الصوارمي : إنسحبنا لنقص الذخيرة..هاجمونا من ثلاثة محاور..معهم مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص يقودون الدبابات!!

الخرطوم – أ ش أ

أعلن الجيش السوداني، أن قوات تابعة للجيش الشعبي بدولة جنوب السودان والحركة الشعبية (قطاع الشمال) هاجمت صباح الأربعاء منطقة “مفو” بولاية النيل الأزرق، مدعومين بعناصر يرجح أنها أجنبية، كما نفى الزعم بأن القتال يدور على مشارف مدينة الكرمك بالولاية ذاتها.

وأوضح الناطق الرسمي للجيش العقيد الصوارمي خالد سعد، في بيان صحفي، “أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه الجيش في منطقة مفو على متمردي الجبهة الثورية وطردهم منها – حيث كانوا يتخذون منها قاعدة لشن الهجمات على مزارعي المنطقة – فقد هاجمت قوات تقدر بثلاث كتائب تتبع للجيش الشعبي والحركة الشعبية (قطاع الشمال) المنطقة من ثلاثة محاور (شمالا وغربا وجنوبا)”.

ورجح الناطق أن هذه القوات مدعومة بعناصر أجنبية كانت تقود الدبابات، وحسب البيان فهم “مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.

وتابع البيان أن قوات الجيش قاتلت لثلاث ساعات متواصلة خسرت القوات المعتدية خلالها أعدادا كبيرة من القتلى، كما صدت قوات الجيش الهجوم ثلاث مرات متوالية، إلا أن الأعداد الكبيرة للقوات المهاجمة ونقص الذخيرة أديا لانسحاب قوات الجيش للخلف (ديم منصور ? الكرمك).

وأكد البيان “أنه لا صحة للزعم بأن القتال يدور على مشارف الكرمك أو أن أيا من المتمردين والقوات التي تساندهم قد اقترب منها، كما أكد حرص القوات المسلحة على طرد القوات المعتدية من منطقة مفو التي كانت في قبضتهم، وأننا الآن نعد العدة لطردهم منها ثانية”.

تعليق واحد

  1. يا منافقون ألم تقولوا ان السودان أصبح دولة مصنعة للاسلحة الدفاعية!!!
    والان تقول نفاذ الذخيرة عجبا يا كيزان الشيطان

  2. الله يعينكم ويساندكم انتم رجال السودان اعينكم ساهره وغيركم ينام في نوم عميق تحت المكيفات والمراوح

  3. ورجح الناطق أن هذه القوات مدعومة بعناصر أجنبية كانت تقود الدبابات، وحسب البيان فهم “مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.
    هاهاهاههاها!!! اها الإسرائيلين جوكم بالوطة! وين سواطيركم؟

  4. you have not seen nothing soon your Antenoves will be hunted like birds .
    stop lying a bout the white people we know what you are trying to say ..they are Israelites mercernaries .
    another lie your army ran away leaving behind their tanks and guns vehicles full of (immutions) bullets .Dhamazin your are next .

  5. يرتدون سترات واقية من الرصاص كلام جميل طيب وانتم مالكم لاتردون سترات واقية من الرصاص واين السبعين فى المية من الميزانية الرايحة للدفاع وابو ريالة عملها كلها مبانى ومكاتب فاخرة لزوم الراحة وكدا واللة حيرتونا اللة يصرفكم ياسجمشو٠

  6. قال إيه مرتزقة و يلبسون سترات واقية من الرصاص ، عشان تجي مع حكاية الذخيرة نفذت
    ياخي ديل أكذب من مشى على الأرض
    الناس ديل وصلوا الكرمك يا شوارمي الكذب اليومي

  7. ههههههههه خجلنا ليكم والله يا الحوارمى إنت !! جبان وكذاب ومنافق فى نفس الوقت تفى عليك وعلى أسيادك ،،

  8. زمان فى حرب الجنوب كلما انهزم الكيزان من الحركة الشعبية يتبراون على انه قوات من يوغندا او اثيوبيا والان المضحك الجديد هذه المرة قوات اجنبية ابيض اللون الى متى تظلوا تلعبون بعقولكم هذا ولا اجزم ان اقول عقول الشعب السودانى لان الشعب عارف كل ملاعيبكم

  9. هذا مسيلمة الكذاب وهو خريج مدرسة الكذب مع استلذه عبد العاطي الكذاب.الله ينعلك ومادام هزمتوهم انت في الصوره محنان ليه.

  10. طبيعى ان الحركات المسلحة كلها مرتزقة من الفلاته ومن دول الجوار وغير مسلمين بالطبع(حرب صليبية)

  11. مرتزقه بيض يقودون الدبابات ويرتدون بدﻻت مضاده للرصاص!!!…. الكﻻم دا في مفو، والله فلم كرتون بس يا الصوارمي. الشغله دي ان غلبتكم لزوا غنمكم “مفاوضنكم اللتفاوضوا سا، وادهم الدايرنو… البلد دي ما فدا البشير وفدي عبدالرحيم وفداك اتا يا الصوارمي.

  12. العقيد الصوارمي يؤكد ليعود قي اليوم الثاني لينفي أو يتراجع عن ماقاله …
    راجعوا ماذكره عن هزيمة المتمردين بالأمس في منطقة مفو ..!!!!!!!!!!!!
    هذا يؤكد أنه كاذب يحاول إخفاء الحقيقة لكن ليس في عالم اليوم مايمكن إخفائه ..!
    فإن لم نسمع من طرف آخر ربنا يخلي الخواجات والأقمار الصناعية بتجيب صوركم متقهقرين وغيركم متقدمين …

  13. ياعمك كذبتك واضحححححححححححححة مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص ويقودن دبابات شفتوهم كيف لابسين بسترات وهم سائقين دبابة كيف يعني مكنتك دي ماتقسم في شفع الروضه ياراجل اظبط مكنتك شوية.

  14. شفتو النفاق وكذب من جنه جيش الناكر الرسمي باسم مليشات المؤتمر الوطني يعترف بهزيمة مليشاتة بفضل جنود بيض يرتدون سترات واقعيه ونفاذ الذخيرة اعترف بهزيمه مليشاتك بفضل ثوار الحركة الشعبيه ش والآن الثوار داخل الكرمك في طريقهم الي دمازين والرصيص

  15. اذا لم تكن هذه كذبه ، وأنتم أدرى بأن هذه المنطقه هي منطقة عمليات ، فلماذا لم توفروا لقواتكم ما يكفيها من الذخيره لنفادى مثل هذه المفاجات التي أنتم أدرى بها من غيركم .. هذه الطلاءات قديمه يا صرمه .

  16. والله هذا الصوارمي كل بياناته مكذوبة وملفقة الله يكون في عون الشعب السوداني ويزيل عنه الغبن والظلم

  17. ما هى المسافة بين ديم منصور و سوق الكرمك؟؟؟؟؟؟؟ اعرف المنطقة جيدا لا توجد هناك مسافة تذكر يا الصوارمى يا كذاب,,,,,ثم ثانيا كم المسافة بين سوق وسط المدينة و المطار؟؟؟هذا النقاش و التصريحات تدل على سقوط مدينة الكرمك كلها و بلاش كذب يا الصوارمى…

  18. (قال عبدالرحيم محمد حسين وزير دفاع حكومة المشير عمر البشير إن السودان بات ضمن منظومة الدول المصنعة للأجهزة والأسلحة الدفاعية في العالم).

    تكون الذخيرة ما من مطلوبات الاسلحة الدفاعية
    كلاكما كاذب يا صوارمى

  19. ماقلناليكم درب الانفصال صعيب فاتحملوه..قلتوا لا لا لا..الجنوب اخر التنمية،الجنوب أخر دين محمدوقيام شرع الله !!! انتم الان على اسوأ من حرب الجنوب فصلتم الجنوب ولاحت العيوب قطاع الشمال وما ادراكم وقطاع الشمال… فضلاً عن الحركات الدارفورية والكردفانية والقادم احلى ..

  20. اولا زخيرتنا لا تنفذ فهذا اعلان حطير من الصوارمي
    ثانبا العدد ليس مؤشر للانتصار
    ثالثا السترات الواقية ثقط للاسلحة الحفيفة وليس الا
    وجيشنا قبل الانقاذ مابهمو مرتزق
    معليش للاسف يا الصوارمي ماعندك وزير دفاع
    باي باي

  21. يا عقيدالصوارمي يا قيافة بدون خبرة في التحليل العسكري الدقيق هل تتذكر ضربة اليرموك ؟ كان ذلك مقدمة لقطع خطوط الامداد اللوجستي و من ثم ارسال العون العسكري لكل القطاعات التي تتم فيها المواجهة و هؤلاء المرتزقة البيض هم نفسهم أبناء من ارسلوا الطيارات لضرب اليرموك و حقوا تستعد و بطل تصريحاتك التي يمكن أن أقرأها اليوم و أضرب الجيش غدا طالما أنا أعرف عدتكم و عددكم و موقعكم و هذه هي الثلالث أسئلة التي تحتاجها المخابرات العسكرية لهزيمة جيش العدو … أنا لست عسكريا لكن مجرد ملاحظة!!!

