نائب والي الجزيرة : قيادات في حزب البشير حرّضت المواطنين على التظاهر

ودمدني :بدرالدين عمر:

كشف وزير التخطيط العمراني، نائب والي الجزيرة ،محمد الكامل فضل الله،عن صراعات داخل حزب المؤتمر الوطني بالولاية، ادت الي تحريض المواطنين لقطع الطرق الرئيسية بمحلية جنوب الجزيرة اخيرا ،بذريعة انقطاع امداد المياه، مستبعدا ضلوع التيارات المعارضة في خروج التظاهرات، وعزا ذلك للصراعات السياسية داخل الحزب خاصة في منطقة ودربيعة.

وأشار فضل الله ،في اجتماع موسع عقدته لجنة الزراعة والتخطيط العمراني بالمجلس التشريعي بالولاية امس، لتقصي اسباب رداءة خدمات المياه وانقطاعها في عدد من قري ومدن الولاية، الى العيوب التي لازمت قانون الحكم المحلي لسنة 2006م خاصة فيما يتعلق بالمياه، وقال انه ولد في ظروف غير طبيعية- في اشارة الي اتفاقية نيفاشا-، مطالبا بتمركز المشتريات المتعلقة بالمياه وتوزيعها حسب الحاجة لضمان استقرار واستمرار الامداد المائي، مؤكدا خلو المحليات من المديونيات علي المواطنين بعد تطبيق تحصيل رسوم المياه عبر نافذة الكهرباء، وقال ان الولاية تواجهها مديونيات كبيرة بسبب منحة رئيس الجمهورية ( مائة جنيه )للعاملين لعدم ادراجها في الميزانيةالحالية.

من جانبه، اكد رئيس لجنة الزراعة والتخطيط العمراني بتشريعي الولاية، حمد النيل محمد الامام، مساعي اللجنة لحماية المواطن بكشف الاسباب التي ادت لانقطاع المياه في عدد من مدن وقري الولاية وضرورة وضع المعالجات اللازمة لضمان استمرار امداد المياه لاهميته، وطالب رؤساء المجالس التشريعية ومعتمدي المحليات بضرورة فك ارتباط الاختصاصات بين المحلية وهيئة المياه، رافضين محاولة اللجوء لزيادة تعرفة المياة اضافة الي الغاء قانون تحصيل المياه عبر نافذة الكهرباء لعدم اسهامه في تطوير خدمات المياه للمواطنين.

الصحافة

تعليق واحد

  1. محمد الكامل فضل الله ده خريج ثانوي وكان شغال مخلص جمركي في السعودية قبل الانقاذ يا سبحان الله غايته محن الانقاذ ما بتكمل

  2. ((كشف نائب الوالي عن صراعات داخل حزب المؤتمر الوطني بالولاية، ادت الي تحريض المواطنين لقطع الطرق الرئيسية بمحلية جنوب الجزيرة اخيرا ،بذريعة انقطاع امداد المياه، مستبعدا ضلوع التيارات المعارضة في خروج التظاهرات، وعزا ذلك للصراعات السياسية داخل الحزب خاصة في منطقة ودربيعة.))

    هذا هو ( التهجيص) بعينه يا نائب الوالي .

    أيعقل أن يكون المواطن ( متضررا) و يتحرك (بتحريض) أو ( بسبب ) صراعات ( داخل الوطني) ؟؟؟

    و الله دي زول سبقك عليها مافي و تضاف لأساليب تضليل الرأي العام التي يمارسها ساسة المؤتمر ..

    بكره نسمع ( الخضر ) يقول طلاب الجامعات طلعوا مظاهرات بتحريض من المؤتمر في الخرطوم .

  3. حكومةلم تستطع تستطيع توفير المياه لمواطنيها يجب ان تذهب الان وشعب لا يستطيع ان يطالب بحقوقه الاساسية فى الغيش الكريم لا يسحق الحياه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..