الجبهة الثورية : الحل الجزئي لن يحل القضية ونحن سودانيين قبل ان نكون عرب او أفارقة

أديس أبابا:حسين سعد

أكدت الجبهة الثورية جاهزيتها لتوحيد كافة المعارضة وشددت علي ضرورة توحيد جميع المنابر التفاوضية لجهة التوصل الي حل شامل وعادل وقالت ان الحلول الجزئية أضرت بالسودان ووصفت وثقية الفجر الجديد بإنها المخرج لازمات البلاد وقالت ان المشروع الضيق مزق السودان ويهدد ماتبقي بالتشتت في وقت وصفت فيه الحركة الشعبية(شمال) الاوضاع الانسانية في المنطقتين بالسيئة مؤكدة إستعدادها لوقف العدائيات لفتح الممرات الامنة والانسانية.وقال رئيس الجبهة الثورية ورئيس الحركة الشعبية شمال الفريق مالك عقار في تصريحات للصحفيين في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا أمس تلقينا طلب هذا الصباح(أمس) بمقابلة الرئيس أمبيكي وهذا الطلب لايحمل جديداً وهو تنفيذ للقرار 2046 والذي بموجبه تم تكليف الألية الرفيعة المستوي لمعالجة القضية الانسانية في المنطقتيين والوصول الي حل سياسي ينهي الازمة وفقاً للاتفاق الاطاري المبرم في أديس ابابا في يوليو 2011 (عقارونافع) واضاف عقارهذا القرار كان قبل عام وحدث به تلكوء كثير ونحن في الحركة الشعبية شمال وقعنا علي الألية الثلاثية التي تضم الامم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الافريقي في فبراير الماضي لكن الحكومة لم توقع وزاد(أعدنا توقيعنا مرة أخري في أغسطس الماضي ولتعنت الخرطوم لم يتم تنفيذ ذلك)وأعتبر رئيس الحركة الشعبية شمال الوضع الانساني فب المنطقتيين بإنه(سئ)وقال هناك أعداد كبيرة من النازحين المحتاجين للغذاء والكساء والدواء في جنوب كردفان والنيل الازرق وردد(ظل ندعو المجتمع الدولي مراراً وتكراراً للضغط علي الخرطوم لفتح الطريق امام انسياب الغذاء للمتضررين ) وشدد عقار(نحن في الحركة الشعبية شمال مستعدون أمس واليوم وغدا للجلوس مع الخرطوم لمناقشة كيفية وصول الغذاء للنازحين)معلنا استعداد الحركة الشعبية شمال لوقف العدائيات لايصال الغذاء للمحتاجين وقال ان ذلك يخدم كثيراً و(يهئ الجو) المناسب لجلوس الطرفين لجهة حل المشكلة السودانية.وأكد رئيس الحركة الشعبية عدم ايمانه بالحلول الجزئية للقضية السودانية وقال انهم قدموا رؤية مكتوبة للوساطة خاصة بذلك واضاف (الحلول الجزئية اضرت بالسودان) مطالباً بالحل الشامل والعادل للازمة وقال رئيس الجبهة الثورية الازمة السودانية هي قضية علاقة المركز والهامش ونحن ننادي بتوحيد المنبر من الدوحة الي اديس ابابا وتابع(لابد) من توحيد المنبر وان يكون لكافة المعارضة السودانية سلمية وغيرها بما فيها حزب المؤتمر الوطني لها القول الفصل بشأن حل الازمة السودانية) وأكد(نحن جاهزون) للجلوس مع أي شخص واي مؤسسة لحل ازمة البلاد.وقال عقار نحن السودانيين حاربنا بعض كثيراً بسبب المشروع الضيق الذي ادي الي تمزيق السودان وحفاظاً علي بقية السودان من التمزق لابد من اشراك الجميع لاننا سودانيين قبل ان نكون عرب او أفارقة مسلمين او مسيحين مشروعنا هم السودانية والحل الجزئي لن يحل الازمة. وبشإن وثيقة الفجر الجديد قال رئيس الجبهة الثورية نحن نسعي بشكل جاد لتوحيد المعارضة السودانية ليس للحرب فقط وانما لايجاد الحلول المناسبة والمرضية لمشاكل السودان وبداء عقار واثقاً من قدرة الجبهة الثورية علي توحيد كافة المعارضة السودانية وقال انهم (وحدوا) من قبل الحركات المسلحة في دارفور والحركة الشعبية تحت مظلة الجبهة الثورية التي وضع لها برنامج عملي ثم التقينا بالمعارضة وتوصلنا معها لابرام وثيقة الفجر الجديد التي يمكن التعايش معها ومعالجة مشاكل السودان الكثيرة والمتجددة ماقبل الاستقلال والتي فشل السودانيين في حلها واضاف الفجر الجديد لجميع السودانيين بما في ذلك حزب المؤتمر الوطني الا اذا رؤي ان هناك ما يوحد السودانيين غير هذه الوثيقة نطالبه بها ونمشي تجاهها وردد(اي زول اذا اقنعنا بان هنالك ألية لتوحيد السودانيين نحن معها وحال غياب ذلك نري بان الفجر الجديد هي الألية الوحيدة لحل قضايا البلاد)وقال رئيس الجبهة الثورية مافي حاجة نهائية والفجر الجديد قابلة للعمل وتطويرها ونحترم ملاحظات الاخرين

