الصوارمي ينفي وقوع محاولة انقلاب : القصر ومؤسسات الجيش والدولة تحت سيطرة الجيش الحكومي.

عمان ـ أ ش أ

نفي المتحدث العسكري باسم الجيش السوداني العقيد الصواري خالد سعد وقوع أية محاولة انقلاب في السودان.

وأكد الصواري ـ في تصريح لصحيفة “المقر” الإلكترونية الأردنية بثته مساء الإثنين ـ أن القصر الجمهوري ومؤسسات الجيش والدولة تحت سيطرة الجيش السوداني.

ووصف ما تردد عن وقوع محاولة انقلاب في السودان بأنها “شائعات أطلقت في وسائل الإعلام وأن لها أهداف خارجية لإثارة القلاقل في السودان”.

كانت تقارير صحفية قد امس أن السلطات السودانية قامت باعتقال عدد من ضباط القوات المسلحة قبيل تحركهم في محاولة انقلابية جديدة .. مشيرة إلى أن قائد المحاولة الجديدة برتبة عقيد تم اعتقاله ومعه عدد من الضباط.

كان مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع قد كشف السبت الماضي عن محاولة انقلابية وقعت قبل المحاولة الأخيرة التي أحبطت في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الماضي واتهم فيها المدير السابق للمخابرات السودانية وبذلك تصبح عدد المحاولات التي تم ضبطها 3 محاولات في أقل من شهر.

تعليق واحد

  1. كل ماينفيه هذا الناكر الرسمى بأسم مليشيات المؤتمر الوثنى فهو صحيح ، هذة اصبحت قاعدة ثابتة فقط تبقى البحث فى تفاصيل المحاولة الاخيرة التى تم انكارها ومن هم الذين خططوا لها ومن تم اعتقاله ومن فى الطريق ، هذا بالنسبة لهذا الاسبوع ودعونا نخمن محاولة الاسبوع القادم متى تقع وهل سوف يكتب لها النجاح ام يبادر بعض ضباط الشرطة بالابلاغ عنها قبل وقوعها على منوالية ابو العفين ، قلنا انهذة المحاولات لن تتوقف فالوضع اصبح خارج السيطرة وتوقفت كل انشطة البلاد السياسية والاقتصادية فى انتظار ان يأتى التغيير سوى من داخل النظام او من خارجه ولن تستمر الاوضاع فى ظل حالة السيولة والضبابية التى تعيش فيها البلاد ويتسيد فيها الناكر الرسمى ليخرج علينا كل مرة بنفى حتى كتب عند الله منفيا ، البلاد فى عنق زجاجة او برميل بارود ينتظر من يشعل عود الثقاب او الكبريت

  2. نافع قال بوضوح لا لبس فيه وجود محاولة ثالثة بعد محاولاتي قوش الأثنين السابقتين .
    لو كان الأمر إشاعة نافع هو المسؤول عن الأشاعة . ارجعوا واستمعوا لكلام نافع مرة أخري !

  3. أن القصر الجمهوري ومؤسسات الجيش والدولة إضافة للشعب السوداني تحت سيطرة جهاز الأمن

  4. ياخ ده زول كضاب وما عارف حــــاجـة

    هو ذاتو ود متين ؟ لسسسسسسسسسسة جديد وما أخد على فنيات الكذب عند

    الجبهجية خبراء الكذب والتدليس

  5. وصيـــــــة
    (نصيحـــــــة)
    (النصيحة دي حارة)

    نصيحتي لي الناس النضاف لو في ناس نضاف من جماعة الما نافع …

    السفينة مقدودة .. وعليه الطلاق غرقانة غرقانة وأخير الناس تتخارج من بدري … وبعدين تقعدوا تلوموا في نفسكم (أريتني كان اتخارجت ،، ولو كان ،، إلخ ) غايتو اللمّ ليهو قرشين تلاتة كان في ماليزيا وللا غيرا أخير ليهو يتخارج ويعيش منظرو . لأنو الحساب عسير من الثوار .

    أسأل الله للسودان الأمن والرخاء

  6. قوليهم البلد فكت وراحت عليكم ياكيزان الترابي السواها الترابي لقاها الشعب المسكين وجاي يتكلم عن الربيع العربي شوف الشيخ الشايب المابخجل وديل الرباهم علي كده منو غيرك ياعجوز الماسونية

  7. لم أسمع ديك الصباح هذا يؤكد…. دائما فى حالة نفى

    ان شاء الله الى المنفى الابدى تحت الارض قبرا أيها المخبول

  8. انت ناطق ماعرفش حاجه وحليل الجيش البقي انت ناطقه الرسمي واللمبي وزير دفاعه والجيش بقي منتهي وعبارة عن مليشيات الجبهة الإسلامية والشغالين الآن كلهم من رتبة ملازم الي لواء كلهم مزكين من احد أعضاء الجبهة الإسلامية وأي ضابط فيه روح وحبة نخوة ترك الخدمة أو رفد ومابنثق في أي عسكري الكل ملوث إلا من تاب لكن الشغلة منفسه وكتمت ياجوزجزمي

