مدير جهاز أمن حزب البشير : الارتفاع الحالي في أسعار العملات الأجنبية غير حقيقي ولا يعكس الواقع

اعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني، أن شركات وأفرادا من المضاربين في تجارة العملة والنقد الأجنبي، ستطالهم اجراءات صارمة لا هوادة فيها. وأكد الفريق أول مهندس محمد عطا المولى عباس مدير عام الجهاز، أن شبكات المضاربة وتجارة العملات بالسوق السوداء مرصودة لدى السلطات المختصة وأن الاجراءات التي بدأها الجهاز ضدهم ستتواصل وستطال كل القوى المخربة للاقتصاد الوطني. وقال عطا في تصريح صحفي، ان الارتفاع الحالي في أسعار العملات الأجنبية غير حقيقي ولا يعكس الواقع وانما تسببت فيه مزايدات المضاربين، وأشار الى تورط شركات وأفراد ستطالهم يد الجهاز في سياق مسؤولياته عن حماية البلاد ومقدراتها الاقتصادية. وطالب مدير جهاز الأمن الشركات والأفراد للالتزام والتقيد بتوجيهات البنك المركزي ومنشوراته المنظمة للتعامل في النقد الأجنبي، وشدد على أن أي خروج او تحايل على تلك الاجراءات سيواجه بالحزم اللازم لحماية الأمن القومي للبلاد، ودعا الجميع للتعاون في اجراءات قال انها لن تستثني أي متورط في الإضرار بالاقتصاد الوطني

الرأي العام

تعليق واحد

  1. حاكمكم مين…جهاز خايسين, …انتو لسه شفتو حاجه! الدولار ما بتقدرو عليهو والشعب ما بتقدرو عليهو وكاودا ما بتقدرو عليهو, امشو سكو ناس العمله وستات الشاي

