استقالة وزير النقل المصري ومدير أمن أسيوط يقدم استقالته ايضا بعد حادثة القطار

أ ش أ

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن 40 طفلا لقوا حتفهم في حادث تصادم قطار بأتوبيس تابع لمدرسة دار حراء الخاصة بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط.

وكانت غرفة عمليات محافظة أسيوط قد تلقت بلاغا من أهالي مركز منفلوط، تفيد اصطدام قطار في الثامنة صباحا بأتوبيس مدارس دار حراء الخاصة بمدينة منفلوط وأدى التصادم إلى مقتل 40 طفلا.

وانتقل إلى مكان الحادث يحيى كشك محافظ أسيوط يرافقه مدير الأمن والسكرتير العام للمحافظة، وأمر المحافظ بسرعة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لمعرفة المتسبب في الحادث، كما أمر بصرف إعانة عاجلة من الشئون الاجتماعية لأسر المتوفين.

استقالة وزير النقل المصري بعد مقتل 47 طفلا في اصطدام قطار بأتوبيس مدارس..

يو بي اي ? قدَّم وزير النقل والمواصلات المصري استقالته، اليوم السبت، على خلفية حادث تصادم راح ضحيته العشرات من تلاميذ إحدى المدارس بمحافظة أسيوط بين قتيل وجريح.

وقال التليفزيون المصري، صباح اليوم، إن وزير النقل والمواصلات (المصري) محمد رشاد المتيني أعلن استقالته من منصبه، وأعلن مسؤوليته السياسية عن حادث مقتل وإصابة تلاميذ بإحدى المدارس بمحافظة أسيوط (جنوب القاهرة).

وأضاف التليفزيون أنه ?تم أيضاً قبول استقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر?.

وكان 47 تلميذاً قتلوا وأُصيب 13 آخرون بجروح في حادث تصادم وقع، صباح اليوم، بين قطار وحافلة تابعة لإحدى مدارس محافظة أسيوط جنوب القاهرة.

إستقالة مدير أمن أسيوط بعد حادثة القطار

أسيوط – إسراء حامد:

قدم اللواء “ابو القاسم ابو ضيف” مدير أمن أسيوط، استقالته صباح اليوم بعد ان تلقى اتصالا تليفونيا من وزير الداخلية الواء احمد جمال الدين يحمله جزءا من الأحداث الواقعة بحادث تصادم قطار أسيوط بأتوبيس مدرسة “دار حراء”، والذي أسفر عن وفاة أكثر من 40 طفل وإصابة آخرين .

وكانت قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، قد استيقظت صباح اليوم، على حادثة اصطدام قطار، كان فى طريقه إلى أسوان قادما من القاهرة، بأتوبيس مدارس “دار حراء” الخاصة بمدينة منفلوط.

وتبين من التحريات المبديئة أن عامل المزلقان بالقرية، كان نائما وقت وقوع الحادث، وفر هاربا بعد الحادث مباشرة.

وكالات

تعليق واحد

  1. ياهم ديل الرجالة رغم ان الحادث قضاء وقدر الا ان المسئول امام الشعب شعر بالذنب والحرج وراح قدم استقالتة ليترك المنصب لمن هو اهل لذلك

  2. أولا نترحم على عصافير الجنة من هؤلاء القتلى الأبرياء.
    ثانياً إذا استمرت ثقافة الاستقالات هكذا بالجملة فلن تجد مصر من يحكم، لأن الأداء فسوف يستمر فترة غير قصيرة على تامبا وبيروقراطية الديكتاتورية السابقة وإهمالها وسلحفائيتها.

    ثالثا وهم الأهم، استمعت إلى مداخلة مواطن سوداني أثناء لقاء إذاعي مع مدير مرور الخرطوم. المواطن كان عالماً وكانت مداخلته ثرة فعلاً لدرجة أن طلب منه مدير المرور مقابلته بمكتبه. فقد ذكر هذا المواطن السوداني أنه ثبت علمياً في أمريكا أو أوروبا لا أذكر أن ماكينة السيارة تتوفق تلقائياً أثناء عبورها لشريط السكة لحظة مرور القطار وذلك لأن للقطارات مجال مغنطيسي قوي جداً يعمل على تعطيل ماكينة السيارة مهما كانت دقة تقديرات السائق لتجاوز شريط السكة الحديد. أي أن ماكينة السيارة سوف تتوقف لا محالة سواء كان القطار بعيدا نسبيا أو قريبا. هذا (الكشف) العلمي أن صح فسوف يعفى السائقين من مسئوليتهم، ويلقى المسئولية على إدارات المرور من ناحية تعميمها لهذا الكشف ومنع السائقين من العبور حتى ولو كان القطار بعيداً وكان عامل المزلاقان نائما أو غير موجود أصلاً.

