أخبار السودان

قمة الانحطاط الاخلاقي ..صحيفة الخال الرئاسي تروج للدعارة .

جمال الشكل + بشرة غير ( داكنة )

عدد ( 3 ) صور ملونة تبين ( الشكل ) من ( الراس ) الى القدم وعلي ان تكون ( مختلفة ) ومعلومات عن الطول والوزن والامراض والعمليات الجراحية

محمد حسن العمدة
[email][email protected][/email]

الاعلان بالصورة اعلاه ورد علي صفحات جريدة الانتباهة ? وصاحبها الخال الرئاسي الطيب مصطفى صاحب ما يسمى بمنبر السلام العادل !! العدد رقم 2529 بالصفحة الثانية .. اعلى البيان ترويسة باسم وزارة تنمية الموارد البشرية ? الادارة العامة للاستخدام الخارجي .. عليك عزيزي القاري التركيز اولا في هذا العنوان فالوزارة هي احدى الوزارات التي تتكون منها حكومة جمهورية السودان .. هذه الحكومة التي يقول المنافقون من علماء السلطان بانها حكومة تحكم بنهج وشريعة الاسلام … علي راس هؤلاء المدعو الكاروري ومن اصحاب السلطان رئيس الحكومة وكافة طاقم حكومته يقولون جميعهم انهم يحكمون بشرع الله … ويدافعون بانهم مبراؤون من تهم الفساد والانحلال الاخلاقي … ويرمون بكل قبيح علي كل من يخالفهم الراي والسلطان ويكافح بالجهاد علي فسادهم … حسنا …
علي الاعلان نصوص تقول :-

اولا : تعلن الادارة العامة للاستخدام الخارجي ( اي ادارة من ضمن اقسام وزارة حكومتنا ( الرشيدة ) انتهى الاقتباس .. هذا الاعلان مدفوع القيمة من اموال شعب السودان الفضل اي من اموال دافع الضرائب والجمارك والرسوم المتعددة والمتنوعة .. ومع ان الجهة المسئولة في راي عن العمالة الخارجية هي مكتب العمل وليست وزارة تنمية الموارد البشرية التي يفترض انها تعمل علي تنمية قدرات الانسان السوداني من اجل خدمة البلد وليست التهجير والتصدير الى الخارج كما قال وزير مالية الفساد علي محمود ذات يوم بانهم يصدرون البقر والنبق والدكاترة !! في اكبر اهانة للخبرات الوطنية العلمية والعملية فالعالم والبقرة والنبق واااااااااااحد في حكم حكومتنا ( السفيه ) ..

ثانيا : وظائف بدولة الكويت ( للجنس اللطيف ) فقط !! انتهى الاقتباس … ناهيك عن كل قوانين الدولة السودانية او ما تبقى منها في عهد الجنرال الفاسد ومن معه فوزارة تسمى وزارة تنمية الموارد البشرية تنشر اعلان وظائف بلغة ركيكة وسوقية ولا تمت للغة العربية او اللغة المحترمة بصلة فوزارة حكومتنا ( البليدة ) لا تجيد مخاطبة مواطنيها وتصف جزء من مواطنيها بالجنس اللطيف تمشيا مع ثقافة العوام من الناس !! لكن ليست هذه بالقضية الكبيرة لنرى بقية الاعلان وما فيه من عار علي شعب السودان بفعل حكومته .. الـ ( …. )
نوع الوظيفة :-

ضيافة ? كول سنتر ? فنادق ? مبيعات الخ الخ …. نوعية (الوظائف ) تحدد الشكل المطلوب توفره في ( الجنس اللطيف ) والتي تكفلت بها حكومتنا الـ ( ….. ) ممثلة في وزارة تنمية الموارد البشرية ..
الشروط :-
جمال الشكل + بشرة غير ( داكنة ) … انتهي الاقتباس … البشرة الداكنة هي البشرة السودانية التي نفخر بها : عرب ممزوجة بدم الزنوج الحارة ديل اهلي ? وكما قال الشاعر صلاح احمد ابراهيم
أنا من إفريقيا صحرائها الكبرى وخطِّ الإستواءْ
شحنتْني بالحراراتِ الشُموسْ
وشوتني كالقرابينِ على نارِ المجُوسْ
لفحتني فأنا منها كعودِ الأبنوسْ
والانثى السودانية التي تسميها وزارة حكومتنا ( ….. ) ليست ذات بشرة ( داكنة ) فحسب فهي كما قال شاعرنا محمد المكي ابراهيم في برتقالته
اللَّه يا خلاسيه
يا حانةً مفروشة بالرمل
يا مكحولة العينين
يا مجدولة من شعر أغنيه
يا وردةً باللون مسقيه
بعض الرحيق أنا
والبرتقالة أنت
يا مملوءة الساقين أطفالا خلاسيين
يا بعض زنجيّه
يا بعض عربيّه
وبعض أقوالي أمام اللَّه
لكن من يخبر وزارة حكومتنا ( ….. ) بان الانثى السودانية ليست سلعة تجارية تعرض بالالوان في سوق نخاسة العمل بالخارج فالمواصفات التي تتطلبها حكومتنا |( ….) ليست مواصفات خدمة عامة ( محترمة ) بل ان وزارتنا لا تروج لعمل مواطنيها وللانثى تحديدا بشهادتها الاكاديمية وخبراتها العملية ونصاعة سيرتها الذاتية لكن لوزارتنا مواصفات خاصة لا نجدها الا في اعلانات قنوات الاباحية الجنسية ومواقع ( السكس ) وشروط العمل بشركات الدعارة العالمية .. وما انتشر من فساد داخل السودان من اغتصاب للاطفال وللنساء وقتل وتشريد لا يكفي لاهانة هذا الشعب الابي ( الخنوع ) الذي ارتضى طوال 24 عاما حياة الذل والهوان دون ان يحرك له ساكنا الا من بعض حركات الشباب هنا وهنالك بينما بلغ حجم الانهيار الاخلاقي والاجتماعي ان الاطفال في المدارس والرياض مرعوبين من سوء التفسخ والانحلال الاخلاقي الذي يمارس علي مستوى قيادات المؤتمر اللاوطني علي نحو صاحب الدفع الرباعي بثغر البلاد او رئيس الحركة الاسلامية بشيكان او بمدني الخ الخ .. ولكن يبدو ان الانسان السوداني اصبح سلعة للتصدير الخارجي لجلب العملات الصعبة علي نحو ما شجع نائب رئيس النظام علي عثمان الشباب للهجرة الي الخارج فالبلاد او بالاصح المؤتمر اللاوطني يحتاج الى العملة الصعبة من اجل استمرار الة الحرب واذلال الشعب ومطاردة الشباب بواسطة قوات ( الشعب ) المسلحة لحلق رؤسهم !! .. ثم ليس مهما بعد ذلك من نصدر ولماذا وكيف المهم هو جلب الاموال ولو لعصابات مافيا الدعارة العالمية … فحكومتنا ( ….) تحكم بشرع الله والدليل علي ذلك مواصفات اناث السودان اللاتي تعلن لهن وزارة حكومتنا ( … ) للعمل بدولة الكويت والمواصفات ببساطة شديدة تمسكا بنهج شريعة النظام هي :

المطلوبات :-
عدد ( 3 ) صور ملونة تبين ( الشكل ) من ( الراس ) الى القدم وعلي ان تكون ( مختلفة ) ومعلومات عن الطول والوزن والامراض والعمليات الجراحية
انتهى الاقتباس
ارايت عزيزي القاري ليس مطلوبا من بناتنا سوا ثلاث صور واضحة المعالم من الامام والخلف توضح الشكل بصورة واضحة مثل الصدر والارداف والخصر والبطن والارجل من مختلف الزوايا والانحناءات والتعرجات ثم لا تنسى ان تكتب عن الطول والوزن والوزن اهم شي … هذه هي المواصفات التي تطلبها حكومتنا ( … ) لتصدر بناتنا واعراضنا الي الخارج كل هذه المواصفات تحت قوانين الشريعة الاسلامية فالشريعة الاسلامية هي ما تقوله حكومتنا ( …. ) والدين والعرض والاخلاق هي ما يتفاخر به عتاة القوم من الفاسدين تجار الدين ارايتم كيف ان حكومتنا تدين الدين ؟؟!!
ثم لا يجد امثال الكاروري والمدعو الهندي ان يشكروا ولي امر المؤمنين علي حسن رعايته وتسويقه لبنات السودان بمواصفات وزارته اعلاه فمن يعلم غير امير المؤمنين ما علمت لكم من اله غيري ؟!!
ثم يحيرني جدا هذا المدعو ابو جمال الذي تدفع له حكومتنا ( ….) كل مصاريف الدعاية والاعلان ؟!! من هو يا ترى اهو نبي اخر في حكومة الـ(…..)
المكتب ابو جمال !!
واخيرا وليس باخر من محن النظام .. الى متى صمتك يا شعب السودان ؟؟!! هل حقا صرنا امة بلا نخوة بلا قيم بلا اخلاق بلا اي شي ؟؟ هل هكذا حقا نحن ؟!!
لمعرفة المزيد من فساد حكومتنا ( ….. ) رجاء زيارة الرابط ادناه
[url]https://www.facebook.com/groups/shababagainstcorruption/[/url]

– – – – – – – – – – – – – – – – –

تعليق واحد

  1. عله توجد هذه المواصفات بديار الخال الرئاسي بحوش بانقا .. فهنيئآ لهم الانضمام لزمرة( البدون )

  2. كان الله في عون اى فتاة واهلها تسافر عبر هذا العقد هذه مؤسسة قوادة وجرارة وتعرصة يديرها ابوجمال58

  3. جمال الشكل على ان تكون البشرة غير داكنة
    ____________

    دي اسما ال**رصة الرسالية وطبعا لازم برضو تستوفي معايير الاستلاب والاستبياض الكيزانية

  4. منتهى الانحطاط والسفالة ..
    اتمنى ات يقوم محامي وطني شريف برفع دعوى قضائية على وزارة الموارد البشرية وصحيفة الانتباهة ..
    بتهمة محاولة الترويج للدعارة …وكذلك الاحتجاج بمذكرة للسفير الكويتي .. فاذا كانت هذه شروطهم للعمل في دولتهم فلا اهلا ولا سهلا …
    طيب بكرة لو عاوزين يستقدموا رجال الشروط بتكون شنو يا ربي .. اكيد اول شرط انه يكون بشبه حماة بت …
    بعدين هذا القواد الذي يرضى بنشر هكذا اعلان في صحيفته والقواد الاخر صاحب مكتب الاستقدام وقبلهم شلة القوادين في حكومة الرقص والسرقة ما كفاهم اطفال المايقومة ؟ عاوزين كمان تفتحو فرع خارجي ..
    اخخخخخخخخخخخخخخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  5. والصورة من الراس للقدم دي عايزنها بالبكيني ولا ملط …. قمة الانحطاط الاخلاقي في زمن المشروع الحضاري الانقاذي

  6. وقال ايه:المعاينات فى الكويت .ياربى فى غرف مغلقة وله احواض سباحة لزوم الخبرة وكدا.لو ما المعاينات اتطورت كنا قلنا ياها الشغلة ذاتا

  7. المقصود العمليات الجراحين انو مظهره فرعونا ولا غلفه يعنى عاوزين بنات غلف الويل للخال ولعل قاص وقناه النيله السوداء

  8. اي واحد امسك بناتو عليو دي مسخره وقلت ادب اصلا كيف البنت تسافر براها وفي دوله غريبه ومامعاها محرم دي الاتكون مابت ناس وين دور الحكومه البتخلي الاشكال دي تفضحنا في الخارج كفايه القاعدات معانا هنا في الامارات بقن زي الحبشيات وبي ارخص الاسعار قمة الانحطاط الاخلاقي انا بعرف كميه من السودانيات شغالات هنا في الامارات ورجالم قاعدين في السودان رجال زي ديل تقولو عليهم شنو .

  9. عندما أحنى الشاب رأسه لكي يُحلق رأسه- بالحق أو بالباطل- علمت أن الأسواء قادم………..

    ولكنني لم أكن أعلم أن الأهانة القادمة ستأتي بهذه السرعة!!!!!!!!!! فيا شباب السودان ……..

    ماذا أنتم فاعلون؟……….فليكن اليوم قبل الغد…………لأن باطن الأرض أرحم من ظاهرها في

    ظل هذا الوضع الذي يخرجنا كثيراً عن ملة الأسلام. لا حول ولا قوة إلا بالله. إنا لله وإنا اليه راجعون.

    اللهم أجمعهم عددا وشتتهم بددا ولا تغادر منهم أحدا واجعل لهم جهنم وردا خالدين فيها أبدا.

