أول عقوبة إعدام في تكساس لامرأة أميركية

تم تنفيذ حكم الإعدام بحق كيمبرلي مكارثي بواسطة الحقن بخليط قاتل من مواد كيماوية في ولاية تكساس امس لتصبح أول امرأة تنفذ فيها عقوبة الاعدام بالولايات المتحدة في أكثر من عامين بعد إدانتها بقتل جارتها في 1997.

ونادرا ما تعدم النساء في الولايات المتحدة. وقال مركز معلومات عقوبة الاعدام إن 12 امرأة فقط نفذت فيهن عقوبة الاعدام منذ اقرتها المحكمة العليا في 1976.

واضاف المركز ان آخر امرأة اعدمت كانت تريزا لويس بولاية فيرجينيا في 23 سبتمبر 2010.

وقال مكتب المدعي العام في تكساس بملخص للقضية إن مكارثي (51 عاما) ادينت بدخول منزل جارتها دوروثي بوث (71 عاما) في 21 يوليو 1997 تحت ذريعة استعارة بعض السكر لكنها سددت لها خمس طعنات قاتلة.

كما قامت مكارثي بقطع احد اصابع اليد اليسرى لبوث لتنتزع خاتمها الالماس.

وبحسب ملخص القضية، من المعتقد أن مكارثي مسؤولة ايضا عن قتل امراتين مسنتين أخريين احداهما باستخدام أداة لتقطيع اللحوم والاخرى بواسطة مطرقة.

وكانت هيئة محلفين قد أدانت مكارثي بتهمة قتل بوث وحكمت عليها بالاعدام في 1998، لكن محكمة الاستئناف في تكساس رفضت الادانة في 2001 لعدم وجود محام عند استجوابها بعد الجريمة رغم انها طلبت ذلك، واعيدت محاكمتها في 2002 وادينت ايضا وحكم عليها بالاعدام.

وأيدت محكمة الاستئناف حكم الادانة الثاني في 2004.

وكالات

تعليق واحد

  1. انظروا العدل والحكم ياحكومة الا نقاذ عند غير المسلمين . وانتم تخشون حكم ما امر الله به وتريد جيش لحماية تطبيق الشريعه .

  2. لست مع الانقاذ و لكن سوء حظ المدانه انها سوداء اولا و ثانيا جرمها ، و ازيدك غلما يا اخ التوم فى امريكا ثلاث عقوبات لنفس الجرم للابيض عقوبة تعتبر فركة اذن للتنبيه ثم يليه اللاتينو و البائس الافريكان امريكان تجد مؤبد ثلاثه الى سته مرات و الاعدام قيض ايد و سرعه فى التنفيذ فلا تتوهم بعدالة جزارى الهنود الوطنين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..