  22. وخسرت القوات المعتديه عددا كبيرا من القتلى..هههههههههههههه وخسائركم انتم لم تحصوها بعد؟؟؟

  23. وين هيئة التصنيع الحربي والجيش الجرار من الموظفين المحسوبين على المدراء والشركات التابعة التى تعمل في مجالات غير التصنيع الحربي يا جبهجيةيا……

  24. أمس في معرض دبي الدولي للأسلحة وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين واقف بكامل هندامه العسكري وهاك يا اجهزة ودبابات ومعدات اتصال عسكرية صناعة سودانية ومجموعة من الخبراء السودانيين يرتدي بعضهم الجلابية والعمة للفت انتباه الزوار بالمظهر لجناح السودان وقال وزير الدفاع في تعليق ان السودان يحذو ليكون بين الدول الرائدة في صناعة المعدات العسكرية،، ما تمت 12 ساعة من كلامو ده في دبي فاذا بالشاعر الصوارمي خالد المتحدث الرسمي للجيش السوداني الفضل يعلن انسحاب الجيش بعد خوضه معركة في منطقة مفو بسبب قلة الذخيرة ،،، بطلوا الكضب في دبي وتعالوا راجعين الخرطوم يا كضابين،،،

  25. السودان من الدول المصنعة الاسلحةحسب كلام وزير الدفاع ومعركة مفو ما زادت من ثلاث ساعات انهزم فيهاجيش الحكومة,الجيش ده كان يقاتل بالنبال ولا شنو

  26. مرتزقة بيض.؟؟؟؟!!!!!!!!!! احتمال يكونوا الايرانيين …. انقلبوا عليكم!!!!! متى يفهم العسكر……. ان قضايا الوطن والمواطن لا تحل بالرصاص…….متى !!!!!!!!!!!!!!

    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….
    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….
    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….
    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….
    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….
    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….
    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….
    الا ان عصابة الارجاس لا محالة الى زوال……………….

  27. .الصوارمى تكذب وتكذب حتى تكتب عند الله كذابا انهذمتم والحركه الشعبيه دخلت الكرمك ومنها الى الروضيرص والدمازين وسنجه وسنار باذن الله تعالى

  28. يا ناس الحركة ، معظم ان لم يكن كل الجنود بالقوات المسلحة من أهــل الهامش، وهم في الاصل فاقد تربوي فقد بوصلة التعليم ، دفعهم الفقر ان يكونوا ضمن قوات الشعب المسلحة. إذا القاتل والمقتول من الجيشــين هم اصلا من أهــل الهامـــــــش الذين تدعون انكم تدافعون عنهم ، كذلك مناطق القتال وساحة الحرب هي ارض الهامش والناس الفيها ناس بسطاء لا حول لهم ولا قوه.

    إذا كنتم فعلا تتبنون مشاكل الهامش يجب عليكم ان تغيروا تكتيكم . بإسلوبكم الحالي في ادارة الحرب سوف يطول الامد بالمناطق المهمشة وتزداد كل يوم تهميشا وتخلفــا .

  29. يجب أن يتوقف القتال
    [img]http://s07.flagcounter.com/mini/DymW/bg_FFFFFF/txt_FFFFFC/border_FFFFFF/flags_0/.jpg[/img][img]http://s05.flagcounter.com/mini/MECnk/bg_FFFFFF/txt_FFFFFC/border_FFFFFF/flags_0/.jpg[/img]

  30. هذه مهزلة عندما تشاهد وزير الدفاع بلبسته الجديدة فى معرض دبى تقول ولا منتغمرى
    و الان الذخيرة نفذت
    الى متى المجاملة فى مصير السودان؟ هل انعدم الكفاءات فى الجيش السودانى؟

  31. شي عجيب أن يكون جيش في معركة ولا تصل له امدادات متي نفيق من هذه الفوضي والسبهلليه في حياتنا هذه معركة وارواح تحصد وخسائر في الممتلكات .
    يجب ان تكون هنالك محاسبة لكل مقصر في واجبه اليس هنالك قواد يديرون هذه المعارك الا يعلم هؤلاء بان المتمردين سوف يقوموا بهجوم مضاد .
    هنالك استراتيجية عسكرية يجب أن توضع الخطط ويحسب حساب لكل خطوةويحسب ردة فعل العدو .
    طائرات تدخل وتخرج ولا اذان صاغيه كان الامر لا يعني الجيش . قوات متمرده تطرد جيش نظامي وتدخل وتخرج متي ماارادت .
    نحن ليس بهذه الغباء ماذا يعني ناس بيض ويرتدون سترات واقية من الرصاص جيش اسرائيلي ام افراد اذا صحت هذه المقوله . هل افراد يهزموا جيش نظامي داخل اراضيه .
    ماذا يحدث اذا اعتدت دوله علي السودان

  32. ورجح الناطق أن هذه القوات مدعومة بعناصر أجنبية كانت تقود الدبابات، وحسب البيان فهم “مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.

    كذذذذذذذذذذذذذذذذااااااااابيييييييييييييييييييين

  33. لما جيش الحركة الشعبية كان علي مشارف الكرمك كانت نهاية حكم الاحزاب والان نفس المشهد وسوف نشهد نهاية الانقاذ والعصابه الحاكمه

  34. التحيه للرفاق الاشاوس بهذا النصر الكبير ..زحفا زحفا لبقية المناطق ..ونحن هنا من فوقهم ومن تحتهم ومن بين يديهم ..ونرصدهم من حيث لا يشعرون ولا يتوقعون ..ثوره ثوره حتى النصر ..وييي ويييي ويييي

  35. (ديم منصور ? الكرمك).
    كم المسافة بين ديم منصور و سوق الكرمك يا الصوارمى بلاش كذب معاك

    ديم منصور و سوق الكرمك و مطار الكرمك منطقة واحدة يا الصوارمى انت يا كافى البلاء لا دين لا جغرافي؟؟؟؟؟

  36. أنتم قد افرغتم الجيش النظامي من محتواه ، وجعلتوه قوات خاصة لحماية النظام في الخرطوم ، فكيف لا تتجرعون الهزائم اذ جعلتم حماية الحدود والمدن تقع علي عاتق ساكني هذه المدن ضد قوات الحركة الشعبية التي اصبحت تهتم بالتجييش والتدريب علي اعلي مستويات ، كيف تريدون ان تنتصروا او تدافعوا عن الاراضي الممغتصبة من قبل الحركة الشعبية وكل الجيش متواجد في الخرطوم

  37. م “مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”. البسوا حجبات كمان انتو

    صدعتونا السودان يشارك في معرض دولي للاسلحة بابوظبي (إتكس) عروضكم سواطير ومفاريك وكمش وصاجات وقرقريبات وخمارة *** ولا شنو

  38. سنسمع عما قريب عن دحر مرتزقة دولة الجوع الجنوبية و اجراءها..و نحن في الدمازين اسه الجيش متحرك هناك

  39. مبرووووووووووووووووووك للجيش الشعبى … و للجيش برافووووووووووووووووووووووووووووووو

    سترة واقية ؟؟ و مرتزقة ؟؟ ده خوف ساكت يا صوارمى ….

  40. فقد هاجمت قوات تقدر بثلاث كتائب تتبع للجيش الشعبي والحركة الشعبية (قطاع الشمال) المنطقة من ثلاثة محاور (شمالا وغربا وجنوبا)”. الجماعة غلطانين كان يجوكم من محور واحد عشان انتو شكلكم ما مستعدين.. واذا كنتم حقيقة طردتوهم (“أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه الجيش في منطقة مفو على متمردي الجبهة الثورية وطردهم منها – حيث كانوا يتخذون منها قاعدة لشن الهجمات على مزارعي المنطقة) لماذا لا تستطيون الحفاظ عليها؟

  41. عيب عليكم تقول ذخيرة نفدت وانتم توردت خدودكم وامتلئت جيوبكم وسكنتم فى ارقي العمارات من اموال الشعب السوداني . فى النهاية نحن نقف وراء الجيش السوداني الفضل مهما كان والعزة للسودان .

  42. هاهاهاهاها الي الامام ايها الجيش الشعبي حتي دخول وفتح الخرطوم
    وللعلم الجيش السوداني متهالك ومعنوياته في الواطة
    الي الامام فمع هذا الانكسار جروهم قدامكم حتي فتح الخرطوم

  43. الناكر الرسمى الصوارمى – جابت ليها كضب كمان انتو لسة بتغشوا فى المساكين لحشدهم والوقوف معكم ؟!
    استثمارات جنرالات الحرب تنوء بحملها الجبال ولسة بتتاجروا بدماء الشعب الفضل ؟!! قال خواجات قال – يخجوكم بركة النبى خجة فى جهنم يا مرتزقة .

