سياسي هولندي متطرف معادٍ للإسلام يشهر إسلامه على موقع تويتر ويكتب الشهادتين باللغة العربية

أعلن الهولندي “أرناود فان دورن”، عضو مجلس بلدية لاهاي والعضو السابق بحزب الحرية اليميني المعادي للإسلام الذي يتزعمه خيرت فيلدرز، أعلن إسلامه، دون الخوض في ملابسات دخوله في الإسلام.

وكتب أرناود فان دورن تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع “تويتر” ينطق فيها بالشهادتين وباللغة العربية، لينتشر الخبر انتشار النار في الهشيم عبر الصحف اليومية الهولندية والمواقع الاليكترونية وتناولته حتى الصحافة البلجيكية، حسبما أوردت إذاعة هولندا العالمية.

وقد دفع عداء الرجل السابق وكراهيته الشديدة للإسلام، الكثيرين إلى التشكيك في نبأ إسلامه، لكن “أرناود فان دورن” أكد في النقاش الدائر عبر موقع تويتر الخبر بشكل مقتضب، موضحًا أنه قد تحول إلى الإسلام بالفعل وأنه لا يود الخوض أكثر في تفاصيل الخبر باعتبار أن مسائل الاعتقاد والعبادة أشياء شخصية تخص المرء ويجب هنا من باب المحافظة على الخصوصية عدم الخوض فيها.

وفي السياق ذاته، أكد موقع joop.nl الهولندي خبر دخول “فان دورن” الإسلام وذلك عبر مكالمة هاتفية قصيرة سبقها تبادل بعض التغريدات التي تؤكد الأمر. كما اتصل الموقع بمسجد السنة في مدينة لاهاي الذي أكد أن “فان دورن” قد زار المسجد من أجل إشهار إسلامه وأنه قد أعطى الإذن للمسجد للتصريح بهذه المعلومة.

وكان السياسي الهولندي قد أبدى في آخر تغريدة له على “تويتر” أسفه على بعض مشاعر العداء والكراهية التي ووجه بها، وكتب يقول: “أمر مؤسف كل هذه التعليقات المشبعة بالكراهية والغباء على مواقع التواصل الاجتماعي. الجهل يسود. شكرا لكل هذا الدعم وردود الفعل الإيجابية”.

وكان فان دورن يتخذ من العداء للإسلام ماركة مسجلة وفكرة رئيسية في كل انتخابات يخوضها سواء كان على مستوى البرلمان الهولندي أو انتخابات مجالس المقاطعات أو البلديات، أو في الانتخابات الأوروبية.

ومن المفارقات أن مسجد السنة الذي أكد نبأ إسلام فان دورن، ظل موضوعا لاستهداف حزب الحرية اليميني المتطرف؛ حيث كان فواز الجنيد إمام هذا المسجد هدفا لهجمات وسائل الإعلام الهولندية وهجمات حزب الحرية اليميني الذي كان ينتمي اليه ارناود فان دورن، وذلك لمواقفه حول الشذوذ الجنسي وحول الكثير من القضايا داخل المجتمع الهولندي.

وكالات

تعليق واحد

  1. الله اكبر الله اكبر الله اكبر

    ((يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون))

  2. سبحان الله ان الله يهدي من يشاء نسال الله ان ينصر به اﻻسلام في الغرب كما نصر اﻻسلام بعمر رضي الله عنه

  3. ستقوم قناة الجزيرة القطرية باستضافة هذا الهولندي قريباً ليجيب على كثير من الأسئلة حول الأسباب التي دعته إلى اعتناقه الدين الإسلامي .. وقد ذكر ذلك في حسابه في تويتر حيث قال:
    Thank you all for the support! Many questions are asked. My interview for AlJazeera will be online soon.

  4. اللهم ثبته على دين الحق واهد به اهله وعشيرته .. اللهم ثبته وبدل أعماله فى جاهليته الى حسنات

  5. هذه هي ثمرات الحرية حينما يقبل المرء على ما يقبل عليه من امر بكل قناعة وايمان .رغم اننا لا نصدق الكثير مما ينشره بعض المهووسين فقد اعلنوا من قبل اسلام مسسي وغيره من المشاهير .
    اما ما يمارسه المسلمون من ترهيب فلا يولِّد الا الجمود والنفاق .

  6. الله اكبر ولله الحمد وحده
    هذا الدين عظيم جدا حيث ما زال ينتشر رغم ضعف المسلمين وهوانهم وفسادهم
    هذا الدين هو الحقيقية الثابته والصامدة فى هذه الحياه

  7. سلام واحترام هذا الشخص لا يعرف اى كلمه و احده فى القرآن كيف أصبح مسلم هل للانفصال من زوجته او الزواج او للحصول على شىء دنيوى و هو ربما عملية مسرحيه وتمثيل و الله أعلم ياريت نتمنى اجراء مقابله تلفزيونيه بارككم الله

  8. هنا الفرق! حرية المعتقد في الدول العربية والدول الاوربية. والفرق الاكبر في التعامل الراقي للغربيين في حرية معتفد الفرد. ماذا كان سيكون ردنا اذا سمعنا ان مسلما اختار معتقدا اخر. هنا نرى احترام اختيار الفرد لانه هو الذي سيعطي حسابا عن نفسه امام الله.

  9. إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ..
    اللهم ثبته واهده واهد به واجعله من الهداة المهديين …
    اللهم أعز الإسلام والمسلمين ..
    ضربة موجعة للعنصري البغيض فيلدرز .. اللهم أهده للإٍسلام يا الله ..

  10. مساكين انتم يا اخوانا المسلمين ,الاسلامى يأخذ مجده من الاخرين وليس العكس,الاسلام يفتخر بآخرين ولا يفتخر الاخر بالاسلام,ما هذا ؟ مرة ميسي اسلم مرة تيري هنري أسلم مرة قسيس مشهور أسلم ما كل هذا ؟يستطيع اي شخص ان يلعب بعقولكمواغنتم متوهمون بانكم على الحق .الاوربيون لديهم حب أستطلاع ولكنني أكد ان الخبر كذب في كذب .يقولون الكثير من المسيحيين اسلموا مؤخرا(الملايين)اليس هذا مثير لشفقة؟
    رجاء انا مستعد ان أسمع لكم ,خلي واحد يقنعني بالاسلام ان اقتنعت سأسلم. هذا اميلي [email protected]

  11. نهر النيل
    عاشق السودان
    **************
    الحمد لله من قبل ومن بعد هو الهادي الى صراطه المستقيم
    وصلي اللهم على اشرف خلقك واكرمهم اجمعين سيد الاولين
    والاخرين محمد االنبي الكريم وعلى آله وصحبه الغر الميامين
    وبعد فوالله إن الاسلام كما نور الشمس هل يستطيع احد ان يحجب نورها
    اذا سطعت؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..