أخبار السودان

بيان صحفي من مبارك الفاضل حول دعوة علي عثمان طه للحوار

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد طالعنا بالأمس عبر اجهزة الاعلام وبعد طول غياب الاستاذ علي عثمان محمد طه وذلك في مسعي واضح لتسويق نفسه خلفاً للمشير عمر البشير في خضم صراع السلطة المحتدم بين أركان نظام الانقاذ في الفترة الاخيرة. لقد طرح الاستاذ نفسه منقذاً للبلاد، داعياً القوي السياسية المعارضة لحوار حول وضع دستور جديد للبلاد وكانه لم يكن مسئولاً عن ما حل ببلادنا من كوارث إنسانية وسياسية واقتصادية في ظل حكم الانقاذ الذي تسبب في انفصال جنوبنا الحبيب، وارتكب جرائم الحرب والإبادة الجماعية في دارفور، وأساء لسمعة الشعب السوداني الذي اصبح متهماً بالارهاب في كل دول ومطارات العالم، بل اذل وافقر وشرد الملايين من ابناء شعبنا، وحطم قواتنا المسلحة الباسلة ، اذ فرض عليها خوض حروب أهلية في جنوب وغرب وشرق البلاد ما يقارب ربع قرن من اجل حماية نظام فاسد وفاشل، مما دعي المئات من ضباطها كتابة المذكرات والاحتجاج حتي بلغ الامر بشباب الإسلاميين الذين جندهم الحزب في صفوف القوات المسلحة لحماية نظامه، التمرد عليه والثورة علي الفساد والظلم والاقتتال الاهلي والمطالبة بالحل القومي، فكان جزاءهم الاعتقال والتنكيل.

ان دعوة الاستاذ علي طه تفتقد للمصداقية لانها تأتي والشرفاء من القادة والناشطين السياسيين قابعون في معتقلات النظام وسجونه لانهم شاركوا في مؤتمر حوار وطني ووحدوا رؤيتهم حول مستقبل الحكم وكيفية تحقيق السلام في السودان.كما تأتي هذه الدعوة وقد الغي النظام هامش الحريات الضيق اصلاً الذي افرذته اتفاقية السلام ودستورها في 2005.كما تأتي الدعوة والنظام يصعد عملياته العسكرية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ويعلن قادته إصرارهم علي الحل العسكري وعلي استمرار احتكار السلطة بالقوة.

كان الاجدي بالاستاذ علي طه ان يعلن العودة لاحترام الدستور الحالي وإلغاء القوانين المقيدة للحريات المتعارضة معه وعلي راسها قانون الأمن الوطني واطلاق سراح المعتقلين السياسين والاستجابة لدعوة الحركة الشعبية قطاع الشمال والاتحاد الافريقي ومجلس الأمن لوقف الاقتتال من اجل الإغاثة الانسانية للآلاف من المواطنين المتأثرين بالحرب الاهلية بدلاً من الدعوة لحوار حول كتابة دستور جديد للبلاد في ظل الحرب ومصادرة الحريات .ان العلة ليست في غياب الدستور، بل العلة في احترام الدستور، فدستور نيفاشا الحالي يحتوي علي ارفع وثيقة للحقوق والحريات ولكنها لا قيمة ولا احترام لها في ظل نظام الانقاذ الشمولي الديكتاتوري الذي جاء بانقلاب عسكري ونهب وخرب البلاد.

ان الحوار كمبدأ ووسيلة لحل الخلافات والتراضي الوطني قيمة مقدسة ينبغي عدم الإساءة لها باستخدامها في المناورات السياسية الرخيصة.