  44. الكذب ..الكذب هودأبكم فى كل مرة. هذا البيان الهدف منه أستدرار عاطفة الشعب حتى يلتفوا حول قيادتهم والدليل معهم قوات أجنبية تقود الدبابات.يعنى يا(صوارمى) ماتقول قوات أسرائلية لكن دى لعبة أصبحت مكشوفة وأكلوا نيمكم لوحدكم.ثم أن وزير دفاعك قد صرح بأنكم جولة تصنع السلاح فكيف يستقيم أن دولة تصنع السلاح وتصبح المعركة ناقصة ذخيرة,الله يبيدكم.

  45. فاهمين شئ يا شباب ؟؟؟ والله انا ما فاهم دوله اصبحت من مصنعي الاسلحة في العالم حسب تصريح وزير الدفاع كيف يكون فيها نقص زخيرة …. اذن كلام مالك عقار صاح هزيمة لقواتنا المسحلة بقيادة الفريق ركن مهندس دكتور عبدالرحيم حسين والظاهر الجماعة دخلوا بالليل والواطه كانت طلمه والناس في صلاة العشاء

  46. مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.
    ***************************************

    يا صوارمى ديل لابسين أحجبه زيكم وليس سترات وكمان حنعمل ليهم عرس شهيد زيكم.

    بالمناسبه يا صرمه الجنجويد المعاكم ديل كانوا هدندوه مابرضو أجانب ده لو صح كلامك.

  47. إتقوا الله وبطلوا كذب
    نحن مع القوات المسلحة وندعمها بكل ما نملك لكن أين ذهب هذا الدعم ؟؟؟؟
    ميزانية الدولة جلها للأمن . أليس أمن الوطن هو المقصود ؟؟؟

  48. وزير دفاعك اللمبي كيف الذخيرة ما تنقص منك بالله دا حال جيش ؟؟؟ عمرى ماشفت جيش فى العالم فى منطقة عمليات الذخيرة بتخلص بقينا مهذلة ومضحكة التاريخ يا ناس وقوفوا المهازل دى اصبحنا مسخرة الشعوب

  49. يا صوارمي قول الروووب…..دا الهامش السوداني داالجبهة الثورية دا الفجر الجديد شيل شيلتك….ديل الغبش درشو الحناكيش ….كل القوة كرمك جوة و كل قوة دماذين جوة و الخرطوم الطابور الخامس يشتغل ….خبر سعيد باول الصباح

  50. وزارة دفاع علي رأسها عبدالرحيم محمد حسين لايمكن ان تجلب نصرا لهذا البلد… نقص في الذخيرة!!! منتهي الاستهتار أو الكذب ومحاولة اخفاء الحقائق وفي الحالتين السودان هو الضائع.. قاتلكم الله.

  51. تعليقكم كله سلبي الجيش جيش السودان ولا نرضي له المساس والارض ارض السودان لا نرضي لها المساس يعني انتو بتعليقكم دا بتتمنوا ان يهزم الجيش السوداني . وبعد ما يهزم خلاص قايلين السودان حايبقي جنة بتولية عرمان وعقار والحلو ورئيسهم سلفاكير مقاليد البلد والله والله والله سوف يغتصبوكم ونساءكم في عز الطهر وفي قلب الخرطوم والقتل فيكم ماضي , ما لكم لا تفهون حديثا .

  52. بالله دة كلام؟؟ دوله أصبحت من مصاف مصنعى الاسلحه ,, وينسبوا لنقص الذخيره ,, وقال مرتزقه بيض يلبسون سترات ,, طيب إنتوا ماتلبسوا سترات برضه ,,ولاماصنعتوها ,, و؟ين دباباتكم ؟البشير والزبير ده كلام يا عبد المعطى ,,,؟؟ قولوا هزمزنا وسكونا عديل ,

  53. ياالصوارمي لماذا هذا الجبن والخوف من تسميه الاشياء بمسمياتها.على من تكذب ايها الزنديق ؟لكم مصانع ضخمة للأكاذيب ومعين لا ينضب من الافتراءات. أحني قامتي احتراما وإكبارا وتقديساً لكل جندي بالجيش الشعبي بارك الله بكم وزاد في قلوبكم الإيمان بعدالة قضيتنا, فأنتم في قلوبنا وعقولنا.

  54. نقص الذخيرة:
    ‏بالله عليكم ده كلام تقولوا انتو ماتجهزو من بدري مفتكرين نفسكم ماشين رحلة صيد.
    ‏علي اية حال ده ماعذر ليكم.

  55. هههههههه الحمد لله ما صرح وزير الدفاع ( اللمبي )
    كان قال الناس ديل لابسين حجبات ضد الرصاص و كشحو قواتنا برامد خلي قواتنا ما تشوف حاجة

  56. خلوا الكذب شبعنا كذب ويا القوات المسلحة الماعندك مصلحة في هذه الحروب التي يشعلها الحكام القاعدين في الخرطوم وجاعلنكم مطية اليهم احزروا ديل نصابين وكذابين بكرة بتموتوا وما بغدروكم انت ما بتحاربوا في عدو انت بتحاربوا في اخوانكم المظلومين من ظلم الانقاذ ومهمشين منهم ارجعوا الى سكناتكم ودعوهم هم يحاربوا الماكلين الجدادة وخامين بيضها بتيتموا اولادكم ومافي حد بشتغل بيهم من الانقاذ ديل همهم نفسهم ولا بشتغلوا بيكم الشغلة والله اسمعوها منى انا مجربها في اخوي اللواء الذي فقد في دارفور وترك وراهو 12 شافع ومافي حد لسع من ناس الانقاذ هبب ليه ولا قدموا اي حاجة لي اولادهو….. ابعدوا احسن ليكم ما تكونوا مطية لهذه التنظيم الدموي

    وفق الله السودان وكفاهو الحروب والانقاذ

  57. باذن الواح الاحد كل الاقاليم سوف تحرر منكم يا ماسونيين عبدة الشيطان وعبدة ابليسكم الكبير المسرطن قائد الماسونيه فى بلادنا الطاهرة ولم يبقى لكم الا الخرطوم التى ستلفظ ارضها الطاهره الجثث النجسه

  58. إنتو عايزين تخشوا الخرطومفي المنام ولا بأي كيفية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل مقوماتكم كحركة ثورية بقيتوا تسرقوا المواطنين الضعفاء بشعاراتكم البكاية وتأخذوا غنمهم وجدادهم وحميرهم حتى ما خليتوا حاجة بقى ليكم حاجة واحدة بس تعملوها كثوريين تجو طايعييييييييييين وبلا جدوى … أحسن تعقلوا وتعدوا إلى حظيرة الوطن وتسلموا أنفسكم وأهليكم من الدمار

    السلام إسم من أسماء الله وهو خيارنا إن كنتم تعقلون ..حتى إتفاقية نيفاشا التي تزعمون أنها ملككم لم تأتي إلا بالسلام … فتعالو مرحباً بكم

  59. ياشباب واحد فيكم يفهمنى . 80% من ميزانية الدولة ولمدة عشرة سنوات متتالية قيل بأنها ذهبت لدعم القوات المسلحة والشرطة والأمن,لكن بالشيئ الشايفو انا ده يمكن يكون جزء من الميزانية فعلا ذهب لدعم الأمن لمكافحة المظاهرات الشعبيىة والأحتجاجات والتضييق على المعارضة الداخلية ولمطاردة ستات الشاى والباعة الفريشة ولجلد النساء وترويعهن. طيب باقى الميزانية مشت وييييييين ؟(بالمناسبة سؤآلى غير برئ).

  60. يا صوارمي يا بليد يا ما تفهم عليك الله تقول الذخيره انتهت والله من المفترض يشولوك الصالح العام بصفتك الناطق الرسمي وتقول كلام زي ده اخجل انت اصلك مهزوم وان شاءالله الخرطوم قريبا.

  61. Good news! we want the SPLA-N to march to Damazin and Sinaar. Soon Khartoum will be on fire so that you can test the displacement and hunger like other parts of marginalized areas in Darfur, Nuba Mountains and Blue Nile.

  62. الحرب الآن وصلت مرحلة صراع (الديوك) المنهكة. والإلتفات يمينا ويسارا للبحث عن (الحجاز) حتى ولو كان بدون عكاز . الحكومة لم تكن تتخيل ان يصل الامر الى هذا الحد ، وحسب ما يجرى، فاني ارى تحت الرماد وميض نار…؟!

