رسالة الى ما يسمى بالحركة الاسلامية السودانية. او بالاحرى حركة المنافقين السودانيين

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة الى ما يسمى بالحركة الاسلامية السودانية او بالاحرى حركة المنافقين السودانيين

د/ صابر شاكر حامد

نعيد هنا طرح اجتهادات دينية هي ثمرة افكار عدد من العلماء وعلى رأسهم الاستاذ المرحوم بإذن الله/ محمود محمد طه . وهي تتعلق بمعنى الإسلام والإيمان . فكما سبق وطرحنا من قبل فالإسلام ينقسم الى نوعين :
1. إسلام ظاهري (قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا بل قولوا أسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم) .
2. إسلام قلبي (يا أيها الذين آمنوا لا تموتن إلا وأنتم مسلمون) فهناك درجات يتدرج فيها المسلم من إسلام ظاهري بمعنى أن يقول الشخص انا مسلم أو يولد مسلما ثم يتدرج الى مرحلة الايمان ثم يتدرج الى مرحلة الاحسان ثم يصل الى المرحلة الاخيرة وهي الاسلام القلبي اي خضوع المسلم خضوعا تاما لله سبحانه وتعالى . اما الايمان فهو ما وقر في القلب وصدَّقه العمل . بمعنى قيام الشخص بكل الاعمال الصالحة مثل اخراجه للزكاة من طيب ما يملك وعدم سرقة الاموال وظلم الناس..الخ.

ولنترك الان مرحلتي الاحسان والايمان القلبي لانهما مرحلتين لا يصلهما كثير من الناس ونتوسع في مرحلتي الاسلام الظاهري والايمان . فالاسلام الظاهري يضم كل ما يتعلق بمظاهر الاسلام مثل الصلاة والصيام … الخ . بمعنى انك ترى الشخص يصلي ويصوم لكنك لا تدري ما في قلبه . اي ان الشخص مهما قام به من صلاة في جماعة في المسجد وصيام دهر …. الخ . من مظاهر الاسلام فهو ما زال في مرحلة الاسلام الظاهري . بعد ذلك تأتي اعمال الشخص فهي يا اما تتقدم به خطوة نحو مرحلة الايمان ان كانت الاعمال صالحة او تهوي به نحو النفاق والكفر ان كانت الاعمال طالحة . اكرر انه مهما قام به الشخص من صلاة او صيام او حفظ قرآن فهو مازال في مرحلة الاسلام الظاهري . والمحك هو ما يقوم به هذا الشخص من اعمال وتعامل مع خلق الله فاذا كان الشخص يصوم الدهر ويصلي في المسجد جماعة … الخ وهو لا يقوم باخراج الزكاة او يسرق اموال المسلمين او يظلمهم فكل صلاته وصيامه لا تنفعه لانه تدحرج الى مرحلة النفاق والكفر (اكفرتم بعد ايمانكم) . ونفس الشئ ينطبق على الحاكم والحكومة فهي حتى اذا رفعت راية الاسلام ولكن كل معاملاتها تجاه المواطنين هي ظلم لهم وسرقة اموالهم فهي تكون حكومة منافقة . واذا اتفقتم معي على ان الاعمال والمعاملات هي المحك الذي يتدرج (بالمسلم ظاهريا )نحو الايمان (ان كانت صالحة) او تهوي به نحو النفاق والكفر (ان كانت طالحة) فتعالوا معي لكي نرى هذه الامثلة لنحكم بعدها اذا كانت حركتهم هذه هي حركة اسلامية ام حركة منافقين :

