أخبار السودان

أحزاب ” الفكة ” : وثيقة كمبالا خروج عن الشرعية وسيادة القانون

كتب مركز حزب البشير الصحفي
الخرطوم(smc)

وجه مجلس أحزاب الوحدة الوطنية انتقادات شديدة اللهجة للأحزاب السياسية المعارضة والجبهة الثورية والحركات المتمردة للخطوة التي اقدمت عليها بما يسمى بميثاق الفجر الجديد الذي توافقت عليه مؤخراً بالعاصمة الأوغندية كمبالا، موضحاً أن هذه الخطوة تعد خروجاً صريحاً عن سيادة القانون الوطني وعن الشرعية الدولية.
وقال رئيس المجلس الأستاذ عبود جابر سعيد في تصريح لـ(smc) إن ما تم التوافق عليه بين بعض قوى المعارضة والجبهة الثورية بكمبالا للإطاحة بالنظام السياسي الحاكم لا يمكن القبول به أو التعامل معه لأنه يعد خروجاً واضحاً عن سيادة القانون الوطني والشرعية الدولية، مبيناً أن الأحزاب السياسية المعارضة التي وقعت على الميثاق مع بعض الحركات المتمردة فشلت في تحقيق أهدافها وسياساتها الداخلية وتسعى للالتفاف وتقوية وجودها بالعمل المسلح.
وأضاف أن المعارضة والحركات المتمردة أقدمت على هذه الخطوة تزامناً مع القمة الرئاسية التي جمعت الرئيسين السودانيين عمر البشير وسلفاكير بأديس أبابا مؤخراً وتوصلهما للاتفاق حول بعض القضايا العالقة بينهما قائلاً إن اتفاق أديس يعمل على ايقاف الدعم الذي كان يقدم للحركات المتمردة من الحركة الشعبية قبل التوصل للاتفاق النهائي وتساءل عبود أن الأحزاب المعارضة رفض من قبل التدخل العسكري وطالب بالحلول السلمية والديمقراطية لتغيير النظام بالبلاد.

تعليق واحد

  1. المؤتمر الوطني هو أكثر من ينتهك القوانين والاعراف والشرائع السماوية والارضية حتى التي يصيغها بيديه،،

  2. قال قانون وطني قال ؟؟ أي قانون و أي فول يا عبود كدا شوف شكلك دا وإنت تدافع عن شرذمة من القتلة و اللصوص و ما تلك القوانين التي تدعي أنها وطنية لم توضع إلا لحماية هذه الفئة الباغية الضالة و المضلة و بأسم الدين ؟؟ يا سلام عليك يا مساح أحذية أسيادك و منتفع من بقايا و فضلات موئدهم؟؟؟ يحق لك أن تدافع عنهم لأنك بذلك تدافع عن لعقك لفضلات موائدهم الرثة التي مولوها من أموال السحت يا (مسحوت)

  3. الاخ عبود جابر . انتم تعيشون على فتات الموائد وبقايا طعام المؤتمر الحاكم .. الان واضح ان الحزب الذى يرمى لكم الطعام الى زوال والبديل الشرعى القادم هو الجبهة الثوريه التى سترث الخرطوم والقصر الجمهورى وقصور الاخوان المسلمين .. الغبش جايين .. ننصحك بحفظ لسانك لانك ربما تحتاج لبقايا طعام الجبهة الثوريه القادمه ايضا .. وجزاكم ..

  4. ويذهب الذبد جفاء.. هذه نتيجة طبيعة.. الرفض القاطع من كل أهل السودان لهذه الوثيقة العنصرية ورمي بها في أقرب مكب للزبالة.

  5. والبينقلب على نظام ديمقراطى بقوة السلاح يعنى انقلب على القانون والدستور يقولوا عليه شنو يا احزاب الفكة؟؟؟؟
    يعنى ينقلب على ديمقراطية وعايز يمشى الناس والبلد على كيفه!!!
    مش دى دعوة لحمل السلاح والقتال وعدم الاستقرار السياسى والتدخل الدولى وتمزق وتفكك البلد ايها الجهلة الاغبياء المنتفعين؟؟؟
    بالله انتو بتعرفوا مصلحة وطن او مواطن ولا مصالحكم الشخصية فقط؟؟؟
    انتو لو بتعرفوا سياسة او مصلحة وطنية كان نصحتوا الانقاذ لعمل حكومة قومية ومؤتمر دستورى جامع ليتوافق اهل السودان لكيفية حكم البلد(نظام حكم) وبالتراضى ومن ثم استقرار سياسى ودستورى وبعد داك التنافس لخدمة الوطن والمواطن!!!!
    والله الذى لا اله غيره لو الانقاذ قعدت مية سنة تانية بدون وفاق وتراضى وطنى ما تستقر ابدا والسودان ما ح يكون السودان البنعرفه حاليا بعد انفصال الجنوب!!!
    بالله انتوا سياسيين ولا مصلحجية ما تشوفوا ابعد من ارنبة انفكم؟؟؟؟

  6. من انت يا عبود بالله عليك ما تخجل من نفسك،،انت تتكلم عن القانون والشرعية الدولية وتتكلم عن دعم حكومة الجنوب للحركات،، ولو في دعم ما كنت موجود الان،، الجبهة الثورية لاينقصها اي دعم،،ترتيب الامور والحتشوف في الايام القادم يا(!)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..