  2. ياعالم اسألكم بالله ان تفكروا وتقارنوا قيم واخلاق وسلوكيات المجتمع قبل وبعد الإنقاذ (بعد الانقاذ اسموه مجتمع الفضيلة) ? الم يكن مجتمعنا متكافلا ومتراحما قبل الانقاذ وتقل فيه الجرائم لدرجة ان مقتل (أميرة) في الثمانينات اهتز له السودان كله وانظروا الى انواع الجرائم التي يتم ارتكابها في مجتمع ما بعد الانقاذ اغتصاب اطفال وقتل اصحاب وحتى قتل الوالدين وممارسة الفواحش مع المحارم وطبعا الفساد والمحسوبية والظلم وعدم الامانة الخ حدث ولا حرج.
    حتى المفاهيم تغيرت اصبح المسئول الحرامي يعتبر بانه ((نضيج وفهلوي ومفتح)) والمسئول المستقيم الامين ((غبي وبليد ولا يعرف ان المنصب ما دايم )) ? والحكومة تقول انها بتطبق المشروع الحضاري والشريعه وان نهجها اسلامي ? معقول يا جماعه بالمنطق انو بعد 23 سنة من المشروع الحضاري انو الحالة في السودان تصبح سيئة الى هذه الدرجة حتى اصبح السودان يتزيل قائمة اسوأ الدول واكثر الدول فسادا واكثر الدول انتهاكا لحقوق الانسان واكثر الدول اضطرابا الخ.
    ياجماعه في حاجة غلط ? ما ممكن نحن نكون سائرين في الاتجاه الصحيح نحو الله ربنا ويكون دا حالنا لان الرسول صلى الله عليه قال ((:يقول الله عزوجل:من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه ومن تقرب إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً,ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً,ومن أتاني يمشي أتيته هرولة)) اذا نحن ما شين في الاتجاه الصحيح فانه من غير المعقول ونحن نصيح ليل نهار ((هي لله ? وما لدنيا عملنا ? والله اكبر)) ويصبح ذكرنا في الدنيا بين الامم باننا من أسوأ البلدان.
    معقول يا جماعه نحن ندعي باننا نتقرب الى الله 23 سنة تارة شبرا وتارة ذراعا وتارة مشيا وفي النهاية ما نصل الى الله علما بإنَّه ورد ان اللَّهَ تَعَالَى قَالَ في حديث قدسي : “مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقْد آذَنْتهُ بِالْحَرْبِ، وَمَا تَقَرَّبَ إلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُهُ عَلَيْهِ، وَلَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ، فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْت سَمْعَهُ الَّذِي يَسْمَعُ بِهِ، وَبَصَرَهُ الَّذِي يُبْصِرُ بِهِ، وَيَدَهُ الَّتِي يَبْطِشُ بِهَا، وَرِجْلَهُ الَّتِي يَمْشِي بِهَا، وَلَئِنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ، وَلَئِنْ اسْتَعَاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ” ? اذا كنا سائرين في الطريق المستقيم كان من المفترض بعد 23 سنة اصبحنا أولياء لله ولان سألنه اعطانا وان استعذنا به اعاذنا.
    اما من يدعون بأن ما نحن فيه ابتلاء فهذا قياسا على ماورد في الاحاديث يبدو انه غير صحيح فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” أشد الناس بلاء الأنبياء، ثم الصالحون، ثم الأمثل فالأمثل”، وقياسا على هذا الحديث نرى ان رسولنا وصحبه كان بلائهم كبير في الفترة من بعثه الى موته أي 23 سنة والرقم دا نحن وصلناه وفتناه معقول يا جماعه نحن من زاوية عدد السنين اصبحنا اشد بلاء من سيد الرسل؟؟ يا جماعه هناك شئ خطأ في مسلكنا وطريقنا نحن السائرون فيه.
    لذلك يا اما السبب من ناس الانقاذ او من الشعب السوداني ? اذا كان الغلط من الشعب السوداني فاني ادعو ناس الانقاذ بان يهاجروا ويتركوا هذا الشعب لانه ما منه فائدة ولكم اسوة في سيدنا لوط عندما لم ينجح باقناع قومه بسلوك الطريق الصحيح هجرهم ومن ثم ربنا اخذهم وكذلك سيدنا ابراهيم مع قومه وسيدنا صالح وسيدنا هود وسيدنا محمد هاجر وترك الكفار في مكة ? كفاية يا ناس الانقاذ 23 سنة وانتم تدعون الشعب السوداني لمشروعكم فرفضوا يا جماعه خلوهم وابعدوا عنهم يمكن ربنا ياخذهم كما اخذ قوم موسى او قوم لوط. من الناحية الاخرى يا ايها الشعب السوداني اذا تظن ان هؤلاء ? اقصد ناس الانقاذ ? ضالين ومضلين وغير صادقين فاعلموا انهم ربما يكونوا مسلطين عليكم بذنوبكم لذا عليكم التوبة والرجوع لله والدعاء عليهم حتى ياخذهم الله تعالى اخذ عزيز مقتدر ? واخشى ما اخشاه ان نكون نحن ظالمين وناس الانقاذ ظالمين وانطبق علينا مقولة اللهم ارمى الظالمين بالظالمين
    وختانا ارجو ان تنظروا وتتمعنوا وتتفرسوا في وجوه قادتنا – تأملوا في وجوههم بنظرة محايدة انظروا كيف هي شاحبة ومسودة ياجماعه تأملوا في وجوه ابائكم وامهاتكم واجدادكم وحبوباتكم وكبار السن من حولكم تجدون معظمهم بالرغم من كبر سنهم وجوههم منورة او ذات نظرة رحيمة وحنونة لكن الناس ديل وجوههم مسودة وقاسية وشاحبة وكالحة لكل من نظر وتمعن فيهم وكان له قلب او أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ
    ياجماعه استغفر الله من حقهم – لكن هل تتفقون معي في ما ورد اعلاه؟؟؟ والله من وراء القصد واعلموا ان كان هناك خطأ فانه مني ومن الشيطان ولا تبخلوا علينا بآرائكم في المسلم مرآة اخيه المسلم ¬

