أزمة الهجوم تدفع إسبانيا لتجنيس “البرازيلي” كوستا

اعترف البرازيلي دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد برغبته في اللعب لمنتخب إسبانيا بعد أن تضائلت فرصه في الانضمام للسيليساو، وهو ما رحب به فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب بطل العالم وأوروبا

ويعاني منتخب الماتادور من أزمة حادة في مركز رأس الحربة، بسبب المستوى المتذبذب لمهاجم تشيلسي الإنكليزي فرناندو توريس وصيامه المستمر عن التهديف، فضلا عن المشاركات القليلة للهداف التاريخي للمنتخب ديفيد فيا مع فريقه برشلونة ومكوثه الدائم على مقاعد البدلاء مما يؤثر على حاسته التهديفية.

ويقدم دييغو كوستا عروضا رائعة مع أتلتيكو في الآونة الاخيرة، رغم التنافس الشديد مع الهداف الكولومبي المتألق راداميل فالكاو، حيث يعتلي صدارة هدافي بطولة كأس الملك بسبعة أهداف وبفارق هدف واحد عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد.

وقال كوستا في تصريحات لإذاعة (أوندا ثيرو) ?من الممكن أن ألعب بقميص إسبانيا، إنه المنتخب الأفضل في العالم في الوقت الحالي، إذا احتاجوني سألبي النداء?.

ومن جانبه اعترف ديل بوسكي بأن دييغو كوستا يأتي على رأس اللاعبين الذين يفكر في ضمهم للمنتخب في القريب العاجل، مما يرفع أسهمه في إمكانية قيادة إسبانيا للدفاع عن لقبها في مونديال البرازيل 2014 بمسقط رأسه، حيث لا يزال يبلغ من العمر 24 عاما.

ويعيب كوستا عصبيته المفرطة ومشاجراته داخل الملعب وتدخلاته العنيفة، الأمر الذي سيحاول ديل بوسكي معالجته بحكمته وخبرته العريضة في عالم التدريب.

يذكر أن منتخب إسبانيا سبق أن قام بتجنيس اللاعب البرازيلي ماركوس سينا أحد أبطال يورو 2008 الذي توجت بلقبه.

Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..