  10. عدين هذا القواد الذي يرضى بنشر هكذا اعلان في صحيفته والقواد الاخر صاحب مكتب الاستقدام وقبلهم شلة القوادين في حكومة الرقص والسرقة ما كفاهم اطفال المايقومة ؟ عاوزين كمان تفتحو فرع خارجي ..
    اخخخخخخخخخخخخخخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    عدين هذا القواد الذي يرضى بنشر هكذا اعلان في صحيفته والقواد الاخر صاحب مكتب الاستقدام وقبلهم شلة القوادين في حكومة الرقص والسرقة ما كفاهم اطفال المايقومة ؟ عاوزين كمان تفتحو فرع خارجي ..
    اخخخخخخخخخخخخخخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    عدين هذا القواد الذي يرضى بنشر هكذا اعلان في صحيفته والقواد الاخر صاحب مكتب الاستقدام وقبلهم شلة القوادين في حكومة الرقص والسرقة ما كفاهم اطفال المايقومة ؟ عاوزين كمان تفتحو فرع خارجي ..
    اخخخخخخخخخخخخخخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    لابارك الله فيكم ياقوادييييين

  11. اتمني من الاخوة المحامين تكوين اتحاد او جمعية تلاحق امثال هؤلاء الشواذ , و ترفع عليهم دعاوي في المحاكم , و تقدم ملفات هذه المكاتب و الادارات المشبوهة و يتم استدعاء شهود لممارساتهم و صفقاتهم السابقة و يكون كل هذا تحت النور , و وين الاحزاب السياسية الكبيرة ووين امثال السيد الصادق و دكتور الحبر و امثالهم من القيادات التي نأت عن التسمي لو مجازاً بالحكومة الحالية و ممارساتها ؟؟؟ .
    اين نحن حتي , و هل يمكن لبلد بها شباب مثل قرفنا بحرارة رجالة السودانيين الزمان و امثال البوشي و بناتنا زي ناس هندوسه و غيرها , لماذا نحن مكتوفي الايدي و قدم بلغنا مرحلة البيع في اسواق النخاسة و الدعارة و العياذ بالله !!!!!!!!!! بالله تاني الفاضل شنو ؟ الا كان نشرب السجاير ّ!!!!!!!!!!

  12. اسه لو كتبنا الفي بالنا بيقوموا بيحظرونا من هنا احسن نضحك بس هههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههه

  13. ب ب س تحرص على وجود مذيعات سمر فى بلد الغالبيه البيض ونحن حالنا واضح حتي البنات جاتهم عقده وجرى علي الكريمات بسبب انو لا تحصل على وظائفه غير البيضاء فى بلد السودان الويل للخال وللرقاص

  14. هذه هي شروط المعاينه والاجمل انها مكتوبه وكان من الممكن اجراءها بواسط المخدم ويختار حسب شروطه
    ويا دار ما دخلك شر بس هل الطيب مصطفى كان سيسكت ان اتى الاعلان عنها في صحيفة اخرى والمدعو حسب الرسول بس ستبقى سابقة اعلانية وتعتبر من التحولات في سلوك المجتمع………….

  15. منتهى الانحطاط الديني والاخلاقي . هدية الي هيئة علماء السودان والشعب السوداني في انتظار الفتوي التي تبيح ذلك. انتم من ساندتم الحكومة بانها اسلاميه فاين الاسلام من هذا؟حسبنا الله ونعم الوكيل

  16. هذا الإعلان مجرد بالون إختبار تطلقه حكومة الفساد لقياس ردة الفعل لدى هذا الشعب المغلوب على أمره و لقياس مدى صمته و قبوله لتنفيذ الخطوة التالية و الأهم و هي تصدير خادمات سودانيات إلى دول الخليج أسوة بالجارة أثيوبيا ، الإعلان نفسه و بالمهن الموضحة مجرد خدعة للغرض الحقيقي لإستقدام فتيات من السودان حيث سيتضح بعد إختيارهن و وصولهن إلى هناك إنهن جلبن للدعارة و الخدمة في المنازل …و سيصعب عليهن الفكاك و العودة بعد ذلك .

  17. الناس ديل عبدة للدرهم والدينار والدين دا عندهم للاستهلاك السياسي ولارهاب الخصوم وازلال الشعب باسمه وكسب العاطفة الدينية لتحقيق مصالحهم الشخصية فقط لاغير لقد شهد عهد ما يسمونه بدولة الشريعة أسوا انواع الظلم والفساد المالي والانحطاط الاخلاقي لولاة الامر ومع ذلك يطلبون تقديم الدليل علي فسادهم وهو ظاهر. لكل ذي بصيرة
    ان تقوم وزارة بحالها بالتكفل بدفع قيمة إعلانات لشخص يدعي ابو جمال فهذا يحتاج لتحقيق عاجل لماذا لا يعلن هو ؟ ام ان هذا مباركة من حكومتنا الرشيدة لتصدير الإناث بمواصفات لا تحتاج الي كثير عناء في ان الغرض ليس هو العمل والدليل هو المواصفات التي توحي بنوعية العمل المراد لم يحدث ان تطلب صور شخصية من الرأس للقدم ومن مختلف الاتجاهات وتترك المؤهلات العلمية لمجرد صورة من اخر موهل دراسي وهو غير محدد جامعي او ثانوي

  18. ماذا تنتظر من الخال الجرقاسى الباشمفنقس اذا كان اصلا هو من صلب من اتوا الى العاصمه بالدلوكه و الشتم ومن انداية الى انداية وتطوروا الى الحفلات الخاصه و العامه ؟
    يمتازون بالعنصرية و اجادة المهن واتقانها ولا يسمحون لاى موهبه او شخص لا ينتمى اليهم بأن يمارس هذه المهنه و يصفونه بعبد عرب ساكت و لا يخفون عدوانيتهم ويحاربونه علنا ويقللون من شأنه ويصفونه بصفات تخصصوا فيها الفاتيات .
    لذلك تجدهم دائما من الشواذ فى كل شىء والله اكون فى عون الوطن و المواطن و ما نراه من عنصريه و اثنيه و الاسلام الكاذب و تمسكهم بالاسلام هذه من صقاتهم ولم تكون من قناعه بالدين الاسلام و النبى محمد بن عبدلله عليه الصلاة و السلام بل هى غريزة و تخصص امتهان مصدر رزق لهم وحتى لو كان الاسلام يدر عليهم المال لا مانع من ذلك وهى مظهر فقط والعائد مجزى .

  19. هذا الإعلان تأكيدا وراؤه إدارة التعرصة والقوادة بالمؤتمر الوطني بإشراف خال الرئيس
    وهي لخدمة الرأسماليّة الخليجيّة المقتدرة على تسديد رسوم تسهيل الدعارة ببنوك خارج الدولة
    توقعوا إعلانا آخر لتصدير اللحوم (الّذكريّة) أيضا ، وهذا تخصصهم وممارتهم العمليّة
    بس ياخال البشير ليه منعتوا اللّون الداكن البشرة ، ماهو دا اللّون الخمري البغنولوا وسوقو حار
    لازم توضحوا الحجم المطلوب للصورة من الخلف ، هل يكون في حجم بتاعتك ولاّ بتاعة ود أختك؟
    والله تجارة رابحة ماسبقكم عليها أحد وان شاء الله تكون مصدر رزقكم ورزق أحفادكم
    بس اللّحوم المنزلية المربية في بيوتكم بتكون حلوة وملظلظة لأنّها معدّة حسب الطلب

  20. الم اقل انهم بنوا كرمهم و عزتهم من و علي مهدد ارض الله و خلقه ( النفط )…حقاً هؤلاء بلاء من ربنا عظيم..!!..

  21. يا جماعه الخير احذرو والله مكتب ابو جمال ده اكبر حراميه باالاثبات قبل كده اكلو قروش كم نفر مقدمين لى وظيفه حراس امن فى الامارات الهم اشهد فقد بلغت ودايرين اكلو تانى قروش البنيات. مافى حاجه اسمها معينات ولا كلام فاضى ديل عباره عن عصابه بتاعت وكالات اشيلو قروشك واخشو بيها السوق صدقونو ياناس يا طيبين.

  22. ارايت عزيزي القاري ليس مطلوبا من بناتنا سوا ثلاث صور واضحة المعالم من الامام والخلف توضح الشكل بصورة واضحة مثل الصدر والارداف والخصر والبطن والارجل من مختلف الزوايا والانحناءات والتعرجات ثم لا تنسى ان تكتب عن الطول والوزن والوزن اهم شي … هذه هي المواصفات التي تطلبها حكومتنا ( … ) لتصدر بناتنا

    البلد اصلها ماشه امفكو وعاوزين من البنات جلب العملة الصعبة (المال الخبيث) كما افتي وحلله ابوالجاز

    غايتوا من تحت الركب خاصة العرقوب الكوايتة لا يحبون سيقان الماعز اما من تانس في نفسها من عرقوب مكتظ وكعب من غير شقوق وباطن رجل كالسرويس فهلا

  23. سجم,,,خشمنا,,,ووووووووب علينا
    اها,,,جنس ده اقولوا عليهو شنو
    قواده,,,مقننه,,,ومضمونه شيلوا معاكم الطلح
    والدلكه كماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان.

  24. 1/ يتم اصدار قرار بقفل هذا المكتب فورا قبل اى اجراء اى تحقيق وفورا.
    2/ رفع دعوة اشانة سمعة للمرأة السودانية والتحقيق الفورى مع الوزارةوالمسؤولين بها
    3/ التحقيق الفورى مع الصحيفة التى قبلت كتابة هذاالاعلان مقابل جنيهات
    4/اصدار استنكار من علمائنا ناس الدين ومجلس الافتاء ياربى شرعى ولا اباحى ؟
    5/ استنكار من الحكومة( وزارة الخارجية) للسفارة الكويتية بالخرطوم والتاكد هل هذا الاستقدام اتى عن طريقهم.
    6/ قيمنا ومثلنا السودانية خط احمر دى فوق كل الشعوب ودى ما بنجامل فيها لو جات حكزمة انقاذ او حكومة شيطان او اى توجه لاى حكومة قادمة

  25. أناشد نشطاء الداخل من إنشاء دائره قانونيه تتابع هذا الموضوع الخطير ( تولي الدوله مشروع تدويل توظيف الفتيات السودانيات تحت شروط مخلة وعصريه ومشكوك فيها )

  26. الشئ المؤسف انه للآن لم تقم اي جهة بمواجهة ناشري الاعلان ولا حكومة ولا هيئة علما السودان ولا الشعب صاحب الوجعة… يا ربي منتظرين طلوع البنات عشان يصلحن الميزانية وكله يأكل ولا شنو ؟؟

  27. ياخ وزارة تنمية الموارد البشرية أتقنت عملها في فض النزاعات العمالية وتحسين بيئة العمل وإتجهت لحل مشاكل دولة الكويت وذلك بتوفير نوع (international labourer)لسد النقص هناك.
    لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  28. خال البشير مريض نفسي ويكرة اللون الاسمر لان لونة ابيض ولم يددرك انة من جينات تركية وانفة افطس ولم ىدرك انة من جينات افريقية زنجية واتحداة ان يعمل فحص الDNA h`
    يحتاج لدكتور نفسي او واحد افريقي عشان يغطس حجرو
    واللة نحن افارقة وكفي ونعم هنالك من يحمل جينات عربية وهل هذا فخر لاواللة
    رسولنا وحبيبنا محمد ص وجد اقسي انواع التعذيب النفسي والطردمن اهلة العرب
    اسلام نعم اما عروبة وعنصرية لا