* حكومة تقول انها جاءت لتحكم بالاسلام ولكنها تفاجئنا كل سنة بالقول انه حان الان الحكم بالشريعة بدون دغمسة اذن بماذا كانت تحكمنا كل السنين الفائتة فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* حكومة تقوم بفصل مئات الالاف من اعمالهم ولا ينظروا لحكاية الرسول صلى الله عليه وسلم (الاخشبين) حتى لو فرضنا ان هنالك شخص غير ملائم فهذا الشخص يعول اسرة كان يمكن ان يخرج منها شخصا واحدا صالحا فهل هذا عمل صالح ام طالح .
* حكومة تقوم بتوظيف الاشخاص الذين ينتمون لها ومعهم النفعيين والانتهازيين وتعطيهم راتبا ضخما دون بقية الموظفين هل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* حكومة تقوم بتدمير الزراعة والصناعة وفرض الجبايات الخيالية على افراد الشعب مما يجعلهم يتركون الزراعة واغلاق المصانع هل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* حكومة تقوم بتدمير التعليم المجاني والعلاج المجاني لا وبل بعد ذلك تفرض رسوما على الطلاب والمواطنين المساكين لكي يتعلموا ولكي يتعالجوا فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* حكومة تقوم بالتآمر مع الكنيسة الامريكية وتقوم ببدء الحروب في مناطق معينة من السودان وعدم حسمها في أولها وتركها لكي تستفحل وذلك لكي تجد الكنيسة الامريكية موطئ قدم لها في تلك المناطق فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* حكومة تجد الناس موحدين تحت راية الاسلام وتقوم بالانحدار بهم نحو رايات القبلية والعصبية ويحدث هذا بالرغم من انها ترفع شعار الاسلام فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* اشخاص يأتمنهم البلد على مفاوضات فيقوموا بالتوقيع على اتفاقية مخذية كلها الغام تؤدي الى عدم استقرار البلد فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* حكومة تقوم باستخراج البترول لا لكي يسعد به الشعب لكن لكي تقوم بنهبه ولا يستفيد منه الشعب شيئا فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* حكومة تقوم بتبديد اموال الشعب في مظاهر فارغة ومؤتمرات عبيطة ومباني خاوية فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح ؟
* شخص يقوم هو وعديله واقربائهم ومحاسيبهم بسرقة 15 مليار جنيه يوميا عبارة عن ايرادات الكهرباء في كل السودان فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح
* قاضي يقوم بتزوير شهادات ميلاده حتى يستمر في منصبه ذو الامتيازات والاموال الكثيرة فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* شخص في المجلس الوطني يقوم بصرف مرتب 30 الف جنيه لنفسه ويستكثر على العمال المساكين ان تزيد مرتباتهم الى 400 جنيه وهو لا يفعل شيئا غير قوله تكلم يا هذا واجلس يا هذا فهل هذا عمل صالح ام عمل طالح .
* شخص كان معروفا عنه في الجامعة بانه كان يحفظ القرآن وعندما تولى وظيفة تفرعن على العاملين تحته وقام بقطع أرزاق كثير منهم ولم يعطي آخرون مستحقاتهم لا وبل قام بسرقة اموال الشعب . فشخص مثل هذا لن ينفعه حفظه للقرآن وبكل بساطة سوف يقول له القرآن نعم انك حفظت حروفي ظاهريا ولكنك لم تحفظ حقي جوهرا ولا معنىً .

واذا اردتم فيمكنني الاستمرار في ضرب مزيد من الامثلة التي يعلمها الشعب السوداني . اذن بعد كل هذه الامثلة هل ما زلتم تعتقدون انكم حركة اسلامية ام حركة منافقين وانتهازيين ونفعيين ووصوليين . فلا تخدعوا انفسكم اكثر من ذلك .اننا اذا مسكنا الفرد منكم نجده شخصا ذليلا ضعيفا تلفت حوله ولم يجد ما يفعله فقام بقراءة قرآن ثم انضم لجماعة لكي يتقوى بهم وكانت النتيجة هي ان الجماعة ضعفت بهؤلاء الاشخاص . انكم تمثلون بكل حق وحقيقة ما يسمى بالأعراب فانتم هم أعراب السودان (الأعراب اشد كفرا ونفاقا) ويتضح هذا اكثر في غرامكم بانشاء المباني الفخمة (ولو كانت خاوية) واهمال بناء الانسان السوي . اكرر مرة اخرى لا تخدعوا انفسكم اكثر من ذلك وأخص هنا ما يسمى بالاصلاحيين او السائحين او الدايشين … الخ فطالما أنكم في ركب هؤلاء القوم وتتمرغون في نعيم الرواتب الضخمة والحوافز الخيالية التي تمنحها لكم هذه الحكومة في شكل وظائف او خلافه فانكم مثلهم .

