وفاة أكبر معمرة على وجه الأرض عن 116 عاماً ورحيل أطول امرأة عن 40 عاماً

توفيت عميدة سن البشرية الاميركية بيسي كوبر الثلاثاء عن 116 عاما في مونرو شرق اتلانتا في ولاية جورجيا (جنوب شرق الولايات المتحدة) على ما افاد نجلها محطة “سي ان ان” التلفزيونية الاخبارية.

وروى سيدني قائلا “لقد كان لها حياة مديدة وسعيدة. وقد ماتت بهدوء”.

وكانت موسوعة غينيس للارقام القياسية اعتبرتها عميدة سن البشرية في يناير 2011. وقد ولدت في 26 اغسطس 1896 في تينيسي.

وعندما كانت تسأل عن سر عمرها المديد كانت بيسي كوبر تقول “اهتم بشؤوني الخاصة ولا اتناول جانك فود (وجبات الاكل السريعة غير الصحية)”.

وقد تزوجت في العام 1924 من لوثر الذي انجبت منه اربعة اولاد.

واحتفلت المرأة المسنة ببلوغها سن 114 عاما محاطة بـ 12 حفيدا واكثر من عشرة من اطفالهم واحفادهم على ما ذكرت صحيفة “ذي اتلانتا جورنال-كونستيتوشن”.

كما توفيت اطول امرأة في العالم التي كان طولها 2,33 متر عندما ادرجت في موسوعة غينيس للارقام القياسية العام 2010، عن 40 عاما على ما افادت سلطات المنطقة التي تقيم فيها وكالة فرانس برس.

وقال ناطق باسم حكومة منطقة شوشا في اقليم انهوي الشرقي “ياو ديفين توفيت في منتصف نوفمبر” لكن تعذر عليه تحديد اسباب الوفاة.

وكانت موسوعة غينيس اعتبرت ياو ديفين ثالث اطول امرأة في العالم عبر التاريخ.

وكان طولها الاستثنائي عائدا الى ورم يصيب غدتها النخامية. ومن خلال الضغط على هذه الغدة يمكن للورم ان يتسبب بانتاج مفرط لهرمون النمو.

وذكرت صحيفة في انهوي ان ياو ديفين توفيت في 13 نوفمبر وكان طولها قد بلغ 2,36 متر مضيفة انها كانت قد تجاوزت المترين في سن الخامسة عشرة.

وكالات

تعليق واحد

  1. عمر البشير دخل منظومة غنيس للارقام القياسية بصفتين الاولي هي انه اشجع رجل في العالم لانه تحدي المحكمة الجنائية و الصفة الثانية هي كونه احسن راقص يرقص علي حلبة المسرح و يغني مع المغنيات حتي اصيب بذلك المرض اللعين الذي قد يحرمه ممارسة هواية الرقص و يحرمنا نحن من مشاهدته…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..