  63. الراجل لأول مرة يصدق ويقول النصيحة أنتو لو ماعندكم احتياطي وتأمين في داعي للحرب يخس علي عسكريتكم فضحتونا شباب يموت فطيس بسبب جهلكم بفنون الحرب التامين وانتم الي اليوم ياصوارمي ماعندكم سترات ليه رغم ان كل جيوش العالم بتستعمل السترات للحماية أم أنتو بتعتبرون السترات جبن

  64. غايتو ياالصوارمي البيض ديل أظن ملائكة …
    بس سايقين دبابات دي مامقسمة أصلو جنحيهم كبار مابيدخلوا كابينة الدبابة ..!!

  65. الحمد لله قطعوا ليك لسانك الطويل ده وخلوك تعرف قدرك وتعترف كمان وبلسانك ……اكيد الزخيرة
    ما خلصت لكن العساكر بقوا فاهمين ونجاض وما بعرضوا نفسهم للموت عشان خاطر عمر البشير وأخوانه
    الذين سرقوا أموال الشعب وبنوا بها القصور في كافوري وماليزيا

  66. مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.والذي من الممكن انهم شياطين تم استحضارهم لذا ندعو جميع المواطنين للصلاة والدعاء وباذن الله منصورين جنودنا البواسل

  67. عووووووووك كل القوة فاشر جوة كل القوة نيالا جوة كادوقلى جوة كل القوة كرمك جوة خلاص يا الصوارمى الناس البيض وصلو والكريمات طارت منكم وانشاء الله خلال 48 ساعة نسمع خبر عاجل من الجبهة الثورية بتحرير الكرمك عشان يطير منكم باقى الكريمات والناكير يا اولاد الكاستر والبرينجى ..وانت من اليوم فساعدا اسمك ناقص ذخيرة وبلاش من الصوارمى

  68. كاااااااااااااااااااااك
    وتاني كااااااااااااك

    جوهم ناس عيونهم صفر
    حلبوا الناقة بالشرنقاقة
    وقالوا حرم ما فيها ضواقة
    ——-
    شوف يا الصرمة الشوارعي المنطط عينيهو الرسمي باسم كتائب البشير شوف لوجا معاهم الجن الاحمر والازرق واليهود والبوذيين واللادينين كلو ما بحك فينا ساكنة عارف لي شنو يا صرمة لانو خلاص الناس وعت وعرفت انو القرود الكانت بتحارب زهجت وبقت مؤتمر شعبي ولا في حزب الوسط مع الكودة والغيمة الكانت بتغطي الجماعة مشت بعييييد حردانة
    قوم برا ناس بيض ولا صفر

  69. اجانب بيوض لابسين سترات واقيه من الرصاص …..امال يعني دايرهم يجوك لابسين تي شيرتات
    يالصوارمي ياولدى الظاهر عليك انك طيب وماناقش أى حاجه ووزير دفاعك الدلاهة أبورياله ال ح م ا ر
    بكره هايقول الصوارمي قاطع الكلام دا من راسو ساى وسيبدى اندهاشه ويقول الكلام دا جابو من وين وتطلع انت الكضاب وانت ال ح م ا ر.
    شوف يالصوارمي نصيحه من حبوبتك لوجه الله …اقفز بسرعه من هذا المركب المجدود واخلع لأنك بصراحه شايل وش القباحه وما تزعل مني واضح انك لغشامتك فرحان بحكاية انك المتحدث الرسمي دى .
    شوف ليك شغله تانيه انشاالله تشتغل سكرتير للفنانه ندى القلعه علي الاقل لو حبيت تمارس هوايتك بتاعة التصريحات الرسميه دى زول بيلومك ماف.

  70. طالما هذا الحمار اللمبي على رأس وزارة الدفاع فحنشوف مهازل كتييييييييرة والجيش السوداني ضاعت هيبته في ظل الانقاذ

  71. كان الله فى عون الشعب السودانى 23 عاماً وهو ما بين المطرقة والسندال طاعت أجيالووالمؤتمر والحركه أو الحركات يتقاتلون من أجل حفنة مال وحطام الدنيا الفانية ..أليس من حقنا أن ننعم بالأمن والصحة والمعرفة ونتفرغ للتنمية ورفاهية الإنسان السودانى .

  72. وب على زخيرتنا كملت وهاجمونا من كل محاور ولابسين ابيض دا ما ثكلى عديل بتاع نسوان ياحليل الجيش زمن كان فيهوا رجال دا كلام ناطق رسمى اخجل عليه

  73. أكيد المواطن حايتهري ضرائب جديده بعدة مسميات, ويزداد عبء كاهله بأخطاء العسكر, تري ما الفائدة من وراء هذه الحروب التي صنعتها سياسات العسكر والأخوان, وجهلهم بْإدارة الدولة؟
    لن يستتب الآمن, ولن تسكت فوهة البنادق, ولن يكتفي دراكولا السلطة من الدماء إن لم يتلاشي وإلي الآبد سلطان العسكر من مركز القرار.

  74. رد علي
    تقنة
    الكلس
    منصور
    اولا ان خارج السودان لي 19 سنة منها عشر سنوات الاخيرة لم اري السودان والان مهاجر لدوله اخري هجرة تصاعدية
    ثانيا : انا ما بدافع عن النظام ليس لمنتمي للحركة الاسلامية عشان ادافع عنها
    ثالثا : عانتيت من النظام فصلت من الكلية الحربية سنة 1990 وذلك لانتماء الاسرة الي البيت الانصاري
    رابعا : النظام مصادر من اسرتي مساحة ارض في قلب الخرطوم سعرها السوقي الان اكثر من 3 مليون دولار
    خامسا : انا لست عنصري ولكن مسلم بالفطرة ابا عن جد والحمدلله ونطرتي للانسان بصفة عامة وفق التعاليم الاسلامية قال الرسول الكريم ( سلمان منا ال البيت ) مع انه كان فارسي اضافة الرسول الكريم الي نسبة وذلك لتقواه بلال رضي الله عنه لولا الاسلام هل كان منا يسمع به احد وهو في الجنة اعطيك مثال اخر اسمامة بن زيد رضي الله عنه كان رقيق بمعني الكلمه يباع ويشتري كان متزوج من صحابية جليلة وهي قرشية ومن امهات المسلمين وذكرت قصتة في القران وعلي هذا المبداء نتعامل مع الانسان اي كان موضعه في السودان او خارجة واعلم تمام العلم بان ابو لهب في النار مع انه من قريش وعم الرسول وكل المتكبرين .
    نرجع ونقول بان الجيش جيش السودان لا نرضي له المساس والارض ارض السودان لا ترضي لها المساس ولا نفرح ونظهر الشماتة للهجوم عليه

  75. قال ليك اللمبي وزير دفاع البشير لما كان بدربوهو في الميدان علي رماية الزخيرة التعلمجي سألو يا مجند عبدالرحيم تعمل شنو لو كنت في الميدان في مواجهة مع العدو وخلصت منك الذخيرة ؟ فأجآب اللمبي بأنه سيستمر في إطلاق النآر عشآن العدو ما يعرف إنو زخيرتو خلصآنة …ههههههه

  76. الرجل كذاب

    عليك الله ناطق باسم القوات المسلحة

    عبازة عن ينجح في النطاح و بس

    الزخيرة انتهت عيب عليك يا تور استمل قرونك للدفاع

    عن بلد السجم و حكومة الرماد

  77. مرتزقه اجانب بسترات!! مليشيا بني كوز بسوتيانات!! ووووب علي جيبو لي الدايات…او كما قال الشاعر ابو صوارميات.

  78. هذه تبريرات ساذجة تنم عن عدم الحنكة العسكرية كيف للناطق الرسمي يحاول تبرير الهزيمة وهو يكشف نقاط الضعف لعدوه في غمرة انفعاله

  79. لا بأس عليك جيشنا الفاضل فقد وضعوا في قيادتك الرجل غير المناسب لأن من الحكمة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ولكن لن يؤثر ذلك في عزيمتك الصلبة بإذن الله وسيفر عملاء الصهيونية العالمية بقيادة كبيرهم عقار أكل أموال المهمشين نعم سيفرون كما فروا في معركة سالي الشهيرة أمام ضربات الشهيد الملا وإخوته الأكارم فلا تحزن جيشي الفاضل فالإشارة لم تأتي بعد لإخوان الملا بإلانقضاض علي مخالب الصليبية العالمية تقدم جيشي الفاضل فكل مسلم معك وكل غيور معك وكل مجاهد معك ونقول للذين يحلمون بدخول الخرطوم مرحبا بكم وسنبداء بحفر قبوركم إن شاء الله فنحن لم نأكل الحرام ولم نرتكب الأثام فليس كل الشعب السوداني مؤتمر وطني وأنتم لم تقابلونا في سوح المعارك بعد والله أكبر ولا عزة إلا بالقتال في سبيل الله والله أكبر ولا نامت أعين العملاء

  80. طيب ي الصوارمي القرود الكانوا يساعدوكم في الجنوب ويوروكم اماكن العدو وينو مشوا؟؟ يمكن علشان فصلتوهم مع الجنوب زعلانين منكم

  81. يا حاقدين العار عليكم ويا مناضلي الكيبورد مبسوطين علي الهجوم علي الجيش السوداني .. هذا زمان صبيان السياسة والحاقدين علي بلادهم .. بس عليكم الله ممكن تسيبو الكيبورد شوية وتمشو العمليات مع الجيش الشعبي عشان تفهمو حاجة .. وسيظل السودان للسودانيين الشرفاء مش السودانيين الورق.. أقسم، أي زول بيفرح لخبر ضد الجيش السوداني يكون يا عميل حاقد .. أو صبي سياسة غبي .. أو ……………………………. أفهموها براكم يا عفن .

