إيقاف المذيعات.. أسـبـاب ومواقف

الخرطوم: نهاد أحمد
بعد أن كان فصل بعض المذيعات في الفترة الماضية يتصدر الأخبار الفنية، خاصةً بعد فصل المذيعة تسابيح وعودتها لاحقاً للقناة، ثم جاء بعدها فصل المذيعة إسراء عادل والذي مثل مادة دسمة للوسط الفني والإعلامي، وبعد أن سَلِمَت المذيعات من مسألة الفصل وقعن مرة أخرى تحت تهديد الإيقاف. في الفترة الأخيرة تكرر إيقاف عدد من المذيعات مما جعل الكثيرين يتساءلون عن تلك الأسباب.
إيقاف متكرر
ومن اللائي تم إيقافهن مذيعة قناة النيل الازرق (مودة حسن) و(شهد المهندس)، وقد تناولت الوسائط الإعلامية أن قناة النيل الأزرق أصدرت قراراً بإيقاف المذيعة شهد المهندس بعد أن خالفت القانون ليتجدّد العقاب التأديبي من قِبل إدارة القناة، وتعود تفاصيل حالة الإيقاف التي جاءت بناءاً على التقرير الذي كُتِبَ حول المذيعة شهد المهندس التي تأخرت عن الحضور لتقديم البرامج مع المذيع سعد الدين حسن، وتسبب عدم حضورها باكراً وتأخّرها ساعةً كاملة في إصدار القناة قراراً بإيقاف المذيعة فوراً، و تمَّ على إثر ذلك إيقاف المذيعة شهد المهندس ابتداءاً من صدور القرار، وذلك للحدّ من الاستهتار الذي يصدر عن بعض المذيعات والعاملين في هذه القناة على حد قول مدير البرامج بقناة النيل الأزرق الشفيع عبد العزيز.
لجنة تحقيق
وقبلها أصدرت قناة النيل الأزرق قراراً بإيقاف المذيعة الشابة مودة حسن عن العمل إلى حين انتهاء لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من الإدارة للبحث والتقصي حول ما حدث في الرحلة الفنية لإريتريا، وقد قضت عقوبتها وعاودت للعمل مرة أخرى، ولكن السؤال المتبادر ما هي الأسباب التي يتم من أجلها إيقاف المذيعات؟ وهل الاستهتار وعدم الالتزام بالزمن من الأسباب أم غيرها من الأشياء؟.
ويرى مدير البرامج بقناة النيل الأزرق، الشفيع عبد العزيز، أن أسباب الإيقاف كثيرة، ومن ضمنها عدم التزام بعض المذيعين بالزمن. وأشار إلى أن بعضهم يأتون قبل زمن البرنامج بخمس دقائق فقط، موضحاً أن قرارات الإيقاف هي ضمن لوائح داخلية خاصة بالقناة. وأشار أن إيقاف بعض المذيعين جعل البقية يلتزمون بالزمن ولايتهاونون في الشغل. وعن فترة الإيقاف يقول الشفيع: تكون فترة الإيقاف أكثر من شهر، وهي 45 يوماً، أما بخصوص الأخطاء التي تنجم من بعض المذيعين أثناء البرامج يقول: يخضع المذيع للتحقيق وليس الإيقاف، وعلى حسب الأخطاء التي ترتكب من المذيع أو المذيعة.

السوداني

تعليق واحد

  1. لابد من المحاسبه وكما ورد ان بعض المذيعين بدؤا يلتزمون بالمواعيد فهذا من قوة القانون والحساب ولد .. الان انظروا لعدم المحاسبه والمساءله والعقاب فى الدوله لقد تفشى كل سوء وفى كل الدوله لغياب المساءله والعقاب ولكننى ارى ان ليس هناك ظاهره فى الفصل بقدرما يجنوا المذين والمذيعات على انفسهم والله اذا نهجت كل الدوائر الحكوميه هذا النهج الادارى مثل نهج قناة النيل الازرق لاستقام الوضع ولتغير الحال للاحسن … وانا من هنا احيى قناة النيل الازرق لصرامتها ودقتها فى العدم التهاون والمجامله فى العمل … من اخذ الاجره حاسبه الله بالعمل

