تجمهر 30 مسافراً سودانياً أمام ميناء السد العالى لمنعهم من السفر

تجمهر يوم الاثنين 30 مسافراً سودانياً أمام ميناء السد العالى شرق، وداخل وخارج البوابة الجمركية بأسوان، لمنعهم من السفر على رحلة الباخرة النيلية مساء الاثنين إلى السودان.

وقال مصدر أمنى، إن المسافرين السودانيين سارعوا برشق قوات أمن الميناء بالحجارة، مما أسفر عن إصابة 3 من رجال الأمن، مقدم ورقيب شرطة وفرد أمن، تم نقل اثنين منهم إلى مستشفى أسوان التعليمى، فيما تم علاج الثالث بالمكان.

وأضاف المصدر، أن نحو 30 مسافرا سودانيا تم منعهم من السفر على متن الباخرة النيلية المتجه إلى ميناء وادى حلفا بالسودان، فى تمام الساعة الخامسة من مساء امس الاثنين، لعدم وجود حجز مسبق منهم، كما أن إدارة الميناء أخطرت بأن أعداد المسافرين المسموح به هو 570 راكباً فقط، مما يعد زيادة فى حمولة الباخرة وهو ما لم تسمح به إدارة الميناء مع الثلاثين السودانيين.

اليوم السابع

تعليق واحد

  1. كنت انوي الطرق لسفر السودانين بالباخره لمصر وبالرات فى رحله العودة حيث يعانى السودانى معاناة تفوق حد التصور تخيل عشان تاكد الحجز بعض الناس يبيتو فى سكك حديدمصر بميدان رمسيس وسط القاهرة .يبتو على البلاط وبعضهم يرهب لتاكيد الحجز منذ الساعة الرابعة صباحا ويظل واقف على رجوله حتى الساعة الثالثة عصرا تخيل مدى التعبب لاكرسى ولامقعد وبعد كل هذا التعب ربما لم يجد حجز ورغم ان ييدفع رسوم مقادرة 75ج مصرى لاسفاره ف مصر تحمى حقوق السودانين وربنا ييكون فى عون تجار الشنطة بين مصروالسودان جمارك فى حلفا فى السما ولافى مصر مرتاحين ولاف السودان مرتاحين وعيبهم الوحيد انهم سودانين يلهثون خلف لقمة العيش

  2. التعبير عن الغضب بهذه الطريقه مرفوض وحتى لو كان العذر قضاء عيد الاضحى المبارك بين الاهل والاصدقاءوالقدر اراد الكشرى بدلا عن الباع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..