تعليق واحد

  1. حال السودان لن ينصلح يا اخي السودان بلد تفشت فية المحسوبية والجهوية وهزة الوثيفة لا تجمع السودان الواسع عرب وافارقة نحن بصدد دولة مدنية لكن هيهات هزة الوثيقة فيها ريحت العنصرية باينة

  2. حمد الله علي سلامة الوعي ،زمان ماقلت مابخاطب البشير بصفتي رئيس للحركة وإنما بصفتي كوالي للنيل الازرق ثم بعدين , وجه جماعتك حتي يغيروا مفهوم ( الجلابة) وأن يستقبل الجلابة بالترحاب والوورود عندما تحط شاحناتهم بالغرب ، انتم والكيزان سبب خراب السودان لا كثر الله جمعكم .

  3. نعم نحن مع وثيقه الغجر الجديد وكل من عارضها لانها تزلزل سلطانه المزعوم وسياده التي لاتنتهي ابدا علي شريحه من الشعب السوداني. قامام حزب الأمه والأنصار له سياده هو واسرته علي طائفه الأنصار وحزب الأمه.وهذه الوثيقه تشكل اكير تهديد له ولاسرته ولذلك وقف ضدها وبقوه.
    وكذلك زعيم طائفه الختميه. اما حزب الحكومه وشقيقه المؤتمر الشعبي فانهم المستهدفون بهذه الوثقه وعليه فلن ندهش لمعارضتهم لها لأنهم اقتصيوا هذه السلطه بليل ويريدون الأستمرار علي جماجم السودانين ومهما كان الثمن واما بقيه الأحزاب امثال البعث الشيوعي والناصري فهي احزاب تمثل كيانات دكتاتوريه ولأتفهم شيئا عن الدمغراطيه.
    اما فريه ان ميثاق الفجر الجديد يتعارض مع مبادئهم حيث انهم ضد المقاومه بالسلأح فهذه كذبه وحتي الحكومه التي يودون كسب رضها لاتصدقها لانهم سبق لهم وحملوا السلاح. ثم ماهو المنتظر من سخص مهنته السلاح واختلف مع الحكومه ان يترك سلاحه ويحاور ثم يحاور من ؟ من اقتصب السلطه بليل وتفاخر بذلك وقال من اراد السلطه فاليحمل السلاح.

