حكم إماراتي يطرد لاعباً ويستدعيه من المدرجات لإكمال المباراة!

فاجأ الحكم الإماراتي عبدالله راشد الوسط الرياضي بإشهارة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوحدة حامد الكمالي خلال مباراة الفريق مع غريمه العين بدوري الرديف قبل أن يتراجع عن قراره لاحقاً ويستدعي اللاعب من المدرجات لإكمال المباراة!.

وكان الحكم قد احتسب ركلة جزاء للعين أواخر الشوط الأول وطرد الكمالي من الملعب بسبب ارتكابه مخالفة ضد المهاجم محمد سالم غير أن الحكم الرابع إبراهيم سلطان تدخل عبر الاتصال اللاسلكي وأقنع عبدالله راشد بالعدول عن قراره واحتساب خطأ لمصلحة الوحدة في منتصف الملعب بداعي وجود مخالفة سبقت خشونة الكمالي ضد سالم!.

وأثار قرار الحكم بإعادة لاعب الوحدة المطرود إلى الملعب وإلغاء ركلة الجزاء التي كان قد احتسبها للعين، غضب الجهازين الفني والإداري في نادي العين لتشتعل المدرجات بصيحات الاستهجان ضد طاقم التحكيم مما أدى إلى توقف اللعب خمس دقائق في المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي ضمن الجولة الثانية عشرة.

من جهته، قال مقيم حكام المباراة شاهين أحمد في تصريح للموقع الرسمي بنادي العين إن “الأحداث التي رافقت اللقاء لم تتجاوز هامش قوانين اللعبة، إذ يحق للحكام المساعدين بمن فيهم الحكم الرابع، التدخل في القرارات التحكيمية، لمصلحة مجريات اللعب على نحو جيد حسب لوائح وقوانين الفيفا”.

وأوضح “تحدثت مع الحكام بين شوطي المباراة حول الأمر، فأكد الحكم الرابع إبراهيم سلطان وقوع مخالفة لمصلحة الوحدة من اللاعب نفسه الذي ارتكبت معه ركلة الجزاء محمد سالم، لكن حكم الساحة عبدالله راشد عبود لم يتمكن من رؤيتها قبل احتسابه ركلة الجزاء الصحيحة للعين، وبسؤالي للمساعد الأول جمعة المخيني عن المخالفة التي لم يرها الحكم، قال: لم أكن في وضعية تمكنني من مشاهدة تلك المخالفة”.

وعن سبب طرد إداري العين، قال “بعد انتهاء شوط اللعب الأول والأحداث التي رافقته، قام حكم الساحة بطرد إداري العين، لدخوله أرضية الملعب أثناء اللعب، واللائحة واضحة في هذا الخصوص”.

يذكر أن العين فاز بنتيجة اللقاء بثلاثة أهداف نظيفة ليستعيد صدارة الدوري الرديف في الطريق إلى الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي.
Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..