نصائح لمورينيو للفوز على مانشستر يونايتد

يخوض ريال مدريد الإسباني مواجهة مصيرية أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو بيرنابيو الأربعاء.

ومن المنتظر أن يظهر الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو قدرته الكبيرة في التعامل مع هذا النوع من المباريات للخروج فائزاً دون إغفال لقاء العودة في أولد ترافورد في مانشستر.

نذكر في هذا الموضوع نصائح للمدرب الكبير للخروج منتصراً في اللقاء:

1- إشراك فاران في الدفاع

يوماً بعد يوم يظهر الفرنسي الشاب أنه صفقة ناجحة للفريق الملكي، وأنه في طريقه ليكون أحد نجوم مدريد في السنوات المقبلة، بعد الأداء المبهر الذي قدمه أمام برشلونة في الكلاسيكو.

وقد يكون فاران من الخيارات التي ينبغي على مورينيو الاعتماد عليها أمام مانشستر يونايتد ليكون جنباً إلى جنب مع بيبي في محور الدفاع والدفع بسيرجيو راموس في الجانب الإيمن، لتكوين خط دفاع قوي أمام هجوم خطير يملكه مانشستر يونايتد بتمثل بروبن فان بيرسي وروني.

2- البدء بلوكا مدوريتش بدلاً من دي ماريا

لا يقدم الأرجنتيني دي ماريا أفضل مستوياته هذا الموسم، كما أن اللاعب الكرواتي مودريتش بدأ التفاهم مع لاعبي الفريق الملكي خصوصاً عندما يلعب جنباص إلى جنب مع الألماني مسعود أوزيل.

وسيكون إشراك لوكا مودريتش أمام مانشستر يونايتد دافعاً للفريق الملكي بوجود صانعي لعب مع أوزيل، الأمر الذي سيهدد دفاعات الفريق الإنكليزي، وسيهدي الفريق الفوز.

3- التركيز لكسب معركة خط الوسط

يملك الفريقان لاعبين مميزين في خط الوسط، الأمر الذي يجعل من السيطرة على المنطقة معركة شرسة بين الفريقين، ومن الضروري أن يركز مورينيو في الطريقة التي يمكنه بها كسب المعركة لتقليل خطورة الشياطين الحمر.

وسيكون سامي خضيرة وتشابي الونسو خير من يحتل محور الارتكاز، كما سيكون وجود أوزيل ومودريتش معاً ضرورياً لإجبار لاعبي يونايتد على التراجع والتركيز في الدفاع بدلاً من صناعة اللعب والتقدم إلى الهجوم.

4- استغلال دفاع يونايتد المهتز

يعاني الخط الخلفي لفريق مانشستر يونايتد كثيراً هذا الموسم، ولا يقدم لاعبو الفريق في الخط الخلفي أداء مقنعاً، ولا يوجد من بينهم من هو قادر على إيقاف خطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يقدم بنزيمة دوراً مهماً في فك دفاعات الفريق الخصم، لتسجيل الأهداف، وتخفيف الضغط عن مدافعي فريقه الذين تنتظرهم مهمة صعبة في مراقبة روني وفان بيرسي.
Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..