  4. نعم للاخ مالك عقار كل مرة تثبت الحركة الشعبية شمال حبها للسودان وتقدمة وما الفجر الجديد الا نبراس لهذا التوجة الجديد وفى كل مرة تثبت الحركة الشعبية تعقلها وفهمهما العميق لمشاكل البلاد ورؤيتها اكثر من صحيحة لطرق الحل وهى باختصار الدولة المدنية وسيادة القانون والعدالة وتوزيع الثروة وهذا هو اثاث الحل الذى ترمى الية الحركة الشعبية ومن ورائها كل الشعب السودانى

  5. نعم العروبة لا تستطيع توحيدنا ولا الافريقية ولا الاسلام ولا المسيحية تستطيع توحيد شعب السودان لكن السودانوية هى التى تستطيع توحيدنا تحت مظلة الاسلام والمسيحية والعرب والافارقة .كلام رجل دولة حكيم وسياسى عبقرى وعسكرى ذكى . دكتور قرنف رجل اكاديمى لا غبار عليه ورجل سياسى ورجل عسكرى شجاع فى آن واحد تمنيت لو يملك البشير مثقال ذرة من حكمة وسياسة هذا القائد وهذا الزعيم الذى خلد اسمه فى ارفع ميادين الكفاح والنضال مات الزعيم الفذ وبقيت افكاره وفى طريقها لتدرس فى الدور التعليمية ولن ينساه التاريخ ابد الدهر اما بشير الشر لن نجد له شيىء علمى ولا جهادى غير الرقص والهرج والمرج وسوف تنتهى ذكراه ساعة موته ولن ويصبح بضاعة رخيصة فى التاريخ . لم نيأس ولم نستكين وامل الوطن فى رجل كدكتور قرنق يقود سفينة الوطن هذه المهترئة ويعبر بها هذا الوادى القذر الذى تبرز فيه الكيزان ورئيسهم السادى الراقص لعنة الله عليهم جميعا .

  6. هذا هو الفرق بين رجل مسئول يحترم عقولنا ورجل مخبول يستفزنا يوميا “بلحس الكوع”. فعلا وكما قال القائد عقار إن مشاكل السودان كلية ولا يمكن تجزئتها بتعدد المنابر وسياسة الترضيات والتوزير والإفساد. فقدنا جنوبنا الحبيب بسبب “المشروع الحضاري” والآن تعيد الإنقاذ نفس السيناريو في أجزاء عزيزة من بلادنا. يجب وقف هذا “المشروع الدماري” للمحافظة على ما تبقى من بلاد السودان ويجب توحيد الصف وتوحيد المنبر وتوحيد الهدف. “تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا وإذا افترقن تكسرت آحادا”. أي تفاوض انفرادي سيكرر أخطاء الماضي وسيطيل من عمر النظام. يجب أن يكون الهدف واضحا: “سلام ومحاسبة” حتى نحقق العدالة لكل الشعب السوداني “الفضل”. ليس هنالك وثيقة منزلة ومنزهة من المعالجة والتعديل والإضافة والحذف من أجل تحقيق اجماع وطني يرسم خارطة طريق الخروج من هذا النفق المظلم الذي أولجتنا فيه الإنقاذ. يجب أن يكون المشروع معبرا عن رغبات وطموحات وتطلعات كل السودانيين وليس لإرضاء فئة على حساب أخرى.

  7. لك المجد والخلود دكتور / جون قرن قائد ثورة العدالة
    اذا كنت موجود الآن بيننا ما كنا وصلنا لهذا الحد من
    المشاكل والقضايا العالقة التى أضرت كثيرآ بالشعب
    السودانى أولها إنفصال السودان ومشكلات جمى لا
    حصر لها .. فعلآ السودانوية هى التى توحدنا لا دين
    ولا قبيلة ولا لون لن يوحدنا كشعب .. من أقوال دكتور / جون قرن

  8. نحن بحاجة إلى حلول
    [img]http://s07.flagcounter.com/mini/DymW/bg_FFFFFF/txt_FFFFFC/border_FFFFFF/flags_0/.jpg[/img][img]http://s05.flagcounter.com/mini/MECnk/bg_FFFFFF/txt_FFFFFC/border_FFFFFF/flags_0/.jpg[/img]

  9. السودان خلاص انتهي نهايه بطل والابطال م بيمتو الا وهم واقفين ونحنا هسه بنمووت كالاشجار

  10. وثيقة الفجر الجديد هذا الحلم الذي راود جميع السودانيين ومنحهم الأمل بوطن عادل وآمن
    وثيقة الفجر الجديد ومن خلال دعوتها لفصل الدين عن السياسة فهي تبشرنا بعودة العضو المهم من جسد أمتنا الذي بتره مغول الأنتباهة وتتار الأندلسيين الجدد.

