أخبار السودان

اشتباكات بين هيبان و اولاد سرور من قبيلة المسيرية بغرب كردفان ومقتل 14 شخص-

محمود الدقم

دارت اشتباكات يومي السبت والاحد 6 يناير بين هيبان و اولاد سرور بمدينة الفولة بغرب كردفان، سقط فيها العديد من القتلي والجرحي، ويري بعض المراقبون ان الاشتباكات جاءت علي خلفية نزاع قبلي قديم بين المجموعتين تم احتواءه، لكن عاد وتفجر من جديد يوم الجمعة اثر مقتل شخصين، وتداعي بعض الزعماء المحليين علي العمل علي احتواء الاقتتال المرشح لانفجار ربما يهدد ولاية غرب كردفان، علما انه قد درا صراع بين المجموعتين قبل عامين في اكتوبر 2011 راح ضحيته زهاء السبعين قتيلا ومئات من الجرحي.

تعليق واحد

  1. والله حرام يا اهلنا المسيرية لازم نبطل موت وقتال ونشوف العالم وصل وين لازم العلم العلم العلم رحم الله من مات في هذه المشكلة .

  2. الويل لكم يارباطه ؛
    ديل ناس مساكين شن ذنبهم تيقظوا وتشعلوا الفتنه بينهم
    ياريت اهلنا المسيريه يحكموا ويفكروا بعقولهم وليعلموا من اشعل الفتنه واسبابها وان يتصالحوا ويوحدون كلمتهم ضده ؛ياغضب الله عليكم ياناس ابوعفين؛

  3. هذا بالضبط ما تريده الحكومة من المواطنين (حرب وإثارة نعرات عنصرية وعرب وزرقة وخلافه من الترهات) حتى ينشغل الناس عن الهموم الأساسية ونهب مواردهم، ويقاتل بعضهم بعض بإيعاز وتسليح من الحكومة، وبكل أسف هنالك من ينفذ هذه الأجندة بكل دقة من منسوبي المؤتمر الوطني بتلك المناطق حتى يضمنوا رضا أسيادهم في الخرطوم ليرموا لهم بفتات موائد كافوري مثل الكلاب… والله أفضل منهم الكلاب لأنها لا تسرق إلا إذا كانت جيعانة ولكنهم يسرقون وهم شبعى.

  4. هذا ما يتمناه المؤتمر الوطني حتى يفك الاعنصام ويمر البترول دون شوشرة ..؟؟ والفتنة اشد من القتل ..؟؟

  5. الفتن ما ظهر منها وبطن لاضعاف المسيرية امام دينكا نقوك تمهيدا للتنازل عن ابيي
    افهموها يا مسيرية

  6. ابجث عن الفتنة ومن ايقظها تجده بين اعضاء الصورة انم كلاب كافوري والضحايا من البسطاء انهم من يتاجر بدمهم صلوحه , بابو نمر , الدرديري , وكل ابناء المسيرية بالمؤتمر البطني انهم يعرفون الحقيقة ويتقاسمون الاموال بمشاكل اهلهم الان يهرولون الي اسيادهم لمنحهم الاموال باسم معالجة المشكلة ولاكنهم يصبون عليها مزيدا من الجازولين والحطب بئس القوم هولائ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..