قبل الختام أعرج لما يسمى بالمحاولة التخريبية او الإنقلابية فهذه لا تعدو ان تكون غير تحريض من (الشيخ) . فعندما قال (الشيخ) قولته حول ان البديل لهذه الحكومة سوف يكون اسلاميا انا شخصيا لم افهم ماذا يعني ولكن بعد الاعتقالات التي تمت فهمت ما يرمي اليه (الشيخ) فهو كان يخاطب الكنيسة الأمريكية بأن هنالك اشخاص في الحكومة والحركة والجيش ما زالت فيهم بقايا نظافة ولم يتلوثوا بما فيه الكفاية فقامت الكنيسة الامريكية بالإيعاز لالحكومة باعتقال هؤلاء الاشخاص تحوطا وهذا كل ما في الامر . والسلام .

22/12/2012م

تعليق واحد

  1. صدقت يا دكتور الاعمال والمعاملات هي المحك..

    الاصلاحيين او السائحين ديل دايشين ساكت..

    والقصة لعبة كلها نحنا لعبة في إيد الحركة الإسلاموية..

  2. فلم يعدهناك حركه ولابركة اسلامية بل تحولت للطريقة النافعيه العلوية الجازيه الحوشيه !!والبقيه تمومت جرتق وطباله ومنتفعين وصوليين وليس اصوليين!!! اما السائحون الدائحون فمجموعة استغلت وهمشت وهي تستجدي بعض المداد في خوف وحياء!! فكيف تكون دعاوي الاصلاح فيما لارجاء فيه ولاامل في التغيير بعد ان غدي ضيعت لبضعة اشخاص تجمعهم المصالح ويلفهم الخوف من اليانكي!!!ويغريهم ضعف واستكانة المواطن الغلبان علي غيهم وتغولهم علي رضه وماله الذي استباحوه سرقة وتضييعا!وهم معدي العدة للرحيل عنداول صيحة!!يضن بها عليهم الشعب لخوفه من المجهول الذي يلف البلد العجيب!!!!

  3. قالت الاعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا .. تصيح للآية .. الاخوان المسلمين لا علاقة لهم بعقيدة المسلمين . دينهم الدولار والسلطة وربهم رئيس الجمهوريه المالك الحصرى للشعب والارض والمال .. واكثر ما يؤلمنى مقارعتهم بالايات والاحاديث والفضيلة والاخلاق ويوم القيامه ..(الاخو) المسلم الجيد هو الميت ..

  4. Is there something call American church?you are no better than NCP all these robberies and destruction of sudan was in the name of Islam try to find escape goat .in the so
    called american church is meaning less .

  5. شوف السلطه وشهوة الحكم والكبرياء!!هذا الرجل الكبير باركا لعلي عثمان بينما الاخير يكلمه جالسا!!! ليس التدين ولكن السودانية ساكت لاتسمح لك ان تمديدك مرحبا او مخاطبا احدا وانت جالس ليس اكبر منك فحسب!!!

  6. اكبر خطأ إرتكبته الأمة السودانية فى وعيها الحاضر أو فى تاريخها الحديث إلصاق مسمى الإسلام بهؤلاء القوم.

    وهى معركة كل الأمة لتجريدهم من هذا الثوب الذى يتلفحون به زورا وبهتانا وكشف زيفهم وبهاتنهم لمن مازال مغيبا من ابناء الوطن

    فالدين ليس طقوس وتؤدى أو شعارات ترفع إتنا مسلكية أخلاقية كاملة تتجسد فى السلوك والأفعال

    فأين هؤلاء المبتورين من الدين وقيم الخلاق وسماحة السلوك !!!!

