أخبار السودان

هيئة شؤون الأنصار تدعو الى صلاة حاشدة في مسجد الامام عبدالرحمن المهدي بودنوباوي؛

بيان مهم
هيئة شؤون الأنصار للدعوة والارشاد
المركزالعام البقعة19محرم 1434ه
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا بيان للناس
قال تعالى:” إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لاَ تَحْسَبُوهُ شَراً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ” [النور:11] صدق الله العظيم
أوردت صحيفة الوطن في عددها(4272)بتاريخ 19محرم 1434ه الموافق 3ديسمبر2012م خبراً تحت العنوان العريض”الصادق المهدي مشاركٌ في الانقلاب وقوش اتصل به”. وجاء في تفاصيل الخبربأن مصدراً عليماً كشف عن أن هناك تنسيقاً بين السيد الصادق المهدي ومجموعة المحاولة التخريبية”المزعومة” وأن الفريق أول صلاح قوش قد أخطرالمهدي بهذا التحرك، وقال المصدر إن وجود السيد الصادق المهدي في لندن”مرتب له” أن يكون غطاءً خارجياً لنجاح الانقلاب والاتصال بالدول الكبرى والتنسيق مع الجبهة الثورية لمرحلة ما بعد الانقاذ..انتهى
ازاء هذا الخبرنقول الآتي:
أولا: لقد مرَدَ تيارٌ داخل هذا النظام منذ قيام الانقلاب على استهداف كيان الأنصاروقيادته، وسلط أجهزته الأمنية والاعلامية لترويج الأخبار المضللة عنه، موارد الدولة المالية للقضاء على هذا الكيان! الذي حررهذا الوطن وأقام أول دولة إسلامية في السودان جسّدت تلطلّعات أهل القبلة ونذكرمن مظاهر استهدافه الآتي:
1- احتلال مسجد قبة المهدي بجيش جرار وآليات عسكرية في صبيحة يوم الانقلاب يوم30يونيو1989م ومصادرة المكتبة العامة الملحقة بالمسجد، ثم الخروج منه بعدسنة إلاقليلاً، ثم مصادرته نهائيًّا في عام 1992م وحتى يومنا هذا.
2- اعتقال السيد الصادق المهدي وإشاعة أنّه وُجد متَخفّيّاً في مظهر لايليق! تشويهاً لصورته ومحاولة اضعاف معنويات أحبابه، ومعاملته السيئة في المعتقلات ومحاولة الاغتيال الصوري التي مورست معه.
3- وضعه في الاقامة الجبرية ومتابعته في كل تحركاته؛ إلى أن فاجأهم بالهجرة في تهتدون؛ التي كشفتْ ضعف الأساليب الشمولية، وقدرة شباب الأنصار على صنع المعجزات.
4- استهداف الدّعاة والأئمة التابعين لهيئة شؤون الأنصار، وجعلهم نزلاء دائمين في المعتقلات، وتقديمهم لمحاكمات إيجازية؛ لالشيئ إلا لأنّهم أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر؛بل وحاكموهم في يوم العيد على الخطبة.
5- اتهام الأمين العام لهيئة شؤون الأنصارعبدالمحمودأبّو والأميرنقدالله بأنهماوراء التفجيرات التي تعرضت لها مواقع في الخرطوم وتم اعتقالهما لفترة تجاوزت الثلاثة أشهروحوكما إعلاميا دون أن يتم التحري معهما ولم يسألهما أحد!
6- تسليط المتطرفين والتكفيريين على الإمام فأصدروا بيانات تكفيرية بحقه عدة مرات منها على سبيل المثال: تكفيره على خطبة الجمعة التي ألقاها في نايجيريا2001 وعلى بيان المهدي الميرغي قرنق في القاهرة 2003وعلى كتابه الجدلية وعلى خطبته حول الثقافة الجنسية2009م وعلى آرائه عن المرأة 2011م..الخ
7- استقطاب بعض ضُعفاء النفوس وفاقدي البصيرة من المنسوبين على الكيان للاساءة للامام الصادق المهدي وتجريحه بِقَصْد اهتزازصورته أمام جماهيره؛ فارتد كيدهم في نحرهم وسقطوا كما سقط ابن سلول وأتباعه.
ثانيا:الإمام يقود كياناً حقّقَ للسودان التّحرير والتّعريف والتّوحيد والتّشريع وصارع الاستعمارفكرياً وعسكرياً؛ في ميادين المعركة وشهد الأعداء بأنّهم واجهوا رجالاً كانوا أشجع من مشى على وجه الأرض، وأقام الكيان الدولة الإسلامية الأولى في السودان التي كان دستورها الكتاب والسنة وأحيت جميع مؤسسات الدولة الإسلامية مثل بيت المال، وديوان المظالم، وشيخ الاسلام، وقاضي الاسلام، وسك العملة،ومجلس كبارالعلماء، وكانت لها سياستها الخارجية المتميزة المستقلة، وظلّ الكيان يراجع مسيرته ويستفيد من تجاربه، فأصبح لديه منهج منشور عن فقه الدولة وشرعية السلطة فيها، ونَصَّ بوضوح على حُرمة الانقلابات العسكرية مهما كانت المبررات، وظل الامام الصادق قائد الكيان يُبَشِّر بهذا الفكر في كافة المنابر والمحافل: المحلية، والاقليمية، والدولية فلن ينطلي هذا الاتهام الجائرعلى عاقل؛ بأنه يُمكن أن يُشارك في عملٍ يُصادم قناعاته، ويتناقض مع مبادئه، ويخالف نهجه؛ الذي تربى عليه، وظل وفيّاً له حتى في أحلك الظُّروف، والنظام يعلم أنّ الجبهة الإسلامية القومية؛ أوفدت المرحوم أحمد سليمان للإمام الصادق عندما كان رئيساً للوزراء؛ ليتحدّث معه عن التّنسيق لانقلاب يقطع الطريق أمام المغامرين؟ ويعرفون تماما موقف الإمام من الانقلابات ورده على أحمد سليمان، وإذا كان الإمام يُفَكِّر في أي عمل كهذا؛ فإنّ الأوْلى أن يقوم به أنصاره وأحبابه لاالتنسيق مع الذين كانوا على قمّة الأجهزة التي عملت على تدميركيانه وتشويه سمعته.
