القيم الاخلاقية لدى اهل دارفور

كنت اسمع بان المجتمع فى دارفور الكبرى يجابه قضايا ايدلوجية معقدة فرضتها ظروف الحرب واوجدتها المطامع الشخصية لابناء الاقليم الذين انقلب تعليمهم من نعمة الى نغمة جعلت دارفور بأثرها تدفع كلفتها الباهظة ، فقد اجرم فيها – اى دارفور – متعلميها اجراما يتعذر تصوره ، فالاقليم الذى كان مركزا لتعليم القران الكريم وكان شعاعا لتفريخ الدعاة ورافدا اسلاميا مهما يغذى تقوية اواصر علائق مسلمى دول غرب افريقيا بالاسلام ، اصبح الان ( خازوق ) يطعن الاسلام والمسلمين من الخلف ، فقد اُستهدف الدارفورين باساليب مخابراتية معقدة عرتهم فكريا وجندت بعضهم للعمل ضمن صفوف كتائب ( الشيطان ) التى تتربص بالاسلام دون وجه حق او منفعه ذاتية اللهم الا نكاية بالشيطان نفسه ! ..
فالقيم الاخلاقية لدى اهل دارفور تبدلت وتمحورت بطريقة شائنه للغاية ، كنا نسمع بوجود خروقات من بعض المنظمات الكنسية التى تنفق الاموال الطائلة فى تطبيب خواطر النازحين والمشردين من ابناء الاقليم ، وكنا نسمع ايضا بجهود هذه المنظمات فى تهجير الشباب الى خارج السودان بحجة تحسين اوضاعهم المادية ، والظاهر تبدت ثمرة هذه الجهود بسرعة لم تكن فى الحسبان فهاهو ( قران دارفور الجديد ) تُتلى اياته الشيطانية على صدر مواقع التواصل الاجتماعى اناء الليل واطراف النهار ، وللاسف باصوات نديه تجتهد فى ترتله ترتيلا منجزا وفق ضوابط واحكام التجويد فى القران الكريم … لقد استمعت الى فكرة ( سورة دارفور ) التى يسميها مبتدعها الملحد بهذا الاسم الغريب ، وحقيقة لم اتعجب من اتساع رقعة الكفر التى اخالها قضت على الاخضر واليابس من اخلاق شباب معسكرات النزوح فى دارفور ، لان معظم الشباب هناك رضعوا من ثدى المنظمات التنصيرية وشبوا على وعود الهجرة الى اسرائيل والى الدنمارك ودول الاتحاد الاروبى .
صحيح الجوع كافر كما يقول المثل ، ومع ذلك من المسلمات ( تموت الحرة ولا تاكل بثديها ) ، الجوع ليس مبررا كافيا لخسران الدنيا والاخرة ، وليس سببا وجيها من الاسباب التى تدفع الى اعتناق الديانة المسيحية واليهودية ، وليس ايضا سببا يشجع كل هذه الاعداد الهائلة من الشباب فى دارفور لدراسة ( الكهنوت ) سرا بعيدا عن رقابة الحكومات فى دول كينيا ويوغندا وجنوب افريقيا .. .. صراحة على غرار هذه الشواهد التى تفيد بتأخر الدارفورين درجات عن سلم الحضارة الاسلامية وتفيد عما تطوى سجاياهم من اهتراء بنيوى فى النسيج الاجتماعى نتيجة افساد الحرب لافكارهم ورواهم الدينية … ليس بعيد ان تكون دعاوى الحروب الاهلية القادمة فى السودان حروبا دينية بين الاسلام والمسيحية من جانب وبين الاسلام واليهودية من جانب اخر ، فالموضوع جدى للغاية ويتطلب العمل المكثف لاعادة الامور الى نصابها الطبيعى ، هذا اذا لم يهاجر بقية الشباب الى اسرائيل .

الاهرام اليوم

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. أضحكتني ياهذا !!! ياتو قيم وياتو أخلاق يا رآآآآآجل…..قال قيم أهل دارفور…
    راجع وشوف جل قيادات دارفور هجروا الاقليم وتزوجوا من القبايل الشمالية وامسكهم واحد تلو الآخر من عي الحاج وامين بناني وتعال نازل…

  2. بدات مقالك وكان الله زلزل الارض بدار فور ما ذنب دارفور اذا تلبس ابليس !احدهم وكتب علي لسانه قرأنا ! اتقوا الله سنوردون !

  3. لان معظم الشباب هناك رضعوا من ثدى المنظمات التنصيرية وشبوا على وعود الهجرة الى اسرائيل والى الدنمارك ودول الاتحاد الاروبى. احسن من ان يكونوا كيزان قتله ومرتزقة ياخي ديل طلعوا ميتين الجنوبين باسم الاسلام حتى انفصل الجنوب، وبعد انفصال الجنوب اصبح الاقليم يطارد نصفه نصفه الاخر قتل وحرق وتشريد وكله بفضل الكيزان.

    افضل ان تكون دارفور دار اي شي بدلا ان تكون دار كوز

  4. الدارفوري ممكن يكون نصراني واحبه فهو اخي ويهودي ايضا احبه فلا علاقة لي بدينه ويكفي انه اخي بس ما يكون كوز يطلع ديني ودين البلد لا يرحم صغير ولا كبير ويقتل اخوته لا لسبب الا لانهم يختلفون في طريقة تفكيره ويقولون لا

  5. والله يا اخي الكريم انا كنت افضل قبل ان تكتب هذا الكلام ان تزور هذه المعسكرات في دارفور بنفسك لو كنت حريص حتي تقف علي الحقيقة بنفسك وتكون معلوماتك دقيقة .

  6. أضحكتني ياهذا !!! ياتو قيم وياتو أخلاق يا رآآآآآجل…..قال قيم أهل دارفور…
    راجع وشوف جل قيادات دارفور هجروا الاقليم وتزوجوا من القبايل الشمالية وامسكهم واحد تلو الآخر من عي الحاج وامين بناني وتعال نازل…

  7. بدات مقالك وكان الله زلزل الارض بدار فور ما ذنب دارفور اذا تلبس ابليس !احدهم وكتب علي لسانه قرأنا ! اتقوا الله سنوردون !

  8. لان معظم الشباب هناك رضعوا من ثدى المنظمات التنصيرية وشبوا على وعود الهجرة الى اسرائيل والى الدنمارك ودول الاتحاد الاروبى. احسن من ان يكونوا كيزان قتله ومرتزقة ياخي ديل طلعوا ميتين الجنوبين باسم الاسلام حتى انفصل الجنوب، وبعد انفصال الجنوب اصبح الاقليم يطارد نصفه نصفه الاخر قتل وحرق وتشريد وكله بفضل الكيزان.

    افضل ان تكون دارفور دار اي شي بدلا ان تكون دار كوز

  9. الدارفوري ممكن يكون نصراني واحبه فهو اخي ويهودي ايضا احبه فلا علاقة لي بدينه ويكفي انه اخي بس ما يكون كوز يطلع ديني ودين البلد لا يرحم صغير ولا كبير ويقتل اخوته لا لسبب الا لانهم يختلفون في طريقة تفكيره ويقولون لا

  10. والله يا اخي الكريم انا كنت افضل قبل ان تكتب هذا الكلام ان تزور هذه المعسكرات في دارفور بنفسك لو كنت حريص حتي تقف علي الحقيقة بنفسك وتكون معلوماتك دقيقة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..