  7. لا اسلام و لا متأسلمين ديل عالم وصلوا الى السلطه ضربة حظ و ما صدقوا الواحد فيهم من بيت بالايجار و ماشى حفيان و عريان و جاعان و عيونوا مشحطه و عيون مقضيه وحالتوا بالبلاء سجمان و رمدان وشغال ليل نهار و ادافر فى العالم ن مواصلات و كدارى احيانا وتقول اسلام .
    هو المسلم بيسرق و لا بقتل ولا بحقد ولا بتعالى على البشر ولا هو الاسلام دا نوع جديد ؟
    يا رجل الناس ديل العملوه فى المعتقلات والله ابو جهل و ابو لهب وابو سفيان ما عملوا فى المسلمين وهم قله و فيهم الحبشى و اليمنى و العربى الاصلى و الفارسى و اليهودى وغيرهم .
    وكل الاجبابات على الاسئله طالح ولا يوجد فيهم شخص صالح ويا ليت لو وقفت على المفسدين بس دى الحكاية بقت قبيله من الافسده و يتبعهم اصحاب المصالح الخاصه و محبى المال الحرام و الثراء الفاحش وطلعوا لينا زرافات و وحدانا وكل يوم تشوف العجب .
    لكن الله غالب و يهمل و لا يهمل وليهم يوم و حساب عسير دنيوى و فى الاخرعه داك نظامه تانى يوم الوقوف بين ايادى رب العباد الذى لا يظلم و لا يقبل الظلم على عباده .
    اللهم عجل لنا بالفرج و شتت شملهم و بدد جمعهم و اجعلهم عبره لمن لا يعتبر يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا قوى يا جبار يا قهار يا قادر يا مقتدر و يا ذو البأس الشديد يا فعال لما يريد يا حكم يا عدل منا الدعاء وعليك الاستجابة .والصلاة واشللام على حبيبنا المصطفى النبلا الامى وعلى اله و صحبه اجمعين . امـــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــن ……

  8. المنبرش ده … أخوهم في الله سئ الذكر – الطيب سيخة

    سرقا بالليل واداها ليهم …

    بس واهم من ظن أن للثعلب دينا…

    ربنا لو ادانا في العمر بقية

    وطول في عمرو …

    بعد خمسة سنة أخوهم في الله (بش بش) بنلقاهو بارش الأنبراشة دي…

    الزول ده الله يكفينا شرو…

    ما عاوزين خيرو ….

    سبحان الله
    نزلت تحت ،،، ناس الراكوبة ادوني الرقم 99

    الله بعظيم أسمائك
    أرينا فيهم عجائب قدرتك

  9. نعيد عليكم قصة جدي
    حدثنا جدي عن حكيم الزمان (ورعان بن عبد المتين) أنه قال : لعلي لن يمتد بي العمر لأشهد العصر الملعون . سألناه : و ما هو العصر الملعون ؟ أجاب : عصر بني كوز . سألناه : و من هم بني كوز ؟ أجاب : جماعة يملأون الدنيا جوراً و ظلماً . قلنا صفهم لنا يا عبد المتين . قال : تجدهم نهاراً يحدثون عن الزهد و الورع حتى تسيل دموعهم على لحاهم و أهم شعاراتهم هي الحفاظ على الشرع و أنها (لله لا للسلطة و لا للجاه) . قلنا : و نعم القوم . قال : و لكنهم ما أن يتوارون عنكم حتى يهرولوا نحو (اللغف) و (اللبع) و النهب يصرفون أكثر من 70% من الميزانية على مرتباتهم ، خذ مثلا بتاع سوق الأوراق المالية : مليااار ، بتاع الرائد 300 مليون ، وكيل وزارة التربية و التعليم حافزه فقط 165 مليون ، و هلمجرا و هلم لبعا … و لكنهم يجيدون الكلام عن الجهاد و شرع الله ليخموا المساكين و يثيرون احط الغرائز من عنصرية و قبلية و جهوية و … و .. . قلنا : يا لله ، صفهم لنا حتى نحذرهم . قال ورعان : يعتلون سنام السلطة و هم حفاة عراة برقاب مسلولة ثم بعد حين من اللبع و اللغف تمتد كروشهم أمامهم و تتضخم رقابهم و يتطاولون في البنيان و يستوردون أفخم العربات و بإعفاءات جمركية ثم يتخيرون الحسان فينكحون مثنى و ثلاث و رباع و حتى عشرمية ( بالتطليق ثم النكاح) . قلنا : زدنا وصفاً . قال : يحتكرون الوظائف حتى لا يجد أبناءكم ملجأ من العطالة و يحيلونكم للصالح العام لزوم التمكين حتى تجوعوا و يحتكرون السوق و الشركات و الجيش و البوليس و القضاء … فلا تجد من ينصفك منهم فهم يعملون بالحكمة القائلة : زيتنا في بيتنا أو بالحكمة الأخرى : وراك وراك ، محل تقبّل تلقانا هناك … قلنا : يا للهول يا شيخنا . قال : لعلكم لم تعرفوا ما هو الهول الأفظع بعد ؟ قلنا : و ما هو ؟ قال : سيقتلون مليونين من الأبرياء في الجنوب بدعوى الجهاد و سيقولون أن القرود و السحب تقتل الكفار معهم ، الكفار الذين ستفوح من جثثهم الروائح النتنة أما جثث المجاهدين فتفوح منها روائح المسك و العنبر مما سيكرّه أهل الجنوب حتى ينفصلون ، و سيقتلون ثلاثمائة ألف من أهل دارفور و لكنهم سيعترفون بعشرة ألف فقط … أما بيوت الأشباح … قاطعناه : و ما بيوت الأشباح ؟ قال : هي بيوت لا حول و لا قوة منها ، و الأدهى أنهم يطلقون النار على أي مظاهرة سلمية ، سيفعلونها في أمري و كجبار و بورسودان و كل المظاهرات السلمية في الخرطوم و غيرها بل حتى على الأطفال في العيلفون في معسكرات المجندين . قلنا : يا مولانا و كيف نميزهم ؟ قال : بتزويرهم لأي انتخابات و كثيرون منهم لهم لحى كلحى تيوس عبد الجليل . قلنا و من هو عبد الجليل ؟ قال : من ماسحي جوخ بني كوز الذين تكاثرت تيوسهم و بالأمارة هو أحد حواري الفاطر ديمة . قلنا فماذا نفعل إن أدركنا ذلك الزمن الملعون ؟ قال : عليكم بالوعي و أن تتفلوا يساركم عقب كل صلاة و تقولون (تفو) .