  29. سامري هذا الزمان، صاحب العجل الاسود، الضال المضل، استعذ بالله ان تغتال من تحتك ان كان لله بك رأفه!! فاليوم و الحمد لله اتاك الابتلاء من تحت “عمايلك” و مكرك الذي لا يزال يحيق بك و بمن ضل معك، ايها السامري و الخال الرئاسي، ما هكذا يخاطب السودانيون و لا هكذا تتلفظ الصفوة ان كنت تعتقد ان “غفلتك” هذه تتربع عرش الصحافه السودانيه الخاوية علي عروشها و خالية الا من الضفادع و الغربان و الوطاويط!!
    نشر ” الغافلون المغفلون” الاعتذار التالي في عدد اليوم:
    “تعتذر صحيفة الانتباهه لورود عبارات غير مقبوله في الاعلان التابع لوزارة تنمية الموارد البشريه (ادارة استخدام السودانيين بالخارج) و الذي نشر يوم الخميس، و تؤكد الصحيفه ان الاعلان المذكور مر سهوا عبر غربال الصحيفه الدقيق و انه يتقاطع تماما مع سياساتها الراسخه و اخلاقياتها و ادبياتها.
    عليه تعبر الصحيفه عن بالغ اسفها لهذه الهفوه غير المقصوده و تثق بان القراء الذين ارتبطوا بالصحيفه يدركون ان ما ورد لا يعبر ابدا عن رسالتها القيمه التي طالما دفعت بهذه الصحيفه الي المرتبه التي اعتلت بها سدة الصحف في السودان.
    هذا و قد شرعت الصحيفه باجراء محاسبة الذين تسببوا في هذا الخطأ”
    انتهي العتذار المهبب!!!!
    و لمن فاتته قراءة الاعتذار فان الجزء الاخير الخاص بالمحاسبه يبدو لمن خبر “شغل الجرافيك” ان المصمم الحقه بالاعتذار و الطابعه كانت بدأت عملها سلفا!! الاعتذار نفسه مليء بالمتناقضات حيث اتهمت الصحيفة نفسها ذورا بان غربال رقابتها دقيق و القاريء لا يزال يتوجع من الاساءه التي تلقاها.. فيكف تكون الرقابه دقيقه و لا تزال هذه اللغه السوقيه تمر حتي المطبعه.. هذا ان دل انما يدل علي انه لا توجد رقابه اصلا خصوصا فيما يتعلق بالاعلانات التي تدر مالا!!
    ثانيا.. ما هي الجهه التي ستحاسبها الصحيفه؟؟؟ قسم “الغربال المقدود” ام وزارة السجم و الرماد؟؟ تناقض “يرفع الضغط”؟؟ و الاهم من ذلك من قال لكم ان هذه هفوه؟؟ لا و الف لا فالهفوات لا يمكن ان تكون بهذه البجاحه و الامعان في “قلة الادب” علي شعب كامل!! الهفوات لا يصر فيها صاحب الاعلان بتكرار مصطلحات بهذه الركاكه و “الصعلقه”. لا ايها السامري صاحب العجل الاسود.. كل اناء بما فيه ينضح و هذا ما جاد علينا به اناء “انقاذ ود اختك” فاذا كانت وزاراته تمتهن الترويج للدعاره فهذا ليس من مسئولية الشعب و انت ادري ببيت اختك و تربية اختك!! فان مر هذا الاعلان سهوا من غربالك “المقدود” قد يتفهم القارئ لاسباب ماليه او حتي بسبب مباديء الصحيفه لان ما يبدو ان غربالكم هذا لا يفلح الا في تصفية و تمرير اللغه الرخيصه السمجه المشحونه بالاساءات و التجريح و لكنه يعجز عن السماح للكلام المهذب و الجميل ان يمر فهذا ديدن الصحيفه فيما يتعلق بمخاطبة الجمهور خصوصا الغير متفق معها!!
    اما ان يصدر الاعلان من وزارة بالدوله فهذا يظهر لك و لنا جليا “اي لعنة” كما يقول “الخواجات” يفعلها ابن اختك في هذه الحكومه التي لا يعلم “فمها” ماذا يخرج “شرجها” فكل وزير فيها رئيس دوله قائمه بذاتها و هذا ابسط منتجات الفساد!! و يبدو ان الضبط و الربط لم يكونا ضمن المواد التي درسها جنرالكم الذي كاد ان يخرسه الله و يريح العالم من جعجعته الجوفاء التي خبرها القاصي و الداني، و الا فـاقسم بالله ثلاثا ان لا رئيس ملم بما يفعل وزرائه يسمح بهذه “الهرجله و السبهلليه” ان تحدث و هو جالس في كرسي الرئاسه!!

  30. اذا كان الرئيس باطل وبقلب مؤخرتو في الحفلات ويكضب في الحشود الدافعين ليها تفتكرو التحتو بكونو كيف ؟

  31. من العهر السياسى للعهر ال……
    الرئيص القادم بقى يبع ال….
    ملعون ابوكى بلد يا ال…….
    والشعب المتبق يحرس الباب لل…..

  32. شابكنا الشريعة والحياة واسلام وتأصيل ودين وعمر بن الخطاب وغزوة احد وتبوك ومجاههدين وميل اربعين وذات النطاقين وبدريين
    وتجينا بي إعلان قرف زي وشك المبدل ده
    قرف يقرفك انت والبايظ د اختك
    الرويبضة الهالك فلس وبقى داير اعلانات باي شكل!!
    بكرة كان اديتو اعلان بتاع (إنداية) بنشرو ليك عاااااااادي جدا
    وشك ينعل قفاك

  33. هههههه سودانيه وبشرتها غير داكنه ؟ كلام عجيب طيب البشره الفاتحه جات من وين من الدعاره القديمه ديك يا اولاد الاباهيه

  34. قمه الانحطاط الاخلاقى حكومه فاشله وا ترويج للرزيله والدعاره وانتوا عارفين دى شكل الاعلانات التى اوقفتها بعض الدول وعلى راسها مصر من سنوات حيث اكتشف ان هنالك مكاتب للترويج الدعاره والجنس يعنى طبيعه العمكل فى بعض المجمعات والفنادق هدفها الاولى للبنات للجزب الزبائن وبالخشلعه والرزيله
    واتمن ان لا تسافر اى بنت لديها اب وام الى العمل بالشكل دا
    وارجو من الطيب مصطفى ان يسفر بناته واخواته واهله لانهم ليست اصحاب بشره داكنه
    والمفروض كل الشعب ان يحتج لاعلان بهدا الشكل لانه اعلان عنصرى ولا يمت للانسانيه وحقوق الانسان بشى
    ويجب على جميع الشباب والطلاب وناشطى حقوق المراة وحقوق الانسان العمل بكل قوة ضد القرار العنصرى من خلال الانتباه ويجب على الجميع عدم التوجه لانه عنصرى واى بنت تسافر بالشكل دا فهى اجرمت فى حق اخواتها واخوانها واجرمت فى حق كل الشعب اتلسودانى

  35. عندما كانت الحكومة تتشدد في سفر النساء للخارج الا بمحرم ,قلتم الحكومة متخلفة و ظالمة تهضم حقوق النساء..اذهب الى جدة مثلا فى السعودية,ترى العجب العجاب من نساءنا,(السودانيات برائحتهن تعرفهن) الواحدة تشم منها رائحة الكبريت و العطور اياه من بعد ميل,امر اصبح يخجل و يزعج كل سوداني بالمهجر, الطائرة السودانية تعرف بكثرة حمولة الطلح ,الشاف الدلكة,الشب و الخمرة…الواحدة ماشة عمرة تلقاها راسمة حنة الي الكوع و الركبة…حتى داخل السودان,تجد واحدة موظفة تخالط الرجال نصفها مخضب بالحناء و نصفها الاخر بالصباغ اضافة الى عطور (الشروع في قلة الادب)و كشكشة الدهب تجيب الطاشي..كل ذلك و ولي الامر او الزوج لا ينطق ببنت شفة…امرنا عجيب و الله ,,دب علينا داء الدياثة…القران يقول :و لاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض…الاية,نساءنا يخضعن بالقول و اللبان و الرائحة و الايماءات الجنسية…الله يستر

  36. لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    سمعت اليوم خطيب الجمعة يتستنكر هذا الفعل من ( الذين ان مكناهم فى الأرض ) والحمد لله فى ناس غيورة …

    سؤال للشيخ عبد الحى الذى افتى بعدم جواز ارسال المبتعثين للدول الغربية وامريكا حتى لا يدمنوا المخدرات … أين أنت من هذا الاعلان ياشيخنا ؟ أفتينا ياشيخ

  37. أذكر مقولة للشيخ الجليل عبد الله الصميد [ أن الإنقاذ ودعواها [الإسلامية] أساءت للإسلام أكثر مما تفيده] واللبيب بلإشارة يفهم

  38. الاعلان منافي لميثاق الامم المتحدة ، والدساتير الوطنية ، التي تنص على ان لكل مواطن الحق في العمل بغض النظر عن الجنس أو اللون أو العرق ،،،
    ويكون التنافس الحقيقي هو المؤهل الاكاديمي ، كما يمكن لأي شخص رفع دعوى قضائية اذا تم استبعاده لشغل وظيفة بسبب لونه او عرقه ،،،،،
    كيف سمحت الصحيفة بنشر هذا الاعلان ؟؟؟!!!!
    اليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟!!!

  39. سبحان الله اين المؤهلات الدراسية الشهادات دي نبلها ونشرب مثلا
    ياربي العمليات الجراحية دي قاصدين بها شنو؟بس اوعي يكون الانا فهمتو دا

  40. الموضوع عادي يعني باختصار كده الناس دي ماعايزه بنات شينات ولا زرق بتين لقينا لينا بت شغاله في وكاله زرقه وشبنه ولا لقينا لينا بت في فندق قبيحه انتو الحبشيه البتبيع الجبنه لو ماسمحه مابتقعدو معاها بالله خليكم من المواضيع دي وشوفو قروسنا المنهوبه بتمشي وين

  41. خطأ كبير جدا … من وزارة الموارد البشرية … ومن صحيفة الإنتباهة … وين دور رئيس التحرير ومدير التحرير … أين المراجعة …. أفسد إعلان وظائف نشاهده في السودان في كل الحرب … وآمل محاسبة المتسببين في ذلك … وإلغاء هذه المسخرة والفوضى وقلة الأدب … وإيقاف صحيفة الإنتباهة لعدة أيام حتى تتأدب هي وكل الصحف الأخرى …

  42. إذا كان الحكومة تبيح إغتصاب الرجال في بيوت الأشباح كنوع من العقوبة ؟؟؟ فالمشكلة شنوووو إذا تاجروا في اللحوم بأنواعها ؟؟؟ ويمكن أخذ الفتوي في من هيئة علماء السودان في هذا الموضوع أو من شيخ الأمين المحايته ببسي وحيرانه جكسي ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس هؤلاء الكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال وحلفائهم الكهنوتية تجار الدين القدامي قاتلهم الله ؟؟؟ إذا أردتوا أن تعرفوا كيف أباحت هذه الحكومة الفاسدة إغتصاب الرجال فأفتحوا (قوقل) وأكتبوا الدكتور فاروق محمد ابراهيم وأقرأوا حيثيات شكوته للبشير وقصة إغتصاب المهندس السابق بوزارة الإسكان المدعو بدر الدين إدريس بأمر ومعرفة نافع الما نافع والذي إنتحر بعد أن قتل بعض أفراد أسرته رحمهم الله ؟؟؟

  43. 1/ يتم اصدار قرار بقفل هذا المكتب فورا قبل اى اجراء اى تحقيق وفورا.
    2/ رفع دعوة اشانة سمعة للمرأة السودانية والتحقيق الفورى مع الوزارةوالمسؤولين بها
    3/ التحقيق الفورى مع الصحيفة التى قبلت كتابة هذاالاعلان مقابل جنيهات
    4/اصدار استنكار من علمائنا ناس الدين ومجلس الافتاء ياربى شرعى ولا اباحى ؟
    5/ استنكار من الحكومة( وزارة الخارجية) للسفارة الكويتية بالخرطوم والتاكد هل هذا الاستقدام اتى عن طريقهم.
    6/ قيمنا ومثلنا السودانية خط احمر دى فوق كل الشعوب ودى ما بنجامل فيها لو جات حكزمة انقاذ او حكومة شيطان او اى توجه لاى حكومة قادمة

    100% ابو مصعب

  44. بصرحة انا قريت الاعلان عن الوظيفة في الصحيفة المزكورة اكيد نصف صفحة سعرها مغري بعدين البلد كلها فنانات وتحت سمعنا وبصرنا ونطرب ونعرض ونصفق وكتابنا يوزعون الالقاب احسن خلوهم يمشو ب شغل اكرم شويةمن يمشو فنانات

  45. ال حكومه وين الحكومة البلدي مافي رجال
    هههههه بقو يعرضو في بناتن
    اخخخخخخخ يا زمن

  46. الاعلان لبنات الكيزان فقط لزوم التمكيين , بعد داك ما مهم البحصل هناك شنو؟ طبعا دا كلو على حساب سمعة وكرامة السودان وشعبه .

