أخبار السودان

التحقيق مع “باسم يوسف” مقدم البرامج الساخر بتهمة اهانة الرئيس المصري

القاهرة – امر النائب العام طلعت عبد الله بفتح تحقيق قضائي مع مقدم برامج واسع الشعبية في مصر، باسم يوسف، بعد ان تقدم محام ببلاغ ضده يتهمة باهانة الرئيس الاسلامي محمد مرسي

وخصص باسم يوسف، الذي يقدم برنامجا اسبوعيا ساخرا يعد الاوسع مشاهدة في مصر، الحلقات الاخيرة من برنامجه للاسلاميين والرئيس مرسي بعد ان اصدر الاخيرا قرارات بتوسيع صلاحياته اثارت ازمة سياسية كبيرة في البلاد استمرت اكثر من شهر خلال تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر الماضيين.
وافاد مصدر قضائي ان النائب العام طلب من نيابة استئناف القاهرة فتح تحقيق في هذا البلاغ الذي قدمه محام يدعى رمضان عبد الحميد الاقصري.
وكان النائب العام طلعت عبد الله، الذي عينه مرسي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، امر في 27 كانون الاول/ديسمبر بفتح تحقيق في بلاغ اخر يتهم ثلاثة من قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة بالسعي الى قلب نظام الحكم الا ان المحامي الذي قدم هذا البلاغ عاد وتنازل عنه قبل بضعة ايام.
و في رد فعل علي هذا الموقف دشن عدد من الفنانين والنشطاء حملة على تويتر للتضامن مع الإعلامي باسم يوسف بعد رفع دعوى قضائية ضده تتهمه بإهانة الرئيس محمد مرسي والشيخ حازم صلاح وعبد الله بدر والذين وصفهم البلاغ بـ”رموز الدولة”. وأعلن الفنان عمرو واكد عبر حسابه تويتر عن تضامنه مع الاعلامي باسم يوسف موجها رسالة الي كل من يختصم الفن: اللي ما هيشتري هيتفرج عليكم ببلاش. فيما قال الناشط وائل عبد الفتاح : ” باسم لست وحدك..السخرية ليست شتيمة ولا إهانة لكنها فن الكشف عن المفارقات والتناقضات “. بينما علق ناشط أخر قائلا: ” كل هذا الصراخ و هذه البلاغات ضد برنامج باسم يوسف، إن دلت على شيء، فعلى خوف هؤلاء وانعدام ثقتهم في أنفسهم، إذا كان برنامج ساخر مجننهم للدرجة دي”. وعلق ناشط: التاريخ مش هيذكر نقد باسم يوسف لك يا ريس اللي بتعتبروا أهانه، بس هيفتكر السلخانة البشرية اللي كانت علي باب قصرك وأنت مقضيها لجلجه:. وتأتي حملة التضامن مع باسم بعد رفع محمود حسن ابو العينين دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الادارى طالب فيها باصدار حكم قضائى بسحب ترخيص قناه السى بى سى الفضائية بسبب المخالفات التى ارتكبتها القناه من خلال برنامج باسم يوسف “البرنامج”, واتهم باسم بالتهكم والاستهزاء برئيس الجمهورية والتطاول على رموز الدولة.

ا ف ب –

تعليق واحد

  1. هو اكثر ناس مدعاة للسخرية والاحتقار كمان هم هؤلاء الاسلامويون!!!
    قوموا كده بلا رموز بلا كلام فاضى!!!!
    زمان فى الديمقراطية فى السودان بعد انتفاضة اكتوبر كان الازهرى والصادق والمحجوب وحتى السيد على الميرغنى وامام الانصار كانوا بيتتريقوا عليهم فى الكاريكاتيرات!!!
    انتوا شنو يا الاسلامويين العواليق !!!!

  2. سياسة تكميم الأفواه وإخراس كلمة الحق لن تجدي نفعا مع المصريين أيها المتأسلمون. ولو سكت باسم يوسف لن يسكت التاريخ عما يرتكبه حفنة من تجار الدين بمصر وبالإسلام.

  3. رموز اسلامية كروتنية !!! قال رموز دولة قال

    غايتو يا باسم يوسف حلقتك الاخيرة في برنامج البرنامج خطييييييييييييييييرة ويمكن هي الحركت المهوسين ديل ضدك.

  4. ولسه انتو في ظور الشرنقه ولم يكتمل النمو …!!!!!!! هاهاهاهههههههههها ارجو الراجيكم ســـوداني محروق من الاسلامين المجرمين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..