  10. اكفرتم بعد ايمانكم ~ صدق اللة العظيم ~ واللة الكفا ر افضل منهم بمراحل نحن فى بلاد الكفر والكفار على بالحرام اغضل منهم

  11. د/ صابر تحية وأحترام. كل الذى فعلوه عصبة المدعى الأسلام وتابعيهم كلهم عملهم طالح ويادكتور هؤلاء أستقلوا البسطاء من أهلنا بالسودان المسلمين بالفطرة وصدقوهم ووثقوا فيهم فى البداية وطبعا هذه العصابة التى تشبه عصابة ال كابونى يجيدون التمثيل على خلق االله ولكن بانت عوراتهم وفاقوا مسيلمة الكذاب فى كل قول وفعل فحرام علينا أن نطلق عليهم مسلمين ولابد من القناة الفضائية ومن هنا أناشد الأخوة الذين بدأوا فى أجراءات قيامها أن يسرعوا الخطى حتى تصل لكل بيت سودانى ويكون بذلك قد عرفهم على حقيقتهم كل الملأ.

  12. لايوجد الان ما يسمي بالحركه الاسلاميه…هم الان تنظيم يجمع اللصوص وال…..وال….فقط بعد الانسلاخ الغير معلن لمجموعة مايسمي بالسائحون..وهولا كانو اقليه في التنظيم وهم اي السائحون الذين دخلو الحركه بقلوبهم وفوجئو بهذا الكم الهائل من الاوساخ الاردان..والان واخيرا واتتهم الشجاعه ليعلنو تمردهم ويسجلو الانقسام الاميبي الثاني في ما يسمي بالحركه الاسلاميه….الان اصبحت مجموعة الوسخ والاردان مكشوفة الظهر والصدر وسوف يحاول هولا ارجاع قطيع السائحون الي الحظيره بشتي السبل…فليس من مصلحة هولا الانكشاف الظاهر للعيان…ومهم جدا لهم الحفاظ علي ورقة توت السائحون ليسترو عورتهم

  13. والله ذلّة اكثر من هذه لم نرها .

    انظر ( لبركة ) الرجل الذى كان يسبق اسمه ( لواء )

    انظر لضحكة الحاج ادم ذات المغزى مه

    نظرات نافع ماذا تقول ؟

    اسفى عليك يا وطنى . اسفى على الرجولة والنخوة

    هل حقا نحن احفاد شهداء كررى !!؟

    ماذا تريد يا سعادة اللواء بعد الذى جرى لك والكل يعلمه

    حسبى الله ونعم الوكيل

  14. اننا اذا مسكنا الفرد منكم نجده شخصا ذليلا ضعيفا تلفت حوله (ولم يجد ما يفعله) فقام بقراءة قرآن ثم انضم لجماعة لكي يتقوى بهم !!