ثالثا:لقداستمرأ التيّارالحاقد على كيان الأنصارداخل النظام الترويج لهذه الأفكار لإدراكه خطورة نهج الإمام السلمي على نظامهم! فالنظم الشمولية لاتسقط بالعنف لأنها تُسخركل موارد الدولة لمواجهته، ولكنها تسقط بالمنهج الذي ينشرالوعي وسط الجماهير ويبصرها بحقوقها ويقنعها بأنّ الموت والحياة بيدالله، وأن الدكتاتورية أضعف من المظاهرالخداعة.إنّ الوعي بالحقوق والاقتناع بها، وادراك نقاط ضعف الشمولية؛ هو الذي يُحدث التّغْيير الآمن،هذا النهج يُخيف الشُّموليين ويُقلق مَضاجعهم، ولذلك يُطلقون مثل هذه الاتهامات لتصفية الحسابات في داخلهم ومع خصومهم! والصحيفة التي نشرت هذا الخبرنحن نعلم علاقتها بهذا التيارالرافض للتحول الديمقراطي، والرافض لاشراك الآخرين في الهم الوطني.
رابعا:لقدتراجع الأداء الاعلامي في ظل هذا النظام؛ مثله مثل غيره من المرافق الحيوية في المجتمع، وأصبح موبوءً بالإثارة ونشرالفتنة والأكاذيب، وتناول الظواهرالاجتماعية السالبة؛ بأسلوب يرسخها ولايعالجها، وسوف ندرس الوسائل القانونية لردالاعتبار، وسنتشاور مع كافة الجهات المعنية لدراسة ظاهرة الاعلام السالب وكيفية معالجته؛ عن طريق تنظيم الورش والمنتديات وسنِّ القوانين التي تحمي المجتمع من آثاره الضارة.
خامسا:المحاولة المزعومة محاطة بالتعتيم والسّريّة مما فتح الباب لنشرالاشاعات والأكاذيب والاتهامات؛ التي من شأنها أن تُحدث بلبلة في المجتمع، وتفتح المجال للفوضى، والجهات المعنية نفسها تصريحاتها متضاربة ففي الوقت الذي أوردت فيه الصحيفة هذا الخبرالكاذب؛ نجد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ينفي عدم وجود أية معلومة عن تنسيق بين العسكريين والمدنيين”نشر في صحيفةالشرق الأوسط” وبينما يصرح بعض قادة النظام بأن أصحاب المحاولة من اعضاء الحركة الإسلامية الناقمين على مخرجات المؤتمر الثامن؛ نجد تصريحات أخرى تنفي صلتهم بالحركة الإسلامية! في ظل هذا التعتيم والتضارب وبمالنا من تجارب مع هذا النظام؛ فإننا نشك في وجود محاولة أصلاً، ونظنها محاولات لتصفية الخصومات، واجراءاتٍ استباقية قطعاً للطريق أمام الغاضبين من شباب الحركة الإسلامية. إنّه شكٌّ مشروعٌ حتى تظهرالحقيقة.
سادسا:نعتقد أن هذا الخبرسرّبَته جهات لديها مصلحة في تسميم الأجواء، وجَرِّ بلادنا لمعارك داخلية تنفيذاًلأجندة مضرة بالوطن وبشعبه؛ بدليل أن هنالك تصريحاتٍ بدأت منذ سفرالإمام لبريطانيا من مسئولين في الدولة تُمَهِّد لهذا الاتهام حتى قبل الاعلان عن كشف المحاولة المزعومة، وهنالك انزعاج واضح من المبادرة التي يقودها الإمام لاحتواء الموقف المصري؛ صرح بها بعض منسوبي النظام.إننا نؤكد أنّ الإمام هوإمام الأنصار وأنّه يُعبّرعن أفكارهم ويحرس مبادئهم وأن المساس به؛ مساس بكيان لايقبل الضّيم ولايسكت عن الظلم “وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلبٍ ينقلبون”.
سابعا:إننا لانتعامل مع هذا الخبرتعاملاً عادياً ونعتبره مُقدمة لشيئ ما! وعليه فإننا نوجّه أجهزة هيئة شؤون الأنصارأن تكون على أُهبة الاستعداد لكل طارئ، ونناشد أنصارالله في كل أنحاء السودان أن يَتحلّوا بأعلى درجة من الحذر والاحتياط، وأن يكونوا مستعدين للدفاع عن قيادتهم وكيانهم ومبادئهم. ونعلن أنه ستكون صلاة الجمعة 24محرم الموافق 7ديسمبرصلاة حاشدة في مسجد الامام عبدالرحمن المهدي بودنوباوي؛ فلنحرص على الحضور اظهاراً ًلتضامننا مع إمامنا وتأكيداً لولائنا لوطننا، وغيظاً لأعدائنا.
قال تعالى:” وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ”
هيئة شؤون الأنصارللدعوة والارشاد ? المركزالعام البقعة19محرم 1434ه