ان الوطن يتمزق والدماء السودانية تسيل بغزارة ولم يعد هناك وقت يتسع للمناورات والخداع والتدليس. لذا نكرر دعوتنا للمشير عمر البشير بحقن الدماء وتسليم السلطة لإدارة انتقالية بمعاونة القوات المسلحة، لينعقد تحت لواءها المؤتمر الدستوري الذي يضع حداً للحرب الاهلية ويؤطر لحل أزمة الحكم في البلاد
والله الموفق
مبارك الفاضل المهدي

تعليق واحد

  1. برافو مبارك ولكن هل من يستمع الى حديثك – لقد اكثرتم من الحديث حتى بتنا لا نؤمن بما تكتبون وجاء وقت العمل فهل انتم ( على قدر اهل العزم )

  2. سبحان الله . انت اخر من يتحدث يا مبارك الفاضل لان كل الشعب السوداني يكرهك ايها الخائن لبلده

  3. نحن شعب كلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام ونظريات ,عشان كدة حاكمننا كلمنجية ومنظراتية ,يسحروا عقول الشعب بالهتافات المزيفة وسوف نعمل ونريد ونصنع وننتج كلوا كلام ليس له مصداقية .. والشعب يهلل ويكبر ونايم علي انقريب بدون مخدة والشخير كتير..

  4. بمناسبة كرهنا الكيزان عندنا واحد حلم ان هناك مجموعة قامو بضرب نافع على نافع واحمد هارون بالكراسى وخرجو بالشارع يكبرون الله اكبر الله اكبر وبالشعب يريد اسقاط النظام فترقبو هذا الحدث

  5. تحليل موضوعي لمناورات الإنقاذ، وإقتراح بناء لمن يرغب فعلاً في تجنب الهاوية التي تسير إليها البلاد بعجلة مُتسارعة.

  6. الزيطة و الزنبليطة وفتوحات ألإنتلجنسياالكلاميه ما بتجيب أى حل.البلد راحت فى الف داهية.بشوية الفهم الموجود تعالو نقلبها كونفدرالية عديل (6+1) بوجودشرط واحد. الستة= دارفور،كردفان،النيل ألأزرق،ألأوسط،الشمال ،الشرقى والواحد=الجنوب لو اراد.و كل واحد من الستة ياكل ناره براه فى الكونفدرالية بتاعتو،داير يعملها إسلامية،مسيحية،لا دينية،عرمانية،مهدية،ختمية فهو حر.الشرط الواحد هو جيش واحد كماوصوناالرقدو الثراب على الوطن.و السلام عليكم.
    كسرة= أخبار رغيف كوستى شنو.

  7. نعم السيد مبارك صاح لايحتاج الامر لحوار يكفى ان تنسجم القوانين الحالية مع الدستور .
    بوسع قيادة الانقاذ اصدار عددمن القرارات دون جاجة لحوار وهي:
    -اطلاق سراح المعتقلين
    -اطلاق استقلال القضاء
    -تحريك القضايا ضد الفساد المالي والاداري
    -اعادة مشروع الجزيرة والسكة الحديد.
    والا فالدعوة هي استهبال فى استهبال.

  8. ان الحوار كمبدأ ووسيلة لحل الخلافات والتراضي الوطني قيمة مقدسة ينبغي عدم الإساءة لها باستخدامها في المناورات السياسية الرخيصة… صراحة الجملة دي في الصميم

  9. ّقِراءه موضوعية،لواقع مأزوم، علي عثمان، يحمل معول الهدم، ومن يحمل معول الهدم، قطعا لايحمل مسطرين التعمير، كسدت بضاعتة وردت اليه، التحية، لك مبارك الفاضل، وانت تحاذي شعبك

  10. لك التحيه ايتها السياسي الحصيف قد ادركت مبكرا الاعيبهم وتزيع الادوار ليلهو شعبنا عن ماساته التي عاشها في ظل حكمهم وليلهوه عن اقتلاعهم من جزورهم لا تحسبوا ان تحركهم هذا تم نتيجه لانهم اقتنعوا بالتحول الديمقراطي الحقيقي ولكن نوع من تكتيكاتهم والتفافهم حول الاشياء فما تم من اجماع وطني حول ميثاق الفجر الجديد هو الذي جعلهم يتخبطون كالثور غي امستودع الخزف (لاحصلوا امبرمبيطه ولا باتوا في جعيبات) لا يلون علي شيئ.