  15. نشيد الكيزان قبل استلام السلطة
    مسلمون مسلمون مسلمون حيث كان الحق والعدل نكون
    في سبيل الله مااحلي المنون

    نشيد الكيزان بعد استلام السلطة
    مجرمون مجرمون مجرمون حيث كان الظلم والقهر نكون
    في سبيل الغي ما احلي المجون

  16. لا تعليق لي غير أن كاتب هذا المقال منافق ولاينتمي للدين بشئ لان ديننا يمنعنا التجريح وهذه الحكومة طالما في إنتخابات ننتظر وسوف تعود أيضا والحشاش يملا شبكته فالنتقي الله في أنفسنا وديننا ووطننا ؟؟؟ ولبلادنا رب يحميها ؟؟

  17. صابر
    شاكر
    حامد
    هل اسمك الحقيقي ام ضايقك الوضع الراهن لقبت بة نفسك
    صيغة الدكاترة والمتعلمين معروفة بالسلاسة والترابط كتابة قديمة جديدة مكررة وما علاقات الكنيسة باخوان الشيطان ممكن تقول السي آي اي او البيت الابيض الكنائس مؤسسات في الغرب قائمة بذاتها لا تتدخل في عمل البيت الاسود الامريكي وما مصلحة الكنيسة ببقاء هذا النظام وهو معروف لا يؤمن بالمسلمين بل بالاسلامين مابالك باصحاب الدينات الاخري والمعتقدات توجد حرب صامتة بين المد الاسلامي والتبشيري هات شماعة اخري لا تخلط الاوراق

  18. أشد الناس عذابا يوم القيامة , الذي يرتكب المحظور مع انة يعلم مسبقا أن هذا الامر لايجوز فما بالك بالذي يستمر ويتمادي في فعلة .

    نحن ماعندنا حكومه , نحن حاكمانا عصابة (مافيا) مكونة من 30 فرد وآلالف المرتزقة , صم , بكم , عمي.مسيرين السودان على هوائهم وحسب ماتقتضية مصالحهم الشخصية التي لا تشبع , متحكمين في مصير البلاد والعباد , ماهمهم حال السودانيين وهمومهم ومشاكلهم وترجياتهم وآمالهم وأحلامهم, ماهماهم حال السودان كيف كان وكيف بقى ولي وين ماشي !.

    أما بخصوص المحاولة الانقلابية فماهي الا (تمثيلية)أعدها و أخرجها عدد من أفرادالعصابة المتنفذة داخل المافيا الحاكمة بغرض (التخلص من) أو (التحفظ على) بعض رموز تلك المافيا التي تشكل تهديدا لنفوذهم.

  19. (يكفي هذا الاقتباس)

    بالامس تحدثت عن فضيحة وجريمة الاغتصاب التى وقعت فى مدينة الابيض من قبل قيادى بارز فى المؤتمر الوطنى والحركة الاسلامية ضد (شافعه) قاصرة ابنت جيرانة الا هو رئيس الحركة الاسلامية بمحلية شيكان ورئيس مجلس الشورى ومقرر المؤتمر الوطنى بالمحلية ومنسق اللجان الشعبية ورئيس اللجنة الشعبية لحى الصحوة شمال هذا هو امير المتاسلمين بمحلية شيكان وياللاسف من علماء التفاهات الذين يدعون انهم علماء المسلمين يحاولون الان ان يجدون له مبرر ويريدون ان يخرجوة من الفضيحة التى ارتكبها اى علماء انتم اذا كان اميرك بهذة السفالة فمن اين لكم بالعلم والاخلاق هل هذة هى تعاليم الدين الاسلامى التى نؤمن بها ؟ لا والف لا افيدون ياجماعة المشروع الحضارى هل اتتكم رسالة غير التى اتانا بها رسول الله ؟ هل علماكم افتو لكم بتحليل المحرمات وانتهاك حقوق الناس ؟ الا تتزكرون حديث الرسول عندما كان يوصى احد الصحابة عن جارهة وعندها قال ظل يوصين رسول الله عن الجار حتى ظننت انة سيورثنى .الى اين تريدون ان تسوقنا؟ ونحن نعلم علم اليقين ان اغلب جماعة الاسلام السياسى كل تفكيرهم ينصب فى مابين فخزى المراة واغلبهم يرتكبون مثل هذة الجرائم والفضاح لكنهم يستخدون نفوزهم ضد المظلومين ويخفونهم اذا تحدثوا سوف نفعل بكم كذا وكذا يااخوتى الى متى نظل صامتين لقد اهانت كرامتنا وانتهكت اعراضنا وازل شعبا وقتل ابنائنا وشرد شرفائنا وامين عمر قال(نريد تعبئة المجتمعات وتوعيتها لتنجــز مهام التحـّول نحـو الأفضـل ). هولاء لا اخلاق لهم. لعنهم الله.