تعليق واحد

  1. ايها الانصار لنجعل هذة الجمعة نقطة انطلاق لاسقاط النظام ولتتجمع الجماهير فى كل الميادين والساحات فى هذة الجمعة بالاضافة لمسجد الامام عبد الرحمن مع الهتاف الداوى الشعب يريد اسقاط النظام ، ان هذا النظام فى اضعف حالاته ولن يقوى على الاستمرار فى التسلط بعد وصل الدرك الاسفل من الهوان ، انها الفرصة التاريخية التى يمكن ان تحقق فيها جماهير الشعب السودانى تطلعاتها فى ايجاد بديل لحكم هذة العصابة التى اضاعت السودان ، على جموع الانصار ان تتجمع فى هذة المسجد على ان تتجمع بقية الجماهير فى الميادين الاخرى فى العاصمة المثلثة وعندها سوف يسقط النظام عندما تتعالى الهتفات ويتم الزحف نحو القصر الجمهورى للمطالبة بتغيير هذا النظام

  2. التسوي بايييييييييييييييييييدك …..يغلب اجاويدك…. لان ود المهدي… لا يسمع لنصح الناصحين………… ومازال…. يرى تغيير النظام…. وليس اسقاطه…. لذلك جعل ولديه في خدمة الظالم……
    ثم ان طائفة الانصار…. ليس لها افق سياسي…. في ان تستفردفي المعركة…مع الارجاس… وتخرج عموم الشعب منها …. وتغضب للمهدي…….. ولا تغضب…. لمقتلة طلاب نيالا هذا العام … عندما رفضوا اقامة صلاة الغائب…… بمسجدهم…. مرة ( تشركوا للطير وتحاحو) كما يقول المثل……..