  47. فاليعلم الخال الجهول وصحيفته المتملقة وابن اخته المخبول أن اللون الاسمر هو الذي استحق شرف تسمية السودان كله باسم ( السودان) يعني اشتق اسم البلد من سمرة الابنوس التي يحملها اهله وتحملها حفيدات مهيرة ورابحة الكنانية 00 اما هذا اللون الذي تتفاخرون به فنحن لدينا رصيد كبير من التاريخ فى ذلك 00 ولعل عبارة ابن الثلاثة ايام لوحدها كافية وهذه العبارة لايعرف مضمونها الا السودانيون القح 00 ولا داعي لشرحها هنا ومن يعرف تاريخ السودان جيدا يعلم معناها 00 ويكفي ان كل السمراوات والسمر والسود فى السودان يرفعون الرأس عاليا ويفتخرون انهم سودانيون اصحاب التراب الحقيقيين وهم الذين رووا اجدادهم تراب الوطن بالدم 0 اتحدى الخال الرئاسي ان ياتي باسم بطل واحد من ابناء الثلاثة ايام له تاريخ بطولي فى السودان 00
    هل عبداللطيف الماظ كان تركيا أم ان ابو قرجة كان مصريا أم ان ابو عنجة كان انجليزيا ام ان الزاكي طمل كان غجريا -ام ان علي دينار كان بلغاريا ام ان ود نوباوي كان قبطيا ام ان محمود ولد احمد كان يمنيا كل التاريخ وكل البطولات وكل العز كان ميراثا نظيفا من ابناء السودان الحقيقيين – والخال الرئاسي وابن اخته تروت عروقهم بدماء الحلب والغجر ولذلك حينما استلموا السلطة فى السودان جاؤوا بنظام لم يشهد السودان له مثيلا منذ مملكة المقرة مرورا بسنار والمهدية 0 نظام دمر كل شيئ فى الوطن واهم شيئ الاخلاق فهي التي فقدها الشعب فى زمانهم
    اذا اصيب القوم فى اخلاقهم فأقم عليهم مأتما وعويلا 00
    موضوع مواصفات البنات هذه ليست بالغريبة علي اعلام الغفلة فانتم ترون قناة النيل الازرق والقناة الرئيسة البائسة وكل قنوات الفساد هذه لاترون فيها الا بنات الغجر والحلب الذين دخلوا اجدادهم مع ابراهيم باشا وهو يمد خط السكة حديد من حلفا الى الخرطوم ثم جاء زمن الاستقلال وعند وضع نظام الجنسية السودانية جاء الغجر بنسوانهم وقد شخلوهم شلوخ الجعليين والشايقية وادعوا انهم سودانيون- واليوم اصبح لهم الافضلية حتى فى الاعلام 0 بئس أمة لاتحترم نفسها وتشعر بالنقص فى اهم مكوناتها 00 وعلى السودانيين أن يبكوا بالدم على الازهري والمحجوب والصديق المهدي وعبدالله التعايشي هؤلاء هم الذين خلفوا الشرف كله لارض السودان 0 حتى جاء هؤلاء الذين وصفهم الطيب صالح فى مقاله الشهير ( من أين اتى هؤلاء )

  48. احضار 3 صور ملونه تبين من الراس حتى القدم——– الحمد لله ما قالوا تجيب معاها قفه طلح

  49. الأمة الاسلامية ومعها العربان انتهت وبكامل إرادتها ؟!!!!
    أصبح العديد من الناس : دينهم وربهم وكتابهم وقبلتهم وإيمانهم وشريعتهم
    الدولار والنساء

    إظهار طينتهم الحيوانية

    وأيضا باسم الدين وتحفيز بعضهم البعض بالسبايا والجواري، شعب يأجوج ومأجوج خرج مرة أخرى وحرق الحرث والنسل، ومثلما اندحروا آنذاك سينحرون بإذن الله الواحد الأحد حتى تجوى الأرض من نتنهم. الهدف إشباع رغبة الحيوانات في التدمير وهُم هُم أنفسهم نفس الفئة، لم يتغيروا، أتباع هبل وأصنام قريش الثلاثة أبو جهل وأبو سفيان وأبو لهب، لا غير! ومن نجد يخرج قرن الشيطان، صدق رسول الله.

    1- يحدثون شعوبهم عن التنمية والتطوير وهم أكثر الناس إدراكا لحقيقة وواقع تخلف مجتمعاتهم السائد والمتغلغل حتى العظم في بنيانها على اختلاف أشكاله والذي يحتاج تغييره إلى معجزات وليس مجرد شعارات !!

    2- يحدثون شعوبهم عن التجارة والاستثمار والمستقبل الزاهر و هم أصحاب رؤوس الأموال وأول من يسرق وينهب ويحوز ويستأثر بالغنائم والأرزاق !!

    3- يحدثون شعوبهم عن الثقافة والتعليم وهم أكبر ممولي و مروجي وناشري الجهل والتجهيل عبر منظومات تعليمية متخلفة عفنة تحط من قيمة العقل وتعمق ثقافة القطيع …!!

    4- يحدثون شعوبهم عن حقوق الإنسان والحريات وهم أول من ينتهك آدمية الإنسان ويغتصب حرياته كافة وخصوصا حرية الصحافة والإعلام والتعبير بمقص رقيبهم !!

    5- يحدثون شعوبهم عن وجوب مناهضة كل أشكال التآمر والامبريالية والاستعمار وهم أصحاب علاقات متشعبة مستترة – من تحت الطاولة – مع قوى الطغيان والتآمر والاستكبار، التي يتلقون منها الأوامر والهدي والتوجيهات !!

    6- يحدثون شعوبهم عن الممانعة و المقاومة ويجعلوا منها – أي الشعوب – وقودا لمعارك تصنع مجدهم وعظمتهم دون غيرهم !! ، ويعطلوا في سبيل ذلك ولعقود طوال مسيرة الحياة والتطور وكل شيء وهما وتذرعا …!!

    7- يحدثون شعوبهم عن التسامح والمحبة وقبول الآخر المخالف أو المختلف وفي ذات الوقت يؤججوا الصراعات و الخلافات بين المذاهب والطوائف من باب فرق تسد ولترويض الشعوب وإلهائها عن التفكير في الحكام وفسادهم !!

    أولئك أعداؤك يا وطني مع الاعتذار

  50. ياجماعه احسنوا الظن باخوانكم في الانتباهه يعني التع+++صه ممكن نقول عليها لزوم المواكبه انفتاح اخلاقي و ريلاكس فقهي فبمناسبه الانفتاح الاخلاقي و الريلاكس الحاصل بدلا ما نصدر امكانياتنا و نبقنا اقترح توطين الامكانيات و النبق و توظيفها داخليا و جذب السياحه الاقليميه و العالميه و طبعا مع فرض الضرائب و استحقاقات ديوان الزكاه و دمغات المجاهدين و الذي منه بشرط ان الاوليه في التراخيص تكون لصغار الرسمالين و المستثمر المحلي و بي كده الحكومه تفك زنقتها و تضمن ان الشباب و الشابات فكوا زنقاتهم الماليه و ال….. يه و البلد تنعم بالرفاه المادي و الاسترخاء الاعصابي و السياسي .

    اعتقد وصلت فكرتي في منتهي الادب و ما حيظروني ..بعدين ياناس الراكوبه جربوا استرخوا اخلاقيا ذي الحكومه طوالي انتوا شادين لينا ماصاح

  51. (1)-
    انتو زعلانيين من الخال الرئاسي ليه?!!…
    *******************************************

    ***- مش قالوا في المثل:” كل اناء بما فيه ينضج?!!”
    ***- ومش قالوا في المثل المعروف ” الخلي عادتو قلت سعادتو”!!،
    ***- ومش قالوا كمان:” الطبع يغلب التطبع”!!

    ***- الخال الرئاسي من زمان وسخان ونتن وعنصري، ومعروف بهذه الصفات داخليآ وخارجيآ وعلي مستوي الدولة والمحيط الخارجي، اسلوبه ومقالاته بجريدة “السفاهة”- كما يطلقون عليها في السودان- اسلوب الصعاليك ، واكبر دليل اسوقه علي انحطاطه الخلقي عندما قام وبكل بذاءة وقلة ادب بنشر مقالة في “سفاهته” الي جاءت تحت عنوان:
    ” نكس لبني!!” في اشارة وقحة منه الي قطعة الملابس الداخلية للاستاذة الصحفية لبني حسين، وذلك ابان الأزمة التي وقعت بعد اعتقال الاستاذة لبني في يوليو عام 2009!!، والغريب في الامر ان موضوع مقاله النتن نشر علانية ولم تقم اي جهة رسمية: ( الأمن، مجلس الصحافة والمطبوعات ، وزارة الاعلام) بحجبه او مصادرة العدد!!

    (2)-
    رابط هام:
    الرجل الجاهل الطيب مصطفي لبني كانت ترتدي نكس!!
    *********************************
    المصدر:
    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=260&msg=1267099097&rn=1
    ——————————-
    ***- في عمود اليوم ( 25-02-2010 ) في “الانتباهة” بكل وقاحة كتب الطيب مصطفي ان لبني كانت ترتدي نكس!!

    (ج)-
    التعليقات التي جاءت ردآ علي مقاله:
    ************************
    1-
    وماالغريب في ان تلبس لبني نكس?!!!،
    ماكل بنات ونساء الدنيا يلبسن نكسات!!!
    وهل افهم من كلام هذا المتخلف ان بنات بيته واهله وزوجته وعشيـرته لايلبسن نكسات?!!

    2-
    تلبس نكسي كيف يعني ؟!!! البلد فيها امان والمشروع الحضارى ماشي تمام …ده سوء ظن منها .. ويجب ان تعاقب على ذلك …

    3-
    اتلومت ياالطيب يااخوي عاد ماكل البنوت بيلبسن النكس في واحده حايمه( بدون)…اهااا ربما ثقافات الناس تختلف ومااخدنا بالنا … دي اكان تهمه ووب علينا كان كدي.
    اجشششش
    يابلد فيك المحن شوفوا جنس ده يخص علي لغتك ياخال الرئيس

    4-
    ***- الكرة الان في ملعب مجلس الصـحافة والمـطبوعات !!!،
    فهل سيطبق القانون وتحـظر هـذه الجريدة…
    ام لان القصـر يحـمي هـذا المعتوه سـيغمض اعـضاء اللجنة اعينهم عن صـفاقة وقلة ادب هـذا المتخـلف?!!!

    5-
    ***- وبالمناسبـة: مارأي الصـحفيات العاملات في جريدة (الانتباهة) في كلام سيـد الجريـدة?!!!

    6-
    ***- تعتبـر جـريدة (الانتباهـة) من أوسـخ الجـرائـد السودانية والتي ظهرت منذ عام 1902 وحـتي اليوم !!!، تاريـخها حافل بانحـطاط في كل المجالات التي تكتب فيها. ورغم انها جريدة منحـطة الا ان توزيعها كبير بسـبب تدخل القصر واجبار جهات رسـمية وحكومية علي شراء اعـدادها اليومية، بل وهناك توجيهات بان تلتزم القوات المسلحة بشراء اعداد كبيرة من النسخ اليومية. ولولا هذا التدخل من القصر لما وجـدت الجريدة من يشتـريها.

    ***- صاحـب الجريدةسبق ان عمل مديرآ لوكالة السودان للانباء السودانية وطرد منها، عمل ايضآ كمدير للتلفزيون فصل منها بسبب جهله بالعمل التلفزيوني ولاسباب اخـري يعرفها القاصي والداني!!!

    7-
    شئ مؤسف جدا .
    دولة تدعي التدين ورئيسها يفتتح ندواته ولقائته بأيات قرانية يدعوا فيها الى هداية الاخرين ويتبختر بتطبيق الشريعة في السودان ، ولكنه فشل في تأديب خاله العنصري الوقح الطيب مصطفى . هل يستطيع أي شخص معارض للنظام أن يستخدم أسلوب الطيب مصطفى ولغته المنحطة وإسائاته للسودانين بمثل هذه الطرق المنحطة ؟ بالتأكيد لا وألف لا .لأننا رأينا الصحفين الشرفاء وهم يسجنون وتصادر صحفهم ويتم أيقافها لمجرد أنهم يوجهون نقد عادي لأداء الحكومة أو لأعضاء المؤتمر الوطني . ما يقوم به العنصري الطيب مصطفى سوف يدفع ثمنه حزب المؤتمر الوطني كاملا رغم إدعائات الرجل بأنه ليس عضوا في المؤتمر الوطني ، ولكن المؤتمر الوطني وخاله عمر البشير هم الذين يسمحون له بنشر الفتن وسط الشعب السوداني . وعواقب ذلك سوف تكون وخيمة وثمنها سوف يكون غالي جدا .

