مسوحات طبية تكشف ارتفاع حَوَل العيون بالـخرطوم

الخرطوم ? فاطمة عوض

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن ارتفاع حالات الحول و”التراكوما” والأخطاء الانكسارية التي تشمل طول النظر وقصر النظر بالولاية، وذلك حسب نتائج آخر المسوحات الطبية التي تمت بالولاية في مجال أمراض العيون.
ووصف وزير الصحة بالخرطوم د. “مامون حميدة”، في احتفال منظمة البصر الخيرية بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، وصف “التراكوما” بأنه مرض تخلفي، داعياً إلى جعل العام 2020م خالياً من “التراكت” و”التراكوما”. وأعلن د. “العاص أحمد كامل” المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية عن إجراء (57) عملية جراحية كبيرة في المخيم المجاني الذي انتظم منطقة أبو دليق بمحلية شرق النيل، فضلاً عن الكشف على ألف حالة وتوزيع أكثر من (1000) نظارة طبية، و5000 وحدة علاجية، وإجراء الكشف على ما يزيد عن (500) ألف تلميذ بمدارس المنطقة بالتنسيق مع وزارة الصحة بالخرطوم.

آخر لحظة

تعليق واحد

  1. يا جماعة العاص ده ما دكتور كان عندة مغلق في ام درمان ثم سائق دفار بنقل طلبان مستشفي المغربي ب المنشيئة سابقا ثم اصبح مدير عام مستشفي المغربي حاليا مكة لان نسيب المغربي طبيب العيون السعودي وهو من كبير اي العاص تماسييح الاموال ومستشفي مكة عبارة عن حرامية من عصابات الاموال الزكاة وتبرعات السعودية وعلي شاكلت العاص د/ محمد نور ود/ امير ابو قرون وغيرهم نسال الله ان يطهر السودان من الفساد واغلب اومعظمهم الاطباء الباكستانيين يتعلموا طب العيون في السودانيين كما ان د/ السيال ليس ب اخصائي عيون وارجعوا الي المجلس الطبي السوداني انة مسجل تحت ضمانة الطبيب الفاضل عثمان الزى يعمل ب م مكة نسال الله ان يحفظ عيون السودانيين من العمي من عصابة م مكى

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..