    مع ذلك كله ….نحن مع كل من يقطر قطرة في بحر اغراق الانقاذ

    الا الانجاس الارجاس ……….الى زوال لامحالة….
    الا الانجاس الارجاس ……….الى زوال لامحالة….
    الا الانجاس الارجاس ……….الى زوال لامحالة….
    الا الانجاس الارجاس ……….الى زوال لامحالة….
    الا الانجاس الارجاس ……….الى زوال لامحالة….
    الا الانجاس الارجاس ……….الى زوال لامحالة….

  3. الله اكبر ولله الحمد اطلقوا ايدي الانصار علي هؤلاء الخونه ولنملي الشوارع دما من اجل هذا الوطن الغالي كما ملئناه من قبل والسبب الاساسي منكم يا هئية شئون الانصار انبطحتم كثيرا لهذا النظام والديل يا عبد المحمود منعت قيام المظاهرات من المسجد الذي يعتبر معقل اهل السودان ايحا من النظام بالله ارجلو وخلونا نواجه هؤلاء .

  4. ولعت ولعت الجمعة القادمة سيشترك فيها تيار الاصلاح من المؤتمر الوطنى و بقايا جهاز الامن و الجوعى انها اعظم فرصة للقضاء على هذا النظام المترنح

    مافى حاجة اسمها انصار و مافى حاجة اسمها ختمية فلنجعلها لكل الشعب السودانى يلا يا ناس قرفنا يلا يا شباب الثورة حان وقت التغيير و سوف يستمر التغيير حتى بعد اقتلاع النظام يلا يا ناس الجبهة الثورية يلا يا ناس العدل و المساواة اسرعوا يوم الجمعة فى كل الاقاليم ثورة لاقتلاع هذا النظام الساقط منذ يونيو الماضى هيا يا شباب لنقتلع البذئ نافع و مساطيله الرجاء الاسراع لانقاذ الوطن من الانقاذيين الوطن ينزلق الى الفوضى ……الى كل الشعب الجائع فى كل انحاء السودان الجمعة القادمة يجب ان تكون نهاية النظام

  5. ما اسقط قوم راية الجهاد الا وذلوا-وما هوجم قوم فى عقر دارهم الا وذلوا-الامام ارادها ذلة للانصار فلو كان الانصار جادين فى محاربة الانقاذ لوضعت لهم الانقاذ اعتبار وحسبت لهم حساب ولم تمس كرامتهم بشئ-وانا استغرب زعيم حزب صوت له نصف الشعب السودانى يخرج خائفا متخفيا من الانقاذ فيما يعرف بفراره المسمى تهتدون-انا لا اشك ولا يشك غيرى ان نسبة 10%من الانصار لو وقفت فى وجه الانقاذ لسقط نظامه فى ساعات-زعيم قلعدته تساوى نصف الشعب السودانى ويهرب؟كلام غير معقول

  6. يا هيئة شؤن الأنصار جريدة الوطن من أهم جرائدكم في الفترة الماضية والمؤسس الراحل سيدأحمد خليفة من كوادركم وقياداتكم وما ممكن الجريدة تنشر مثل هذا الخبر عبثاً ودعوتكم للجمع ماهي الا غطاء كبير لحدث تريدونه أن يحصل او هنالك ماوراء التجمع( احتمال تنشيط للأنصار (تكونوا شميتوا ريحة……..)

    الصادق المهدي ليس مستهدفاً أبداً من النظام فصرح كثيراً انه ليس من المصلحة قلب نظام الحكم عن طريق
    القوة..ماهو السبب ياتري…….

  7. الله بسألك يا ابو ولا مكتب الامام ولا رباح تدعو الانصار لصلاة عشان تحدثونهم فى الخطبة انه دى تصفية حسابات وكيف نحمى الامام من الشائعات ؟!! .
    لله درك يا وطن – الانصار يموتون بالانتنوف يوميا وبالجوع والفقر والتشريد وبالعنصرية والامام اولاده كلهم فى القصر وقروشه ماشة من البشير مباشرة وتدعوننا لتحدثوننا عن الامام وما فعله ؟!!
    بدلا عن هذا الخنوع والتلاعب بالكلمات الرنانة احشدوا الانصار فى كل بقاع السودان ومعهم الشعب ونادوا لاسقاط هذا النظام بشكل واضح لا ريب فيه – اما استجلاب الناس للحكاوى فهذا ما نرفضه رفضا باتا يا ابو .
    نحن فترنا من التواطؤ وفترنا من الصبر الطويل وانتم لاتحسون بما بنعانيه لان الجمرة بتحرق الواطيها – الدعوة يجب ان تكون لاسقاط النظام الشغال اتهامات طالما وصلت لمشاركة فى انقلاب .