  11. مبارك الفاضل لماذا لا تجلس في بيتك وتبتعد عن الشأن العام؟ لقد توليت المناصب م قبل في هذا العهد وفي الذي قبله فماذا فعلت؟ وهل تخليت أنت عن هذا النظام أم تخلى هو عنك؟ نسأل الله لنا ولك الهداية والتوفيق في حياتك أما السياسة فمن مصلحتك أن تبتعد عنها نصيحة أخوية.

  12. في ظل الفساد والسرقات والنهب السودان يحتاج لحكم عسكري – رغم كرهي للعسكر وكفري بهم – وذلك للقيام وعلي وجه السرعة بتأميم كل ممتلكات الكيزان من أصغر موظف في اللجان الشعبية والمحلية إلي البشير كأعلي سلطة, التأميم يشمل شركاتهم ومؤسساتهم وأموالهم في البنوك وأراضيهم ومزارعهم وبيوتهم يسكنونها وسياراتهم ومستوصفاتهم , ومطاردة أموالهم خارج السودان … تأميم كل شيء لصالح الشعب السوداني. وكذلك تأميم كل الشركات الأجنبية والأراضي التي باعتها للحكومة بحجة الإستثمار.
    التأميم عندما يأتي من العسكر يكون قاضي وملزم ولا يتحاج لمداولات ولا برلمان ولا لجان ولا مؤتمر ولا ( قومة وقعدة ) ومن ثم يقوم العسكر بدعوة كل الإختصاصيين القانونيين في السودان لعمل درستور ثابت قبل الإنتخابات غير قابل لأي تحريف أو إلغاء وأول مادة فيه هي عدم تدخل العسكر في السلطة نهائياً ثم حسم هوية السودان العربية والأفريقية واخضاع الدستور نفسه وكل مواده للشعب السوداني للتصويت عليه وشرح مواده للمواطنين وعرضه في الأجهزة الإعلامية والصحف حتي يقف كل مواطن ما له وما عليه. ثم بعد ذلك محاكمة كل من أجرم ونهب وسرق وزور علي أن لا تتعدي جلسات المحاكمات عاما واحدا فقط حتي لا يطول الأمر ونستمتع بحلاوة التغيير ويشعر كل واحد منا بأخذ حقه منهم.

  13. الكلام ده نحن عارفنوا … مافي جديد … انت كنت جزء من النظام وفالوا طردوك .. ماكنت عارف الكان حاصل ده… وفي كثيرين كانوا عارفين ده لدرجة انهم حملوا السلاح ضدهم .. والآن هم جزء منهم .. الإتغير شنو … وكلامي ده بقصد بيه الهادي البشري وعبدالرحمن المهدي رجعتوا السودان وصالحتوا النظام عشان اتغير شنو … وانتم من الأول شلتوا السلاح ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولي القصد كان منصب وبس والكان بحاربوا معاكم عملتوا ليهم شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عشان كده انا بحترم المناضل ياسر عرمان له التحيه وأوعي يغروك بي منصب

  14. علي يقول لايمكن تشكيل حكومة انتقاليه للاشراف على الانتخابات والحكومة الحاليه بجهاز أمنها هي التي تشرف على الانتخابات بالله عليكم شفتو واحد سازج اكثر من هذا كيف يمكن ان يدير لصوص الحكم انتخابات الحكم وبعدين هم خايفين من اي حكومة تدخل القصر غيرهم وتقوم بمحاسبتهمواعتقالهم وحرمانهم من الانتخابات لن يقبل الكيزان ولن نقبل نحن والمشكلة قائمه الي ان قوم ثوره شامله

  15. يا ناس على عثمان او البشير افضل للسودان مائة مرة من هذا الانتهازى لقد جربناكم قبل البشير و مع البشير و خبرنا اعمالكم و امانيكم ، خليك بعيد افضل يا مبارك .

  16. تبا لك يا مبارك الفاضل انت وكل الانتهازين امثالك الماسحين وشهم بمرقه ويتسولوا المناصب باسم السودان والبركه في الاستاذ فتحي الضو الكشف فسادك في كتابه سقوط الاقنعه والله لو عندك ذره من الاحساس تاني ما بتمد راسك ولا توري وشك خاصه بعد ما لعبوا بيك الكيزان ورموك زي ال…..