  11. وأنا أتفق
    [img]http://s09.flagcounter.com/mini/ZbQh/bg_ffffff/txt_fffffc/border_ffffff/flags_0/.jpg[/img] [img]http://s03.flagcounter.com/mini/ppHy/bg_ffffff/txt_fffffc/border_ffffff/flags_0/.jpg[/img]

  12. من حديث الرفيق مالك اعقار وهو رئيس الحركة الشعبية ورئيس الجبة الثورية انو الناس الحملة السلاح اجبرو على ذلك , وواضح انهم ناس سلام ليس من اجل وضع البندقية تحت فقط بل من ارساء سلام عادل وشامل وهو الهدف اولا واخيرا
    , وعلى كل وطنى حقيقى يدعم هذا الاتجاه اما سلميا وهذا ارحم لنا جميعا واما بالبندقية وهذا هو الطوفان

  13. نحن السودانيون لم نتذوق المرارات من قبل لننهض, ولم نستفد من تجارب الفشل في مسيرة السودان السياسية السابقة بكل سيئاتها, بل لازلنا نجهل السير علي الطريق, لأن أمامنا ألف منحدر من الأنا والتعالي, وجهل وإستهانة بمعني الوطن, كيف نبني وطنآ غير موجود في وجداننا؟ كيف نحمي وطنآ نعرضه بأنفسنا في أسواق المهالك؟ لننهض من جديد” علينا أن نعترف بسودنتنا قبل أن نستنكرها, وأن نهيئ أبناؤنا لذلك????? حينها لن تسقط الراية, راية الوطن.

  14. الكيزان دائما يضربوا المعارضة ببعضهم البعض والحلول الجزئية هى من ةنفس فصيل ضرب الخصوم ببعض لذا لا بد من الحلول للكل مهمشين وغير مهمشين ورافعى السلاح أو بدون رافعى السلاح طالما القضية هى قضية وطن واحد وجراحات واحده ولا تنازل عن المطالب كبيرها وصغيرها.

  15. إنها دعـوة حق يراد بها الحـق .. حفاظا علي بقية شمال السودان من التمزق لابد من اشراك الجميع .. إنها دعـوة صادقه وملحـة ، لكل وطـني صـادق ، مـن أراد مسـتقبل آمـن لأبنائه ، وأحـفاده ، فـي ظـل عـالم يتكاتف ويتحـد ويتجمـع ، حـيث لامجـال للدويلات المجهرية ، ولامستقبل لها .
    الوحوش الضاريه تحتاج لبضـع سنوات لتتعـلم فـي السيرك ،الرقص ، وحركات يـعـجز عـن أدائها الإنسان .. مابال الإنسـان خليفة اللـه فـي الأرض .. والـذي كـرمـه الله جـل وعـلا بالـعـقل .. لايتعلم طـوال ربـع قـرن ( خمسة وعـشرون عـاما حسوما ) !!! ما بالنا لاندرك أننا ذاهبون للهـاوية بسـرعـة البرق .. وهـل نحـن فـي حـاجة ليشـرح لنا أحدهم مدي الدمـار ، والخراب ، والتمزيق ، والقتل ، والفساد ، والدمـار ، والتشرد والعذاب والجوع والفقر .. الذي كان واقعا معاش يومي فـي حياة كل منا ..
    الدول لاتبني بالأوهـام .. ماهي مصلحتنا في عروبه زائفـة ، خبرها السودانيون الذين ذهبوا للدول العربيه ، حيث لايـعـترف أحد بعروبتنا !!!.
    ماهي مصلحتنا فـي أفريقانيه زائفه ، حيث لايعترف بنا جـل الأفارقـه !!.
    إذا نحن سودانيين قبل ان نكون عرب او أفارقة .. فلنترك أحلام ظلـوط ، والأوهـام الفارغه ، التي دمرتنا .. ونلتفت جميعا لبناء دولة مدنية ديمقراطيه تعددية ، دولة مؤسسـات وقانون ، دولـة دستورية ، دولة يتم فيها تداول السلطة بصورة سلمية حضارية .. دولة تســع كل السودانيين علي إختلاف أديانهم ، وأعراقهم ، ولغاتهم ، وثقافاتهم .. دولة عصريه مثل كل شعوب الأرض ،المتطلعة لـغـد افضل .