  8. بس ما اجي الصادق بكرة ينفي البيان دا ويقول انه بعبر عن كاتبه ولا يعبر عن الحزب او الهيئة

  9. للأسف أشتم رائحة الإستنجاد بجماهير الأنصار لحماية ( رموز الأنصار و حزب الأمة) إذا ما فكرت الحكومة في إعتقالهم …

    أين كنتم من هذه الجماهير طيلة (23 سنة) ؟ أليسوا هم جزء من هذا الشعب الذي بطش به النظام ؟؟
    أم المصلحة الشخصية و حماية الرموز هي مصلحتكم العليا ؟؟؟

    بالأمس قال الصادق المهدي ( الداير يلطع هداك الشارع) ..!!!!

    نحن لسنا مع الحكومة و إن أراد حزب الأمة الإحتشاد ( هداك الجامع) و قشة ما تعتر ليكم ..

    المرحلة هى مرحلة التمحيص و إعادة التقييم و الشعب ( من غير الأنصار و جماهير حزب الامة) سبق وأن إحتشد في و شكل ( بيعة إختيارية) قدم فيها الصادق المهدي (كقائد للثورة) لكنه هو و حزبه خذلوا الشعب و الآن يتوجه الشعب لخيارات أخرى لا نعلم كيف ستتبلور و قد يكون نهجها مختلف عما يدعو إليه الصادق المهدي و لنكن على ثقة بأن الشعب لن ينخدع بالبيانات التي تكرس للأمجاد الشخصية أو بالتحركات التي تزكي فئة على غيرها و كما قلنا …..

    داك مسجد ود نوباوي و( قشة ما تعتر ليكم) …

  10. المهم الإمام يكون بره البلد– الشئ المامفهوم الصادق يعمل أيه فى القاهرة لو ما فعلا عامل حاجة

  11. اذا كان الصادق المهدي بعظمة لسانه قال ان صلاح قوش اتصل به ليتولى قيادة المحاولة الانقلابية و بذلك يعتبر مشاركاً فيها و سافر للقاهرة في انتظار نجاح المحاولة ليأتي رئيساً و عندما فشلت اصبح شاهد ملك ضد الانقلابيين و لا استغرب ان قلت ان الصادق هو من وشى بهم لدى السلطات وكل هذه الفرفرة من اجل ان يستلم مكافئته

  12. ابو الكلب … بقي ليهو بمبي يا دوب بقيت تحشد ؟؟؟ مش كنتو قاعدين تتفاصحو … ؟ وشئون الانصار ديل نسو انهم منعوا الناس من التظاهر ؟؟ يا دوب بقيتو تعرفو الحشد ما كان جاهز الشغل ؟؟ والله لكن يا الامام قلتي لي بالديمقراطيه والوسائل السلمية .. السلمية دي بالخا … علي العموم برضو حنحتشد معاكم لكن انشاء الله تكونو عرفتو حاجه … سلم لي علي السلمية عليك الله..

  13. الصلاة جامعة يرحمكم الله يا شعب السودان

    يجب على كل من يستطع الذهاب إلى الصلاة الحاشدة وليس الأنصار وحدهم الذهاب إلى الصلاة الحاشدة وبكثافة عسى ولعل تكون نهاية هؤلاء الفاسدين..

  14. طبعا معظم التعليقات السالبة دي نتاج عن احباطا من كثرة مقالب الامام ودعوته للناس من اجل استعراض عضلاته هو ولارضاء ذاته هو لم يكن يوما في مواجهة وكثيرا ما وعدنا ولم يوفي بوعده وخير دليل 26 يناير واجباره لامين عام هيئة شئون الانصار بافشال الحشد في جمعة شهداء نيالا

    نتمنى ان يصدق وعده هذه المرة وان يعمل مع اهل السودان من اجل ازالة هذا النظام المتعفن

  15. خت بالك معاى شوية وركز يا (الجزيرة أبا )

    (1)حتى الآن لم تتهم الانقاذ الصادق بالتواطؤ او المشاركة بالمحاول الانقلابية المزعومة .