  17. حينما صفع مبارك عوض الجاز

    كفك في وشوش اللئام مرسوم ياك ود الفاضل المفهوم
    تقدل يا الاسد جنب حماك نذل ما بحوم والمثلك يمين ما بقربو البعشوم

  18. عليكم الله يا ناس الراكوبة ما تجيبو لينا اي حاجه تاني لمثل هذا المأفون شريك الوسخانين في السرقه والنهب .
    ويوم حسابكم قرب أكان إنت يا ود الفاضل وأكان الكيزان الغشوك ولعبوا بيك

  19. السيد مبارك الفاضل انا اكتب لكم كشاهد عيان من داخل السودان الاوضاع فى غاية السوء والتزمر وسط الجماهير بلغ مداة انكسر حاجز الخوف لدى الناس لذى نطلب منكم العمل انتهى وقت الحديث.

  20. على عثمان هذا أسوأ مخلوق فى فى السودان و حاقد وخائن و ناقض للعهود
    شهدناه فى الثمانينيات أيام الديمقراطية الثالثة زعيماً للمعارضة فى الجمعية التأسيسية
    أى بمعنى آخر هو رئيس لحكومة الظل حسب تقاليد الديمقراطية البرلمانية و بهذا الفهم
    أقسم بالله و يده اليمنى على المصحف الشريف بأن يحافظ على و يدافع عن النظام الديمقراطى
    و الدستورى القائم بيد أنه حنس بذلك القسم فكان هو المدبر و المخطط الأول لإنقلاب الإنقاذ على
    الشرعية الديمقراطية … صدقوا إبليس و لا تصدقوا على سجمان عليه اللعنة و الخزى و العار

  21. إلى كل المعلقين ضد مبارك الفاضل ويصفوه بالعمالة وغيرها ……………………
    أقول لهم إن الرجل قد فند كل اتهاماتهم له ابان قيادته للتجمع الديمقراطي باسمرا وخاصة ضربة مصنع الشفاء بالطائرات الامريكية وقد لفق اعلام الكيزان أن من بلغ الامريكان هو مبارك الفاضل وقد قبلوه مساعدا لرئيس الجمهورية وسألهم عن ادعاءاتهم وقد قال هذا الكلام على شاشة النيل الازرق ايام الانتخابات في برنامج الكرسي لمن مقدمه بابكر حنين وكشف من هو الذي بلغ الامريكان وهو منهم وفيهم وحاليا مقيم بامريكا وهو احد مدراء المصنع نفسه ولكن ما رسخ في اذهان الناس اعلام الكيزان بان مبارك عميل وهم معروفون بالعمالة من اولهم وحتى اخرهم وبتقسيمهم للسودان الذي فشل المستعمر في فصله هم أشد على السودان عداوة من المستعمر نفسه لأن المستعمر بنى مشاريع كمشروع الجزيرة وهم دمروه وانشأ السكة حديد وهم شلعوها ليعيدوها سيخ تسليح في جياد للحديد والمستعمر شيد المستشفيات وحاليا هم ببيعوا فيها والمستعمر عمل مشاريع ( إعاشة إعاشة إعاشة إعاشة إعاشة إعاشة ) لمواطني النيل الابيض والازرق وهم دمروها وشردوا أعهلها لأطراف المدن والمستعمر عمل خطوط جوية سودانية وهم باعوا حتى خط هيثرو في سوق الله أكبر …………………………والرجل مبارك عندما شاركهم الحكم بموجب اتفاقية وعندما نكصوا عن تنفيذها ضرب ود صفاية المريسة في مكتبه وخرج مرفوع الرأس لم يخرج قبله ولا بعده غير مناوي فهما رجال مباديء وليس طلاب سلطة ومواقفهم تثبت ذلك لذا نحن الشعب السوداني ضحية الاعلام المضلل وفي كثير من الاحيان لا نفكر بعقلنا وإنما ننتظر ان يعطونا المعلومة جاهزة ولا نتحرى صدقها وهذا هو سبب استمرار حكم الجبروت كل هذه المدة فمتى نفيق من غفلتنا وندرك بعقولنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لك الله يا وطن

