الدبلوماسية السودانية : إعفاء أوباما لمبعوثه الخاص للسودان شأن يخص الإدارة الأمريكية وحدها

ona

أعلنت وزارة الخارجية السودانية على لسان الناطق الرسمي بإسمها السفير العبيد أحمد مروح ، إن إعفاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمبعوثه الخاص في السودان برنستون ليمان من مهمته شأن يخص الإدارة الأمريكية وحدها .

وفى الوقت نفسه ، امتدحت مصادر سودانية مطلعة مواقف ليمان بشأن قضايا السلام في السودان ، وقالت لصحيفة (الرأي العام) الصادرة بالخرطوم يوم الأربعاء ، إن ليمان لعب دورا إيجابياً في اتفاق التعاون المشترك الذي تم توقيعه بين السودان وجنوب السودان بالعاصمة الإثيوبية في سبتمبر الماضي ، وإنه أسهم بفاعلية في الوصول للاتفاق .

واعتبرت المصادر أن إعفاء ليمان يأتي في إطارالتغييرات التي وعد بها الرئيس أوباما ويترقبها العالم في فترته الرئاسية الجديدة ، ولم تستبعد المصادر أن يأتي ليمان خلال الفترة المقبلة للسودان في إطار مهمة طوعية لطرح أفكار ورؤى من شأنها مساعدة الخرطوم وجوبا على حلحلة ما تبقى من قضايا خلاف في تنفيذ بنود اتفاق التعاون المشترك .

وكان البيت الأبيض أعلن أن السفير برنستون ليمان المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في السودان وجنوب السودان ، سيتنحى عن منصبه كمبعوث خاص للرئيس باراك أوباما إلى البلدين .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..