    (2)الاتهام خرج من صحيفه سودانيه حسب تحليلاتها من كُتابها الصحفيين , لا يخرج من فرضين :-
    (أ) كاذب. او (ب) صادق .

    ففى حالة الفرض الاول بأنه كاذب ولا يمكن خروج الامام على امام الانقاذ من قريب او من بعيد !فعلى المتضرر اللجوء الى القضاء ضد الصحيفة .

    اما اذا كان الخبر صادقا فلا يمكن ان نصدق ان الصادق يمكن ان يقدم على التخريب ونفرح ونهلل الله اكبر ولله الحمد جزور كررى لم تموت .

  16. هرمنا سئمنا الانتظار والتجمعات الجوفاء حزب الامة كان في السلظة ماذا فعل للشعب الاتحادي مازال في الحكومة ولم يفعل شئ الشعب يريد حكومة وطنية اصيلة ليس من هواة السلطة والانقياد بصراحة الشعب السوداني كله خارج السودان فلابد من دعم لوجستي للناس في البلد والا من المستحيل القضاء على الفساد والطغمة الحاكمة في السودان

  17. هل صلاة الجمعة دخلت معترك الصراع السياسي مع تجار الدين
    ولماذا هذه الدعوة وأنتم من وأدتم الإنتفاضة التي إشتعلت شرارتها وكانت تستخدم مسجدكم نقطة إنطلاق فقد منع خطيبكم الشباب من التحرك منه بحجة أن المساجد أماكن للعبادة حتى لايغضب عليكم حمار الدكاترة ويدفع بالخنزير لإتخاذ قرار بإقالة بغلكم الموجود داخل زريبة الدواسة والرقيص والخساسة والكسرة والعواسة

  18. اين التعليق ؟؟ لامسجد ولا حشود الانتخابات يعنى الانتخابات الصادق حيعمل شنو ؟ ما كان فيها مرتين … عشان وعدهم بأخذ قطعة ارض يسكن فيها الانصار … الظاهر قالي ليهم سأسلمكم البيوت جاهزه باساسها عشان كده اتحمسوا والتعليم مجانا زى طلبة دار فور وجنوب كردفان … ا نتخابات هى مطلب الشعب .احشدوهم للتصويت وليس للفوضى والقتل والاعتقالات وانتو بعيدين منها وعايزين اولاد الامام فى المقدمه وهو يكون موجود فى الخرطوم ما يهرب ويجى يلقاها نجيضه على حساب ارواح ودماء الشعب السودانى المخدوع وقد خدع من قبل اين سوار 21 اكتوبقر وثوار ابريل ماذا فعل لهم اسقطوا حكم نميرى وفوزوه ماذا فعل لهم غير الجوع والفوضى والعدم . ارجو النشر

  19. اذا كان الحشد للسيد الموجود في لندن وبعيد من النار فلا حاجة لنا بجموع الارقوزات دي ودمتم ودام السودان حرا مستقلا نظيفا من كل احكام الشمولية والطائفية والاصولية

  20. بسم الله الرحمن الرحيم. اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبة وسلم
    جمعة التغيير. جمعة التغيير. جمعة التغيير
    جمعة التغيير. جمعة التغيير. جمعة التغيير

  21. الصادق المهدي الزعيم الكبيرعند خروجه من السودان الي إرتريا في ماسماه( تهتدون ) ومعه حشد من المحاربين من شباب طائفته تركهم خلفه في الصحاري تأئهين ليفتك بهم الجوع والمرض في ماسماه( تهربون ) ورجع الي الخرطوم ليعيش في قصره المكييف ليخدمه جيش من الحشم والخدم المغيبين دينياً في شكل من أشكال العبودية وهم من رجال ونساء غرب السودان الذين يضرب فيهم نظام البشير بطائرات الأنطنوف ؟؟؟ فلتتعجبون ؟؟؟ وون ! وون ! وون !