  82. ده كلام يا يا سعاده العقيد الصوارمي والناطق الرسمي بأسم القوات المسلحة أنتم بتقولوا بنصنع أسلحة واليوم بتقولوا زخيرة نفدت أخجل من نفسك وأنت ضابط برتبة عقيد المفروض تستقيل اليوم قبل بكرة لانك هزمتوا وفشلتوا لحماية الوطن نرجوا من سيادتك التكرم باستقالة من القوات المسلحة بكرامتك قبل ما يفرموك لسع الجاية اخطر الله يخرب بيوتكم كما خربت البلد قال ايه زخيرة نفدت وأنت ماشي تتفسح ولاترقص عشرة بلدي مشو ماشي تقتال ليش ماشلت زخيرة يكفيك خليك واضح انتو رفعتوا الراية البيضاء ماتقولوا الزخيرة نفدت عشان كده فرار من ارض القتال أنا بصراحة التعليم له اثرة وانتم فاقدي تربوي ( بالروح والدم نفديك يا سودان )

  83. التحيه للرفاق الاشاوس والقوات الجبهة الثورية___النصر الكبير عي قوات النظام الظالم تجار الدين كل القوي الكرمك جوي

  84. جيش قوامه حناكيش والمعلق الرسمى نظره ضعف ووزبر الدفاع فى سبات عميق يريل والبشير حاضن حريمه ونايم والبقية كانوا فى سهر فى بيت احد الوزراء وما عليهم بالحاصل والعدو فى حالة الانتعاش والنشوة بالانتصار على الجيش السودانى لان نحن بلد بنصنع الاسلحة والطائرات الحربية !!!! يا سبحان الله … قال الذخيرة نفذت …قال ( والله العينك ابلد منك )

  85. بالرغم من خلافنا مع الكيزان يجب الوقوف مع الجيش لانه يحمي الوطن والعرض ومافي داعي للشماتة لان هزيمة الجيش هي هزيمة لكل انسان وطني وربنا يحفظ السودان العملاء والكلاب

  86. كلامه كله من ناحية عسكرية أو سياسية يعتبر فضيحة .

    1- نقص في الذخيرة—— بالأمس القريب صرحوا أن السودان صار من الدول المصنعة للسلاح.

    2- الإنسحاب.——— هذه هي أم الفضائح وهي تدل علي جبنهم وحبهم للحياة وكذب شعاراتهم وإدعائهم بالموت في سبيل الوطن ونغمة الشهداء ودخولهم للجنان ومزاوجة الحسان.

    3- هاجمونا من ثلاثة محاور.——– دليل علي همجيتهم وعشوائيتهم وليس هناك تخطيط أو ربما أنهم زجوا بالمخدوعين من الشباب وصغار السن في هذه الحرب.

    4- معهم مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص يقودون الدبابات. هذه العبارة لتبرير فشلهم وخيبتهم وعجزهم عن هزيمة التمرد بأن هناك قوي أكبر من قوتهم تساعد الحركة الشعبية (شمال).

  87. يا جماعة الخير كدي قولوا خير وادوني دقيقة – طبعا تذكروا نظرية وزير دفاعنا الفريق اللمبي الخاصة بالدفاع بالنظر – طبعا في كثيرين ما مقتنعين بهذه النظرية لذلك انصحك بان تدخل في الرابط أدناه والذي يمثل لك كيف يمكن ان يدافع الشخص بالنظر – فور فتح الرابط مطلوب منك محاولة لمس أنف الشخص الذي يظهر امامك في الصورة باستخدام الماوس (الفأرة) ليتم تشغيل الدفاعات النظرية – وما تنسوا تدونا رايكم في النظرية بعد زيارة الرابط حيث ان حقوقها مسجلة باسم اللمبي

    http://www.selfcontrolfreak.com/slaan.html

  88. وحسب البيان فهم مرتزقة (بيض)يرتدون سترات واقية….
    معقولة يا ود سعد مرتزقة وسترات واقية انت بتحكي في فيلم
    (رامبو) ولا شنو…

  89. السلام عليكم ورحمة
    افضل حل لمشاكل السودان السياسية هى الاغتيالات. لماذا تحارب المعارضة هل لاسقاط النظام . هل النظام موجود في الدمازين وفي منطقة مفو ام موجود في الخرطوم. ما ذنب المتشردين والنازحين. اليس المعارضة هى السبب الرئيسى في النزوح والتشرد والمجاعات. اذا كان هدفهم النظام الحاكم اذهبوا الى الخرطوم اقتلوهم وا موتوا انتم. اليوم التشرد والقتل والمجاعات نصيب الشعب ونصيب المعارضة والحكومة التبجح والعيش في رفاهيه والسفر والسياحة والفنادق.
    لماذا لا يسلكون طريق الاغيالات والتصفيات؟. لانهم جبناء عملاء يحبون الحياة لا يعملون لصالح الشعب الذى يدعون العمل والنضال من اجله. اذا كانوا يعملون من اجل الشعب ، يجب عليهم ان يموتوا من اجل الشعب وليس العكس يموت الشعب من اجلهم. مثالاً لذلك نيلسون مانديلا.

  90. ضاع الجيش حينما ضاعت قوميته اصبح مملوكا وخادما لاقذام يروا ان المواطن غير جدير بالاهتمام لماذا تنفذ الزخيرة فى المعارك ولاينفذ البنمبان ضد الحق المسلوب ولو إستمرت المظاهرات ايام ناهيك عن ساعه او ساعتين سوف تسترد الحقوق لا محاله دولة الظلم ساعه ودولة العدل الى قيام الساعة حينها لا يستطيع كائن من كان إقتصاب شبر من ارض الوطن الطاهره ودمت يا سودان العزة والشموخ ..

  91. الحرب كروفر وقد هزم جيش المسلمين فى احد وعلى رأسه وفى قيادته رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك بعدان كان قدانتصر فى بدر وبعد احد كانت الفتوحات .للذين اظهروا شماتتهم اليوم فى جيش السودان اقول لهم هو جيشنا مهما كان شكل الحكم الموجود فى الخرطوم هو جيش ذو تاريخ ناصع وخبرات مشهود لهامن العدو قبل الصديق ليس معنى ان نختلف مع الحكومه ان نكون اعداء للسودان فالسودان سودانناجميعاوالجيش جيشنا جميعا فيجب ان نضبط تعليقاتنا ومشاعرنا ولانتخطى الخطوط الحمراء منجرفين وراء فجر كاذب …الذى انسحب من هذه النقطه لااظن انه الجيش السودانى ربما كانت الملشيلت الغير مدربه والتى تتسبب وتسببت كثيرا فى ارباك عمليات الجيش عندما يأخذ الجيش صلاحياته الكامله فى ادارة العمليات دون تدخل من السياسيين بعدها سنرى المشهد وما أروعه سيكبر الرجال وستزغرد النساء وسيموت الحاقدين الفرحين بنصر مؤقت سيموتون بغيظهم انشاء الله!!!!!!!!!

  92. انتو فالحين فى الإنقلابات وبس
    انشاء الله تتقفل كليتكم وتتشردوا
    البشير منكم و فيكم فصل الألاف
    الضابط الوطنى هو من يقف مع الجبهة الثورية
    ليمسح ما أفسده زملائه من الإنقلابين بالوطن

  93. لآ أحد يصدق هذا البيان إلا اذا عندو “قنبور”. السودان بقى ملطشة .. بالله عليك دا كلام تقولو؟! طيب اذا جاتك دولة أجنبية بتعمل شنو؟

    اذا كانت القوات المسلحة قد فقدت الخبرات المتراكمة بفضل سياسة الإنقاذ الإقصائية .. فهذه نتيجة حتمية ومتوقعة. ومن كان يصدق أن أثيوبياالتي كانت تنظر للسودان كدولة قدوة تجي اليوم تحرس لينا أبيي؟؟ غور أنت وبياناتك الجوفاء .. والله متنا قهر من كثرة الهزائم النفسية والعسكرية

  94. الخـلـيـفـة عـبـدالله ود تــورشــيـن .. فـي مـعـركـة أم دبـيـكــرات .. عـنـدمــا أحــاط بـة جـيـش كـتـشـنـر لـم يـسـتـســلم عـنـدمــا نـفـدت زخــائــر جـيـش الأنـصــار ..و لـم يـفــكــر فــي الـهــروب مــن ســاحــات الـوغــى فــي أم دبـيـكــرات عـنـدهــا:
    أفـتـرش الخـلـيـفـة عـبـدالله ود تــورشــيـن ( التـبــروقــه – مـوصـلايـة لأداء ركـعـتـي الـشـهـادة ) و مـن مـعه و الأرتـكــاز إســتــعــداداً للـشــهــاده ..!!