    8-
    Quote: هم فى الاول موش قالوا بنطلون
    اها الليله بقى نكس
    ياربى بعد شهر ح يكون شنو ؟

    9-
    Quote: هم فى الاول موش قالوا بنطلون
    اها الليله بقى نكس…
    ياربى بعد شهر ح يكون شنو ؟
    بكينى لونو بنفسجى,, وصولا إلى مرحلة الأم فكّو وإنت ماشى,,
    أليس عيبا من رجل فى سنه أن يكون هذا الموضوع اصلا أحد همومه الشاغلة!!!
    قلم مسخّر من أجل خدش الحياء والذوق وقتل الأخلاق والإساءة إلى فكرة الصحافة نفسها,,
    تابلويد وصحافة صفراء فاقعة اللون وفقدان تام لبوصلة التوجه السليم,,

    10-
    انتو الطيب دا قرا هندسه وين وهندسة شنو ومع منو ودفعته منو؟؟؟؟

    (د)-
    ***- الأخوات والأخوة الاعزاء: الخال الرئاسي يحب دائمآ ان يكون في دائرة الاضواء سلبآ او ايجابآ، يحب ان تتكلم الجماهير عنه، وان تهتم به الاجهزة الاعلامية، وكل التعليقات التي وردت اعلاه تفرحه جدآ حتي وان كانت فيها اساءات ونقد له ولمرضه النفسي!!

    ***- انتو زعلانيين من الخال الرئاسي ليه?!!…هو كده وحيبقي علي هذا الحال حتي عام 2015…وبعدها سيصبح حاله باذن الله تعالي كحال ( الناس الكانوا من أهل القذافي)!!

  52. وااسفي عليك يا سودان اخر الزمن بتاجرو ببناتك اخوات مهيره وعازه سبحان الله وحسبي الله ونعم الوكيل

  53. السؤال المهم أيضاً من جملة الأسئلة اين ما تسمى بالرقابة القبلية لجهاز الأمن ام ان هؤلاء معتادون علي الدعارة ولا يرون فيها عيبا انما يهتمون فقط بما يكتبه الشرفاء والشريفات ؟!!

  54. طيب فى داعى لكشات البنات فى الشارع واعتقالن بسبب اللبس وانتو بتطلبو منهن يتصورن من الراس للقدم اكيد بدون عباية لانها تلاته صور مختلفه واحده اماميه وواحدة على الجنب وواحده خلفية بغرض التسويق الجسدى وهذه تسمى (قواده) ووزراة العمل القواد الرسمى, شوف الحقارة وصلت لوين تمييز عنصرى وقوادة

  55. ألمواصفات دي نتطبق تماما علي الطيب مصطفي .. من لون أصفر وساقين ممتلئه ومؤخره محترمه أكثر من صاحبها… وبالتالي وعليه ألتقدم لهذه ألوظيفه ونتمني له أقامه (ممتعه) بالكويت.

  56. Really government of Sheen Kaafs and gays. If someone hand me this advertisement to put for my Sudanese sisters, I will spit in his/her face and turn it into pieces. Even here in Uk, which our SK govermnment consider as Kofaaar bano goraiza, none can dare to put advertisement like that shitty one. Really, if you have no shame, you can do whatever you want. It let me feel sick. Shit shit shit.

    Sorry for my language, but it is from the wisdome to address the person with the language he/she can understand, if those people can understand at all.i

  57. وما الغريب فالخال الرئاسي يروّج لهكذا مشروع فالبشرة غير الداكنه هي من قال عنها الرجل انها ليست منهم لانهم اعراب و ما بقيه القوم الاّ (عبيد مناجيس) وها هو
    احد رعايا دول الاعراب التي ينتمي اليها الطيب مصطفى يطلب منهم بواسطه سمسار من بني جلدة الخال فتيات (غير داكنات) بمواصفات (بنات ليل) .. تأمل ياهذا ما نحن فيه من هوان .. بعدما باعوا مشاريع واراضي ومصانع البلد شرعوا في بيع انسانه !!!!

  58. ان يمهل ولا يهمل اتقوا الله اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله
    الموووووووووت جاييك يا الطيب مصطفى والله انت لا طيب ولا مصطفى وهذا الاسم لا يليق بك نهااااااااااائيا المووووووووووت جاييك القبر قرررررب كيف تلاقي ربك يوم لا ينفع مالا ولا ولد ..

  59. صدقت والله ود الفضل ..
    التحيه في هذا اليوم ـ الكالح ـ الذي لا يشبه المرأة السودانيه الحقيقيه .. التحيه لمهيره بت عبود ولفاطمه احمد ابراهيم ولعائشه الفلاتيه
    وللكنانيه و لحوا الطقطاقه و لسارة نقدالله وللدكتورة مريم الصادق و لصفيه اسحق ولسميه هندوسه ولرشيده شمس الدين (عضو قرفنا) ولكل المناضلات ..

  60. ديوثية الإسلاميين لا تحتاج لدليل ، واضحة زي الشمس ، ما نحن أولاد الخرطوم و بنعرف جحورها كويييييييس ياإسلاميين يا رمم…

    بعدين تعالو النقول ليكم معلومة مهمة شديد:

    الفنان مصطفى كوبر هو من أشهر فناني الدلوكة في السودان ، من سكان حي كوبر بالخرطوم بحري ، وإشتهر في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي ، وكانت له حفرة دخان يغشاها قبل كل حفلة أو قعدة… والكلام دا أسألوا منو عوض صديق – أرجو أن يكون الإسم صحيحاً – صاحب برنامج حقيبة الفن…

    يا ربي مصطفي كوبر دا يكون أبو منووووووووووووووووو؟؟!!!!

    إسلاميين رمم عواليق…

    عووووووووووووووووووووع…

  61. أخـــوي الحــبوب،
    أبو سهل،

    تحياتي طيبة، وجمعة مباركة عليك (ولو اني ماشايفها اطلاقآ جمعة مباركة مع اخبار الخال الرئاسي العكننت المزاج وجلت الاحباط والقرف!!)… ونفسي بس اعرف ليه هذا الخال (الخالي من كل شئ طيب وسمح) تسكت الأجهزة الأمنية علي بذاءاته واسلوبه الصحفي المقرف?!!…ولماذا يهابه مجلس الصحافة والمطبوعات?!!..واخيرآ لماذا وقفوا وزراء الاعلام في الحكومات السابقة ولوزير بالحكومة الحالية مكتوفي الايادي ازاء تصرفات (الطيب!!) مصطفي?!!…

    ***- اخلاقيات وتصرفات هذا الخال الرئاسي تذكرني بسيف الاسلام القذافي الذي كان الكل في الكل في نظام والده وانتهي نهاية مرة واليمة ماكان يتوقعها احد، بل ووصلت الي حد ان بعض المواقع الالكترونية وبعد اعتقاله اكدت الي انه قد تعرض للاغتصاب عدة مرات في سجنه!!

    ***- الطيب مصطفي ينطبق عليه القول المعروف: ( سألوا فرعون من فرعنك?!!..قال: مالقيت حد يردعني فاتفرعنت!!)…وبلغ به الغرور والفرعنة انه قد نوي ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة املآ وان يكون رئيس جمهورية!!!…

    ***- عش رجبآ…تسمع عجبآ في سودان البشير وخاله!!

  62. الموضوع واضح وضوح الشمس فى كبد السماء .. هذه الصحيفه والوزاره وشركه باجمال هم عايزين يصدروا شراميط .. ما فى شغل لله .. هذا هو الشغل بنات بيضات . أنا لله وأنا اليه راجعون اللهم يغفر لنا .

  63. في شرط مهم جدا يا جماعه لم ياخذ حظه من التعليق وهو (الذكاء وسرعة الفهم!) يعني لازم الواحده تكون لبيبه بالاشاره تفهم طلبات الزبون34

  64. ( جمال الشكل على ان تكون البشرة غير داكنة ) طيب موقع شناء حمد اقصد سناء من الاعراب شنو ساقطة بكك المقايس لا خلقة لا اخلاق بالله شوفو التخلف ده دي كان كانت الجريدة صدرت في بلد تاني كانو قفلو الجريدة مدي الحياة وسجن وغرامة لدعوتها الى العنصرية البقيضة عنصرية الخال الرئاسي سليل اشراف العرب

  65. أخــوي الحــبوب،

    دنُقس

    سلامي الحار والسمح لك ياأمير، اود ان الفت نظرك الكريم ان السؤال او الكلام حول مؤهلات الخال الرئاسي اصلآ لم تاتي من عندي وانما من احد الاخوة بموقع (سودانير اون لاين) الموقر والذي علق علي موضوع “نكس لبني”. عني شخصيآ لا اهتم بهذا الخال “الخالي” من الادب والاحترام، ولايمهني ان كان مهندسآ او صحفيآ، فقط يهمني ان اعرف – والله يدينا العمر- واشوف كيف سيكون حاله عام 2015 بعد ان قرر البشير عدم ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة?!!

  66. أتعلمون من هم السبايا والجواري ؟! يا بني وطني , هم سبايا التربية والخُلق والحياء ..تحرراً وقبولاً له , فلا تأخذكم الدهشة وتستعجبون وتقلبون كف على كف تحسُراً على خُلق وحياء وعُرف توفى سريرياً , ولا تفتحو أفواهكم فاغرين عندما تسمعون ان الاب والام والاخ والعم وافق على سفر وإغتراب إبنته على حسب مواصفات الجواري والسبايا وعلى سيدهم المبجل وعلى عكس رغبة سيدهم المتوفى سريرياً ! وموافقة باردة وبروح طيبة ! وعصرية و مطمئن و مستند برايه باعراف وتقاليد متوافق عليها من كل مجتمعه !؟ فأنتم سبايا قبل هذا الأعلان !
    ونقول كما قال أمامنا الشافعي :
    لَقَلْعُ ضِرْسٍ وَضَرْبُ حَبْسِ ونزعُ نفسٍ وردُّ أمسِ
    وَقَرُّ بَرْدٍ وَقَوْدُ فرْدِ ****** ودبغُ جلدٍ يغير شمسِ
    وأكلُ ضبَّ وصيدُ ذبُّ وصرفُ حبَّ بأرضِ خرسِ
    ونفخُ نارٍ وحملَ عارٍ وبيعُ دارٍ بريعِ فلس
    وبيعُ خفَّ وعدمُ إلفِ وضربُ إلفٍ بحبلِ قلسِ
    أهونُ من وقفة الحرِّ يرجو نوالاً ببابِ نحسِ
    ونقول لمن يريدون حرائر بلادي سبايا بمواصفات يفتقرونها !؟
    “إذهب يا أبن من قاد البغايا في الدروب الحمر منذ البدء واخترع الضلال عاهر العينين مصلوب بساحات البغايا “.
    ” من يهُن يسهُل الهوان عليه مـا لجُـرحٍ بميّت إيـلامُ ”
    ” هلت العبرات يمه بحرقة الأكباد …هلت بشريات المشروع الأسلامي والأخلاقي ”

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,C.SISI ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  67. هذا الإعلان جس للنبض, فالدولة بعد ما أصابها الفلس المالي أخذت تعمل في جمع المال بأسلوب رخيص. وإلا كيف لوزارة علي رأسها سيدة أن تمرر مثل هذا الإعلان.
    يبدو أن الموظفات بالوزارة فرحن بمثل هذه الفرص الذهبية التي نزلت عليهن من السماء, وإذا لم تتوافق هذه الشروط عليهن,فهن يقمن بإبلاغ هذا الإعلان لجاراتهن أو صديقتهن ,ظنن منهن أنهن يحسن صنعاً, ولا يدرين أنهن بهذا يهن أنفسهن وجنسهن.
    قلت كل هذا لأن مكاتب الدولة مليئة (بالجنس اللطيف), ذكرتها هكذا كما ورد بالإعلان.
    هذا الإعلان أراد صاحبه بثه بعدما شاهد وراقب حركة الشابات في مواقع كثيرة, وهن يلبسن ملابس محذقة وضيقة ولا أحد يسألهن وهن يسيرن في الشارع العام بطريقة ملفتة وأن بعضهن بعد استعمالهن للكريمات وتغيير ألوانهن صرن جميلات علي جمالهن الأصلي, فمسألة اللون الداكن هنا غير وارد كما فهمها البعض, ومعظمهن لبقات ويجدن التحدث بأكثر من لغة.
    المهم, يجب أن ندرس الأسباب التي دعت هذا الوكيل من بث إعلانه بالسودان بعد ما كان هذا حصرياً في دول معروفة.
    ودونكم جلب بعض المرفهات((comfort women للجنود أبان حرب الحليج.

  68. وما قالوا بمحرم او بدون محرم ؟؟؟؟؟؟
    طيب ممكن يجونا بنات كويتيات ويشتغلوا فى السودان؟؟؟؟
    انتو ناس الحركة الاسلاموية او الانقاذ ديل دينهم شنو؟؟؟؟؟
    الموضوع دخل اللحم الحى!!!
    عازة قومى كفاك نوم وكفاك استرخاء وحان وقت رمى هذه الحثالة الاسمها الحركة الاسلاموية او الانقاذ فى الزبالة!!!!