  3. وقال عطا في تصريح صحفي، ان الارتفاع الحالي في أسعار العملات الأجنبية غير حقيقي ولا يعكس الواقع وانما تسببت فيه مزايدات المضاربين، )

    عسكرى غبى .. بقيت بتاع امن واقتصاد كمان .. ببساطة ياحمار : من يحمى ظهر عملتك المحلية؟؟ اليس هو الانتاج ؟؟ اذن حدثنا عن الانتاج وحركة الصادر خلال كل سنوات الظلام فى عهد عميد الجيش المنفلت عمر حسن احمد البشير .. مره اخرى ياحمار سعر الدولار حقيقى مائة فى المائة ويعكس واقع حقيقى لتدنى الانتاج وانكماش الصادر .. ياحمار ان كان جهازك القمعى قد نجح فى ادارة بيوت الاشباح فانه لن ينجح فى رد عافبة الجنيه السودانى بمطاردة حفنة دولارات تصل من مغتربى الشتات لسد رمق ذويهم الذين يعيشون الفقر والفاقة.

  4. ( أسعار العملات الأجنبية غير حقيقي ولا يعكس الواقع ) بالعكس هذا هو السعر الحقيقي ويعكس الواقع تماما في فشل عصابة الانجاس من الانقاذ من تدمير اقتصاد البلد عن قصد وسرقة اموال الشعب باسم الدين ولكن لا ضير هذا ما ارتضاه الشعب فهنيا لكم القناطير المقنطرة من الذهب والعملة الصعبة والحسان وافخم المركبات

  5. كذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب يا منافق قبح الله وجهك ووجه من عينك في هذا المنصب ربنا ينتقم منكم ويعذبكم زي ما عذبتوا المناضلين والشرفاء واصحاب المبادي

  6. السيد عطا المولى .. مدير جهاز امن بيوت الاشباح الاسلاميه.. نفيدكم بأننا خفنا خوف شديد جدا من تهديداتكم الناريه . واصبحنا لا ننام الليل ولا النهار وماسكاناالرجفه. وقررنا ان نذهب من تلقاء انفسنا لبيع كل مدخراتنا من الدولار الكافر واستبداله بالجنيه الرسالى المؤمن .. ويوم الاحد ستجد الصفوف فى البنوك الاسلاميه المباركة وهم يتزاحمون للحصول على جنيهكم العظيم .. واخشى ان تعجز مطبعة العمله من توفير احتاجاتنا خاصة واننا علمنا انها تعمل لمدة 24 ساعة يوميا. وفقكم الله فى حماية عرش خليفة المسلمين .. وجزاكم ..

  7. وقد قام جهاز امن النظام باعتقال المناضل ضولار وشوهد محمولا في بوكسي وينهال عليه الرباطة بالضرب وتم اخذه الى بيت اشباح مجهول

  8. اقبضبوا علي تجار الحركة الاسلامية اولا
    و علي راسهم قطبي المهدي قبل فترة ما وجدتم عدة عملات في منزله ماذا فعلتم له
    اما اذا سرق الضعيف افمتم عليه الاحد و اذا سرق الشريف تركتوه

  9. سلام

    ان بقيت داير تحارب ارتفاع العملة الصعبة حارب الفساد الحواليك بس، ما تمشي بعيد،وحارب مخصصاتك ومخصصات جهازك، غير كدة شوف ليك غراب جزو،

