بيان من حركة قرفنا

بيان من حركة قِرفنا لإسقاط المؤتمر الوطني

مقتل طالب مقتل أمة
أصرخ، عَبِّر، زيل الغُمّة
جماهير الشعب السوداني:-
رفاق النضال
لقد تابعتم كل تفاصيل ماحدث جراء الجريمة الشنيعة ألتي قامت بها أجهزة الأمن القمعية للنظام بتعذيب وإغتيال أربعة من طلاب جامعة الجزيرة ورميهم بالترع في واحدة من أبشع الجرائم التي تحدث علي مر تاريخ الجامعات السودانية، والأدهي والأمر أن يأتي إلينا السيد مدير جامعة الجزيرة بكمية من الأكاذيب الفاضحة بأن الطلاب الذين وُجدوا وفي أجسادهم آثار التعذيب قد ماتوا غرقاً!!
وبعدها تقوم السلطات الأمنية بالضغط علي الأطباء ليخرجوا لنا بهذا التقرير المُلفق عن أسباب الوفاة .

نحن في حركة قرفنا نرى عُدة نقاط مهمة يجب توضيحها في هذه الأحداث:-
أولاً نودّ أن نثبّت بإن إعفاء طلاب دارفور من الرسوم الدراسية هو حق بموجب إتفاقيات تمت من قبل ولا يمكن التنازل عنه وعلي النظام أن يجد سُبلاً أخري لتغطية عجز ميزانيته المختله!

ثانياً :- إن إغتيال الطلاب الأبرياء وبهذه الطريقة يجب أن لا يمر مرور الكرام، كما يجب أن:
1. يتم فتح تحقيق شامل و محايد عن طريق لجنة تحقيق مستقلة تشمل ممثلين من لجنة حقوق الانسان السودانية والمجتمع المدني.
2. اقالة عميد الطلاب ومدير جامعة الجزيرة.
3. حل مليشيات المؤتمر الوطني في الجامعات السودانية.
4. عدم التعرض للمسيرات السلمية و الوقفات الاحتجاجية التي يقيمها الطلاب في مختلف الجامعات السودانية ممارسة لحقهم في الاحتجاج على جريمة قتل زملائهم و التمثيل بجثثهم.
شرفاء الشعب السوداني:ـ
إننا في حركة قرفنا نُثمّن ردة الفعل القوية من الطلاب والشعب السوداني عامة لتعاطيه مع هذه القضية حيث كانت النتيجة خروج كل الجامعات وأغلب المدن للتنديد بما حصل بل وتجديد المطالب بإسقاط النظام الظالم الذي يحاول يائساً ممارسة سياسة فرّق تسُد ليعزل بعضنا البعض حتي يتمكن من البقاء لأطول فترة في الحُكم، ولكن هيهات لأن طلاب الجامعات والثانوي بوقوفهم سوياً مع جماهير الشعب السوداني الآن أثبتوا الحس القومي ومدى وعي الجماهير بطبيعة الصراع في بلادنا.

وأخيراً نقول :-
إن ما حدث بالأمس في جامعة الجزيرة وما يحدث اليوم بجامعة أمدرمان الإسلامية من تهديد، إعتقالات وحرق لغرف الطلاب وكذلك بقية الجامعات السودانية وما يجري فيها من تنكيل، نحن لا نفصله حقيقة عن ما حدث في السابق من بطش، حرق، عنصرية ، قتل ودمار بكلٍ من جبال النوبة، النيل الأزرق ودارفور بل كل السودان كما لا نفصله من التردي الذي وصلت إليه بلادنا في كل الجوانب!
لذا فإننا نرى بأن الحل الوحيد لهذه الأزمة ولإنهاء الوضع المأساوي القائم الآن هو الخروج إلي الشوارع شاهرين هُتافنا إلتحاماً مع الشباب والطلاب إلي أن يسقط هذا النظام لنضع حداً لكل مشاكل الدولة السودانية وحينها سننعم بوطنٍ يتساوي فيه الجميع!

عاش نضال الشعب السوداني
والثورة مستمرة وحتماً سننتصر!
حركة قِرفنا ، ديسمبر 2012

تعليق واحد

  1. نحن في حركة قرفنا نرى عُدة نقاط مهمة يجب توضيحها في هذه الأحداث:-
    أولاً نودّ أن نثبّت بإن إعفاء طلاب دارفور من الرسوم الدراسية هو حق بموجب إتفاقيات تمت من قبل ولا يمكن التنازل عنه وعلي النظام أن يجد سُبلاً أخري لتغطية عجز ميزانيته المختله!
    يا قرفنا ليه يعفو طلاب دارفور دون بقية الطلاب مع أنو في طلاب حالهم اسوأ من طلاب دافور والوضع الاقتصادي سئ على الجميع وما خاص بي دارفور طلبكم دا زاتو عنصرى لو عايزين تناضلو ناضلو بي شرف وما تمسكو قضايا عشان حساسيتة الدولية وتناضلو بيها

  2. علي الشعب السوداني قطع الطريق علي امركيا لتنفيذ مخططاتها لتقسيم السودان بمساعده الموتمر الوطني في سببل انقاذ البشير من الجنائيه الدوليه علينا بالتعجيل بالانتفاضه وكنس الانقاذ اذا اردنا المحافظه علي ماتبقي منى الوطن. لان حكومه الجنوب لن تصمد طويلا امام الضغوط الامركيه وستعمل علي محاصره تحالف كودا وبعدها سوف يفقد الشعب السوداني اهم ورقه ضغط لديه لاسقاط النظام. فحكومه الجنوب تحتاج الي النفط ومن غير مساعدتها في خنق تحالف كودا لن يسمح لهم الابالسه بتصدير النفط

  3. على الشعب السودانى العزيز البطل ان يهب هبة
    واحدة من اجل اسقاط هزا النظام العنصرى
    النظام الظالم القاتل الى الزى تسبب فى قتل الابرياء
    والحق الشعب السودانى مرارة كثيرة يجب ان يسقط هزا النظام ويزهب الى مزبلة التاريخ
    من غير رجعة
    والثورة مستمرة
    ثورة ثورة حتى النصر

  4. الشعب السودانى اليوم اقدر من اي وقت مضي علي انجاز ثورته ….والثوره التي يصبو اليها شعبنا نري ان يقودها ويساندها الشباب عبر تنسيقيات شبابيه متصله بعضها بعضا علي مدار الساعه تعمل بمختلف اليات مكافحه الدكتاتوريه والظلم ابتداء من ابسط انواع اللا تعاون الي الاضراب والوقفات الاحتجاجيه والعصيان المدني….وبما ان الدكتاتوريات يمكن ان تلجا الي اساليب مثل قطع التيار الكهربائى او شبكة الاتصال عن منطقه بعينها (لتقوم بعمليات اعتقالات وتصفيات)فالامر يستلزم وجود قناه فضائيه سودانية حره تبث تغطيه متكامله للحصاد الثوري …..وتقدم ايها الوطن …ولنضع ايدينا سويا سنخلق عالما اجمل… لا تستسلم لقيود وحدود فرضت عليك من قبل حكومه لم تختارها بيدك انت سوداني انت اكبر من ذلك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..