  69. أخـــوي الحـــبوب،

    الكيزان من بغايا الأندلس،

    السلام والتحايا لشخصك الكريـم،
    ***- ويبقي السؤال مطروحآ بشدة: لماذا اختارت وزارة تنمية الموارد البشرية – وتحديدآ- صحيفة (الانتباهة) من دون باقي الصحف المحلية الأخري لنشر اعلانها المقرف´?!!…

    ***- وسؤال اخر: مارأي الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الاعلان الحكومي الذي نشر بصحيفة (الانتباهة)?!!…وهل سنمع تعليقآ منها حول البنيان ام ستلتزم الصمت المهين لان الاعلان بث ونشر بصحيفة الخال الرئاسي?!!!

    ***- جاء في الاعلان المقزز مايلي:
    (تقدم الطلبات بمكتب ابوجمال للاستخدام الخارجي)…
    ***- ونسأل هل ابوجمال وحده سيقوم باجراء المعايانات?!! ام معه وزير وزارة تنمية الموارد البشرية ووكيل الوزارة لزوم ضمانة ان تكون (السلع) المصدرة وزاريآ مطابقة للاوصاف الكويتية?!!!

  70. ***- ياريت ياريت لو يطالع وزير السجم الاعلان الذي خرج من وزارته ووصل لجريدة (السفاهة) التي قامت هي الاخري بلا خجل ولا حياء ولادين بنشره!!

    ***- “اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”، ونحن منهم ابرياء،
    ***- “اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”، فهم ليسوا منا ولا كانوا منا،
    ***- “اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”، وانت ادري بمن هم،
    ***- “اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”، وارحمنا منهم.

  71. بطبيعة الحال لا مجال لتليق اضافى .. قراء الراكوبه وكتابها ألأشاوس تحدثوا وافاضوا ,,
    اين مجلس الصحافه .. اين رئيسه كبير المنتفعين من كل نظام عسكرى البروف واين غيرته على السودان وعلى حرماته بلسانه العربى الفصيح مدافعا عن كل شي الآ قول الحق .. اين سعادة السفير “ابن المروح” امين عام مجلس الصحافه .. اين حامى حمى الصحافه ماحى الدين ابن التيتاوى نقيب الصحفيين.. لماذا لم ينطق الى الآن كمال حسن بن البخيت ومصطفى ابو الهزائم ماذا قال ولمّح و الى ماذا اشار صاحب عمود آخر الليل .. ام ان العمود يناسب ألأعلان الفضيحه ويقتات من ريع مثل هذه ألأعلانات .. اين علماء السودان .. الشيوخ الأكابر اهل الفتيا و حارقى البخور وضاربى طبول التأييد..
    السؤال .. هل جاء هذا ألأعلان و تم نشره فقط فى جريدة “ألأنتباهه” ام حظيت صحف اخرى بألأعلان ولماذا فى ألأنتباهه دون غيرها…
    يا اهل السودان.. ما تجرأ هذا الأبو جمال على مجرد التفكير فى ارسال هذا ألأعلان للنشر الآ لثقته انه لن تطاله مساءله ايا كان نوعها ..
    فقد سكت من بقى من اهل السودان فى داخله عن فاحش أحاديث اهل الحكم وبذيء الفاظهم .. بعدما هجرته الملايين الى خارجه وهذا ما يبغيه النطام ..

  72. يا جماعة الزعل في شنو نحنا بناتنا سمر والجماعة قالوا عوزين بنات بيض ويمكن الخال الرائسي يقدر يوفر المطلوب اهو برضو يكبر كومو العروبي المدعى

  73. المطلوب الان من الجميع مسيرة سلمية الى هذا المكتب مسيرة سلمية و كمان بشعارات اسلامية لمحاربة الرزيلة صدقونى يا حماعة هذه المكاتب تمارس الدعارة عينك يا تاجر و هذه اسلم الطرق للمظاهرات مسيرة مليونية لحماية بناتنا من الانحراف و الانجرار وراء الرزيلة

  74. http://www.youtube.com/watch?v=NiFPXBmYV-I

    خطاب ياسر عرمان في جبل اولياء في الذكرى الرابعه لوفاة الدكتور جون قرنق يتناول قضية النظام العام وجلد النساء ويتهم بعض افراد شرطة النظام العام بابتزاز الفتيات وحاكم نيجيري ياتي لممارسة الفساد تحت سمع وبصر الدوله

  75. إنتو مستغربين مالكم ؟؟
    الزول ده عنصري , وفرحان بي لونو وفاكر نفسه من بقايا الاندلس
    ما غريب عليه ينشر إعلان كهذا
    المشكلة في الشعب البيسمح لمثل هؤلاء الصعاليق بأن يكتبو
    في الصحف …….. المشكلة في الشعب المات

    غايتو الله معاكم شديد

  76. الزول ده عنصري قبل كده ضبح تور أسود لمن إنفصل الجنوب , وفرحان بي لونو وفاكر نفسه من بقايا الاندلس
    ما غريب عليه ينشر إعلان كهذا
    المشكلة في الشعب البيسمح لمثل هؤلاء الصعاليق بأن يكتبو في الصحف …….. المشكلة في الشعب المات

    غايتو الله معاكم شديد يا أمة السودان

  77. سلام عليكم يا أحباب السودان و ياسودانين بدونة هوية , الكل يقرأ ويكتب ولكن لا أحد يصلح , من اين يأتى المصلح . الحكومة تصلح المنازل ولاتصلح الشارع ولا تصلح الخارج البلاد , كل الشعب بقى فاسد يتبع الهوى ويبيع الهوى وانت ياكتاب ويا القارئين كذلك, القصة ما قصة دولة فقط ولا قصة …………..
    القصة فيكم انتم يا مجاهيل ويا هاربين من الهوية السودانية وتنبذوها فى الإعلام والانترنت . ربنا يسلط عليكم عذاب فى الدنيا والاخرة اذا انتم تريدون ان تشروا الفساد بالاعلام . لماذا لا تذهبون وتحرقون هذة الجريدة اللعينة وتحرقون من فيها لماذا لا تذهبون وتحرقون مكتب الاستقدام لماذا لا تحرقون هذة الوزارة التى وافقت على هذا العمل لماذا لا تحرقون مكتب العمل . لماذا انتم تحرقون قلوب الشعب الغلبان وانتم تجلسون على المكاتب والانترنت وتريدون منهم التغيير . لم يأت التغيير مالم تغيروا ما بى انفسكم.

  78. اذا كان بلد رئيسها ذليل وما قادر يمشي اي بلد اوربي زيه وزي باقي الرؤساء

    يمشي يتعالج في السعودية وبعد كدا يطعنها من ظهرها بعلاقته مع ايران

    اذا كان هذا الرئيس الماسوني يعترف ضمنيا بعدم وجود علاج في بلده الخرب النتن ولولا انه رئيس لمات من شدة المغسبة التي ادخل المواطن فيها

    سوف يسألك رب العزة عن كل ما فعلت وشرد وقتلت وسرقت وعن كل من اغتصبت وقتلت تحت حكمك الظالم

    ولا زلت تتعالى وتحسب نفسك فرعون زمانك

    وما من يد الا يد الله فوقها وما من ظالم الا سيبلى بأظلم

    لقد ارتضيت الهوان لنفسك وبالتالي لشعبك

    واصبحت اضحوكة وقللت من قيمة شعبك بل ادخلتهم في الحضيض يا منحط

    وستجد غدا افلام السودانيات في القنوات الاباحية وهذا هو الجزء الرئيسي من مشروعكم التدميري دمر الله عظامك انت ومن معك وخالك العنصري (القواد – المعرص الديوث)

    تف عليكم تجار الدين الظالمين اعداء الله والدين والمواطن

    اللهم عليك بهم اللهم دمرهم اللهم اجعل كيدهم في نحرهم اللهم انزل عليهم امراضا تجعل الاطباء يفرون منهم كل من سرق وزنى ولعب وتاجر بالدين من هذه العصابة

  79. هذا الموضوع ذكرة إمام جامع النور بكافوري في خطبة الجمعة 22 مارس 2013 م ولا أذكر أسمه وكان بديلاً لعصام البشير أين الحكومة وأين الرئيس صاحب مجمع النور والذي أثار خطيبه موضوع هذا الإعلان الفاضح ثم أين مجلس الصحافة والمطبوعات الذي يرأسه البروفسور علي شمو من هذا الموضوع ثم أين الشعب السوداني الذي أصبحت حكومة الكيزان تتاجر بعرضه الشعب جعان لكنه جبان !!!!!!!!

  80. انتوا زعلانيين ليه لما باعوا البلد وشردوا الناس ما فتجتوا خشمكم الفضل يبيعوا اعراضكم لانكم شعب ما يستاهل التضحية عشانوا ياحليلك ياعلى فضل والراسخ والرفاق الشرفاء دمائكم راحت هدر من اجل شعب مايستحق الحياة اصلا قلبى على من كان وطنى

  81. هذا الاعلان غير غريب من اصحاب “المشروع الحضاري ” لأنهم في الاصل ابناء الرقيق الذين اتوا من المستعمر حاملين له السلاح ويؤدون بعض المهام الاخرى. ولانهم اتوا مع المستعمر سكنوا المدن ومن ثم علموا اولادهم لكن مازال لديهم عقدة اللون . كفانا الله شرهم.

  82. ســـــــؤال؟
    لماذا جلدوا الاستاذة لبني؟ وعايزين يصدروا ……….اشوف فيك يوم يا زفت انت

  83. الخال الرئاسي طلع “قواد” اهه المشكلة شنو؟؟؟ عادي جدا ما هو “كوز” في النهاية
    ولا أعتقد أن هناك “سودانية” ستستجيب لهذا الاعلان

  84. وانا اقول يا ربي ليه الزنا و اللواط و الاغتصاب و فضائح المثليين انتشرت بكثافة غير معهودة في عصر المشروع الرسالي !!! و آخيرآ وجدتها .. فذاك والينا الخضر ووزير ( تربيته ) يبشرونا بان هتك ( معلم) ل 26 تلميذآ دلت التحريات بانه ( تحرشآ ليس الا ) وليس اغتصاب !!! ثم تأتي الطامة الكبري بتبني وزارة الموارد البشرية تصدير ( اخوات عزة و مهيرة ) للكوايتة بمواصفات تعلنها علي الملأ بواسطة صحيفة الخال الرئاسي تستحي مجلة ( البلاي بوي ) الداعرة عن نشرها بصفحاتها .. و حسبنا الله و نعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله

  85. دى قمة الدعاره وين الشباب وين الشعب وين الرجوله السودانية ياحليلك ياسودان العز والكرمه والعفة بعده حيفتحو بارات فى السودان والم يحرك لكم ساكن ايها الشعب الجبان هبو بانتفاضة تنضف البلد من الاوساخ التى فيامن حتالت البشر اللذينا يحكومون

  86. الغريبة أمس انا صليت فى مجمع النور – حينط واحد ويقول لى انت زااااتك صليت هناك لشنو ؟ المهم الامام جاب سيرة عابرة للموضوع وقال بكل صدق هذا ما وصلت اليه صحافتنا من الانحطاط والتبزل – وقال أين الصحفين الشرفاء الذين يزودون عن حمى هذا الوطن – يا ربى الشيخ دا كان عارف الاعلان دا نازل فى صحيفة الانتباهة ولا ماعارف – وليييه ما كان يقول اسم الصحيفة عديل كدا فى تشهير اكتر من عرض اعراضنا بالخارج 0 كان يوصل صوته اعلى من كدا خاصة وهو فى مسجد الرئيس ويطالب بى توقيف الصحيفة مباشرة – غايتو الايام حبلى ما معروف بكرة يطلع اعتزار زى كلمة اسحق الزمان ديك ولا يكون دا طابع الدولة الجدييد ربنا يحفظ البلاد والعباد – زمان لو كانت البت دايرة تحضر بتسافر بى محرم عشان تقرا اسى تسافر للشغل فى الفنادق عدييييل الغريبة قال فى الاعلان مستوى الانجليــزى متوسط يعنى باقى المفاهمة تتمو ابتسامات و و و ربنا يكذب الشينة

  87. لم يصدق الهبنقا انه حصل علي مال و اعلان يتطابق مع خياله المريض الداكن .. و ما دري المسكين بفعلته المشينة انما اهان حبوباته و اخوات مهيرة و مرغ بكرامة بلده الارض .. وكيدهم في نحرهم .

