المراجع العام امام البرلمان : نسبة الاعتداءات على اراضي المدينة الرياضية تبلغ 73%

قال المراجع العام لجمهورية السودان الطاهر عبد القيوم ابراهيم ان اجمالي التعدي على مدينة السودان الرياضية بلغ 1.082.000 متر مربع من مجمل المساحة المقررة 1.488.144 متر مربع ، وأبان ان نسبة الاعتداءات بلغت 73% من اجمالي المساحة.

وقال المراجع العام امام البرلمان السوداني ان وزارة الشباب والرياضة المالك للمدينة لا علم لها مستنديا بهذه التعديات واوضح ان الاعتداءات تمت دون تخويل وظهرت في شكل قطع سكنية واستثمارية ومنح لجهات اخرى ولم تقف المراجعة على الاجراءات التي اتبعت في البيع حيث لم يتم تقديم المستندات الداعمة.

وحول مصروفات المدينة الرياضية، قال ان التشييد تم حسب الخرائط المعدة وسدد للمقاول استحقاقه نقدا وعينا (اراضي وجازولين وسندات حكومية) ، وأوضح ان تكاليف المدينة حتى نهاية 2011م بلغت 45.5 مليون جنيه ، واشار الى عدم البدء في بقية الانشاءات من فنادق ومقار وصالات وخدمات وغيرها. اوقال ان هناك اختلافات بين سجلات مدينة السودان الرياضية والدار الاستشارية والمنفذ دانفوديو.واكد تضاؤل مساحة المدينة الرياضية الى 406.144 متر مربع نتيجة للتعديات.

كووورة

تعليق واحد

  1. هى جات على المدينه الرياضيه هو اذا الوطن بقى ربع وطن !!!

    والله ديل لو لقوا فرصة فى السماء الا يخلوكم قاعدين بدون سقف

  2. اممممممممممممك !!!!!!! وصلت 73% ماكانت قبل كم شهر 60% ،، عفيت منكم يا الاسلاميين ،،، صحة وتعليم وتنمية بسرعة السلحفاء وسرقة وبلع بسرعة الصاروخ ؟؟؟ هييييييييييع انا اخوك يا البشير

  3. كيزان حراميه ان شاءالله بعد تدمير الانقاذ
    اي حرامي شال شبر من المدينه دي نشيه من عينه ومن اهله دبل
    لصوص لعنكم الله

  4. الناس تعودت على لحس الميادين بين الاحياء ولما سمعوا بالمدينة الرياضية قالوا ما فرقت كلو مكان لعب وما في مسؤل دخل السجن بسبب بيع مكان اللعب

  5. بقى ما عندنا ثقة في الخزينة العامة لأنها مفتوحة أو متغافلة عن أي ناهب .. فأنت أيها المراجع أين سترجع هذه الأموال التي ضبطتها .. آمل أن تتصرف من عندك وتشتري بها مباشرة طائرات أو تبني بها مستشفيات .. للشعب السوداني .. يعني تكون كملت دورك بهذه الطريقة .. أما أن تعيدها إلى الخزينة العامة … فكأنك تحرث في البحر … ستجدها في مكان آخر … وهكذا تكون دائر في حلقة فارغة … على كل حال شكراً لك على المحاولة ….

  6. هؤلاء هم لصوص المشروع الحضاري والانقاذ

    سرقوا الميادين العامة في الاحياء والحدائق

    وسرقوا بترول البلاد

    وسرقوا ممتلكات واوقاف السودان في اوروبا والسعودية

    هؤلاء اخوة الشيطان

    واعوذ بالله من شر الشياطينا

    لو في نائب عام صحيح ولو في قضاء ونزاهة تسترد كل الاراضي التي سرقها لصوص المشروع الحضاري

    ولكن اذا كان القاضي والنائب العام منهم

    فعلى الدنيا السلام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..