  95. طيب يا (الصرمة) خالد سعد ما كان تتصلوا بالجماعة وتقولوا ليهم عليكم الله قولوا لينا جايين من ياتو محور عشان نستعد ليكم

  96. ما بشة رئيسكم الاهطل قال لناس الحركة الشعبية امشوا ياحشرات.. طيب حشرات ولابسين درع واقي من الرصاص كيفففففففففففففففففففففففففف.. وفك المسجونة يابشة…………………..!!

  97. و(تابع البيان أن قوات الجيش قاتلت لثلاث ساعات متواصلة خسرت القوات المعتدية خلالها أعدادا كبيرة من القتلى، كما صدت قوات الجيش الهجوم ثلاث مرات متوالية، إلا أن الأعداد الكبيرة للقوات المهاجمة ونقص الذخيرة أديا لانسحاب قوات الجيش للخلف (ديم منصور ? الكرمك).. انتهي..
    حطايةة نقص الذخيرة دي فيها انة واخواتها.. والا ذخيرتكم دي علي شاكلة (الطاغية الاميركان ليكم تسلحنا.. الجندي والضابط السوداني في الجيش مشهود له بالكفاءة والشجاعة والاقدام واختراق المخاطكر والتضحية بالروح بكل بساطة في سبيل الوطن.. ولكن جيش اللمبي العبيط والصوارمي اصبح يفتقر للخبرة والكفاءة وعلي جنود وضباط جيشنا القومي الاوفياء لبلادهم ان لايخضوا حروب النظام ضد الشعب السوداني الفضل وان يكونوا شركاء في مشروع اسقاط النظام الذي يمضي الي نهاياته باذنه تعالي فالله يمد للطغاة في طغيانهم يعمهون حتي يسقطوا السقطة المزللة المزلة

  98. بسم الله الرحمن الرحيم ،والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي خاتم المرسلين وسيدولد آدم أجمعين (ص)، ولاعدوان إلاّ علي الظالمين

    أما بعد

    فياسعادة الناطق الرسمي بإسم الجيش السوداني أُذكرك أولاً بالحكمة القائله “إذا كان الكلام من فِضّة فالسكوت من ذهب”
    ثانياً: أن تغرق الخرطوم العاصمة في شبر ماء بمجرد هطول الأمطار في الخريف ثم يعتذر المسؤولين بأن الخريف فاجأهم، أو ينهزم المنتخب القومي بصورة مزلة ومهينه من أثيوبيا في مباراة وحيدة يفقد علي أثرها التأهيل لنهائي أمم أفريقيا ثم يعتزر المسؤولين بسوءالطالع أو التوتر الشديد، أو يمنع السودان من التصويت في الأمم المتحدة بسبب عدم دفع مستحقاته ويعتذر المسؤولين بأن ماحدث محض مؤامرة من المنظمة الدوليه ضد البلاد أو…أو…أو… فإن كل ذلك برغم سذاجته ودلالته علي أن البلاد تُدار بعشوائية وغوغائيه لامثيل لها، إلا أن كل ذلك “كوم” وماتفضلت به من مبررات لفرار-وليس إنسحاب- جيشنا”كوم” تاني
    سعادتك الجيوش وإنت سيد العارفين لابد لها من تخطيط إستراتيجي يراعي حالة القوات المتمركزة في كل شبرمن أرض الوطن وإنه من البديهي أن القوات التي تتمركز في مناطق التماس مع دول في حالة حرب أونزاع حدودي معنا تحتاج إلي إستنفار كامل وخطة إمداد متكاملة تراعي جميع الأحوال- الإستعداد فقط أو حتي الإشتباك- وبالتأكيد هذه الخطة يجب أن تراعي كمية إمداد تسمح بصمود تلك القوة لفترة طويلة جداً-أكثر من ٣ ساعات بالتأكيد- حتي تتمكن من صد العدوان!
    سيادتك من المستغرب جداً مع وجود كل المهددات الأمنيه في هذه المنطقة أن تنفذ الذخيرة من جيشنا في معركة دامت لثلاث ساعات فقط حسب ماذكرتم!!!فأي رئاسة أركان ووزارة دفاع تلك التي يدخل جيشها في معارك لايستطيع الصمود فيها لأكثر من ٣ ساعات متواصلة لنقص الذخيرة !!!

    ثالثاً: سيادتك هذا البيان من العارَ أن يصدر عن قوات مسلحة تحترم نفسها وتؤمن بالدفاع عن الوطن وتعد العدة لدفع الغزاة والمعتدين!

    رابعاً: وللساسة نقول لقد حاربتم الجنوب الصليبي-حسب تعبيركم-لعشرات السنين ثم إحتكمتم للحوار وقبلتم بفصل الجنوب ، فلم ترفضون حوار حاملي السلاح المسلمين !!! أليس دمهم أولي بأن يحقن؟

    خامساً: ولهيئة علماء السودان نقول إتقوا الله في أمانة العلم والفتوي فالأولي بكم أن تفتوا وتنصحوا الحكومة بضرورة محاورة حملة السلاح لحقن دماء المسلمين وحفظ البلاد من خطرتمدد التدخل الأجنبي الذي بدأت بواكيره في تزايد عدد القوات الأمميه في البلاد.

    وأخيراً: ﴿ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ﴾

  99. اللهم بحرمة الحبيب المصطفى واهل بيته وصحابته الغر الميامين نسألك ان تذهب ريح الكيزان ومن معهم وان تزرع في قلبهم الرعب وتقلع خيامهم من كل ارض السودان يا قوووووووووووي يا متييين وارينا فيهم قهرك وجبروتك بما افسدوا ونهبوا وقتلوا يا ذا البطش الشديد وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

  100. قال الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع، إنّ السودان بات ضمن منظومة الدول المصنِّعة للأجهزة والأسلحة الدفاعية في العالم، تصريح وزير الدفاع امس القريب !!!!!
    !!!إلا أن الأعداد الكبيرة للقوات المهاجمة (ونقص الذخيرة) أديا لانسحاب قوات الجيش للخلف تصريح الناطق الرسمي باسم الجيش اليوم !!!!!!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل ،
    ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  101. اها يا الحاج ساطور الجبهة الثورية جاتك بالواطة يلا ورينا فنونك القتالية يا بياع يا…………والباقى تمو خيال انتهازى وجاسوس متعدد المواهب يا عديم المرؤءة ناس شاركوك في مخطط لتغيير النظام تمشى تتنكر ليهم وتركب نائب رئيس بدون ادنى درجة حياء والمساكين لازالوا وراء القضبان وانت حاضن ليك مرتين في حى المطار فعلا الاختشوا ماتوا والله بعدين نوعك حنبدا بيهو لانكم انتم الذين اطلتم عمر هذا النظام عليكم لعنة الله انتم ومن استعان بكم كجواسيس وغواصات

  102. عندما يصل اسود الغابة يهرب طيور المؤتمر الوطنى اول حاجة يا ابو ذخيرة ناقص الناكر الرسمى باسم كتائب البشير خليك صادق شوية مع نفسك ومع الشعب السودانى انت قلت الناس ديل داخل الدبابات طيب عرفت كيف انهم بيض تانى حاجة وعلى حسب وكالات الانباء العالمية جيشكم هرب وترك الاسلحة والذخائر بكل انواعها وهي الان فى يد ثوار الجبهة الثورية الاحرار