  88. الله اجاذيك يا ابو جمال
    مابقدر اقول اكتر من كدا عشان جمال راجل مهزب و خلوووووق

  89. ندين هذا الإعلان المسئ للسودانيين رجالاً ونساءاً ومن قبله ندين الوزارة والوزير وكل من يقف خلف هذا التوجه المخزي لتمريغ سمعة وشرف السودانيين بالأرض وندعو لمحاسنتهم كما ندين صحيفة الإنتياهة لنشرها هذا الأعلان المسئ الذي أصاب شرف وكبرياء السودان وندعو للتحقيق معها.

  90. بعد دا الوزارة لازم يكون اسمها وزارة تنمية الدعارة البشرية وصحيفة الانتباهة يكون اسمها صحيفة الانبطاحة للقوادة
    يا حليل السودان ويا حليل الرجالة الاشتروها الكوايتة بالدينارات.

  91. لو كنت في السودان لقمت بعمل نسخ من هذا الإعلان ولصقته علي أبواب هيئة علماء السلطان والغفلة وعلي أبواب منازلهم و مساجدهم التي يخطبون فيها.

  92. لهم الحق فيما يفعلون فشبابنا ليست كشباب اكتوبر64 وليست كشباب تونس وليبيا واليمن
    انهم شباب احمد الصادق .. جاهم البلا

  93. مهما تكن عند امرءٍ من خليقةٍ ** وإن خَالَها تَخْفى على الناس تُعْلَمِ …؟؟!
    للاسف هذا الخال الرآسي (عجوبة اليوم)..؟.هو ومن حوله، عبارة عن خلية من الأمراض المختلفة والمتباينة ،عقلية نفسية اجتماعية و…………….الخ.
    وكل ما يقومون به هو إذلال لهذا الشعب وإنتقاما منه بشتى الطرق والوسائل .وجلدا ما جلدك قالوا جر فوقو الشوك..؟؟
    الى متى ..؟؟؟؟؟؟!

  94. الآن أحمد كرمنو- وزير الدولة بوزارة العمل و تنمية الموارد البشرية- يتحدث لتلفزيون السودان عبر الهاتف عن حزمة إجراءات اتخخذوهابشأن هذا الموضوع،، منها إيقاف الوكالة فورا،، و أستنكر بشدة الطريقة التي عرض بها الإعلان و قال إن الإعلان لم يعرض على الوزارة بطريقته هذه،، لكنه اعترف بأن الوزاة صادقت على الوظائف.. لنرى ماذا سيحدث و ننتظر،، أدوار أأمةالمساجد،، هيئة علماء السودان،، مجمع الفقه الإسلامي،،، وووو.

  95. يجب بعد الحصل ده نشوف مزيعات ومقدمات برامج سود ما معنى اسم السودان يعنى بلاد السود لماذا نكون معقدين من انفسنا ولا نظهر وجهنا الحقيقى يجب منع اي بنت من الظهور لو غيرت لونها الإعلان الفاجر عديل بقول عايز يتأكد إنو بياضه حقيقة وليس كما قال المهدى بنات السودان من فوق مير ندا ومن تحت بيبسي برنامج أفراح كل البنات بيض والعرسان سود نحن معقدين

  96. ههههههههههههههه والله قصة طيب ماكان يوضحوها اكتر ويقولوا عايزين الصور تكون عاريه تماما ( انا لله وانا اليه راجعون )

  97. والمشكلة الكبرى انه العملبوق عمر البشير إبن اخت هذا العنصري السخيف مستمتع جدا بهذه الكتابات , وهو من يسمح للتافه الطيب بالكتابة, هذا الغعلان إستهداف لبناتنا ومحاولة للترويج لمثل هذه الوظائف.

    بلد مقرفة و الله وشعب سجمان

  98. الحمدلله سودانية، سوداء، داكنٌ، لونها، لا تسر الناظرين،وافتخر ..؟؟!..يعني غير مرغوب فيها ..؟؟!
    الخال الرئاسي (عجوبة) او (القوَّاد)..؟!..المهنة الجديدة ..؟؟..إكتفى هو وكيزانه ذاتياً وبدأو التصدير، السودان (سلة بغايا العرب)..؟؟!
    القوَّاد، ربما يريد تصديرهم الى هناك ثم اللحاق بهم ..؟؟

    كسرة:-
    اليوم تمت الإجابة على سؤال : من اين اتى هؤلاء ..؟؟!..
    فقد ثبت فعليا انهم من بغايا الأندلس ..؟؟!..
    …….والخلّى عادتو قَلّت سَعَادتُو…؟؟!

  99. ألم تكن نقابة وزارة العمل محقة حينما واجهت تجاوزات الوزراء الثلاثة وفسادهم بهذه الوزارة المنكوبة ؟ ألم يكن الوكيل السابق علي حق واعتقد أن الأمر (دين) وحاول مواجهة الفساد فإطيح به وجئ بآخر لازالت نيابة المال العام تنظر في تجاوزاته؟!!! الفساد ياسادتي أصبح دولة تملك من الإسلحة ما يمكنها من إزاحة كل من يقف في طريقها..فانظر ياشعب السودان ماذا أنت فاعل..

  100. والله الاعلان ده ضربة جزاء واضحة بس للاسف التحكيم فاشل التحكيم فاشل التحكيم فاشل

  101. هذا الطيب الذي لا طيبةٌ فيه عندوه مرض نفسي ولذا يريد ان يقول نحن عرب في السودان بعد تصدير بنات ذات اشكال عربية وبحب بقول ليك استورد من ثم صدر لعله يقبل منك.

  102. دعوة لكل السودانيين للخروج يوم الجمعة 29 مارس 2013م في مظاهرات في كل مساجد السودان بأسم يوم الداكنة وثورة الداكنة يا أيها النساء والشباب يجب إظهار الإحتجاج على البشير وخاله وعلى وزارة التنمية البشرية وصحيفة الإنتباهه وعلى كل الصحف السودانية ومقاطعة الجرايد والصحف السودانية جميعها أغسلوا العار بالخروج يوم الجمعة القادمة . يوم الداكنة هو غسيل عار الأمة السودانية .

  103. دي دعارة على الطريقة الكيزانية و اللا الفهم شنو؟
    ثم اين يقع مكتب ابو جمال دا عشان نضع حد للشرمطة بتاعة الأخوان المسلمين ديل(مش دا اسمهم)؟
    صراحة لقد بلغ السيل الزبى.

  104. على الشعب السوداني ان يعرف
    إنه اذا لم يرعوي ويوقف هؤلاء الحثالة العنصريين عند حدهم فإنه لن نجد وطن و لن نجد مستقبل لابناءنا ولن نتعلم ولن ولن لن و سيتم تشريد بناننا وبيعهم عبر هذه الوكالات للعمل في وظائف غير اخلاقية في الخارج ……. وقفوا الناس ديل في حدوهم و إلا فالنأكل نارنا.

  105. لمن تتم احتيارهن تزكرة الطيارة مع 50 ك مجاننا على عن يكون على الاقل 30 ك دلكة وحشب للدخان لزوم الوظيفة هذا بقية الاعلان .. مكتب ابو جمال

  106. كتمت خلاص بلغ النصاب
    نفد الصبر والجو كتم.
    جيبك نضف
    وطنك نشف
    كتمت سخانة الف الف
    اغضب وثور
    قوم وانتفض
    قف وانتصب ..
    لا تستكين ..أو تستخف
    للحالة والعيشة القرف
    نفد الصبر والجو كتم ..
    جيبك نضف
    وطنك نشف
    لو بكرة عن وطنك سئلت
    امام عيالك تنكسف
    مهما تبرر او تقول .. ومهما تصف
    برضو برضو حتنكشف..
    لا تنحبس للحسرة والالم المرير لا ترتجف
    فك البلف
    كتــــاحة تكتـح
    ما تخلـــي تك تح
    غبارها يلفــــح
    تكشف وتفـــــضح
    للدمعة تمـــــسح
    للظلم تكـــــشح
    حرية تشطــــــح
    في وطن مشــلح … حضن العذاب
    عفارم تمام … صاح الكلام كده يا شباب
    كتمت خلاص بلغ النصاب

    منقولة

  107. كنا قد ظننا بان الشعب جبان ولكننا اليوم تاكدنا بان الشعب السودانى ……….. عدييييييل ومافيش فرق بينا والبقية دى مجرد اوهام ..
    يعنى مافى زول عايز يمشى يحرق جريدة القوادة وصحاحبها ويخش السجن ؟؟
    والله لهو شرف ان دخلت السجن وانا اضرب واحرق جريدة هؤلاء القواديين الكيزان لعنهم الله

  108. دا شغل مافيا واضح بدا بغسيل الاموال وصناعة الحرب وتجارة الاعضاء والدعارة ,انتو يارجال السودان بقيتو تتفرجو عليهو في الجرايد دايرين منو ياخد حقكم المطلوبات للدعارة ديل نحنا اخواتكم لاكن هم متاكدين حيكون في تنافس علي الطلب عشان طردو الرجال البلد بقت خلا سافرتو خليتو امهاتكم واخواتكم قايلين في امان ارجعو شوفو شوارع الخرطوم بالليل وبالنهار بقت كيف وتاني شي البنات زاتن مع الكريمات انسلخن من اعراقن يعني القواد الطيب مصطفي مطمئن علي تجارتو مابعيد اكون هو مستودر كريمات التبيض عشان مشروع العروبة

  109. ارجو من اليوم وصاعدا محاربة هذه الصحيفة والتى تدعى بالانتباهة وعدم شرائها نهائيا فى حال تدخل ابن اخته وعدم ايقافها مدى الحياة بل محاكمتهم بدعوى البغى ونشر الفسوق والدعو للاتجار بفتياتنا خارج البلاد والغريبة انو عايز يتاجر ببناتهم من العرب العباسيين و نحمد له تبرئة بناتنا من اللون الاسود الشين النحن بنحبو وبعبر عن سودانيتنا مع العلم انو فى السودان لما يصل الاعلان مرحلة الصحف قد يكون وقع الفاس فى الراس والبنات مشو وما معروف بسوى فيهم شنو هسة حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  110. ياحماعة الخبر ده ليهو 3 يوم وغير الكلام ما شفنا حاجة كدى وقت مافى رجال فى السودان خلونانرمرق على الكويت دى نشوف لينا حاجة قبل مانموت

  111. ايها الشعب السوداني الفضل انت تستاهل اكتر من كدة وحلال علي الطيب مصطفي وعمر البشكير يعملوا فيكم اكتر من دة بسبب خضوعكم وهنوعكم بس جهزو البنوت ساااااااكت وكترو من الدلكة والخمرة عشان تكون النتائج مضمونة والتعب ما يروح هدر والعملة الحرة تدخل البلد غير الحرة

  112. اتوقع ان الشروط هذه تنطبق علي بنت الطيب مصطفي ممكن تقدم واقبلوها وعندها واسطة قوية

  113. يا العمدة ويا بكري الصايغ

    أهم شرط في هذه الشروط

    الذكاء وسرعة الفهم

    علشان تستفيد وتفيد

  114. هؤلاء الخنازير والكلاب من تجار الدين مخانيس الوثني أصلوا لممارسة الرزيلة والدعارة والفاحشة وسط المجتمع السوداني وخاصة الشباب فجلبوا لهم الكندوم الواقي الذكري لتشجيعهم على الرزيلة واصدروا الفتاوي بواسطة علماء الضلال تشجيعاً وتاصيلاً لممارسة الفاحشة بل أنهم أسسوا وقننوا لممارسة الفاحشة في أجهزة أمنهم فتهديد أبو العفين لأستاذه بالإغتصاب الكل يعلمه وحادثة إغتصاب صفية من قبل كلاب وذئاب جهاز الإغتصاب الوثني ليست ببعيدة عن الأذهان ثم جريمة خريجة كلية الشريعة مشرفة داخليات الطالبات الجامعيات التي إستغلت مهنتها في ممارسة القوادة والتسويق والترويج للدعارة وسط الطالبات الجامعيات ليست بعيدة عن الاذهان في الوقت الذي يتبجح فيه الخنزير الكلب المخنس ويدافع عن جلد الفتيات لمجرد ارتداءهن المناطلين وخاله الخائب تحول إلى قواد على مستوى الخليج العربي فبركم هل رأيتم خيابة مثل خيابة هذا الخنزير السافل صحيح المثل الذي يقول الولد خال فهل هذه هي الشريعة كاملة الدسم في الدعارة والإنحراف التي يحلم بتطبيقها الخنزير في الجمهورية المستعربة الثانية الخالية من الدغمسة على حد قوله في القضارف وهل إحتفال هذا القواد وذبحه ثور كرامةعلى إنفصال الجنوب كان بغرض إبعاد نساء السودان ذوات البشرة السوداء من الشمال حتى يهئ لعمله ومهنته الجديدة في القوادة وسط النساء ذات البشرة البيضاء من بنات الشمال خسئت أيها السافل أنت وإبن أختك الذي لايقل عنك سفالة وانحطاط وانحراف فهو من قبل وفي سبيل إدخار المزيد من الأموال المنهوبة وتهريبها خارج السودان أرسل زوجته حائمة بلندن تبحث عن البنوك لوضع الأموال المنهوبة

  115. ايها الخال الرئسي بطل العبط و المهذلة البتعمل فيها دي ، مكانك الطبيعي مستشفى الامراض النفسية ؛ لقد بثيت كتير من السموم و لم تجد من يردعك لا اخلاق و لا ضمير و لا سلطة توقفك عند حدك ؛ حماقاتك هذه اعيت ابن اخت الذي تحت حمايته ارتكبت كل الموبقات ؛ و لكن ….. تاكد انك لن تصنف باكتر من عبيط في زمن الحماقات !!!!!!!!!!!!