  10. سبحان الله خالق السماء بلا عمد والله الشفنا فى الانقاذ دى ماشافو حد غيرنا
    الانقاذ فيها الطبي والى
    الانقاذ فيها فنى الاسنان دبلوماسى
    الانقاذ فيها المهندس فريق ومدير مخابرات
    الانقاذ فيها فنى الطيران ابوريالة وزير
    الانقاذ فيها الاجنبى وزير
    الانقاذ فيها الضابط قاضى
    الانقاذ فيها البيطرى والى
    الانقاذ فيها السفيه واعظ
    الانقاذ فيها ال …….ضابط
    الانقاذ كل الفيها مخنسون

  11. يا ايها المتعاطى المعاطى يا جاهل لاتعرف الفرق بين تخريب الاقتصاد وانعدام الدولار والمضاربه ؟
    التخريب يا المتعاطى غسيل الاموال وتزوير العمله وتقديم مستندات لارسالية واردة مزورة و نصف قيمة الوارد لفعلى تهربا من الرسوم الحمركية وعلى هذه الشاكله يا متعاطى الزعاطى ؟
    انعدام الدولار ناتج لعدم وجود صادر او احتياطى بالبنك الدولى من العمله الحره اى كانت انشاء يوان صينى لتغطية الاعتمادات البنكية او الحوالات المطلوب لسداد قيمة الالواردات للتجار و الدولة ؟
    والمضاربة لا تتم بالعمله بل بقيمة الاسهم والمشاريع المنفذة بشركات او بنوك وتجنى منها ارباح وتعود على المساهمين يا اهبل افندى ؟
    عليك بضخ المذيد من الدولارات الى البنوك و الصرافات لكى تستطيع أن تحكم السعر الموازى والزام المتعاملين بعدم رفع القيمة شراءا او بيعا ؟
    لكن اصحاب العقول فى راحه و الترباله فى القصر و العواس فى وزير ماليتنا مالت عليك و على اشكالك يا جاهل يا جهول يا سفاك .

  12. هههههههههههههههى خــــطوة المســـــــبقة …………….. !!!!!!!!!!!!!
    عايزين يعدمــــــــــــوا بعض تجار الذين لا يوافقون سياسيةحكومة الفسادة بتهم باطلة زى ما اعدموا مجدى و رفاقه ظلمآ……………………

  13. ردود الى ابو معاويه .. عيب يا أبو معاويه فى كلمتك الاخيره وخليك كبير شويه من هذه الالفاظ.. نعم هناك حرية الرأى والتعبير ولكن فى حدود الادب … أترضون ان يسب احد من اتباع المؤتمر الوطنى رموز الجبهة الثوريه بمثل هذا اللفظ ؟.

  14. ( وقال عطا في تصريح صحفي، ان الارتفاع الحالي في أسعار العملات الأجنبية غير حقيقي ولا يعكس الواقع وانما تسببت فيه مزايدات المضاربين، )

    *** هنا بس دا ما موضوعك , دا موضوع وزير الصاجات المحلية وشئون الكسرة .والاقتصاديين , وكبير تجار العمله الاجنبية المعروفة لدى الكافة والغير معروفة الا لدى الخاصة ,قطبى المهدى , بس لمن تقرب على دائرة قطبى اتذكر انو ممنوع الاقتراب والتصوير .

    *** بس داير اقول ليك معلومة بحكم ان الجهاز اختصاصه جمع المعلومات ,:
    (أ) ان السيد عبد الرحيم حمدى وزير المالية السابق طلع اذكى لص فى كوتة الانقاذ , وذى مابقولو قرايبه فى الصعيد المصرى ( قربته ما بتخر الميه ) والميه حبيبتى الميه .

    (ب) لماذا اختبا عن الانظار السيد مقرر مجلس الشورى السابق للمؤتمر الوطنى ووزير (دولة)بالمالية فى ذاك الزمان الذى ليس بالبعيد ,السيد احمد المجذوب ” وتجدر الاشارة هنا بان احمد المجذوب كان هو من يعزل ويعين وزراء المالية . (ارجو الرجوع الى دفاتر سودا تل بحكم ان الرجل كان يراس مجلس ادارته .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..