  22. الانصار طالما امامهم اقتنع بالمواجهة وقنع من التصالح
    بعد دا بجوكم من يوم الخميس لصلاة الجمعة
    الصادق المهدي في الخرطوم من امبارح

  23. الاخوة المعلقين بالرفض ما المطلوب من الامام والانصار ان يفعلوه اذا دعوا للصلاة الجامعة قلتم دعوة كاذبة واذا لم يخرجوا قلتم هؤلاء خذلونا !!! شنو مطلوب منا عمله ان نلبى رعبات كل فرد على حده ولا الامام يركب الدبابة ويهدم الخرطوم بى ناسها عجبى

  24. للاسف الشديد لماذا هذه الدعوة من اجل خبر نشر فى جريدة لماذا لاتدعون الامام لكى يخطب فى هذه الجماهير التى سوف تاتى للدفاع عنه لن يستطيع الجمع والذين ولوا الدبر من حماية الامام هذه المرة ولا ابنه الذى يوجد داخل القصر من تلبيس التهمه به التى اعترف بها ولن يرضى اولئك الذين يحملون القضية غير القبض عليه وتقديمه لكى يحكم السودان كما تحلمون

  25. الشيئ المؤكد ان الجبهة الثورية هي من ستؤدي الي سقوط النظام هذا لايعني ان جحافلها ستدخل الخرطوم مع امكانية حدوث ذلك . خروج البترول من الميزانية والحرب الدائرة في الغرب والان الخلاف الداخلي سيؤدي الي سقوط النظام . مرور بترول الجنوب لن يؤثر كثيرا في الميزانية

  26. لو جينا الجمعة وقول طلعنا مظاهرات عشان يتسموا بيها ناس الصادق المهدى وقولوا انقلبت الحيكومة
    يجينا تاااااانى الصادق المهدى حاج نظرية..طيب بالمنطق كدا هل اولاده الاهبل مساعد البشير فى القصر ..والمتخاف التانى بشرى بتاع الامن حا يطلعوا معانا مظاهراااات ؟؟؟؟

    أحسن نسميها جمعة تنومون على وزن تهتدون

  27. الصادق المهدى عندو اتنين سمكة بفطر بيهم

    فى الصباح سوى كان فى الحكومة او فى المعارضة

    ويقعد ينظر تهتدون وتنبطحون وتفشلون وترتزقون

    وكمية من الكلام الفارغ والنفاق

    الرجل ماذال يعتقد ان هذا البلد ملك لاسرته

    وانهم اى ال المهدى خلقوا ليحكمونا فقط

    اصحى يا درويش , لقد انتهى عهد الدراويش

    والاسياد والنفاقهم .

  28. ان الموت الذى تفرون منه فانه ملاقيكم … الذين يذهبون لمسجد الانصار كده بينهم وبين ربهم ماشين بنية التظاهر ولا بنية الجمعه ؟ … ان المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا … ايها الناس الملك بيد الله ولوكان بارادة احد للبث السيد الصادق فى الحكم الى ماشاء الله .. قد ملكه مرتين ونزعه منه مرتين الا يتعظ هل هو تحدى لله ان يملك نفسه بالقوه ؟ وسفك الدماء وقتل الانفس ؟ هل يعتقد ان الحكومه ستخشاه وتهرب وتترك له الحكم والله الكل سيموت من اجل السلطه وسيموتوا الناس فطايس وهم محصنين انفسهم وعوائلهم واولادهم والان اين الصادق ؟ … اتقوا الله فى الناس .. انتظروا الانتخابات لا رصاص ولا مسيل دموع ولا أذى ولا اعتقالات بل بالرضا يهديكم الله .

  29. يا جماعة عسع القالكم الانصار عايز يعملوا ثورة منو الناس قالوا عايزين يحرسوا الامام خايفين عليهو من الاعتقال مع الجماعة … حليل الانصار البمرقوا لي برا ماتوا وشبعوا موت !!!!

  30. مامشكلة نمشي نشوف الحيحصل شنو انا شخصيا حااحضر الخطبة…ولكن ياالصادق المهدي كان الاحري بك يامدعي الوطنية والديموقراطية ان توجه خطابك لكل السودانيين بكافة طوائفهم وانتماتهم بدلا من توجيه الخطاب لاانصارك وحدهم..لولا ازدواجيتك هذه لما فقدت الحكم نهارا جهارا يافالح

  31. المهم سيدي عبدالرحمن الصادق تعلم الحلاقة في رؤسنا ولا لسع مع العلم انه عسكري وقد يطووووول

  32. والله انحنا بنعرف مظاهرة حاشدة وبنعرف مسيرة حاشدة لكن ابدا ما سمعنا بي صلاة حاشدة ! هل دي تقليعة جديدة من تقليعات صاحبنا ابو كلام فارغ ؟ صلاة حاشدة قال ! احسن كان يسميها (صلاة تحتشدون)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..