طلاق النجمات على طريقة البيانات الإعلامية

انتشرت في الوسط الفني أخيراً ظاهرة جديدة هي إعلان الطلاق بين الأزواج الفنانين من خلال بيان إعلامي يوضح أسباب الانفصال، ذلك درءاً للإشاعات والأكاذيب التي تطلق من هنا وهناك عن خفايا الطلاق وأسراره… كان كريم الشبراوي أول من أطلق هذه الظاهرة تلته هيفا وهبي ومن ثم غادة عبد الرازق.

وسط تأجج الاحتقان السياسي بفعل الأحداث الأخيرة، مرّ خبر انفصال غادة عبد الرازق عن زوجها محمد فودة في هدوء تام ولم يحدث أي ضجة إعلامية، على غير عادة هذه الأخبار التي تتعلق بطلاق الفنانات، والتي عادة ما تصبح حديث الصحافة الفنية لأشهر طويلة.
قبل خبر انفصال غادة عبد الرازق عن زوجها الذي صدر في بيان إعلامي مشترك بينهما، انتشر في الأوساط الفنية بيان مماثل أصدرته هيفا وهبي مع زوجها السابق رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة تحدثا خلاله عن ظروف انفصالهما، والغريب أن الخبر مرّ مرور الكرام ولم تنشغل به موائد النميمة أو الكواليس الفنية، فهل يرجع السبب إلى الأحداث السياسية التي تشهدها البلاد أيضاً؟

ظاهرة غير عادية

انطلقت ظاهرة البيانات الإعلامية الخاصة بطلاق النجوم على يد كريم الشبراوي، الذي أصدر بياناً بمجرد انفصاله عن رانيا يوسف ووزعه في وسائل الإعلام، وسرعان ما أصبحت هذه الظاهرة أحدث صيحة لتوضيح مواقف النجوم في حالات الانفصال، وربما تتطور الأمور في الفترة المقبلة ليصبح البيان الإعلامي وسيلة تواصل وحيدة بين النجم وجمهوره، ولتوضيح مواقفه المختلفة سواء في حياته الفنية أو الشخصية.
آخر ما صدر في هذا المجال البيان الذي وزع في وسائل الإعلام ويتضمن تفسيراً واضحاً لكل ما حدث بين غادة ومحمد فودة وسبب انفصالهما، وقد أكدا فيه أن كلاً منهما يكنّ احتراماً ومودة للآخر ولا يحمل له أي كراهية، وأن علاقة الصداقة بينهما التي بدأت منذ 15 سنة ستستمر بعد الطلاق.
بدورها توضح غادة عبد الرازق أن ما حدث لا علاقة له بتصريحاتها في برنامج «أنا والعسل» التي كشفت فيها خيانة محمد فودة لها، وأن علاقتهما استمرت بعد البرنامج بدليل أنهما زارا الأراضي المقدسة سوياً لأداء مناسك عمرة رمضان، ولم تقع بينهما خلافات جديدة.
أما محمد فودة فأعلن أن علاقته بغادة عبد الرازق دخلت ضمن إطار الصداقة بعدما انفصلا كزوجين، نافياً أن يكون ما حدث له علاقة من قريب أو بعيد بترشحه إلى انتخابات مجلس الشعب، مضيفاً أن علاقته بغادة أقوى من الإشاعات التي لا تنتهي.
وحول إصدار بيان إعلامي مشترك، تقول غادة إنه الأنسب للرد على الإشاعات قبل صدورها، لافتة إلى أنها لم تقلد هيفا وهبي، إنما للأمر علاقة بقناعتها الخاصة التي تملي عليها توضيح مواقفها لجمهورها، من هنا جاء اختيار البيان الإعلامي المشترك الذي يوضح الموقف برمته.

هيفا ورانيا

تشير هيفا وهبي إلى أن فكرة البيان كانت ضرورية للإعلان عن الانفصال لأسباب منها احترامها لجمهورها، فكما أعلنت خبر زواجها كان عليها أن تعلن خبر انفصالها في بيان مشترك، باعتبار أن ذلك حق جمهورها عليها كما كان حقه عليها أن يعرف تفاصيل الزواج، ولأجل الشفافية والوضوح ولتؤكد من خلاله أن علاقتها بزوجها السابق يسودها الاحترام.
سبقت رانيا يوسف هيفا وهبي وغادة عبد الرازق بالانفصال عن زوجها رجل الأعمال كريم الشبراوي، لكن حدث ذلك بعد مشاكل ما زالت أروقة المحاكم تتداولها، بينما أصدر زوجها السابق كريم الشبراوي بياناً يهدد فيه كل من يفكر بنشر اتهامات رانيا له من دون الرجوع إليه، لذا يعدّ هذا البيان الوحيد الذي يحمل تهديداً في حين أن باقي البيانات خلت من هذه اللهجة الحادة.
بعيداً عن ظاهرة البيانات الإعلامية، انفصلت كل من لقاء سويدان ورانيا فريد شوقي عن زوجيهما في هدوء وتكتّم وعلى الطريقة التقليدية، فحصلت رانيا على الطلاق من زوجها مصطفى فهمي، بينما انفصلت لقاء عن شقيقه حسين فهمي في التوقيت نفسه تقريباً، بعيداً عن أي ضوضاء إعلامية أو بيانات صحافية، واعتبر كل منهم أن الأمر يدخل ضمن الأمور الشخصية التي لا علاقة للجمهور بها.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..