  2. وانت يا شوارعي مين بيحاسبك حولت قناة كانت محبوبة الي قناة دعائيه مملة… الجمهور يمكن ان يتقبل استراحات دعائية تتخلل البرنامج لكن ان يكون البرنامج نفسه دعاية لدكتور هير يخلط شوية ألوان مع زيت برافين صناعي ويعطره ويدعي بأنه يعالج كل شئ خاص بالشعر حتي الصلع الوراثي. كلود اللبناني يتعاقدمع مصنع لصناعة صابون الغسيل الرخيص وينتج له صابون حمام ملون ومعطر مستخدما نفس خلطة صابون الغسيل الرخيص بعد اضافة اللون والعطر يسميه صابون كلود وله مقدرات سحرية لازالة الكلف والنمش وحب الشباب وتفتيح البشرة.. يجلس كلود ساعات وساعات مروجا لصابونه السحري ويضحك على بنياتنا الغلبانات بمساعدة قناة النيل الأزرق.. أجانب قاعدين يبرطعوا في قنواتنا بدعايات لمنتجات ما انزل الله بها من سلطان لا رقابة من وزارة صحة ولا قانون يحمي المستهلكين ولا اخلاق مهنية بقناة النيل الأزفت…

  3. حليل الزمن الجميل والمذيعين والمذيعات الراقيات من توفي الى رحمة الله ومن بقي علي قيد الحياة .

  4. طيب اسراء عادل رفدتوها ليه .. واين تسابيح واين نسرين سوركتي واين سلمي سيد هل اصبحت القناة طاردة ؟؟ وهل يتحكم فيها مافيا حسن فضل المولي والشفيع ؟؟

  5. ريحة مدير قناة النيل الازرق طاقة والمتضررات عاملات فيها اضان الحامل طرشا علي الذين يملكون اي ادلة تثبت ان مدير القناة او اي مسؤول متورط في عملية غير اخلاقية يجب ان يتم فضحهم لاننا لانثق في محاكمنا

  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    السمكة عندماتفسد تفسد اولا من الرأس .لذلك فان الفساد فى قناة النيل الازرق يبدأ من القادة رأس الحية.وعليه فان وجدنا المذيعات يظهرن بهذا المظهر المذخرف وكأنهن عروسات مولدفهذا لان ادارة القناة تود ذلك بل وترغب المذيعات بالظهور بهذا الشكل المخجل والا لماتجرأت واحدةمنهن على ذلك يتسابقن على من هى الاكثر بياضا من الاخرى ومن هى صاحبة الثوب الاجمل و الطلة البهية،لذلك اصبح من واجبات العمل التلفزيونى المداومة على الذهاب الى مراكز التجميل لتبييض البشرة وازالةالنمش وعليه فان ثقافةمذيعات هذا الجيل هى معرفة خبيرة التجميل الافضل والحنانة صاحبة الرسومات الفنية والنقوش المميزة اما عن تجميل عقول المذيعات وتثقيفهم فلم يعدمهمالانه عندما تتابع البرامج لديهم تجد ان الضيوف من النوعية التى لاتحتاج الى مجهود فى الحوار،حتى لا يجوز ان نسميه حوارفنصفه ضحك وكلام فارغ ونصفه الآخر اعلانات. ومايضحكنى شخصياهو مجاراةالمذيعييييييييييييين لذميلاتهم فى وضع المساحيييييق………………..
    يا حلييييييييييييييييييييييل زممممممممممممممممااااااااااااان
    وفى العيد الخمسين لاحتفالات التلفزيون نتذكر الرواد والمبدعين الذين ابدعواوتركوابصماتهم الخالدة
    وكان الناس بانتظار البرامج والسهرات الواحدة تلو الاخرى بشغف شديد مثل ساعةسمر فرسان فى الميدان.فتحية لكل الرواد و العظماء الخالدين امثال حمدى بولاد و عمر عثمان ومتوكل كمال وعلم الدين حامدو ليلى المغربى.

  7. عايزين سبوحه.. عايزين سبوحه… عايزين سبوحه…. عايزين سبوحه….. عايزين سبوحه…… سبوحه وبس .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..