  116. اين هيئة علماء السودان من هذا الاعلان ؟ ام انها تفتى فقط في سجود لاعبي الكرة وفي من يتفاوض مع المعارضة ؟

  117. اها رايك شنو يا بت النوبه و النشاشطة الفاعلة في منبر المسمى ظلما بالسلام صاحبة اللون الداكن والداكن جدا جدا مين كده تاور

  118. الله يرحمك يا جعفر نميرى حقآ كنت راجل وضيعوك الكيزان زى ما ضيعوا البشير وصحبه الان وصاروا كلهم شركاء فى ضياع البلد وانسان البلد
    حكومه نميرى كانت رافضه سفر اى بنت للعمل خارج السودان لاى وظيفه مهما كانت حيث لم نسمع فى زمنه سافره مربيه ولا خادمه ولا بنت كانت تعمل فى فندق او كافتريا او جرسونه فى الخليج لانو مجتمع الخليج مجتمع كل محلاته العامه هى للرزيله وان كل البنات من يعملن فى الاسواق والفنادق عرضه للابتزاز والتحرش الجنسى وكمان عنوه غصبآ عنها وغصبآ عن عين ابوها ودا مطلب اساسى
    يقولون التسعيره فى الخليج للبنات
    الخليجيه 1000ريال
    اللبنانيه 500ريال
    المصريه والمغربيه والتونسيه حدود 200ريال
    الافريقيه من 100ريال الى 200ريا
    لان السودانيه غير موجوده البته لانها خاصه جدآ فهى غير متوفره فى فى بيوت الهوى لانها تحترم نفسها وتحترم ابنائها وعشيرتها والاهم عندهن الكبرياء وعزة النفس والتاريخ يشهد الله عليك يا بنت بلادى
    ودا شئ معروف لانوا الكشات والكبسه من رجال الشرطه ربما تخلو سجونهم من السودانيات
    الرئيس جعفر نميرى الف مليون رحمه ونور عليه كان راجل والله لو كان موجود كان زى مكتب بو جمال صحيفه الانتباهه كان ظبطهم صاح كان قبل كل شئ ضربهم بيده قبل تظبيطهم بالشرطه والسجن والكل يعرف عندما كان احد تجار البلد وهو معروف يبيع فى الدولار عندما ناداهو نميرى قام ضربه ليك كف قبل كل شئ ثم بعد داك ظبطه صاح ومنها صار التجار يمشى على عجين ما يلخبطوش نميرى كان رافض شده ورفضه من هو شخصيآ سفر البنات كان شئ اساسى لازم مع محرم والكل يعرف ان كثيرآ من المدرسات والمعلمات سافرن بواسطه محارمهن لكن الان الكلاب الاثنين الطيب مصطفى ومكتب ابو جمال يشعله فتنه عنصريه باسلوب رخيص من داخله كله قواده ودعاره بجلب بنات للعمل بالكويت وتكون من دون محرم وتكون بمواصفات بيضاء وشعرها طويل وجسمها رائع وعيونها عسليه ومن الافضل ان تكون بكر لانها عندما تكون بكر هنالك تكون اسعارها عاليه بالله تخيل من هولائى الحوش والزباله والقوادين بالله شوف مثل الطيب مصطفى لا يصلح ان يكون كمسارى ما بالك خاتى نفسه من اهل الحكومه ومشرعيها للعنه الله عليك وعلى ن يتبعك انت الان يا طيب مصطفى صرته نكره نكره نكره التاريخ لا يعرفك لقد دمرته نفسك بيدك كما يقول العداء اللهم دمرهم بايدهم نحن نكرر ونكرر لابده من حمله تصحيح بعدم سفر البنات للوحدهن عدم التعامل مع جهه العمل التى طلبت الوظائف دى وشطبها فورآ من اى طلبات تعامل مع السودان
    محاكمه وزير الشئون للموارد البشريه فورآ ومحاكمتهم علنآمحاكمه مكتب ابو جمال لانه لن يعرف قيمه بنات بلادى وطرده وشطبه من المهنه نهائيآ
    محاكمه صحيفه الانتباههوايقافها من الصدور ومحاكمه قسم الاعلانات بالصحيفه وشطب قيدهم الصحفى وحرمانهم من العمل الصحفى نهائيآ

    نريد قرارات صارمه قويه من جميع ابناء الشعب السودانى الشرفاء لانو بكل صراحه مثل الشركات دى ومكاتب الاستقدام الوهميه دى والصحف الجهويه والعنصريه كلهم شركاء فى الرزيله والقواده والدعاره ونحن نكرر يجب على البنات ان يتفهمن مثل الشركات التى تطلب سفرهن بالطريقه القبيحه دى فهى طريقه ابتزاز وسخريه والاصتياد فى الماء العكر فلو نحن ظروفنا الاقتصاديه صارت خربانه وضايعه بسبب مثل حكومه المؤتمر الوطنى فيجب ان نعرف الخونه والقوادين ومن يعملون فى المكاتب المشبوهه التى تبيع جسد الستات يجب ان يعرفوا البنات السودانيات مهما ضاقت بهم ظروف المعيشه لن يرخصن انفسهن فى الاعمال المشبوهه ما بالك بائعات هوى عاشت حواء السودان وعاشت مهيره بنت عبود وعاشت الميرم وعاشت نسائى بلادى وهن يزرعن الارض ويحلبن الضرع من اجل للقمه عيش حلال بعرق الجبين من الدقش وسط موجات البرد من اجل اطعام الصغار من الحلال
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    اللهم دمر القوادين واصحابهم فردآ فردآ?

  119. قبييييل شن قنا؟

    اسمعو يا ذنوجة السودان، وللمرة الالف:
    مشكلتنا الاساسية كلنا في جمهورية السودان، هو لونا ده، ولا مشكلة اخري قط، وعلي الاطلاق!

    اي شئ ممكن تتخيلو كسبب بخلاف كده، ماهو الا نتيجة لمرض كراهية الذات السوداء او السودانية، المتجذرة في اعماق اعماقنا للاسف.

    البشير او خالو ديل ما مقطوعين من شدرة، وانما هم تجسيد حي لاسوأ ما فينا كقوم سود معذبين بي سواد لونا، المنبوذ، ملفوظ من الكل وبلا استثناء!

    نعم، وكيف ما كنتم، يولي عليكم!

    بل الصادق المهدي ويا لسخرية الاقدار، كابرز وجه للمعارضة الشمالية، اسوأ في الحتة دي من كل رموز نظام القتلة مجتمعين!

    من ربع قرن بنقول، ياهو ده سبب كل البلاوي الشايفنها قدام عينكم يا سودانيين!

    ما المخرج؟

    المخرج ان تعرف نفسك، بنفسك، لابعيون من صاغو وعيك الحالي، وحينها، ستعشق حد الوله، من انت كانسان اسود، وسوداني تحديدا، او تبطل سطو علي هوية جلادك العربي او الغربي، كمخرج، كما نتوهم كلنا!

    البشير لما يقول اغتصاب ابنة دارفور شرف ليها، لو المغتصب شمالي، ما صدفة اطلاقا!

    ده اساس هذا النظام!

    بل اساس الدويلة ذات نفسها اللتي صاغها الاحتلال عشان تطلع خاشنا!

    طريقة تفكير هذا التافه، هي اساس مدخلات انتاج هذه الدويلة ذات نفسها، او مش فقط نظاما المجرم الحالي!

    مرة واحدة بطلو تضارو خلف السياسة، او عاينو للزويل البتاوق ليكم في المراية!

    نعم ابدا بنفسك، باهل بيتك، وتامل ظاهرة كراهية الذات هذه، فيك، او فيهم!

    ابدا من هنا، واديها صنة طويلة او انتا واقف قدام المراية، ما تنسي!

    ياالهي!

    اعلان رسمي او جريدة رسمية، لتسويق سودانيات في حتة مشيخة، زي الكويت!

    يالهوانا بحق!

    واسوأ مافي الامر، هو البصق الواضح علي اللون الاسود، علنا، كتابة، او في صحيفة رسالية، ودولة لا اله الا الله، حيث اعلام شرع الله، ترفرف!

    مع انو البلد بي حالا او من دون بلاد الدنيا، اسمها:

    “بـــــــــــــــــــــــــلاد الســــــــــــــــــــــــودان”!

    يا لهوان السود في جمهورية السودان!

  120. استغفر الله العظيم (اجي يا بنات امي ) دا كلام دا ؟!!!! مخير الله !
    الحمد لله الذي جعلنا من الداكنات جدا
    سبحان الله بالجد انا في زهول معقولة بس يا ناس هو الدنيا الحصل فيها شنو ؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    معذرة لو استوعبت الموضوع وصدقت انو دا في جريدة سودانية بحاول انشاء الله اعلق بصورة افضل

  121. الى : الكاهلية

    هيئة علماء السلطان دي خاصة بالحيض والنفاس وايام الشك في الصيام والحاجات دي

    المواضيع الزي دي الهيئة بالنسبة لها شعر ما عندها رقبة ليهو

    او لما تجيها الاوامر من السلطان الفاجر قولوا كدا وكدا عرفتي ؟

  122. المستغرب ليهو إنو الزول العمل المربعات الحمراء في الإعلان .. دقس من عبارة غاية في الأهمية:
    أن تكون ذكية وسريعة الفهم!!!!

    يعني الواحدة من ما (الزبون) يسلم عليها تعرفو منو كدة ولا لأ!!

    ياربي تصدير البنات ده برضو (هي لله لا للسلطة ولا للجاه)؟ ولا هي لمآرب أخرى؟

  123. باللة عليكم هزا اخر ما توصلنا الية نبيع اعراضنا بعد ان بعنا خط هثرو ومنطقة شمال السودان ونصف الخرطوم بربكم هل يوجد احطاط اخلاقي اكثر من زلك الم اقل لكم ان الكيزان اوسخ واتفة من مشي علي البسيطة والاعلان في صحيفة تتبع للنظام بل من الخال الراسي يا حسرتي علي السودان وما ينتظرة في الاعلان كتب صورة توضح راس وصدر وعجز الفتاء السودانية باللة عليكم اليس هزاء انحلال انجطاط وكيف سمحت الصحيفة بهزا الاعلان علي السلطات الحكومية ان وجدت وعلي علماء الفكة والواقي الزكري ان يتدخلو ويفتونا في هزاءام اصبحنا قوم لا نخوة ولا حياء ولا دين لهم لكن فلا بد من——————————————- وان طال السفر

  124. نشكر الاستاذ علي الرد الحاسم لهذا المنافق الانتباهي …واحب انوه انا شاعر القصيده (عرب ممزوجه بي دم الزنوج الحاره) هو اسماعيل حسن _بلادي انا _ وليس صلاح احمد ابراهيم كما قال الاستاذ

  125. مع احترامى لغيرة الاعزاء فانا بحمد الله اعرف اب الشهيد الطيب مصطفى معرفة ناصعة فهو مثلكم غيور جدا وربما التبس الامر

  126. الغريبة هيئه انو ناس فقه الضرورة والمشروع الاسلامي ما فتحو خشمهم عشان خال الرئيس والله خال التاباك والياباك أعوذ بالله من غضب اللة

  127. الأغبياء التي تصيح متى يثور الشعب السودان – ياللفطنة أنت منتظر حتى المظاهرات يقوم بها غيرك – أطلع أنت أول واحد تطلع روحك – ما عارف شنو تقول – خليك قدوة في حياتك و أقوالك و أنا أقول ثاني تطلع روجك لأن مشكلة السودان نوعيتك – مزعج فقط و تفتخر أنك سوداني – من الذي سماك سوداني الأنجليز ليه سموك سوداني فكر ليه سموك سوداني مش كينيا أولى بالأسم منك و لا السنغال – فكر كويس ليش سماك الإنجليزي سوداني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..