أخبار السودان

حركة تحرير السودان مناوي : تساهل المجتمع الدولي مع مثل هذه المجازر أدى الي تكرارها واستمرار مأساة مواطني دارفور الأبرياء .

القوى السياسية ببريطانيا تدين مجزرة قرية شاوة بشمال دارفور وتقف دقيقة ترحم علي أرواح الشهداء

مكتب حركة جيش تحرير السودان مناوي بالمملكة المتحدة وايرلاندا تشجب وتدين بأشد العبارات المجزرة البشعة التي إرتكبتها قوات نظام الموتمر الوطني وزبائنتها من المليشيات في منطقة شاوة شمال دارفور والتي راح ضحيتها مواطنين أبرياء عزل . كما تطالب بفتح تحقيق دولي مستقل في هذه المجزرة والمجازر التي سبقتها وتقديم مرتكيبيها للعدالة الدولية لان التساهل الدولي مع مثل هذه المجازر المستمرة أدى الي تكررها كما تكرر الحركة دعوتها الي المنظمات الدولية والانسانية للتحرك سريعا لوقف مأساة شعب دارفور ووقف الإبادة الجماعية التي يعيشها أهل دارفور.
إن سياسة التطهير العرقي التي تمارسها عصابة المؤتمر الوطني والمأجورين من الجنجويد يهدف إلي هدم النسيج الإجتماعي الدارفوري وإجتثاث العرق الافريقي وتهجيره قسريآ إلي اماكن نائية يصعب العيش فيها.
إننا في الحركة نعزي أهالي منطقة شاوة وأسر ضحايا المجزرة لهذا الفقد العظيم من الأهل الأبرياء وإن مرتكيبيها لن يهدأ لهم بال .
كما ادن الحضور في ندوة القوة السياسية في لندن هذه المجزرة البشعة ووقفوا دقيقة ترحم علي أرواح الشهداء بحضور قيادات الجبهة الثورية والسيدة مريم الصادق حزب الأمة القومي والدكتور علي الكنين الحزب الشيوعي السوداني وعدد من الناشطين السياسين.
كما تورد الحركة أسماء شهداء قرية شاوة نسال الله لهم الرحمة ولاهلهم الصبر :-
1/ احمد مندي عيس
2/ عبدالرحمن دهب
3/ حامد نصر
4/ عبدالرحمن ادم إبراهيم
5/ حسن الطاهر محمد
6/ عبدالرحمن بخيت ادم
7/ عمر ادم احمد
8/ محمد ادم احمد
9/ عبدالرحمن احمد موسي
10/ عمر اسحق إدريس
11/ هنالك مفقود واحد احمد إدريس سجلي

الصادق عبدالله
مسؤول الاعلام مكتب الحركة بالمملكة المتحدة
4/11/2012

تعليق واحد

  1. هذه عملية لا اخلاقية ولابد من محاسبة الجناة؟ لكننى لا اتوقع محاسبتهم فى عهد هذا النظام.
    الله يرحمهم ويغفر لهم انا لله وانا اليه راجعون.

  2. يا اين الذين اترحموا علي المرحوم احمد علي الإمام ربنا يغفر له ولهؤلاء أيضاً الجنة مثواهم إنشاء الله لكن السودان دا بلد ما موحد

  3. اصدرتم بيان الادانة بقتل هؤلاء هل بسبب القبيلة التي تنتمون اليها فانتم عنصريون اذا لماذا لم تدينوا القصف وتترحموا علي ضحاياه في الخرطوم اليسو بسودانيين
    عموما اصداركم للبيان يبري الحكومة من انها تستهدف المدنيين انهم كوادركمو ان كانوا خلايا نائمة او صاحية
    تعالوا الي كلمة سواء بيننا وضعو السلاح بالسلام نبني السودان وبالسلاح اتهدم كتير والعزة التي تبحثون عنها بالسلاح اهدرت عزة السودان ولن ينتصر احد في هذه الحرب اللعينة وانما تدمر كثيرا

  4. ولا زال القتل مستمرا والادانات مستمرة والشحب مستمر لا يتقير الحال ابدا ولا زال النظام العنصري مستمرا والطيب مصطفي مستمرا و الرزيقي مستمرا وزير الدفاع المبي مستمرا وكل شئ مستمرا حتي ملا الصبر اي امة اي شعبا اي بشرا انتم افافافافافافا وتبا لكم

  5. نترحم على أرواح الشهداء أينما كانوا ونسأل الله أن يتقبلهم بزافر رحمته و وعلى ألهم الصبر وحسن العزاءو وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يوحد قلوب أهلى فى كل ربوع السودان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..