  22. هل يا تري ستحاسبك حكومة الثورة علي فسادك عندما عينك عمك وزيراً لوزارة التجارة وأغتنيت منها ؟؟؟ أم عفا الله عما سلف ؟؟؟ الشعب لا يريد الطوائف الدينية وكهنتها وعوائلها التي تريد المحافظة علي مكتسباتها ؟؟؟ والسودان لن يكون حكمه حكراً علي هذه العوائل وطوائفها التي بلانا بها الإستعمار ؟؟؟
    الوجيه مبارك الفاضل !!! عندما كان وزيراً للتجارة في االحكومة الخاصة بعمه الصادق باع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار باعه ب60 مليون دولار لتاجر هندي يحمل الجنسية البريطانية اسمه باتيا وعندما احتج محافظ بنك السودان لرئيس الدولة آنذاك سيدكم الصادق
    المهدي زعل من المحافظ المرحوم طيب الذكر/الشيخ بليل اذ كيف حتة محافظ يسائل الوزير ود العز ؟؟؟ وصفت احد الصحف البريطانية هذه الصفقة بصفقة القرن ؟؟؟ ومن ضمن ما أستلمه مبارك من رشوة الطائرة التي أحترقت بنيروبي ? كينيا وقتلت ستة طيارين سودانيين في عز شبابهم ومن ضمنهم الطيار المرحوم نزار أحمد يونس رحمهم الله جميعاً ؟؟؟ ومنذ ذلك الحين اصبح مبارك الفاضل وجيهاً وتمرد علي عمه الذي علمه السحر وكون لمة خاص به سماها حزب ؟؟؟ وفي السودان الحبيب نسمي اي لمة فتة حزب ؟؟ وقبل ان يكون وزيراً كان يعمل موظف من دون أعباء في مصنع خليل عثمان بمرتب متواضع وبعد ما إستلم وزارة التجارة وهاك يا بيع في الرخص التجارية وكذلك صفقة القطن وبذلك كون نفسة وأشتري عقارات في لندن والآن يعيش كوجيه ورئيس حزب مطلق وأبدي في سبات ونبات وملعون ابوك بلد ؟؟؟ والذي يريد ان يتحقق من هذه المعلومات وما خفي أعظم فليسأل كبار موظفي بنك السودان والأقطان ووزارة التجارة في ذلك الزمان ؟؟؟ وفي السودان من المستحيل ان تكون هنالك أسرار وخاصةً في جرائم الفساد والجنس ؟؟؟ ففي بيوت العزاء والمناسبات تفشي كل الأسرار وخاصة من النساء ؟؟؟ لأن زوجة الموظف الصغير بالجمارك او الشرطة او الوزير الجديد عندما تظهر في المناسبات بالتوب الحرير الجديد والأيدي تكون معنكشة بالأسورة الذهبية من الرسغ الي الكوع وهي من قبل كانت حايمة بشبشب سفنجة تثير الغيرة ويتبرع الجميع بالبحبتة ومعرفة السر ؟؟؟

  23. الضيعه منو!!ماجابه الشعب وسلمكم ليها!!!وضيعتوها في الكلام والمكايدات والتعويضات!!!اسه عايز علي عثمان يديك ليها باردة!! وات ماجيت ملك متل الجوه ودخلوالسجن!!!وله انتو متعودين من التكييف للتزييف والوزارات!!!! وله حتقول قاعد بتكاتل في جنوب كردفان بسيف العشرذي جدك !!!الجاب لينا ناس بضيعو المضمونة وبياكلو عليها مزه بي ليمونة!!!انتظر ات الجبهجية يدوك ليها في طبق نضيف وبيلمع ومعها بوسة!!!ذي ماقالو عايزم يقولوا ليك شنو جمب الكعبه!!!!!

  24. من فصل الجنوب هل هي نيفاشا ؟!؟! اللعبة مكشوفه وفشل رهان تجمع جوبا وخسر الجنوب الشمال وتاه ويامبارك الفاضل تاني مافي تصاديق ذى ماقال الكلس البشير

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..