في ضيافة عزبة حماده بدلقو المحس ..

محمد حسن بوشي

(الشركه التركيه للتنقيب عن الذهب بمنطقة دلقو المحس) هذا هو اسمها الحقيقي ( عزبة الفتي المدلل حماده ) الذي كلف زواجه قرابة الملياري جنيه والذي حرسه ابناء (دار جعل) من عناصر الامن ..

تعمل هذه الشركه بمنطقة دلقو المحس في امتياز حكري مساحته 60 كلم مربع .. يقوم بحراسة هذه العزبه افراذ الامن شخصيا ليمنعو ايا من كان من الاقتراب حتي دعك من الدخول او التفكير فقط في التنقيب او امتلاك بئر .. فعذرا ايها الشعب هذه المنطقه ليست للعامه . انها للاسياد .. فهل يجوز للعامه التغول علي ممتلكات الساده ؟؟ طبعا لا !!
هذه الشركه والتي لا يعرف احد حجم انتاجها من الذهب حتي معتمد المحليه رغم انه عين رئيسا لمجلس ادارتها . فعذرا سيدي المعتمد هذا المنصب فقط لشراء سكاتك يعني ( اكل وقش خشمك وابقي مارق ) واياك والسؤال !!!

هذه العزبه شأنها شأن باقي شركات الساده الكيزان وابنائهم .. لا اسم لمالك لها ولا هويه . لا ورق لها ولا احقيه قانونيه .لا شرعيه لوجودها بل تنشء ( رجاله وبس ) وعلي جثة البسطاء من الشعب . علي حساب قوت ابنائهم خصما من مواردهم سرقة لخيرات بلادهم .. من دون ما تصرف علي خدماتهم الاساسيه ولو جزء يسير من ايراداتها الملياريه . مع العلم ان هذه المناطق وحتي الان رغم انها تقع في الشمال وعلي مرمي حجر من سد مروي تعيش في ظلام حالك !!

. وهنالك تردي غير مسبوق في التعليم والمدارس .. واما الصحه فحدث ولاحرج .( يا كافي البلا ) فقط مستشفي واحده به فقط طبيب عمومي واحد هو مستشفي دلقو العريق الذي تاسس عام 1961 وحتي الان لم يبرح مكانه تطورا وكفائة بل يقبع في ذات القدرات التي انشئ بها هذا وان لم يكن تراجع ..
هكذا هو حال منطقة المحس لا كهرباء بها ولا تعليم جيد ولا صحه ولا ماء نقي (ولا اي حاجه)
ويستمر هذا الحال والنظام يتمادي في غيه لطالما لايجد الرادع ولسان حاله يقول ( نحنا كدا بس كان ما عاجبكم هداك البحر ) ..
ياخي تبا لهذا النظام المتوحش جشعا ونهبا وسلبا لمقدرات الشعب ..
اسفا علي هذه الثروه المنهوبه من اهلها دون وجه حق ..
تبا لحكم الطغاة وسارقي قوت الجوعي ..
..
ولكننا سنظل نحفر في الجدار اما فتحنا سلة للضوء او متنا علي سطح الجدار..

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. يا البوشي فعلا هم يعيشون في الظلام, و الكهرباء التي تنتجها ولايتهم تذهب عنهم بعيدا!! ,وهناك مشاكل الصحة, التعليم ومياه الشرب الصالحة التي تعاني منها كل الولاية كما قلت.
    متى يتحسن حال الخدمات في الولاية عامة والجزء الشمالي منه خاصة؟
    لا ننسى أن المغترب لعب دورا كبير في كل هذا الخدمات الموجودة. السؤال: هل تستطيع الحكومة الاتحادية والولاية في مساعدة المواطن في تحسين وتطوير هذه الخدمات؟

  2. تبا لكم انا من ابناء المنطقه ولاتكذبوا عنا وعن منطقتنا عندنا الكهرباء والمويه وعندنا مستشفى تخصصى بدنقلا واخر بالدبه
    اصدقوا وعرفونا باصل وفصل حماده /

  3. يا بوشي من الذي بني سد مروي ومن الذي شيد كبري كريمه وكبري دنقلا السليم ومن الذي شييد الطريق من الخرطوم وحتي حلفا لتصل في ساعات بعد ان كنت تعاني الايام والليالي

  4. وليس قذافي منكم ببعيد يا المدعو زورا نافع .

    وأعتقد ناس حلفا ما محتاجين للكهرباء وأهلم النوبة يقتلون في جبال النوبة ولا محتاجين للظلط وأهلهم يذبحون في أنقسنا ودارفور .

    نحن جاينك يا المدعو نافع .