  16. يكتبونها ويضعونها شعارا وعنوانا وكانها حكمة نطق بها او كانه ارخميدس عندما خرج عاريا من الحمام قائلا وجدتها وجدتها عندم اكتشف قانون الطفو ( الاسلام لا يستطيع توحديدناو…….. الخ )
    نعم ولكن الاسلام لم يكره احدا على الدخول فيه والتوحد تحت رايته ولم يقل به شخص او مجموعة مهما اختلفت المذاهب والرؤى شيعة او سنة سلفية او صوفية او تجديدية ذلك انهم مع اية البقرة ( لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى..)ولكن من يقول ان الدين لله والوطن للجميع نقول له نعم والاسلام حريص على حرية وحقوق البشر عامة ولكن نحن المسلمين نتعبد بديننا فى السياسة والاقتصاد والتحاكم ولا يكتمل ديننا الا بذلك اليس من حقنا ذلك ان كنا فى بلد نحن اغلبية فيها بمنطق الديمقراطية وهل للاقليات الدينية اكثر من طلبهم حقوقهم كاملة وهل من حقوقهم منعنا من اقامة ديننا فى مناهج حياتنا وهل العدل ان نترك شريعتنا ارضاء لهم والا حاربونا ؟ بريد اراءكم بجدية وصدق

  17. كلام منطقي و مقعول ويدخل الدماغ ،وفيه قول للآخر رغم تباين الثقافية و الدينية، حقيقة مشاكل السودان لا تحل بالتجزئة انما تحل كحزمةواحدة وفي منبر تفاوضي يضم كل الفرقاء علي كلمة سواء ، اسمها السودان للسودانيين وهو يسع الجميع بلا شك ، بمختلف تعدد وتنوع السودانيين وهذا التنوع والتعدد يعتبر مركز قوة ويعتبر من اهم الايجابيات انه اعطي السودانيين نكهة وطعم ومذاق خاص ، وهو الذي شكل الهوية السودانين عليه لابد ان نقبل بعض حتي نخرج من المأزق الدموي وننبذ الاحتراب والتشظي وسياسة التشفي .

  18. يا ناس انتو لسه من كلام المقبور دا يطبق عندهم هناك في دولة الاماتونج ,
    جهنم وبئس المصير داهيه فيهم كلهم

  19. الإسلام دين التسامح والإخاء والتعايش .. قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) [الحجرات : 13] ، ويقول رسول الله صل الله عليه وسلم 🙁 لا فضل لعربي على عجمي، ولا عجمي على عربي، ولا أحمر على أسود، إلا بالتقوى) رواه أحمد.. هذا الدين يمكن أن يوحد كل الشعوب فقط إذا وجود مسلمون يعرفون معنى وتطبيق الإسلام ..