  9. ضيعت البلد يا اهبل

    ضيعت البلد يا ارعن

    جوعت الناس يا بليد

    شردت الناس يا عوير

    ياخ حس و اتخارج البلد مليانة ناس قادرين باذن الله يخلوها جنة الله في الارض و الشعب السوداني ما بستاهل البحصل ليهو نتيجة عوارتك … ياخ انت عوير والله و لايوق كمان حس يا توووور

  10. أساساً… الجيش في السودان…بما في ذلك الناطق…. برة اللعبة خالص!

    المعلومات….عند جهاز الأمن…الذي يرفع تقاريره… لكبار الأبالسة!!

    ياخ الجيش دة… ذخيرة ما يقدر يصرفها للجنود…. إلا بأمر…. جهاز الأمن!!!

    تقول لي… ناطق؟

  11. يا جماعة الخير النفى عند الصوارمى هو التاكيد فكلما نفاه هذا الشافع كان صحيح مائة المائة

  12. عمان ـ أ ش أ
    اكد النافي الرسمى باسم مليشيات المؤتمراللا وطنى العقيد الصوارمي خالد سعد وقوع محاولة انقلاب على مليشياتهم.
    وأكد الصوارمي ـ في تصريح لصحيفة “المقر” الإلكترونية الأردنية بثته مساء الإثنين ـ أن القصر الجمهوري ومؤسسات الجيش والدولة تحت سيطرة مليشياتهم.
    ووصف ما تردد عن وقوع محاولة انقلاب في السودان بأنها مؤكدة أطلقت في وسائل الإعلام وأنها ليست أهداف خارجية لإثارة القلاقل على المليشيات”.
    كانت تقارير صحفية قد امس أن مليشيات المؤتمر اللا وطني قامت باعتقال عدد من ضباط القوات المسلحة قبيل تحركهم في محاولة انقلابية جديدة .. مشيرة إلى أن قائد المحاولة الجديدة برتبة عقيد تم اعتقاله ومعه عدد من الضباط.
    كان مساعد سواق الكومر والقائد الاعلى للميليشيات. ضارعلي ضار قد كشف السبت الماضي عن محاولة انقلابية وقعت قبل المحاولة الأخيرة التي أحبطت في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الماضي واتهم فيها المدير السابق لبيوت الاشباح السودانية للاغتصاب والتعذيب والتنكيل بالسودانين وبذلك تصبح عدد المحاولات التي تم ضبطها 3 محاولات في أقل من شهر.٢ يا جماعة لا ٣ نبقى زى المصرين اها ٤ في زول يزيد يلا يا ناس الراكوبة مزاد……الثوار قادمون

  13. وبمناسبة ناس (الزيقات) طبعا امن تامين كامل شامل للاستفاء على دستور اهلهم (الزيقات) فى مصر وطبعا النتيجة جات مزيقة وبصمات الزيقات واضحة وضوح الشمس في كبد السماء…طبعا ٨٠% كما هو الحال مع اخوانهم (الزيقات) فى قطر والسعودية…اما دستور السودان!!! هل يوجد دستور فى السودان؟ ياخي حتي لو افترضنا افتراضا انو نحن نمتلك احسن دستور فى العالم يعني حيغيير شنو طالما لا يوجد اصلا حوجة للدستور فى وجود حكم دكتاتورى!!!! اذا اما حكم دكتاتورى مطلق اما دستور دائم للبلاد فى ظل ديمقراطية..اعتقد ان المشكلة والجدل واضح بخصوص الدستور..ما اجزمه ان الزيقات فى مصر يقودون مصر ربما الى خيارين معقدين…الدستور مش انتخابات برلمانية او رئاسية الفوز ٥٠+١%..عشان كدة نرجع للسودان ربما مستقبلا نستفيد من اخطاء وحقائق ما يجرى حولنا…الدستور يجب ان يجمع اصوات الثلثي من الناخبين بالتوافق وليس ٥٠+١…فتح عينك يا (الزيقات)

  14. لكل بداية نهاية وكل أول ليه آخر وكل شى بيد الله ياشاب الصبر جميل والناس ديل مصيرهم الموت ولكن كيف ده المحيرهم وما هو ببعيد على الله .

  15. ما في اي محاولة انقلابية بس الموضوع كلو مفبرك للتغطية على ما حصل في شرق الجبل فهناك إستياء وسط بعض الضباط فالجيش قد أبيد بنيرانة الصديقة (سلاح الجو) بعد معركة مع متمردي دارفور.
    الخبر موثوق ومن مصدر مؤكد وما شايف اي كلام في وسائل الاعلام عنو !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..