  3. إنا لله وإنا إليه راجعون
    حقيقة ان الإنسان له قيمته واهميته. قدر الله ان يحدث هذا الحادث المؤلم حقيقة؛ وهذا قدر الله وحكمه
    لكن هل سمعتم طيلة 23 سنة في السودان عن وزير ولا مدير تقدم بإستقالته رقم الإخفاقات الكثيرة التى لا تحصى ولا تعد؟
    ان دل ذلك انما يدل على دكتاتورية النظام الفاشل القاتل المبيد لشعبه دون رحمة
    الإعتزارات والإستقالات هي ابسط وسيلة للتعبير عن اسف لخطأ وقد يكون الوزير ولا الرئيس لا علاقة له بها ولكن من منظور الواجب والعفة والمسؤلية والإحساس بالزنب فيجد هذا الشخص المسئول بإن الإستقالة
    رسالة معبرة عن نقص في أدائه
    ولكننا في السودان وتحت نظام الإنقاذ . عندما يخفق الوزير يحال الي وزارة اخرى ومنصب اعلى وامتيزات ارفع مكانة وأخفاقات واخظاء اكثر .
    يا للعجب ما هذه السياسة التي اصبحنا لا نهم فيها شيء .
    وبالتالي صار الإنسان في السودان مثلة ومثل الحيوان واحد وقد يكون قل مكانة ومنزلة
    اتمنى من هولاء الدكتاتوريين ان يحسو ولو بقليل ولو من باب المجاملة ان يتنحو عن مناصبهم لأنه ليس هنالك من يحيهم ويوليهم امره وصلنا حد المجاملة والخوف بالله عليكم اتركونا في حالنا
    ما انتم الإ داء اصاب السودان بلد وشعب وربنا يشفينا منكم ومن إبتلاءآتكم
    اللهم آمين يا رب العالمين

  4. هنا لا احد يستقيل سكتنا اصبحت رمادو لا زالو ينهبونها نهب مقنن و مدروس لكنه مكشوف وابورات غير مطابقه للمواصفات تدخل و ماكينات ترسل للعمره بالخارج و تسيح سبيكه وهى فى التجربه قبل السفر و مصنع فلنكات ينتج فلنكه هشه تتقطم بمجرد سير العربات عليها اين نحن من المصريين اصحاب الحضاره

  5. انا لله وانا اليه راجعون
    دي لوكان في السودان الوزير المسؤول كان كرموا غايتوا الله يكون في العون وحسبنا الله ونعم الوكيل

  6. اولا المصريين الاغبياء ديل قبل يومين عاملين اضرابات ومطالبات
    وزيادة مرتبات وكلام فارغ بس هو ده البعرفوا ليه اما تجويد العمل
    فحدث ولا حرج وهم اصلا طالما ماقادرين على ادارة قطارات عامليها لشنو فى بلدهم
    كل يوم يومين حادث مترو !!!!
    وبعدين لو كان ده وزير النقل هنا عبد الرحيم الدلاها كان تمت ترقيته وزير طيران مدني
    وكان الطاهر يقول انشاء الله انا ماحاافوت القطر الجاى

  7. ياجماعة الإستقاله عندنا هنا الجماعة بشوفوها عييييييييييييب كبيييييييييير
    بكرة الأولاد بتهملو والمدام بتحرد …والكوتات بتقل أو تجفف بالكامل…….
    زكاو شي ولا حرد المدام …كنكشه لآخر رمق …
    ( ما لدنيا قد عملنا …هي لله هي لله …..) اللهم كل من قصّر في واجبه نحو البلد والشعب فعليك به …فخذه يا الله أخذ عزيز مقتدر …فإنه لايعجزك

  8. اللهم أجعلهم في ملة أبينا إبراهيم وقهم عذاب الجحيم …وأجعلهم زخراً وسنداً لوالديهم ..وأغفر لهم وأرحمهم وثقل بهم موازين والديهم …وصبّر والديهم وأهلهم …إنا لله وإنا إليه راجعون …

  9. رد على سودانى
    بتقول ان المصريين اغبياء لشنو يازول
    قل لعبادى يقولوا التى هى أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..