سيارة تقود ذاتها من تويوتا

تعتزم عملاق مصنعي السيارات اليابانية، شركة تويوتا، الكشف عن سيارتها ذاتية القيادة من فئة “ليكزس،” غداً الاثنين، قبل أيام قليلة من انطلاق معرض المستهلك للإلكترونيات الذي سيقام في لاس فيغاس ?الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع المقبل.

وكشفت تويوتا مقطع فيديو عن سيارة لكزس مزودة بمزايا السلامة ومصممة للتقليل من حوادث السيارات.

وأشارت شركة تويوتا في بيان أصدرته أن سيارتها ذاتية القيادة الجديدة تمتاز بخاصيتي التواصل المباشر مع المركبات الأخرى على الطريق بالإضافة إلى التواصل مع معالم الطريق الأخرى كالإشارات والحواجز وغيرها.

وتعتمد السيارة على رادار وكاميرات فيديو لمراقبة الطريق، والمناطق المحيطة بها، والسائق.

وقال متحدث باسم تويوتا لبي بي سي “نطور سيارة من شأنها القضاء على حوادث”، وأضاف: “صفر اصطدامات هو هدفنا في نهاية المطاف.”

وبينت الشركة أن لكزس ذاتية القيادة الجديدة مزودة بتقنيات مثل إرسال المعلومات للسيارات الأخرى خلفها بوجود عوائق مثل طريق زلق أو منعطف خطر الأمر الذي يتيح الفرصة للسيارات الأخرى بالتوقف أو أخذ الحيطة والحذر من العوائق المقبلة.

وأشارت الشركة أنها ستكشف عن تقنية جديدة للتفاعل مع الحوادث المتوقعة، حيث تنبه السيارة لاحتمال التعرض لحادث على الطريق حيث تتوقف وتغلق النوافذ وتستعد تلقائياً للتعرض للحادث من خلال تقدير الجهة التي ستتعرض أولاً للحادث وتهيئ أكياس الهواء بما يتناسب مع توفير أكبر قدر ممكن من السلامة للسائق والركاب.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..