  5. واصحاب البلدفي غربة ابدية في جميع انحاء العالم اويعيشون في الخرطوم كمحطةقبل الغربة يا اخ بوشي نحن في الشمالية اغني السودانين علي مستوي الافراد تخيل معي مغترب من الشمالية جمع٣٠٠ الف جنيه اي ٥٠الف دولار يادوب تجيب ليهو قطعة ارض صغنونة في جبرة ولا ابوادم لكن نفس المبلغ يمكن ان يفتح ليهو مصنع محترم في مصرويكون تحت يدوا مالايقل عن عشرين موظف فاي عدل هذا نحن نملك الاموال والخبرة الادارية من احتكاكنا بالخارج ويمكننا ان نعقدشراكات مع الشركات الاوربية انا اجزم ان ثروات ابناء الشمالية في الخارج لاتقل عن 30billion$ وهومبلغ كاف لان نبني الشمالية علي احدث مستوي@

  6. انا نوبى اصيل ومن صلب رجل لكن والله والله اهلى النوبيين اجبن من مشوا على وجه الارض ,وانا مسؤل عما قلته او اثبتوا عكس كلامى طول عمر الحكومات السودانية المتعاقبة .وانظروا لنظرائكم فى باقى القبائل عندما لم نجد الرجال فى بلادنا هاجرنا وانا منهم وتركنا الكنوز لنافع وابنه والحثالة من ابناء المنطقة المنتفعين.

  7. عليك الله أعرج لينا واكتب لنا عن انتشار مرض السرطان المنتشر من اول نقطه شمال الخرطوم جهة عابرة والدامر ويؤدى ودنقلاء ومنطقة الشايقية المرض بقى بطريقة مؤ عادية وحتى فى الخرطوم والفشل الكلوى وانعدام علاجه

  8. ياخوى بوشى المرمطه وصلت الحد والله , دحين تعال حدد يوم 2 نوفمبر الجاى نطلع البلد من احياء الديم المعروفين بالرجاله المابقدر ليها غيرك وغيرهم والله الحيكومه اليومين ديل اكان قلت هو تجرى الوالى وابو رياله قدامك , اها ياخوى تعال نركز فى مظهرات ليليه اعتصامات بس نحرك الشعب شويه للحفاظ على الاقل لكرامتنا امام بنات داخليات جامعه الخرطوم الهزوا الدقون فى يونيو .

  9. الحديث عن الفساد الانقاذي اضحى مكرورا ويعلمه القاصي والداني
    لانريد ان نعيد ذاتنا مرات ومرات
    مؤمنون تماما بفشل هذا النظام في كل نواحي الحياة
    دحين يا اخوي البوشي
    النبقى واضحين
    ومن دون لف ولا دوران
    الناس مارقة الشارع تغيير النظام ده متين ؟؟؟
    انا وانت الناس البسطاء ديل ناس بنحلم بالتغيير
    لكن القيادات السياسية بما فيها قيادات حزبك الثوري اياه
    خطوطها مامفهومة
    فلنتجاوز الحزبية والقيادات السياسية والديناصورات
    ونمشي كشباب نضع قضية التغيير على مستوى الحياة و الموت
    الفارغة مابتنفع
    لك التحية

  10. عزبة الفتى حمادة المدلل والذى يحرسه ابناء ( دار جعل ) من الأمن ……. حتى انت يا البوشى مالى ارى هكذا سبحان الله حسبناك موسى يا بوشى لكن وجدناك فرعون هذا الشخص الذى كنا نمجده ونعتبره من الطبقة الفقيرة المناضلة فإذا به اليوم نجده عنصريا يحمل غبينة الجعليين … تبا لك ولأمثالك عندما حكم النميرى طيلة عهده لم نتعرض للدناقلة بأى شىء ونعلم انه لا تذر وازرة وزر اخرى فما لك يا بوشى تركت جهادك المزعوم وتريد ان تنال من الجعليين !!!؟؟؟؟؟؟؟ ياراجل خلينا فى شأننا وخليك فى حالك ربنا يستر علينا وعليك . إنت كان بتكره الحكومة ما علاقة الجعلييين بذلك كان اجدى بك ان تذكر الدناقلة المحتلين مناصب دستورية وتنفيذية كبيرة فى هذه الحكومة .

  11. إذا كنت تريد من كلامك ابراز السمة العنصرية للنظام كما تدعى فانك مخطىء ايضا فلا داعى لمثل هذه الترهات وكان اجدر بك ان تقول ان حراس هذه المنشأة من ابناء الكيزان فالكيزان يا عزيزى هم الذين يحكموك الان وليس الجعليين او الشوايقة والدناقلة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..