  20. سبحان الله
    زمن عجييب والله

    د/ صابر شاكر حامد

    نعيد هنا طرح اجتهادات دينية هي ثمرة افكار عدد من العلماء وعلى رأسهم الاستاذ المرحوم بإذن الله/ محمود محمد طه . وهي تتعلق بمعنى الإسلام والإيمان . فكما سبق وطرحنا من قبل فالإسلام ينقسم الى نوعين :
    1. إسلام ظاهري (قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا بل قولوا أسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم) .
    2. إسلام قلبي (يا أيها الذين آمنوا لا تموتن إلا وأنتم مسلمون) فهناك درجات يتدرج فيها المسلم من إسلام ظاهري بمعنى أن يقول الشخص انا مسلم أو يولد مسلما ثم يتدرج الى مرحلة الايمان ثم يتدرج الى مرحلة الاحسان ثم يصل الى المرحلة الاخيرة وهي الاسلام القلبي اي خضوع المسلم خضوعا تاما لله سبحانه وتعالى . اما الايمان فهو ما وقر في القلب وصدَّقه العمل . بمعنى قيام الشخص بكل الاعمال الصالحة مثل اخراجه للزكاة من طيب ما يملك وعدم سرقة الاموال وظلم الناس..الخ.

    اتق الله يامن اطلقوا عليك دكتور فقد قال تعالي:

    (إنما يخشى الله من عباده العلماء)

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  21. يا عزيزي كاتب المقال..كمل جميلك اعمل فينا معروف ينالك ثواب..اطبع مقالك واحمله الي قصر الضيافة فقد نما الي علمنا ان من يسكن هناك لا يظلم عنده احد…

    يا حبذا لو طبعت معه رد الرائع..الراثع..الرثع.. قاسم خالد..فهو قد عبر ما في دواخلنا..جزاه الله وجده حكيم الزمان عنا كل خير…
    افعلها يا اخي عل الله يكتب لك ان تفوز باحد الحسنتين..علما بان بيوت الاشباح تمت كندشتها وتوفير الاكل من امواج وفي رواية اخري من الساحة التي عقد فيها الاجتماع المشهور – بعد وصول كبير الزبانية… المدعو قوش …استغفر الله..اللهم اجعل كلامنا خفيفا عليهم…
    اتوكل اخي ينالك ثواب..

  22. ﺍﺑﻠﻴﺲ ﻫﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟسودان:
    ﻓﺴﺄﻟﻮﻩ:ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻫﺮﺑﺖ ﺭﻏﻢ ﺍﻥ
    ﻣﺸﺎﺭﻳﻌﻚ ﺟﻴﺪﺓ ﻣﻊ ﺍﻟكيزان؟
    ﻓﻘﺎﻝ:ﻋﻠﻤﺘﻬﻢ ﺍﻟﺴﺮﻗﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﺐ
    ﻭﺍﻻﺣﺘﻴﺎﻝ ﻭﺍﻟﺮﺷﻮﺓ ﻭﺍﻟﻜﺬﺏ
    ﻓﺎﺷﺘﺮﻭﺍ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻘﺼﻮﺭ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ
    ﻭﺍﻟﻤﺰﺍﺭﻉ ﺛﻢ ﻛﺘﺒﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ:
    “ﻫﺬﺍ ﻣﻦ ﻓﻀﻞ ﺭﺑﻲ!!!!!

  23. الغريب فى الصورة سفاح بيوت الاشباح سيخة راكع تحت جزم دجال القوم على عثمان طه ويتوصل إليه من تحت قدميه القذرين قبحكم الله وأخذاكم يارب .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..