  103. – ما قاله السيد الصوارمي في بيانه، يعتبر بياناً سياسياً وليس بعسكري، لتغطية ما يدور و ما يحيط بالسودان والسودانيين من أزمات صارت تحيط به احاطت السوار بالمعصم، (فهناك ازمة سياسية، وهناك أزمة اقتصادية وهي مربط الفرس، وهناك أزمة اجتماعية وأخلاقية الخ) كل هذه الأزمات وغيرها تجعل من هذا البيان بيان سياسي سيعقبه ما يغبش وعي الشعب حتي تغطا كل هذه الأزمات بورقة التوت المعروفة في مثل هذه المناسبات، ولينشغل او ينخدع الناس، بانتصار (جيش المؤتمر الوطني) وإعادة المناطق التي استولت عليها قوات الجيش الشعبي (اذ أنه معروف ان حرب العصابات لا تستقر في منطقة واحدة،،) وعليه سيتواصل التهريج بوحدة الصف الداخلي و توحيد الجبهة الداخلية،، وتتوالى الإتهامات بالخيانة الوطنية لكل من الأحزاب او الشخصيات المعارضة، التي لا تشجب او تدين او تبارك الانتصار المزعوم او او او ثم يأتي التبرع للقوات المسلحة والاحتفالات في القنوات الفضائية السودانية والتهليل والتكبير،، ويأتي الرئيس ووزير الدفاع والفرقة الموسيقية المصاحبة، والى ما ذلك.. وكأن المشكل الذي جعل من الحرب أمرا واقيعا،، قد تم تجاوزه وحله،،،، وتستمر الأزمات وتستمر قوة الرأس ويستمر العنف اللفظي والمهاترة والمنابزة، وفق ذلك تذداد الأزمات أزمات،، وتحت هذا الدخان الكثيف من التهريج والوعيد تتضخم جيوب وتتوسع ثروات وتهرّب أموال للخارج ، ويأتي الدعاة وما يسمي بعلماء المسلميين، ليكفروا هذا ويهدرون دم هذا، ومن على منابر المساجد يدعون الناس للخروج دفاعا عن الإسلام الذي ضاع، وعن العرض والأرض الخ،،، وتتوزع الغنائم بين فئة قليلة تحكم بهذا التهريج، وينثرون فتات ما تبقي من هذه الغنائم للكلاب الجائعة من اللذين ينبحون ويكتبون في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة، ومن اللذين يحرسونهما ويدافعون عنهما من مرتزقة الأمن ومن على شاكلتهم، وينوم الوطن وناسه ويصحون على أزمات جديدة تكبل أعناقهم من جديد. وتستمر (حجوة ام ضبيبينه).
    – من هذا، هل نعتبر أن الجيش السوداني فعلا جيشا وطنيا يحمي السودانيين ويذود عن الوطن،؟ وهل تركيبته من ضباط وضباط صف وجنود تركيبة مختلفة من كل السودانيين غض النظر عن انتماءتهم السياسية أو الدينية أو العرقية أو القبلية الخ؟
    – وماذا يعني تصريح السيد الصوارمي بقوله «أنه لا صحة للزعم بأن القتال يدور على مشارف الكرمك أو أن أيا من المتمردين والقوات التي تساندهم قد اقترب منها،» أياً كان مكان الموقعة أفليس أنها تدور داخل الأراضي السودانية، وأنها بين أبناء السودان.؟؟؟ ،، ام ان المناطق في السودان اصبحت خيار وفكوس، ولذين يقطنون هذه المناطق ليس بسودانيين، ولا يهم الجيش السوداني أمرهم؟؟؟
    – وهل كان جيش المؤتمر الوطني يعتبر أن من يحمل السلاح يحمله فقط للتباهي والمفخرة ولا يستعملونه، في حروب ومعارك، لذلك يستهنون به ويستهنون كذلك بما يطرحونه من قضايا ورؤى سياسية واقتصادية وجهوية هي في النهاية مشروعة لكونهم ينتمون لهذا الوطن،، ؟
    – وهل رفعوا السلاح تعنتا منهم ام تعنتا من الحكومة التي صارت تدفع بالناس دفعا ليستعيدوا حقوقهم بواسطة السلاح، وهي في النهاية تمثل فصيل واحد من الأمة السودانية جمعا. لتتحكم في السلطة والثروة وكل مفاصل الدولة.؟
    – وختاما هل الخروقية في التمسك بالحكم بالباطل اصبح ديناً.؟
    – لا ترموا السودانيين بصلفكم وكبريائكم وجهلكم، في موارد التهلكة.

  104. ماكلين 80% من ميزانية الدولة المنكوبة، وتقول ذخيرة مافي ..؟؟..بعتوها في معرض دبي …؟؟ عذر اقبح من الذنب .!!
    وبدا مسليل الانسحابات التكتيكية والله يستر .؟؟

  105. ههههههها الحكاية كلها انو الكتيبة الموجودة من الجيش في مفو اتمردت وتمت ابادتها بالطيران

  106. الذخيره كملت؟دا العذر الاقبح من الذنب.وقال جونا من تلاته محاور غلطانين والله كان يدوكم خبر.دى قبل كدا مابقت علينا.البلد بقت مضحكه وملطشه .قول يالطيف.

  107. لو ماعندكم قدرة علي الحرب بتحاربوا مالكم..وبدون خجلة بتقول إنسحبنا ياصوارمي الذل والعار..ماتموتوا في سبيل الوطن لو اصلا مقتنعين إنو الحرب دي من اجل الوطن..الله يرحم الوطن لو الذيك دا بذود عن حماه..

  108. اقتباي
    “”مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.

    انتو قبضوا واحد من المرتزقة علشان تعرفوا كانو لابسين سترات واقية من الرصاص ولا بتتفلفس زى وزير دفاعك – روح بلا خمة

  109. ………..طيب ما دام جو بالواطة وين السواطير…………..وبعدين ابيض ولا اسود ولا اصفر انت بتحارب فى الوان ولا فى اشخاص

  110. يا نا س الراكوبه جننتونا وعزبتون داير اعلق بعد ماقريت التعليقات كل الشى الخاتى فى راسى لقيتو مكتوب والله انتو خطرين وماعليكم خوف يديكم العافى عبرتو عنى شديد0 الهندى العفين لاتعليق

  111. في حرب اكتوبر عان 1973 عندما طلب الرئس الراحل انور السادات من الدول العربيه امداده بالبترول وان مخزونه لايتجاوز السته شهور رد عليه بعضهم وعلي رأسهم المخلوع الغذافي بان يدخل الحرب وبعدين سوف يقومون بامداده بالمواد البنروليه قام رد عليهم وانتقدهم بانهم لايعرفون الحرب وان اى قايد لايمكن ان يدخل حربا الا اذا كانت قواته جاهزه من جميع لوازم الحرب وعلي رأسها الزخيره والمواد البتروليه فكيف تعترف بنفاد الزخيره وانت القائد والناطق الرسمي

  112. قوات الحكومة تنسحب أمام قوات الحركة الشعبية ، أسد علي وفي الحروب نعامة أطلعوا على هذا الخبر
    قرية فداسي الحليماب وسط الجزيرة تعيش حالة من الهيجان والمظاهرات والشرطة تحاصر القرية وتتهجم على المدارس والبيوت وتم اعتقال العشرات ، أندلعت الأحداث بسبب حجز جميع الركشات بالقرية ( حوالي 100 ركشة ) بدعوى عدم حصولها على التراخيص اللازمة ولكن الأهالي يرددون أن السبب الحقيقي هو سرقة مبلغ 175مليون جنية من منزل مدير مكتب والي الجزيرة ( أحد أبناء القرية) ويشك البوليس أن الفاعل أحد سائقي الركشات وتنتشر الآن الدعوات للتظاهر غداً الجمعة

  113. يا اخوانا عندنا بعوض كثير في احراش دارفور اخونا بتاع جبكسين بدافع عن جيش باطل دا يمشي يبيد لنا بعوض هناك خلي كسر الثلج.

  114. المفترض وزير الدفاع واركان حربه يستقيلون او يقيلون فورا لانو كيييييييييف تودي ليك قوات في منطقة حدوديه ملتهبة وهي معروفة منطقة عمليات نشطة بدون ذخيرة ؟ بكرة علماء السلطان وكتاب السلطة بيحاولو يصرفو الناس بمواضيع ومعارك جانبية تافها وحقيرة واتحداكم لو قالو بغم. بعدين انتو لو ما عندكم ذخيرة الوداكم تحاربو شنو . وتانيا الناس الذكرتوهم ديل لا بيض ولا يحزنون دا وصف زول جبان مصدوم من هول المعركة ذي ما كان احد الكيزان الفارين من ( الجهاد) ايام الخم والحور والقرود فر هاربا قال كنا بناكل في الدانات و المتمردين رمونا بالعصيدة .

  115. ورجح الناطق أن هذه القوات مدعومة بعناصر أجنبية كانت تقود الدبابات، وحسب البيان فهم “مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.

