهام يونايتد على ساوثهمبتون 4-1، وفولهام على استون فيلا 1-0.

كووورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..