  20. قد كان د/ قرنق سودانيآ غيورآ علي وطنه اختلفنا معه ام اتفقنا فهو ابن بارآ للسودان فكفي مواقفه التاريخيه فمرارآ تحدث ،وناضل عن اول حروب خاضها كانت مع الانفصاليين داخل الحركه ففي اول مناقشته لمشروع الحركه والمنفستو اسقط كلمه جنوب السودان من مسمي الحركه لتصبح الجيش الشعبي لتحرير السودان ،من من ؟ من الذين ازاقوا ابنائه المرارات والتفرقه والجهويه والعنصريه والمظالم التاريخيه لشعبنا فقد كان مخلصا لوطنه واقول هذا لمن لم يقرأوا التاريخ جيدآ فلم يسعي لفصل السودان بدليل انه في جوابه لصادق مهدي في اديس ابابا للمصالحه الوطنيه قال له دعنا ان نكون سودانيين اولآ فلا مهم ان اكون ماركسيآ او شيوعيآ او رجل دين ،فدعنا نخلق من هذا التباين والاعراق وهذه الاثنيات دوله قويه لتكون نموزجآ لافريقيا ،فقد تعقر النساء من انجاب مثل قرنق في افكاره وبصيرته ودمتم سوداني روحوا طالعه

  21. كلام القائد مالك عقار فيه حقائق كثيرة يجب ان تبني الدولة السودانيه عليها لكن يجب ايضاُ ان نعلم ان 98% من اهل السودان بحمدالله مسلمين فلاداعي الي الانجرار وراء اراء بليدة معادية للدين لا داعي لها وتخدم الكيزان تجار الدين بقدر كبير فلماذا لا تعدلو وثيقة الفجر الجديد بان الدين الاسلامي هو المصدر الاساسي للتشريع وكل الدساتير بتكون متضمنة الفقرة دي لانو ده الدين الغالب في السودان بدل متابعة اراءبليدة لاداعي لها تتحدث عن فصل الدين عن الدولة وكلام مافي داعي ليهو واكل الدهر منو وشرب وكلكم مسلمين عشانتكسرو لنافع الدش في يدو ونشوف ثاني ح يقول شنو!!!!!!!!

  22. حقيقة الاسلام لا يستطيع توحيدنا عايشناها في حروب الابادة الجماعية التي شنتها حكومة الانقاذ ( الاسلامية )ضد حفظة القرآن في دارفور —- 300 الف قتيل في اكبر مذبحة في تاريخ العالم الحديث يرتكبها مسلميين ضد مسلميين حول مطالب سياسية وتنموية . العار العار يا كيزان

  23. أنا أستغرب جدا للتوافق العجيب بين الحكومة وأمريكا والدول الغربية في ( تجزئة القضية السودانية) وفصل قضية الجنوب لوحدها وقضية دارفور لوحدها وقضية شرق السودان لوحدها وقضية النيل الأزرق لوحدها وقضية جنوب كردفان لوحدها .. وإقامة منابر متعددة في كل من نيفاشا والدوحة وأسمرا… إذا المؤتمر الوطني يتفق مع الصهيونية العالمية في تجزئة قضايا السودان الوطن الواحد والنتيجة ( تقسيم السودانيين وتقسيم السودان) وهذه النتيجة حتمية إذا إستمرت حكومة المؤتمر الوطني المدعومة من الغرب.