    الصوارمي تتلعثم لية؟؟؟ ديل ملايكه عديل أرسلهم القدير الخبير لدعم المظاليم… لا بيض ولا يخترقهم الرصصاص ويقودون دبابات لا تصيبها الاربجي…. اظنك لن تتلعثم بعد ان ظهر لك الحق ابلجاً؟؟؟؟؟

  116. اصبحنا نتشوق للاحداث عشان نسمع مصطلاحات جديدة مثل طيارة طفى النور وكان الوقت ظلام ومرة سواطير ومرة البتاء والكديسة……….وآخر حدث نقص الزخيرة وناس بيض امام دبابات ولابسين رصاص

  117. يا جماعة كدي نظر لموضوع بنظرة عقلانية جيش في تماس مع العدو مافي امداد . نحن ما عساكر لكن بنسمع بخط الامداد ذخيرة اغذية مواد بترولية والخط دا بكون مؤمن تامين جيد وين خط الامداد يا الصوارامي وين الطيران برضوا اللادار بتاعكم ما التقط الناس البيض دير شنو ( حرام العام اصبح منفتح بلاش تضحكوا علي انفسكم لانو الكل وعي والكل لا يصدق ما تقولونة عبر الاجهزة الاعلامية نصيحة لك اكسبوا الشعب بتعرية انفسكم واستغفروا يمكن يقبل عزركم ولا انا غلطان يا شباب

  118. دعوة: لكل المظلومين والمضررين من حكومة الكيزان ورجال أمنهم من يذهب منكم الى مكة المكرمة والمدينة المنورة للعمرة أو الزيارة أن يدعو أمام باب الكعبة المشرفة بيت الله الحرام ومن داخل مسجد نبى الرحمة ونبى الاولين والاخرين محمد صلى الله عليه وسلم بهلاك تلك الفئة الباغية ضد الوطن والمواطنين عسى أن يستجيب الله دعاء أحدكم ويرتاح البلاد والعباد من شرهم ..وأنا إنشاء الله إذا ذهبت ولاذالو فى الحكم سوف أدعو الله عليهم من هناك لأن إستجابة الدعاء هناك أقرب وسريع بإذ الله ودى دعاء من باب دعاء المظلوم لاحرج عليى لأن هذا النظام قد ظلم الناس أشدما ظلم بإسم الدين الكاذب ويكفى حديث النبى من غشنا ليس منا .

  119. تعريف الكيزان

    هم كائنات غريبه ودخيله على المجتمع السودانى بهم كل الصفات السيئة التى تخطر ولا تحطر على البال
    همهم الاساسى هو مصالحهم الشخصية هم وعائلاتهم , يمكن ان يدوسوا على كلى شئ من اجل تلك المصالح حتى وان كان طفلا صغيرا , اخلاقهم دخيله على المجتمع السودانى فاحذروهم .

  120. اقتباس :ورجح الناطق أن هذه القوات مدعومة بعناصر أجنبية كانت تقود الدبابات، وحسب البيان فهم “مرتزقة بيض يرتدون سترات واقية من الرصاص”.

    تعليق :هل قام رجالكم الاشاوس بالتقاط صور لهؤلاء المرتزقة البيض حتى يوثق الحدث؟

    أين رجال الاستخبارات لديكم هل عجزوا عن رصد تحركات العدو و هم الذين يشمون ما تأكله النملة حيث اكتشفوا المحاولة الانقلابية الاخيرة قبل ساعة الصفر و قضوا عليها في مهدها؟

  121. مشهد ما دار بين البشير والصوارمي امس
    البشير للصوارمي : وزير الدفاع السوداني في الامارات للمشاركة في معرض منتجي الاسلحة
    الصوارمي : كخ كخ كخ كخ كخ كخ كخ كخ كخ كخ كخ
    الصوارمي يتصل على وزير الدفاع بالامارات:الو ….شفلي معاك زخيرة جبها والنبي

  122. وزير الدفاع فى دبى بتكلم عن الاسلحة الدفاعية والاكتفاء منها و………و………و……..
    ياربى بكرة ناس الحركة الشعبية وجنودها البواسل يصبحو فى الخرطوم مش الكرمك

  123. يارجل إختشي شويه قاتلنا لثلاث ساعات متواصله ،، اها داير إستراحه بين الشوطين . الجيوش تقاتل سنيييييين وما بتقول تعبنا ..إنت زول ملكي ساكت ،،،

  124. في حرب الجنوب قلتوا الملائكة كانت تقاتل معكم….الان الملائكة اصبحت تقاتل ضدكم…فماذا انتم فاعلين؟؟؟؟؟ تاني لا في عرس شهيد ولا بتلقوا زوجة شهيد.

  125. وين جهاز المخابرات والأمن الوطني
    ليه ما في معلومات للجيش هل ديل مرتزقة ولا غير
    وليه في تحركات والجهاز ما بعرف
    كل يوم فشل
    ما هي مهمة جهاز المخابرات؟
    هل هو مسئول عن طلاب الجامعات فقط
    وبناء الشقق الفاخرة لمنسوبيه
    يجب ان يعاد النظر في مسئوليات ومهام الجهاز الفاشل
    ده جهاز شر……………… بس

  126. هع هع هع هااااااااااااااااااااااع…
    قال عناصر بيضاء تقاتل مع الحركة…
    الله يخيبكم إسلاميين باطلين…

    يعني انتو ما بتقدروا على الناس البيض ولا شنو؟ فلاحتكم بس في الناس السود؟!

    أها يا حلو وناس مناوي وعبدالواحد والكوماندر عبدالعزيز الحلو مالكم ما قادرين عليهم؟؟ ديل كمان بيض؟!!!
    وما أنسى خليل الجاكم خاشي أمدرمان حمرة عين وصقرية كانت معاهو عناصر بيضاء يا بيض إنت؟؟!!!
    ومالو رئيسكم لحدي هسه غالبو يصلي الجمعة في كاودا؟؟ فيها عناصر بيضاء برضه؟!!!

    قال رجال بيض قال…

    يادوب أنا هسه عرفت سبب عدم قدرتكم على استرداد حلايب وشلاتين ، أيوه أيوه ، عشان الجيش المصري المحتل كله أبيض ، ما بس فيهو عناصر بيضاء…

    مقطع هام أرجو منكم مشاهدته يا كيزان يا باطلين يا خايبين حتى لا تنسوا قوة العناصر ابيضاء وتفوقها على العنصر الأسود:

    مصر تستولي على حلايب والجيش السوداني يولي الأدبار:
    http://www.youtube.com/watch?v=TRf35HRE35c

    كسرة لازمة:
    تفوووووووووووووووووو ، إسلاميين رمم عواليق..

  127. يا جماعة الناكر الرسمي كلامه صاح ، ناس عرمان جابو ليهم خواجات من حلف الأطلسي ، لكن السؤال جيش الكيزان مالو ما قدر على الخواجات الكفار ، زمان ما قالوا أمريكا وروسيا قد دنا عذابها ، أسه بدل يعذبوهم فكو البيرق واتخارجو

  128. قوات ((الفجر الجديد))تتقدم علي كل الجبهات ندعوالله ان يثبت اقدامهم علي الحق ويسددرميتهم علي مرتزقة المؤتمر البطني|….
    ((حين سكت الحق عن الباطل ,
    توهم اهل الباطل انهم علي حق ))
    علي ابن طالب

  129. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي قال بيوض مالكم البيوض مابتقدرو ليهم يعني ولا الطائرات اللي كانت بترمي دي مابتقدر علي واقع الرصاص

  130. الصوارمي انت زول عسكري ما المفروض تقول كدا نحناالشي البنعرفو الحرب كر وفر انت الحقيقة دي مالا غالباك

  131. الصوارمي الكفار البيض ديل وقت جو لحدي عندكم لماذالا تستشهدوا فيهم لتدخلو الجنة ؟!!!

    مالي أراكم تكرهون الجنة ؟!!!

  132. ليت (الصوارمي) صمت ، جيش يولى الأدبار عشان نفاد (الجبخانه) وااا (خيبتاه) .. كان تقول كلام تاني ، يا اخي (انكر) كما تفعلون كل مره
    الناس إعتادت علي اكاذيبكم و تلفيقاتكم يعني ما مشكله بنعدّيها ليكم زي كل مره .

  133. كخكخكخكخكخ والله امرك مضحك يا الصوارمي ود خالد سعد اتا ابوريالة عداك ولاشنو لمن الطيارات ضربت مصنع السلاح ابوريالة قالل طافية نور وهسع انتا بتقول معاهم ناس بيض 0 بالله عليك دا كلام لا لا لا انا عرفتا قصدك عشان انتوا بتامنوا بالفكي امكن ناي الجبهة الثورية بامنوا بالكجور وعشان كدا كجورهم زغلل بعيون جيشك وشافوا جيش الثوار كلو ابيض 0 البضة التقوم ليك في راسك والله نحنا اولاد مهيرة ما بنخاف الا من الله مش تجي تفضحنا وتقول ناس بيض احنا لو بنخاف من البيض ما كان جدودنا حررو السودان من الاستعمار بكل اشكاله0 كيزان جبناء ربنا ينصر عليكم ثوار النيل الازرق وكاودا ودارفور والهامش ليطهروا السودان من خبثكم وجبنكم يا بائعي حلايب والفشقة وممزقي وحدة السودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..