أخبار السودان

زعيم تنظيم القاعدة يحث المقاتلين الصوماليين على قتال “الصليبيين”

دبي (رويترز) – حث أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في تسجيل مصور بث في موقع اسلامي على الانترنت مقاتلي حركة الشباب المتشددة في الصومال على القتال ضد من سماهم “الغزاة الصليبيين” بعد أن طردتهم قوات كينية من معقلهم الاخير في المدن.

وخص الظواهري بالذكر القوات الكينية التي طردت في سبتمبر ايلول مقاتلي الشباب من معقلهم الاخير في مدينة كيسمايو الساحلية وحثهم على ألا يخشوا العدد الكبير لما قال انها قوات افريقية تدعمها الولايات المتحدة في الصومال.

وقال الظواهري في التسجيل المصور الذي بث يوم الثلاثاء في موقع على الانترنت يستخدمه الاسلاميون “رسالتى الاولى لاخواننا المجاهدين فى الصومال وطليعتهم المتقدمه المستأسدة حركة الشباب المجاهدين ألا تأبهو لعديد الصليبيين وعددهم فانها غنائم سيقت اليكم بتوفيق الله فازيقوهم نار الجهاد وحره وتعقبوهم بحروب العصابات والكمائن والاستشهاديين وشردو بهم من خلفهم بعون الله وقدرته.”

واضاف ان قوات الاتحاد الافريقي سيكون مصيرها الهزيمة مثلما حدث للقوات الامريكية التي اجبرت على مغادرة العراق وافغانستان وتعرضت بعثاتها في ليبيا واليمن ومصر لهجمات اثناء موجة عنف مناهضة للولايات المتحدة اجتاحت العالم العربي في سبتمبر.

وقال الظواهري “أبشروا فان القوم بفضل الله مخذولون.. هزموا فى العراق وينسحبون من افغانستان وقتل سفيرهم فى بنغازى ونكست اعلام سفارتهم فى القاهرة وصنعاء ورفعت مكانها اعلام التوحيد والجهاد.” وكان يشير الي متظاهرين هاجموا بعثات امريكية احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة.

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة التسجيل.

وحث الظواهري ايضا الصوماليين على مساندة مقاتلي الشباب ضد القوات الكينية التي دخلت كيسمايو في جنوب الصومال في سبتمبر.

ومازال مقاتلو الشباب يسيطرون على مناطق واسعة في الريف في البلد الواقع في القرن الافريقي

تعليق واحد

  1. بالله انتو شوية الاستقرار البدأ يحصل فى الصومال غايظكم ولا شنو ؟
    بس الحمد لله
    الان الناس شايفاكم على حقيقتكم
    انكم مجرد معاول هدم
    تعمل على تدمير وتحطيم الامة الاسلامية ليس الا
    الاسلام يدعوا الى تعمير الارض
    وانتم كل دعاويكم تقود الى الهدم والتقتيل والحروب
    وما تشوفوا ليكم حته هدات الا وتحاولوا تولعوها تانى
    ودعوتكم الحالية وااااااااااااااضحه للناس
    انكشفتوا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..