  24. 01- يا مالك عقار … يا أخوي سلام عليك وعلي الناس الحواليك…؟؟؟

    02- توحيد المُعارضة السودانيّة قبل إحداث التغيير … ومن أجل التفاوض حول إحداث التغيير …. هو في الحقيقة هدف وطني كبير …. يُجنّب دولة الأجيال السودانيّة … تكرار ما حدث للحكومة الإنتقاليّة …. بعد الإطاحة بدكتاتوريّة مايو الحربائيّة …. حينما تمرّدت الحركة الشعبيّة على مايو الإسلاميّة … وحينما رفضت الحركة الشعبيّة الحكومة الإنتقاليّة … وقال الكجور الماركسي اللينيني بتاع الدكتور جون قرنق … إنها حكومة جنرالات المؤسّسة العسكريّة الإسلاميّة …. لا فرق بينها وبين حكومة مايو الإسلاميّة …. ثمّ قال نفس الكجور بتاع نفس الدكتور المذكور … عن الحكومة البرلمانيّة السياديّة المُنتخبة إنتخاباً حقيقيّاً بدون تبديل الصناديق الإقتراعيّة … إنّ تلك الحكومة لا تمثّله ولا تعني حركته … لأنّ الإنتخابات قد تمّت حينما كانت حركته تحمل السلاح …. أي أنّ حركته تمّ تجاهلها وتغييبها … وأنّ النميري مزّق إتّفاقيّة أديس أبابا بين مايو الشيوعيّة وبين الحركة الماركسيّة اللينينيّة … عندما طلّق النميري الشيوعيّين وتزوّج الإخوان المُسلمين … ثمذ قال كجور الدكتور المذكور … إنّه يرى أنّ الديمقراطيّة التي تخوضها أحزاب ذات أسماء و برامج عقائديّة إسلاميّة سوف تجعل حزبه الشيوعي السوداني يفوز دائماً بالطيشيّة … ومع ذلك يُطرد حزبه من البرلمانات الديمقراطيّة …. وبالتالي هي برلمانات دكتاتوريّة …. وليست ديمقراطيّة … وأنّ برنامج الجبهة الإسلاميّة لا يختلف عن برنامج الصحوة الإسلاميّة ولا يختلف عن برنامج الصحوة الختميّة … مع إحترامنا الشديد للدكتور المذكور … وللكجور المذكور … ولكلّ الخصوصيّات الفكريّة ….ذات الأبعاد الأخلاقيّة السماويّة … وذات الأبعاد الأخلاقيّة الكجوريّة … ونسأل الله أن يتولّى أمر قرنق ونقد الدين وماركس ولينين وحسن البنّا وسيّد قطب … وغيرهم من الغوائيّين ….. اليمينيّين أو اليساريّين أو الكجوريّين …. الخارجين عن الملّة والدين … تلك أمّة قد خلت … لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت … إلى آخر آيات الدين … ؟؟؟

    03- نصيحتي إلى الشيخ مالك العقّار … وإلى حواريه الشيخ ياسر العرمان والشيخ باقان البوبار …. وإلى فلاسفة الحركة الشعبيّة ناس منصور خالد الكبار … أن يكون برنامجهم الإجتماعي هو تطبيق الشريعة الإسلاميّة …. على الطريقة الماركسيّة اللينينيّة … وليس على الطريقة الإخوانيّة العالميّة التمكينيّة الإعتزاليّة التضييقيّة الفراعينيّة الشطحانيّة الشهوانيّة الفهلوانيّة الحراميّة الإجراميّة … التي لا تحترم الأمّة السودانيّة ولا تعترف بالأسرة الدوليّة والإدارة الدوليّة الحاليّة … وأن يكون برنامجهم الإقتصادي هو تطبيق الرأسماليّة … على الطريقة الماركسيّة اللينينيّة الصينيّة الأمريكيّة … عشان يكون حزبهم هو الرقم الأول …. في الإنتخابات البرلمانيّة السياديّة أو الرئاسيّة … في الدورات المُستقبليّة … لتداول السلطة … بطريقة ديمقراطيّة سلميّة … ؟؟؟

    04- نحن الخرّيجون السودانيّون سوف نمنحكم أصواتنا … عشان توحّدوا دولة أجيال السودان التي تمرّدتم عليها … إلى أن إقتسمتموها مع حركة الإخوان التي حاصرتموها وحاصرها الأمريكان …. و عشان تفكّوا الحصار الدائم الذي ضربتموه على الماشية الأفريقيّة … القادمة إلى دولة الأجيال السودانيّة … عبر حدود السودان الجنوبيّة والجنوبيّة الغربيّة والجنوبيّة الشرقيّة … عشان عملتنا تبقى ذهبيّة … كما كانت …قبل و إبّان الدولة المهديّة …أو على الأقل سوف يصبح الجنيه السوداني يعادل خمس جنيهات قبل بداية التمرّدات … في بداية الخمسينات …. قبل أن يظهر غباء الإستعمار … بتاع فلسفة المنطقة المغلقة …. التي كانت أبلغ حصار … ؟؟؟

    05- إذن أولويّاتنا هي إيقاف الحصار والحروب في مناظق الماشية والمياه والبترول والغابات والأراضي الزراعيّات …. وإقامة تجمّعات حضريّات مُنتجات … ومربوطات بالأسواق العالميّات …. عوضاً عن إقتسام السلطة والثروة والأطيان عبر العدد الهائل من الدويلات الفيدراليّات … ذات الولايات المُتزائدات … التي هي في الحقيقة حكومات لها كُلّ السلطات …. يحكمها أصحاب الآيديولوجيّات … المبنيّات على حيازات الدولاريّات …. في البنوك العالميّات … وعلى المواطن السوداني غير المؤدلج على الحراميّة أن يأكل الشعارات … ؟؟؟

    06- ولكنّنا نرى أن يكون للسودان حزبان سياسيّان فقط … حزب ديمقراطي حديث للمحافظين على أديانهم … أسمه (حزب المحافظين الديمقراطيّين )… مقابل… حزب آخر للمحافظين على آيديولوجيّاتهم التي لا علاقة لها بالأديان … إسمه ( حزب العلمانيّين الديمقراطيّين ) … يتنافسان ويتعاونان على إدارة شئون البلاد …. مع مجالس إداريّة وسياديّة أخرى … يبتكرها المعنيّون بها … عبر مؤتمر إشراقي … مُستمر …. لتحسين وإصلاح ما يمكن تحسينه … وتغيير …. بمعنى … إعادة هندسة ما لا يُمكن تحسينه وإصلاحه … ؟؟؟

    07- عندما تجهز هذه البدائل …. ينبغي الإستغناء عن الإقتسام الآيديولوجي …. أمّا الآن فينبغي إيقاف الحروب بدون قيدٍ أو شرط … بغرض التفرّغ لإعداد البديل المذكور أعلاه …. وإعانة حكومة الجنوب على تنمية الجنوب … وإعانة حكومة الشمال على تنمية الشمال … ؟؟؟

    08- وذلك يقتضي إيقاف التمكين الآيديولوجي الغبي …. في دولتي الشمال والجنوب …. لأنّه يتعارض مع مُقوّمات الإنتاج ( Management, Man Power, Modification, Maintenance….. ) التي لا تحتمل تضييق الواسع … ولكونها ضرباً من ضروب التكبّر والتجبّر والفرعنة والظلم وتضييق سبل أرزاق النّاس … وإجبارهم على الهجرة إلى أرض الله الواسعة … من أجل العيش الآمن الكريم … أو إجبارهم على حمل السلاح من أجل النهب الصريح …. أو المُقنّن … بالمشاركة في السلطة الإنقلابيّة … الخالدة عبر تبديل الصناديق الإقتراعيّة … الذي تحسنه شرطة الدولة الحضاريّة الجهاديّة … الراقية جدّاً ؟؟؟

    09- كما ينبغي الإبتعاد عن الإساءات و الرقصات الإستفزازيّات … أثناء الإقتتاحات والتحدّيات لدولة الولايات المُتّحدة الأمريكيّة … وحلفائها … والإساءة إلى المؤسّسات الإداريّة الدوليّة … التي تحكم العالم الحديث …. وتحرس أمنه …. ونعينها على أن تطوّر نفسها … وعلى أن تحسّن أبعادها الأخلاقيّة … بعدما نثبت لها أنّنا أصحاب أبعاد أخلاقيّة سماويّة … وأصخاف أفكار إنسانيّة … وأصحاب حضارة إنسانيّة … وأنّنا نحترم أنفسنا …. لا نقتلها ونهتك أعراضها .. ونحترم خصوصيّاتنا … لا نبيدها ونحرقها في المساجد والجزر والصحاري …. ولا نفرض قناعاتنا على بعضنا البعض … عبر الأنظمة الإنقلابيّة العسكريّة التمكينيّة التزويريّة الحراميّة الغبيّة …. الشيوعيّة أو الإخوانيّة … أو الطائفيّة … ؟؟؟

    10- التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع …. ؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..